دليل المغرب السياحي : كل ماتود معرفته عن السياحة في المغرب

دليل المغرب السياحي : كل ماتود معرفته عن السياحة في المغرب

ابحث هنا

محتوى الموضوع

وجه المغرب هو لوحة متغيرة، فالمشهد نفسه يختلف بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد، حيث تفسح الشواطئ الهادئة الواسعة المجال للمدن الملونة التي تطفو في جمال ما بين التلال الخضراء المتدرجة والقمم المذهلة التي تنحدر وصولا إلى الصحراء الشاسعة، في تباين رائع، يجعلك تشعر وكأنك أمام لوحة فنية مذهلة من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على دليل المغرب السياحي والذي من خلاله يمكن اخذ صورة كاملة عن البلد الجميل واهم الاماكن السياحية فيه واهم نصائح السفر‘إلى المغرب تجدها جميعها في دليل المغرب السياحي .

دليل المغرب

السياحة في المغرب

إن المغرب بلد آمن للغاية وله تقاليد عريقة في مجال الضيافة، لذلك يشعر المسافرين إلى هناك بالأمان والترحاب، وسط روعة جمال المدن الملونة والتألق الثقافي مع بنية تحتية سياحية واسعة من الفنادق الحديثة الرائعة والمنتجعات، الأمر الذي يجعل من المغرب أحد أكثر وجهات السفر إثارة وتشويقا في العالم.

 

نصائح قبل السفر إلى المغرب

قم بالتفاوض على أجرة التاكسي:

تأكد من التفاوض على السعر قبل الدخول إلى سيارة الأجرة، حتى لا تقع ضحية احتيال السائقين والمغالاة في السعر المطلوب.

تجنّب الأدلة الزائفة:

ستجد الكثير من الأدلة الوهمية (أو الأدلة الكاذبة) ما بين الأماكن السياحية في المغرب، وستعرض عليك خدمات سياحية، بل وسيلحون عليك للقبول، فقط ارفض بشدة واستمر في طريقك.

كن حذرا من اللصوص:

تنتشر السرقة الصغيرة ، التي تشمل في معظمها المحافظ والساعات والكاميرات، في الأوساط المزدحمة في جميع أنحاء البلاد لذا حافظ على يقظتك واحفظ مقتنياتك الثمينة بعيدا عن الأنظار.

ضع مالك في حساب بنكي :

عند وصولك للمغرب ستجد خدمة تحويل الاموال وفتح حساب بنكي خاص بالزوار يسمى ( حساب زائر ) يُفضل ان تقوم بتحويل جميع المبالغ الكاش التي معك إلى العملة المغربية ( درهم ) ووضعها في حساب بنكي مغربي ولاتأخذ منك هذة العملية اقل من خمس دقائق , وفي كل مره تحتاج إلى مبالغ نقدية يمكنك السحب من اي مكينة صراف في المغرب وهذه افضل الطرق التي ينصح بها لكي لاتفقد اموالك اثناء سفرك

كذلك بطاقة المسافر من البنك السعودي للإستثمار يمكنك اختيار الدرهم المغربي من ظمن العملات داخل محفظ بطاقة السفر والشراء والدفع من خلالها ولا يُنص الحسب النقدي منها

وتوجد الكثير من المحال التجارية والمطاعم التي تقبل الدفع بإستخدام البطاقة , وهذا مايريحك اثناء السفر ولاتضطر إلى حمل مبالغ نقدية ورقية في معك

المساومة بين الأسواق :

عزيزي المسافر، المساومة جزء أصيل من الحياة اليومية عند التسوق في أيا من أسواق المغرب، لذا لا تتردد عن القيام بها للحصول على المنتجات بأفضل الأسعار.

 

أفضل أوقات السفر إلى المغرب

يؤكد الخبراء على أن فصلي الربيع والخريف من أفضل مواسم العام للاستمتاع برحلة ممتعة في المغرب، حيث يمكنك خلالهم القيام بالرحلات المتنوعة والتجول واكتشاف المعالم السياحية وسط أجمل الأجواء، ذلك فضلا عن إمكانية الاستفادة من روعة الشواطىء أيضا.

