عادة ما يخطط المسافرين خلال رحلة السياحة في المغرب، لزيارة مدن مألوفة مثل مراكش وفاس والصويرة ، وعادة ما يتخيلون أن عاصمة البلاد ستكون مكلفة للغاية ولكنها في الحقيقة ليست كذلك، فالرباط مكان رائع للسفر بميزانية محدودة، فيمكن أن تكون اماكن الإقامة رخيصة، فضلا عن وجود العديد من أسواق المواد الغذائية حيث يمكنك شراء الفواكه والخضروات الرخيصة، فإذا كنت تبحث عن مدينة مرحة مع طعام رائع، قصور جميلة وحدائق مليئة بالورود، الرباط هي المكان المناسب لك!

السياحة في الرباط

تقع هذه العاصمة الحديثة بالقرب من الدار البيضاء ويمكن الوصول إليها بسهولة من المدن الساحلية القريبة مثل طنجة والصويرة ، وتعد أيضًا قاعدة رائعة لاستكشاف فاس أو مكناس لأن هذه المدن تبعد ساعتين فقط.

الأماكن السياحية في الرباط

 برج الحسن

بدأ بناء برج الحسن في القرن الثاني عشر، و كان من المفترض أن يصبح البرج موطن المئذنة لأكبر مسجد في العالم بأسره، وللأسف توفي الحاكم المغربي يعقوب المنصور الذي بدأ المشروع قبل اكتماله. وفي عام 2012 ، أصبحت هذه الآثار جزءًا من مواقع التراث العالمي لليونسكو ، وفي الوقت الحالي ، يمكنك التجول في الموقع والاستمتاع بجمال المبنى غير المكتمل.

ولعل الأنماط الجميلة لبناء البرج ، تجعل هذا المكان وجهة مذهلة للزيارة في الرباط،  كما أنه أمام المئذنة غير المكتملة ، يوجد قبر الملك محمد الخامس الجميل وولديه، ومن الممكن زيارة الضريح الداخلي الذي يحرسه أفراد الحرس الملكي المغربي.

مدينة شالة

شالة هي مدينة قديمة محصنة من العصور الوسطى وتقع على مشارف الرباط على ضفاف نهر أبو رقراق على منوال المدن الرومانية القديمة، ، وهي مكان هادئ للغاية ومثالي للهروب من حشود الزائرين في قلب المدينة، فضلا عن ذلك فالمنطقة بأكملها مغطاة بالمباني المهجورة والنباتات الجميلة.

نزهة حول حديقة حيوان الرباط

حديقة حيوانات الرباط كبيرة بشكل مثير للإعجاب، حيث أن حجم هذه الحديقة والكم الهائل من الأنواع المختلفة التي يمكن ملاحظتها هنا (130 نوعًا مختلفًا من الحيوانات) يجعل هذا المكان يستحق الزيارة ليوم كامل.

تحتوي هذه الحديقة أيضًا على عدد متنوع من الحيوانات التي يحلم المرء برؤيتها على رحلات السفاري الإفريقية مثل الفيلة والأسود ووحيد القرن وأفراس النهر.

القصر الملكى

القصر الملكى بالرباط هو المقر الرسمي للملك الحسن الثاني والعائلة المالكة، علاوة على كونه المكان الذي يقضي فيه الملك وأسرته معظم وقتهم ، كما يعد هذا القصر أيضًا مكانًا يوجد فيه العديد من أهم المكاتب الحكومية في البلاد.

الاسم الرسمي لهذا القصر هو قصر المشوار السعيد ، وهو ما يعني مكان قصر السعادة، و تشمل الأراضي الواسعة أيضًا المباني الإدارية والحكومية والأشجار والحدائق وساحة موكب كبيرة.

لا يمكن الإعجاب بالقصور إلا عن بُعد لأن الدخول محظور. ومع ذلك ، ستشعر حتى من بعيد بروعة المبنى وتصميمه المهيب والضخم.

 الذهاب في رحلة بالقارب

 أحد الأنشطة الرائعة التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك في الرباط، تتمثل في القيام برحلة قصيرة بالقارب على هذا النهر.

علما بأن القوارب هي عبارة عن قوارب تجديف ، لذا فهي هادئة جدًا وهي مثالية حقًا لقضاء أمسية مريحة على النهر. إنها أيضًا طريقة رائعة لرؤية القصبة القديمة المحصنة من منظور مختلف.

سيكون عليك التفاوض على السعر ولكن الأمر يستحق ذلك، وستتكلف الرحلة عبر النهر إلى منطقة سلا حوالي 2 درهم ، لكن السفر إلى أبعد من ذلك سيكلف الكثير.

قصبة الأوديس

القصبة القديمة هي المكان الذي بنيت فيه مدينة الرباط الأصلية، وتقع على قمة جرف يطل على المكان الذي يجتمع فيه نهر نهر أبو رقراق والمحيط الأطلسي، لذلك فالمنظر المطل على المياه من القصبة المحصنة مذهل وهو بمثابة موقع رائع للاستمتاع بغروب الشمس.

كما تعد القلعة الآن منطقة سكنية جميلة، وسيكون من الرائع للغاية التجول في الشوارع الصغيرة الضيقة في هذه المدينة القديمة.

