لا شك أن مراكش هي الوجهة الأكثر شعبية ما بين مدن السياحة في المغرب الجميلة، حيث يقصدها الزائرين من جميع أنحاء العالم لاكتشاف روعة الأسواق النابضة في الهواء الطلق ما بين الآلاف من التوابل والحرف اليدوية الجميلة المصنوعة يدويا، فضلا عن الاستمتاع باكتشاف الأزقة الصغيرة و التقاليد والأصالة الرائعة، ولا عجب في ذلك، فمراكش مليئة بالثقافة والتاريخ المثير للاهتمام، كما أنها أيضًا مكان رائع لتذوق المأكولات المغربية، ونقطة الانطلاق للعديد من الرحلات إلى الصحراء وهي أول مدينة يزورها معظم السائحين عند وصولهم إلى المغرب .

وما يجعل هذه المدينة مثالية كقاعدة انطلاق لاكتشاف المغرب هو حقيقة أنها قريبة من العديد من الوجهات الأخرى المثيرة للاهتمام، فمباشرة من مراكش، يمكن زيارة مدينة ساحلية جميلة وشلالات عملاقة، فضلا عن زيارة أعلى جبل في شمال إفريقيا ومدينة قديمة تسمى آيت بن حدو . من الممكن القيام بالعديد من الرحلات اليومية من مراكش! ولمساعدتك على تحقيق أفضل استفادة من وقتك في المغرب ، إليك أفضل الرحلات اليومية التي يمكنك القيام بها عند السفر إلى مراكش.

أفضل الرحلات اليومية التي يمكنك القيام بها عند السفر إلى مراكش

وادي أوريكا

هذا الوادي البكر يقع عند قاعدة جبال الأطلس، ويمثل وجهة جميلة للغاية خلال فصل الربيع عندما تزدهر جميع أشجار التفاح والكرز التي تملأ الوادي الذي يعد أيضًا أفضل مكان للهروب من درجات الحرارة المرتفعة التي تتسم بها مراكش خلال فصل الصيف.

كما يعد الوادي مكان رائع للاستمتاع بالطبيعة ، وهناك أيضًا العديد من مسارات المشي الجميلة التي ستقودك إلى سلسلة من الشلالات.

وتطل الجبال المغطاة بالثلوج على المنطقة بأكملها وتعطي ظل التبريد خلال الأشهر الأكثر دفئًا في السنة، وتوجد قرية صغيرة في قاعدة الوادي تسمى ستي فاطمة، وهي منطقة محاطة بأشجار اللوز والقرى الرائعة.

كيفية الوصول إلى وادي أوريكا من مراكش بواسطة وسائل النقل العام

هناك عدد قليل من الخيارات المختلفة للوصول إلى وادي أوريكا؛ فمن الممكن أن تستقل الحافلة إلى بداية الوادي ثم سيارة أجرة مشتركة على طول الطريق إلى بلدة ستي فاطمة.

خيار آخر هو أن تأخذ سيارة أجرة مشتركة مباشرة من مراكش إلى سيتى فاطمة. ونظرًا لعدم وجود الكثير من الأشخاص الذين يسافرون إلى هناك خلال الموسم المنخفض ، فقد يتعين عليك دفع تكلفة سيارة الأجرة بأكملها.

 امليل و توبقال

تقع قرية إمليل الصغيرة على بعد ساعة ونصف فقط من مدينة مراكش عند قاعدة أعلى قمة جبلية في البلاد، والتي تسمى “توبكال”، وعلى الرغم من أن هذه الرحلة تعتبر سهلة ، إلا أن الوصول إلى قمة هذا الجبل كان أصعب مما قد تتوقعه.

نظرًا لقربها من مراكش وسهولة الوصول إليها على مدار العام ، تعد إمليل وتوبكال رحلات يومية رائعة من مدينة مراكش المزدحمة.

صحراء أغافاي

ما يجذب معظم الناس إلى المغرب هو الصور الجميلة للصحراء وبشكل أكثر تحديداً جميع الرحلات الصحراوية الجميلة التي يمكن القيام بها في مرزوقة، على الرغم من أن هذا قد يبدو جذابًا ، فإن هذه المدينة الصحراوية الصغيرة تقع بعيدًا نسبيًا عن مراكش ، ولا يمكن زيارتها للأشخاص الموجودين في المغرب في رحلة قصيرة.

أما صحراء أغافاي فهي قريبة جدًا من مراكش، وعلى الرغم من أن هذه الصحراء لا تحتوي على الكثبان الرملية النموذجية في المحاميد ومرزوقة ، لكنها بيئة صخرية جرداء وبلا حياة تملأك بالرهبة.

قد تكون قادرًا على مشاهدة بعض القرى المحلية إذا ذهبت إلى هناك بجولة من مراكش، كما أن هناك بحيرة من صنع الإنسان على حافة صحراء أغافاي التي بنيت لتزويد مدينة مراكش بالكهرباء. ويمكنك السباحة في أحد الشواطئ بجانب البحيرة أو يمكنك استئجار زلاجات مائية أو قوارب واستكشاف المياه.

يوجد أيضًا العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال وركوب الخيل في التلال فوق البحيرة.

كيفية الوصول إلى صحراء أغافاي بواسطة وسائل النقل العام من مراكش

لا توجد سيارات الأجرة أو الحافلات المشتركة المتجهة إلى صحراء أغافاي من مراكش. يمكن الوصول إليها إذا كان لديك سيارة خاصة بك أو إذا قمت بحجز رحلة يوم صغير هناك مع شركة سفر من مراكش.