أفضل المدن في المغرب 

شفشاون

دليل المغرب

مدينة شفشاون

شفشاون هي مدينة جبلية ساحرة في شمال المغرب، تتميز بعدد كبير من المنازل والبيوت ذات اللون الأبيض الياقوتي، ولعل هذا التوهج المذهل للمباني الرائعة حول المدينة مع خلفية جبال الريف المهيبة هو ما يغري عددا كبيرا من السياح لزيارة إلى هذا المكان.

ويمكن للسائحين في هذا المكان الممتع الاستمتاع بممارسة أنشطة مثل السباحة والمشي لمسافات طويلة. فضلا عن ذلك يمكنك الاستمتاع بالتسوق، حيث تشتهر شفشاون بإنتاج البطانيات المنسوجة والحرف اليدوية المغربية الأخرى التي تجد شعبية كبيرة بين السائحين ل1لك حرصنا على وضعه في دليل المغرب السياحي .

الدار البيضاء

على ساحل المحيط الأطلسي وما بين الأجواء المناخية الرائعة والحياة المفعمة بالحيوية مع الأنشطة السياحية المثالية، تنتظرك عزيزي المسافر مدينة الدار البيضاء بالكثير من الوعود والمفاجآت التي لا تنسى وهي من اهم المدن السياحية في المغرب والتي وضعناها لك في دليل المغرب السياحي ، بما في ذلك الشواطىء الرائعة والمتاحف والمعارض، مع المشاهد التاريخية الغنية التي تزين المدينة القديمة المذهلة، ناهيك عن روعة المطبخ الشهي بالمدينة والأماكن المليئة بالحيوية.

وليلي

كانت مدينة وليلى محور إداري مهم خلال العهد الروماني في عصور ما قبل التاريخ. واليوم ، تعد ملاذًا لعلماء الأنثروبولوجيا وعلماء الآثار الذين يزورون هذه المنطقة في كثير من الأحيان في رحلات يومية إما من مكناس أو فاس لاكتشاف روعة التاريح، فلا تزال الأعمدة المنهارة والبقايا الرائعة للهياكل الرومانية، خير شاهد على التاريخ الغني للمكان.

كما تتميز المدينة أيضًا بمنطقة جبلية  حيث يمكن الاستمتاع بإطلالات بانورامية على الأطلال التي تعكس المجد القديم للمدينة.

الصويرة

تم بناء مدينة الصويرة في الأصل في القرن الـ 18 على يد البرتغاليين ، وهي مدينة ساحلية تشتهر بموانئ الصيد الخاصة بها، ويمكنك الاستمتاع بزيارة هذه المدينة الخلابة في رحلة نهارية رائعة بعيداً عن صخب وضوضاء المدن الإمبراطورية الأكبر في المغرب.

تضيف القوارب الملونة والأزقة الجميلة والشوارع المزينة بالمطاعم والحرف التجارية التقليدية والمياه المتلألئة طابع السحر على المكان.

أصيلة

تقع أصيلة على الساحل الشمالي للمغرب، وتعد منتجع سياحي شهير، حيث يشهد توافد المصطافين على مدار السنة. وقد استخدم كقاعدة قرصنة لعدة عقود في القرون السابقة ، وبالتالي يضم العديد من التحصينات على طول الشاطئ.

السمة المميزة لأصيلة هي منازلها المطلية باللون الأبيض واللوحات الجدارية الملونة على الجدران الخارجية ، والتي تميز الفنون الثقافية المغربية.

مرزوقة

مرزوقة هي مدينة صحراوية في جنوب شرق المغرب بالقرب من الحدود مع الجزائر. نظراً لقربها من عرق الشبي ، فهي تحظى بشعبية بين الوكالات السياحية وتشتهر بكثبانها الرملية الصحراوية الساحرة، كما أن القرية هي بوابة للتجربة الفعلية للحياة البدوية في الداخل.

يمكن للمسافرين هناك الاستمتاع بركوب الجمال التي تعد إلى حد بعيد الطريقة الوحيدة لاستكشاف المناطق الطوبوغرافية المحيطة. وقد أقام مشغلو الرحلات السياحية الخيام بالقرب من التلال ذات الحواف الحديدية حيث يمكن للسياح الاستمتاع بالطعام التقليدي مع الموسيقى والاستمتاع بمشاهدة النجوم في الليل.