لن تصادف أكبر عدد ممكن من التجار والحرفيين هنا كما هو الحال في القصبات الأخرى في المغرب ، لكنك في الواقع ستصادف الكثر من الهدايا التذكارية الخشبية الرائعة للبيع.

المشي عبر الحدائق الأندلسية

بنيت هذه الحدائق من قبل الفرنسيين في القرن العشرين وتم الحفاظ عليها في حالة ممتازة حتى اليوم. هنا سترى مزيجًا من الزهور والشجيرات الأندلسية بالإضافة إلى بعض أشجار البرتقال والليمون والموز. كما أن الحديقة هي المكان المثالي للاسترخاء في الظل في يوم حار في الرباط …

المدينة القديمة

الرباط

لن تكتمل أي رحلة إلى مدينة مغربية دون قضاء بعض الوقت في التجول في شوارع المدينة القديمة، والرباط ليست استثناء، حيث تضم أحد أقدم المدن المغربية القديمة، وأكثرها سهولة للتنقل، وسيكون من الممتع لك السير ما بين الشوارع الضيقة ذات الألوان والروائح المتنوعة، مع التجول وسير الكثير من الهدايا التذكارية المثالية.

الاسترخاء على الساحل

الرباط

الرباط ومدينة سلا القريبة لديهما سواحل جميلة لأولئك الذين يرغبون في الهروب من صخب المدينة والتنفس ما بين هواء البحر المنعش.

كما أن الرباط لديها أيضا بعض الشواطئ ، ولكن أهمها عادة ما تكون مزدحمة جدا، لذا قد يكون من الأفضل أخذ سيارة أجرة مشتركة من المركز للذهاب إلى الشواطئ الواقعة على بعد حوالي 13 كم جنوب المدينة.

الإقامة في المدينة

الرباط

رياض دار الغالي

يقع هذا الرياض في قلب المدينة القديمة على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من قصبة قصبة الأوديس والحدائق الأندلسية. يحتوي على أسرّة مريحة جداً وغرف مريحة هادئة. إنه خيار رائع للمسافرين المهتمين باستكشاف المدينة القديمة ، وزيارة الأسواق المزدحمة وتجربة الطعام المحلي. ويتم تقديم وجبة إفطار كاملة ولذيذة كل صباح في الموقع. موظفو هذا الرياض مفيدون للغاية وسيجيبون على أي أسئلة لديك حول الرباط. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

استوديوهات طه

هذا المكان يشبه الاستوديو أو شقة خاصة أكثر من نزل، وهو مكان نظيف، ويحتوي على أرائك مريحة ويوفر مساحات عمل جيدة. يحتوي المطبخ على أدوات المائدة والأواني والمقالي إذا كنت تفضل طهي وجبات الطعام الخاصة بك بدلاً من تناول الطعام في المطاعم.

لا يقع بالقرب من المدينة القديمة ولكن حقيقة أنه بجوار محطة ترام مريحة للغاية.

تحتوي الشقة الخاصة على خدمة الواي فاي جيدة للغاية وجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة ، وتشمل أيضًا وجبة الإفطار كل صباح. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

دار بنيس المدينة

يقع بيت الضيافة هذا المملوك لعائلة في وسط المدينة القديمة مباشرةً وسيسحركم بالتأكيد. إنه يقع وسط شوارع المدينة القديمة الملونة وفي الموقع المثالي للاستمتاع بأجواء السوق المزدحمة، ويتم تقديم وجبة الإفطار كل صباح ويمكن الاستمتاع بها مع أصحاب المنزل والضيوف الآخرين المقيمين هنا.للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

 أفضل المطاعم في الرباط

الرباط

مطعم الكتبية

هذا المطعم مخفي بعض الشيء في شارع جانبي ، وهوأحد أفضل الأماكن في الرباط، فلديهم أطباق مغربية تقليدية لذيذة مثل دجاج بسطيلة ولحم الضأن في الطاجين، كما يتم تقديم وجبات الطعام أيضًا مع الزيتون واللوز المحمص على الجانب.

المرسى

هذا المطعم مثالي إذا كنت تحب المأكولات البحرية، كما تم تقديم الخبز والزيتون كمقبلات قبل الطبق الرئيسي.

يقع المطعم أمام المنطقة التي يلتقي فيها نهر نهر أبو رقراق بالمحيط الأطلسي ، وإذا كنت تجلس بجوار النافذة ، فسوف تتمتع بإطلالة رائعة على المرسى. يمكنك أيضًا رؤية برج الحسن من المرسى ، وإذا ذهبت إلى هناك عندما يحل الظلام لتناول العشاء ، فستتمتع بمشهد للضوء حيث يتم إضاءة البرج في الليل.

كيفية الوصول إلى الرباط

الرباط هي عاصمة المغرب ، وبالتالي ، يمكن الوصول إليها بسهولة من العديد من المدن المغربية الأخرى. منذ نوفمبر 2018 ، يوجد قطار فائق السرعة يربط طنجة والرباط ويغطي المسافة بين المدينتين خلال ساعتين. كما إن قرب الرباط من الدار البيضاء يجعلها مثالية لزيارة المدينتين .

اترك رد