 شلالات أوزود

هذه رحلة ليوم رائع من مراكش إذا كانت لديك سيارة أو إذا كنت تستأجرها، فالطريق من مراكش إلى شلالات أوزود ذو مناظر خلابة للغاية وهناك العديد من المشاهد الجميلة على طول الطريق.

شلالات أوزود عبارة عن سلسلة من الشلالات الطويلة جدًا والمثيرة للإعجاب للغاية والتي يبلغ ارتفاعها 110 أمتار وتحيط بها النباتات المورقة في كل مكان، وتمثل ثاني أطول شلال في أفريقيا، ما يجعل منها مقصد سياحي شهير وواحد من أكثر المواقع الطبيعية زيارةً وصوراً في المغرب.

 مراكش بالم جروف

السفر إلى مراكش

تبعد منطقة بالم غروف أقل من ساعة خارج مدينة مراكش ، لذلك فهي رحلة يومية مثالية للهروب من المدينة المزدحمة، حيث تغطي مساحة 13000 هكتار ويحتوي على حوالي 150،000 شجرة نخيل توفر الظل حيث يمكن الهروب من حرارة الصحراء.

بينما تتجول في هذا البستان ، ستجد نظام ري قديم تم استخدامه هناك منذ قرون، وهناك العديد من بائعي ومزارعي التمور الذين يجلسون في هذه الواحة الجميلة لتقديم منتجاتهم للزائرين.

كيفية الوصول إلى بالم غروف بالقرب من مراكش بواسطة وسائل النقل العام

لا توجد العديد من سيارات الأجرة أو الحافلات العامة التي تصل إلى بالم جروف من وسط المدينة ، ولكن هناك بديل رائع يتمثل في الوصول إلى هذه الواحة باستخدام حافلة “هوب أون هوب” وهي حافلة مدينة مراكش السياحية . تحتوي هذه الحافلة على سطح علوي مفتوح حيث ستستمتع بأفضل المناظر البانورامية للمدينة بأكثر الطرق راحة.

توفر هذه الحافلة أيضًا طريقًا خاصًا لجولة Palm grove التي ستكتشف بها الجزء الشمالي من المدينة، و هناك سوف تكون قادرًا على الاستمتاع بأنشطة مختلفة مثل الجمل أو الركوب الرباعي . يتكون المسار من 13 محطة وتستغرق ساعة تقريبًا.

الصويرة

السفر إلى مراكش

الصويرة هي مدينة ساحرة حيث كل شيء أكثر هدوءًا من مراكش، وهي مكان يمزج بين الثقافة المغربية والعمارة البرتغالية بطريقة ممتعة للغاية، ويقصدها السائحين للاستمتاع بالشواطئ القريبة، والشوارع الصغيرة المليئة بالحرف اليدوية الجميلة من الحرفيين المحليين.

كما تتميز الصويرة بمدينتها القديمة المحصنة ، والمأكولات المدهشة التي تتميز عن غيرها من المدن المغربية، وتقع المدينة بالقرب من مراكش ويمكن الوصول إليها بسهولة من المدن الساحلية القريبة مثل الدار البيضاء والرباط.

 آيت بن حدو

السفر إلى مراكش

آيت بن حدو هي قرية قديمة محصنة تقع بين الصحراء ومراكش، وهي واحدة من مواقع التراث العالمي ، وتقع على بعد 30 كم فقط شمال ورزازات ، لذا فهي مثالية لزيارة كلا الموقعين عندما تأتي من مراكش.

أفضل طريقة للوصول إلى آيت بن حدو بواسطة وسائل النقل العام هي أن تستقل حافلة CTM من محطة الحافلات المركزية في مراكش نحو ورزازات. تبلغ تكلفة تذكرة الحافلة بين المدينتين حوالي 80 درهم ، ثم قد تضطر إلى دفع 10 درهم إضافية للأمتعة الخاصة بك.

بمجرد ركوب الحافلة ، اطلب من سائقك التوقف عند مفترق الطرق في تابورا. من هناك ، ستكون على بعد 16 كم فقط من آيت بن حدو. سيكون هناك عدد قليل من سيارات الأجرة حول انتظار الركاب عند مفترق الطرق في تابورا.

أوكايمدن

السفر إلى مراكش

هو منتجع تزلج جميل على بعد حوالي 80 كم من مراكش وليس بعيدًا عن قمة توبكال، ويضم منحدرات التزلج المذهلة والكثير من الثلج لعشاق الرياضات الشتوية. ويحتوي هذا المنتجع على ستة مصاعد للتزلج ، وهناك الكثير من الفنادق ومرافق تأجير معدات التزلج القريبة. إن ما يجعل هذا المنتجع مدهشًا للغاية هو أنه يمكنك قضاء اليوم في التزلج في درجات حرارة دون الصفر قبل العودة إلى مناخ مراكش الأكثر دفئًا خلال الليل.

كيفية الوصول إلى أوكايمدن من مراكش بواسطة وسائل النقل العام

لا توجد حافلات تسافر بين مراكش و أوكايمدن حيث أن الطريق للوصول إلى هناك متعرج للغاية وفي بعض الأجزاء لا يكون واسعًا بما يكفي للحافلة. تبلغ تكلفة سيارات الأجرة المشتركة من محطة سيارات الأجرة الكبرى في مراكش من 300 إلى 400 درهم .

اترك رد