فاس

كانت مدينة فاس القديمة العاصمة السابقة للمغرب وهي الآن ثالث أكبر مدينة فيها. كما أنها موطن لأقدم جامعة في العالم ، جامعة القرويين، ولازالت إلى يومنا هذا تحتفظ بموقعها كمركز ثقافي وديني للبلاد.

ولعل العمارة المتقنة، طرق الشوارع الغريبة، الأسواق المذهلة، البيوت الرائعة، وساحات الفناء المزخرفة هي بعض من معالم المدينة الرائعة.

مكناس

مكناس هي إحدى المدن الإمبراطورية المغربية وهي أصغر حجماً وأقل معاصرة من نظيراتها، خاصة مراكش. وتمتاز مكناس بإن الأسواق والميادين محفوظة بشكل جيد ومصممة بطريقة أسهل بكثير للتنقل والاستكشاف وهي مدينة مهمة في دليل المغرب .

وتعد المدينة متحف مفتوح في الهواء الطلق للأنماط الإسبانية المغربية من خلال الهندسة المعمارية المغربية. وتقع أطلال وليلى أيضًا في مكان قريب.

مراكش

تقع مراكش في قاعدة جبال أطلس، وهي واحدة من المدن الإمبراطورية في المغرب. تشتهر هذه المدينة النابضة بالحياة بجوها الصاخب والبيئة المفعمة بالحيوية وتسمى أيضًا المدينة الحمراء بسبب بنيتها من الحجر الرملي. وتشمل المعالم السياحية بالمدينة مقابر السعديين وساحة جامع الفنا وساحات ساحلية أصغر للنخيل وأسواق غريبة وحدائق نباتية.

إن حياة المدينة مليئة باجتماعات الرقص التقليدية ، ومجمعات الفن ، ومحلات الشوارع المتعثرة ، بالإضافة إلى المسارات الملونة المتنوعة في الأسواق التي تجذب انتباه السائحين وتحظى بإعجابهم.

 

أغادير

أغادير هي واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في المغرب ومن اهم مدن دليل المغرب السياحي ، ومع ذلك ، فهي واحدة من أكثر المدن الحديثة، فقد دمرها زلزال في الستينيات وأعيد بناؤها منذ ذلك الوقت.

الرباط

وتعتبر الرباط المكان المثالي للاختيار إذا كنت تبحث عن الشواطئ أثناء زيارة المغرب، فضلا عن ذلك تتميز المدينة بقلعة جميلة على تلة فوق المدينة، كما تضم سوق الأحد الذي يقدم للزائرين أكثر من ثلاثة آلاف كشك، والذي يعد مكان مثالي لشراء الفواكه والخضروات المزروعة محليًا أو للعثور على هدايا تذكارية رائعة.

الأماكن السياحية في المغرب

باب المنصور

هذه البوابة العملاقة (التي تحرس مدخل منطقة مدينة مكناس الإمبراطورية ) معروفة بزخارفها المذهلة، وتعد بمثابة تذكير هائل لقوة السلطان، وضمن بقايا حقبة مكناس المجيدة كعاصمة للمغرب. فضلا عن ذلك يُنظر إلى هذه البوابة على نطاق واسع باعتباره أكبر وأفضل بوابة مغربية محفوظة.

ويعد باب المنصور واحدة من أجمل البوابات الضخمة في جميع أنحاء البلاد، وقد بنيت البوابة في 1730، وكانت البوابة الرئيسية بين المدينة القديمة في المدينة والعاصمة الملكية السابقة.

ويمكنك زيارة البوابة في المساء لالتقاط مجموعة من أجمل الصور لروعة البوابة في الضوء الخافت، ثم يمكنك التجول عبر متاهة مكناس الصغيرة في المدينة القديمة المذهلة.

وادي دادس

لا ينبغي على المتنزهين ، والمسافرين ، وعشاق الطبيعة أن يفوتهم رحلة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية في وادي دادس المغربي، للاستمتاع بخيارات رائعة للتنزه واكتشاف مناظر الحقول الخصبة والبساتين المحصورة بين المنحدرات المذهلة.

