معلومات قبل زيارة شاطئ الصويرة في المغرب

معلومات قبل زيارة شاطئ الصويرة في المغرب

ابحث هنا

معلومات قبل زيارة شاطئ الصويرة في المغرب

يعد شاطئ الصويرة أحد المعالم البارزة على طول ساحل المغرب، يمكنك هناك الاستمتاع بأجواء رائعة ورياضات مائية ممتعة، فضلا عما ينتظرك من فرص لتناول الطعام المغربي الأصيل ما بين المطاعم المنتشرة على طول كورنيش الصويرة.

السياحة في الصويرة

الصويرة هي إحدى المدن القديمة في المغرب، وقد بدأ بناؤها في منتصف القرن الثامن عشر، ونتيجة لذلك، فإن تصميمها يتأثر إلى حد كبير بالمدن الأوروبية، ونظرًا لأنها أصبحت ميناءً بحريًا رئيسيًا بين شمال إفريقيا وأوروبا، فقد تطورت أيضًا لتصبح مركزًا متعدد الثقافات، وبذلك أصبحت موطناً للمجموعات الأمازيغية (أو البربرية) والإفريقية والعربية والأوروبية.

وهذا يعني أن الصويرة هي مدينة متنوعة لاستكشافها وتجربتها، وليس من المستغرب أن تصبح في عام 2001 أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو .

الوصول إلى الصويرة

الصويرة مدينة ساحلية تقع على بعد حوالي 200 كيلومتر غرب مراكش في المغرب، ولعل أسهل طريقة للوصول إلى هناك هي عبر سيارة أجرة مشتركة من مراكش، والتي يمكنك الانضمام إليها بسعر معقول للغاية، وبدلاً من ذلك، من السهل استئجار سيارتك الخاصة والسفر إلى الصويرة بمفردك.

التجول في مدينة الصويرة

مناطق الجذب الرئيسية هي المدينة والشواطئ في القرية الصغيرة، وكلاهما يمكن الوصول إليهما بسهولة سيرًا على الأقدام، كما أن هناك الكثير من أماكن تأجير الدراجات في جميع أنحاء المدينة، وتوفر بعض الفنادق دراجات هوائية للضيوف.

كم من الوقت يجب أن تقضي في الصويرة؟

لا نوصي عمومًا بقضاء أكثر من ثلاثة أو أربعة أيام في الصويرة، فهي مدينة صغيرة، ويمكن أن تكون الرياح متواصلة ويصعب الهروب منها، لذلك ما لم تكن تزورها خصيصًا لممارسة رياضات الرياح المتوفرة، فإن ثلاثة أيام كاملة تميل إلى أن تكون كافية لمعظم الزائرين.

الشاطئ الرئيسي لمدينة الصويرة

إلى الجنوب من مدينة الصويرة يوجد قوس من الشاطئ الرملي بطول كيلومترين مع ممشى واسع مرصوف على طول الامتداد بأكمله، مع أكشاك الآيس كريم والفشار وعصير القصب في موسم الذروة، ويبدأ الشاطئ الرئيسي بجوار ميناء الصيد.

المياه هنا ضحلة جدًا، لكن الرياح الأطلسية القوية تجلب أمواجًا رائعة لركوب الأمواج وركوب الأمواج شراعيًا.

عادة ما يزدحم الشاطىء في عطلات نهاية الأسبوع، ويعد شهري يوليو وأغسطس الأكثر ازدحامًا حيث يكون الأطفال في العطلات المدرسية ويتدفق السكان المحليون إلى الساحل هربًا من درجات الحرارة المرتفعة.

شاطئ الصويرة – معلومات ونصائح

شاطئ الصويرة هو شاطئ رملي ذهبي واسع يقع خارج البلدة القديمة مباشرة، ويمتد لأميال من الميناء نزولاً إلى برج البارود وإلى الكثبان الرملية في الشرق، ويتميز هذا الشاطئ بجماله في المساء أثناء غروب الشمس، حيث تظهر السماء بأجمل ظلال اللون الوردي والأحمر.

ومن المعالم البارزة أيضًا منتزه الشاطئ ، وهو منتزه يبلغ طوله 5 كيلومترات، ويتمتع بإطلالة رائعة على المحيط الأطلسي، حيث يتجول السكان المحليون والسائحين للاستمتاع بالمنظر ومشاهدة الحياة الشاطئية المفعمة بالحيوية.

السباحة بشاطئ الصويرة

خاصة في أشهر الصيف، يمكنك السباحة على شاطئ الصويرة، لكن ضع في اعتبارك أنك في المغرب، عند المحيط الأطلسي، وبالتالي عليك أن تتوقع درجات حرارة المياه طوال العام بين 17 و 20 درجة منعشة، وإذا كان الجو باردًا جدًا بالنسبة لك، فاحجز أحد الفنادق الشاطئية التي تحتوي على حمامات سباحة مُدفأة.

الأنشطة على الشاطئ

يعد شاطئ الصويرة وجهة رائعة لعشاق الرياضات المائية، بفضل الظروف المثالية للرياح والأمواج في هذا الخليج الطويل، فإذا أردت، يمكنك استئجار ألواح ركوب الأمواج في أحد مراكز الرياضات المائية أو حجز دورة في إحدى مدارس ركوب الأمواج المحلية العديدة .

إلى جانب الرياضات المائية، هناك أشياء رائعة أخرى يمكنك القيام بها؛ بما في ذلك ركوب الخيل، وركوب الجمال، والجولات الرباعية، والتجديف بالكاياك، والركض.

تناول الطعام

تمثل المأكولات البحرية جزءًا كبيرًا من المطبخ المحلي في الصويرة، لذلك ستجد الكثير من مطاعم المأكولات البحرية للاختيار من بينها، وينصحك الخبراء بأن تتوجه إلى الميناء وتشتري أسماكك مباشرة من الصياد، كما يمكنك أيضًا العثور على المأكولات البحرية الجيدة في الأسواق المحلية، فقط تأكد من المساومة.

السير على الكورنيش

تعتبر شواطئ الصويرة من أجمل الشواطئ في المغرب، لذا تأكد من المشي على طول كورنيش شاطئ البحر والاستمتاع بالمناظر الخلابة، وإذا كنت من محبي المغامرة، جرب رياضة ركوب الأمواج شراعيًا، ولا تنس الاسترخاء مع كوب من الشاي بالنعناع ومشاهدة غروب الشمس في تجربة لن ترغب في تفويتها.

زيارة ميناء الصويرة

تعد مشاهدة الصيادين أثناء عملهم من أكثر الأشياء شعبية التي يمكنك القيام بها في الصويرة، حيث يمكنك رؤيتهم وهم يصلحون شباكهم وبناة السفن وهم يعملون في إصلاح أو بناء قوارب الصيد الخشبية الزرقاء التقليدية التي لا تزال تستخدم حتى اليوم.

بين الساعة 3 بعد الظهر والساعة 5 مساءً، تأتي قوارب الصيد لهذا اليوم ويقوم الصيادون ببيع صيدهم بالمزاد، ويمكنك مشاهدة المساومة، والحصول على بعض الأسماك أو المأكولات البحرية، بما في ذلك السردين وسرطان البحر وبلح البحر وثعابين البحر، وشويها في الأكشاك الموجودة على طول حافة الميناء.