عرق الشبى

في منطقة الصحراء الشرقية بالمغرب ، توجد الكثبان الرملية الكبرى والممتدة في عرق الشبي، حيث يتوجه المستكشفون وطالبو المغامرات للحصول على جرعة من النشاط الصحراوي. فهذا هو الإقليم الرئيسي للاستمتاع بروعة الكثبان الرملية مع رحلات الإبل.

بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون بطابع أقل نشاطًا ، فإن الجلوس في وسط رمال الكثبان الرملية يستحق التجربة، مع فرص قضاء المساء في مخيم صحراوي وسط الكثبان الرملية المهيبة.

آيت بن حدو

يقع آيت بن حدو المهيب على قلعة تاريخية بالقرب من ورزازات على أطراف الصحراء، وقد تم استخدام القرية الخلابة المدرجة في قائمة اليونسكو كموقع لتصوير عدد من الأفلام . وعلى الرغم من أن العديد من المقيمين السابقين يعيشون الآن في مكان آخر ، فإن المشي عبر القلعة الشبيهة بالمتاهة يظهر كيف اعتاد الناس العيش في الماضي.

جامع الفنا

جامع الفنا هو أهم ما يميز أي زيارة إلى مراكش وأحد أهم مناطق الجذب السياحي في المغرب، حيث تعد هذه الساحة القلب النابض للمدينة وأكثر وجهاتها حيوية وزيارة من قبل السائحين. ولعل أكثر ما يميز هذه الساحى في المساء وجود رواة القصص ، والسحرة ، والباعة المتجولين مع العشرات من أكشاك الطعام والمزيد من الحشود السياحية المزدحمة وهو من اهم الاماكن لاتي يحرص على زيارتها المسافرون للغرب وقمنا في وضعه في دليل المغرب السياحي .

شلالات أوزود ، تاناجميلت

 

تقع شلالات أوزود على مقربة من قرية تاناجميلت في جبال الأطلس الكبير ، وهي سلسلة كبيرة من الشلالات التي تحيط بها المنحدرات ذات اللون الأحمر المحمر والوديان الخضراء، حيث يمكن للزوار المشي على طول المسارات التي تصطف عليها أشجار الزيتون للوصول إلى الجزء السفلي من الشلالات المهيبة.

جبل توبقال

يعتبر جبل توبقال أعلى جبل في المغرب ، ويبلغ ارتفاعه 4،167 متر، وهو جزء من جبال الأطلس العالية، حيث يجذب المسافرين المغامرين والمتنزهين ومحبي الهواء الطلق، خاصة وأن قمة الجبل توفر آفاقاً واسعة مع إطلالة خلابة على المناطق المحيطة، كما تمتلئ الحديقة الوطنية المحيطة بالحياة البرية المثيرة للاهتمام.

مسجد الكتبية ، مراكش

مسجد الكتبية هو رمز مراكش، ويعد جوهرة رائعة في تاج مذهل بالفعل، حيث يتميز بالتصاميم الرائعة والتفاصيل الاسلامية المزخرفة التي لا تقارن، الأمر الذي يجعل منه رمز من رموز المدينة.

قصر الباهية، مراكش

يعتبر قصر الباهية قصر مذهل في مراكش ويعود تاريخه إلى أواخر القرن التاسع عشر، حيث يحتوي المجمع الكبير على العديد من الغرف، فضلاً عن الحدائق وساحات الفناء، كما يحتوي أيضا على تفاصيل زخرفية رائعة على الجدران والسقوف والأرضيات والأبواب في جميع أنحاء هذا القصر التاريخي.

كهف هرقل ، طنجة

ينحدر كهف هرقل في طنجة من الأساطير والخرافات، ويقع فوق الأمواج المتلاطمة للمحيط الأطلسي، حيث يعرض مدخل الكهف عددًا من العناصر والتحف الفنية التقليدية. وهناك نوصيك أن تسلك الدرج وتستمتع بالشلال الداخلي الصغير والتكوينات الصخرية والتماثيل المذهلة.

مسجد الحسن الثاني ، الدار البيضاء

يعرض مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء أفضل الأمثلة على روعة العمارة المغربية الأصيلة، وهنا يمكن للزوار الاستمتاع بالتصاميم الخارجية المذهلة، المجهزة بأحد أطول المآذن في العالم، قبل الاستمتاع بالديكورات الداخلية الرائعة.

وادي أوريكا

يتمتع وادي أوريكا ذو المناظر الخلابة بشعبية بين كل من السكان المحليين والسائحين إذ يضم العديد من طرق المشي عبر الوادي، على طول النهر، وفي الجبال. وعلى الرغم من أن العديد من الشلالات هي أهم ما يميز الرحلة، ستستمتع أيضا بالإطلالات الجميلة للمنطقة، كما يمكن للزوار هنا أيضا اكتشاف الحياة البربرية، والسباحة في المياه المنعشة.

حديقة إفران الوطنية ، إفران

داخل جبال أطلس الوسطى، يشار إلى إفران في كثير من الأحيان باسم سويسرا في المغرب. وتعد هذه المدينة الساحرة وشاليهاتها ذات الطراز السويسري بوابة رئيسية لمنتزه إفران الوطني القريب، الذي يوفر الكثير من فرص المشي لمسافات طويلة ما بين المناظر الطبيعية الساحرة.

شاطئ تغارت ، الصويرة

يُعد امتداد الرمال الصفراء الممتدة على طول المحيط الأطلنطي في شاطئ تغارت بالصويرة، أحد أجمل الوجهات الشاطئية روعة في المغرب، ويعد ملاذًا لمحبي ركوب الأمواج، بين هواء البحر المالح مع روائح المأكولات البحرية، وروعة مشهد القلعة القديمة.

 

أفضل أماكن التسوق في المغرب

موروكو مول، الدار البيضاء

يعد موروكو مول أو مول المغرب، أحد أهم مراكز التسوق في المغرب، ويحظى بشعبية كبيرة بين السائحين من كافة أنحاء العالم، حيث يقع في موقع مميز على كورنيش الدار البيضاء، ويقدم للزائرين فرصة رائعة للتسوق واقتناء أجمل الهدايا التذكارية المتنوعة ما بين مختلف انواع الماركات العالمية.

فضلا عن ذلك يتيح لكم المول الترفيه ما بين السينما التي تعرض احدث افلام هوليوود بدقة 3D، و البركة المائية التي تضم مجموعة من  المخلوقات البحرية المتنوعة.

منارة مول في مراكش

دليل المغرب

منارة مول

يقع منارة مول في مراكش بالقرب من حدائق المنارة، ويعد أحد أفضل أماكن التسوق في المدينة الحمراء، حيث يتيح للزائرين تجربة تسوق مذهلة ما بين العديد من المحال التجارية والماركات العالمية التي لا تقارن، جنبا إلى جنب مع مجموعة من سبل الترفية ما بين من نادي صحي على طراز عالمي بالاضافة الى ملعب و صالات لعب للأطفال و ملعب بولينغ.

أسواق ساحة الفنا

دليل المغرب

ساحة الفناء

تعد ساحة جامع الفنا هي أكبر ساحة في المدينة القديمة في مراكش. وهي أيضًا واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر زيارة في المدينة، ففي قلب المدينة التجاري، كان جامع الفنا قديما بمثابة السوق الرئيسي في البلدة القديمة لمدينة مراكش. واليوم ، تبيع الأكشاك مجموعة من السلع ، بما في ذلك منتجات زيت أرغان التي يتم إنتاجها في أجزاء أخرى من البلاد، والحرف اليدوية المتنوعة، ذلك جنبا إلى جنب مع العديد من أكشاك الطعام في الشوارع أيضًا.

سوق حي الأندلس في فاس

يقع هذا السوق في شارع رياض جامع الشهير، ويعد جوهرة حقيقية للسائحين لاكتشاف روعة الحياة المغربية الأصيلة، مع اقتناء مجموعة من أجمل الهدايا التذكارية، حيث يضم هذا السوق الثريات المصنوعة يدوياً والنعال والحقائب والعديد من الهدايا التذكارية الأخرى التي تنال إعجاب السائحين.

المدينة القديمة في شفشاون

شفشاون هي وجهة تسوق شهيرة كذلك  لأنها تقدم العديد من المشغولات اليدوية المحلية التي لا تتوفر في أي مكان آخر في دليل المغرب ، مثل الملابس الصوفية والبطانيات المنسوجة، مع جبن الماعز الذي يجد شعبية لدى السياح ويقدم مع العديد من الأطباق.

ميجا مول، الرباط

يعد ميجا مول الذي افتتح في عام 2005، من أكبر مراكز التسوق في المغرب، وقد تم انشائه غرار مراكز التسوق الكبيرة في أوروبا. ويقع في الرباط في شارع الإمام مالك ، ويمتد على 3 طوابق من أماكن التسوق، وجيم للنساء ، وقاعة طعام ، وحلبة تزلج ، وصالة بولينغ. كما يضم العديد من متاجر العلامات التجارية المرموقة.

أفضل الفنادق في المغرب

فندق سوفيتيل مراكش لاونج وسبا

يقع فندق سوفيتيل مراكش لاونج وسبا في حي راقي في مراكش، ويعد واحة من الهدوء في قلب المدينة الصاخبة، فبمجرد أن تدخل إلى الداخل ، يمكنك أن تشعر بالأجواء الهادئة مع أشجار النخيل في كل مكان ، ونافورة رائعة، مع كل ما هو أصيل في المغرب.

يضم الفندق أيضا واحدا من أفضل المطاعم في المدينة وهو مطعم Orangerie ، الذي يقدم للزائرين تشكيلة واسعة من المأكولات الفرنسية والمغربية الرائعة مع إطلالة على جبال أطلس..

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/ma/sofitel-marrakech.ar.html?aid=903598

فندق فور سيزونز الدار البيضاء

ستجذبك بالطبع الأناقة الحديثة، مع الأرضيات الرخامية، والمدافئ، مع الثريات الرائعة والأجواء المريحة في فندق فور سيزونز الدار البيضاء والأكثر أناقة، الذي يمتاز بروعة الغرف الجميلة، مع جدران بيضاء وأثاث متطور، ومنظر رائع على شاطئ الدار البيضاء.

يحتوي الفندق أيضًا على ثلاثة مطاعم مختلفة مع مجموعة متنوعة من المأكولات التي يجب أن تجربها.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/ma/four-seasons-casablanca-casablanca.ar.html?aid=903598

ماندارين أورينتال مراكش

يقع هذا المنتجع الرائع على بعد دقائق قليلة من وسط المدينة وهو المكان المثالي لإقامة مريحة، فبمجرد أن تدخل إلى الداخل تشعر وكأنك في عالم آخر حيث كل شيء مثالي. هناك أرضيات من الرخام في كل مكان ، والبلاط المغربي ، والحدائق ، وبساتين الزيتون المحيطة بالمنطقة الخارجية ، مع بركة عملاقة وكراسي مريحة.

يمكنك في فندق ماندارين أورينتال مراكش اختيار جناح يضم غرفة نوم كبيرة وحمام مع تراس يشمل منطقة حمام السباحة الخاصة بك ، حيث يمكنك أخذ حمام شمسي أثناء احتساء مشروب. وأخيرًا وليس آخرًا ، يمكنك اختيار الفيلا الرائعة الخاصة بك مع فناء ، بما في ذلك حمام سباحة ، وغرفة نوم رئيسية ، ومطبخ خارجي ، وجاكوزي ، ومنطقة معيشة واسعة ، وأكثر من ذلك بكثير، إنه حقا مكان يمزج ما بين روعة الضيافة المغاربية مع الأناقة المعاصرة.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/ma/mandarin-oriental-marrakech.ar.html?aid=903598

فندق ساهراي

يقع هذا الفندق الفخم في مدينة فاس ، المدينة الإمبراطورية في المغرب، وهو فندق فخم من فئة الخمس نجوم مع إطلالة على أقدم مدينة في العالم. أثناء تنقلك إلى الداخل ، يتم استقبالك بموظفين ودودين ومحترفين مع أضواء في كل مكان، ونوافير هادئة وثابتة في الردهة.

يضم الفندق أيضا مطعم شهير مدهش وهو لو ريلايس دي باريس ، حيث يمكنك التمتع بالطبق الفرنسي المفضل لديك مع إطلالة على المدينة وبركة سباحة. يوجد بار يسمى The Rooftop حيث يمكنك الاستمتاع بمشروب أثناء الاستماع إلى الفرقة الموسيقية الحية.

الغرف ليست مذهلة فحسب ولكنها أصلية، مع حمامات واسعة زجاجية، أرضيات رخامية وأحواض، وحمام مدهش ودش.

سوفيتيل الرباط جاردين دو روزيس

يعد فندق سوفيتيل الرباط جاردين دو روزيس واحد من أفضل الفنادق في الرباط ويقع بالقرب من القصر الملكي، ويحتوي على حديقة أندلسية جميلة مع أكثر من 3000 وردة ، وهو موقع مثالي لالتقاط صور مذهلة. وسواء كنت في المطعم أو في الردهة أو في شرفتك ، فإن الخلفية هي دائماً رائعة.

ويضم الفندق أيضا مطعم مذهل، مع حمام تقليدي مغربي ، منتجع صحي لا يصدق ، مع عدد من الغرف الأنيقة مثل بقية الفندق مع أثاث حديث وحمامات واسعة وشرفات تطل على حدائق رائعة.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/ma/sofitel-rabat-jardin-des-roses.ar.html?aid=903598

فندق فور سيزونز مراكش

يُشار إلى أن هذا الفندق في مراكش يُعد بمثابة جنة مطلقة بين المدينة القديمة والمدينة الجديدة. عندما تدخل إلى هناك ، هناك شعور سحري بأنك ستنتقل إلى تجربة سحرية مثالية ، خاصة بعد غروب الشمس ، عندما تكون جميع الأضواء مضاءة وأنت تمشي في الحديقة أثناء الاستماع إلى تدفق المياه في النافورة.

الغرف رائعة للغاية مع أثاث حديث وأنيق، وأسرّة مريحة، وحمامات كبيرة  وإطلالة مذهلة على الحدائق والمسابح الجميلة. هناك ثلاثة مطاعم جميلة بالفندق  حيث يقدمون أنواعًا مختلفة من الطعام، من المغربي إلى اللبناني وحتى طعام البحر الأبيض المتوسط.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/ma/four-seasons.ar.html?aid=903598

قصر أماني

دليل المغرب

يقع قصر أماني في مدينة فاس النابضة بالحياة، على بعد بضع دقائق من المدينة القديمة في مدينة فاس، إنه رياض تقليدى يوفر طعام راقى ، مع خمسة عشر غرفة واسعة ، مكتبة ، منطقة معيشة ، بار على السطح ، منتجع صحي ، وأكثر من ذلك بكثير.

الغرف ذات طابع مغربي تقليدي تطل على منطقة الرياض المفتوحة، وحمام واسع مع دش وحوض استحمام ، ومنطقة معيشة مع أرائك مغربية.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/ma/palais-amani.ar.html?aid=903598

بانيان تري تامودا باي

دليل المغرب

يقع منتجع بانيان تري تامودا باي على شاطئ الفنيدق على بعد 15 كم من مدينة تطوان، ويوفر إطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط ​.

توجد 8 فئات من الفيلات ، تشمل جميعها حمامات فسيحة ومنطقة معيشة مريحة وغرف نوم رئيسية كبيرة وفناء خلفي خاص بك مع مسبح خاص وكراسي للاستلقاء وإطلالات خلابة، كما يضم المنتجع أيضا منتجع صحي مذهل وصالة رياضية وغرفة اليوغا للرياضيين، ومكتبة ، ونادي للأطفال ، وحمام سباحة للأطفال مباشرة على الشاطئ.

للحجز المباشر عبر بوكينج

www.booking.com/hotel/ma/banyan-tree-tamouda-bay.ar.html?aid=903598

 

اخيراً :

كانت هذة المقالة عن دليل المغرب السياحي والتي نتمنى ان تكون مفيدة لكم ولمن يرغب في السياحة بالمغرب واذا كانت لديكم اي تعليقات او اضافات تودون ان نقوم بنقلها لـ دليل المغرب السياحي يمكنك مشاركتنا بها في التعليقات لكي نقوم بوضعها في دليل المغرب السياحي والذي نتمنى ان يكون كافي ووافي ومرجع مهم لجميع المسافرون العرب الراغبين في السفر إلى المغرب

ابحث هنا