مراكش أو كما تعرف باسم البلدة الحمراء هى موطن للعديد من الأسواق المميزة التى تكون متاحة طوال أيام الأسبوع و هى تقوم بفتح أبوابها للجمهور من الصباح الباكر و حتى المساء مما يجعل التسوق في مراكش ممتع ومثير للسائحين.
و فى السوق ستجد تشكيلة متنوعة و فريدة من المشغولات اليديوية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة أخرى من المحلات التجارية التى تبيع كل ما يخطر على بالك.
التسوق في مراكش

التسوق في مراكش

و البائعين فى السوق يقابلونك دائماً بالترحيب و بوشوش مبتسمة و يجب أن تتعلم هناك فن المساوامات حتى تستطيع أن تحصل على السلع بأقل سعر ممكن.
و معظم الأسواق الموجودة فى المدينة يمتد تاريخها إلى العديد من القرون القديمة لذا فهى تعد من الأسواق الأثرية التاريخية ستجدها دائماً مفتوحة من الساعة العاشرة صباحا و حتى السابعة مساءا و فيما يلى تشكيلة بأجمل و أروع الأسواق المراكشية التى ينبغى عليك زيارتها عند الذهاب إلى هناك.

التسوق في مراكش

1- الأسواق المراكشية :
سوق مراكش

سوق مراكش

عندما ما يتم تداول كلمة سوق فيما بين السكان المحليين يكون مقصدهم المنطقة الشمالية من المدينة التى تحتوى على متاهة من أروع الأسواق الرئيسية فى المدينة التى تعتبر اهم مناطق التسوق في مراكش المغربية.
هذة الأسواق تباع فيها كل شئ تقريباً و نظراً لأرتفاع أسعار العقارات فى هذة المنطقة غالباً ما تكون بضائع هذة الأسواق مرتفعة الثمن و لكن يمكنك العثور على العديد من المنتجات الرخيصة فى الأسواق الشمالية المغطية .
هناك ستجد سوق للسجاد المزخرف الجميل و ساحة للتوابل المتعددة الألوان و سوق للحدادين و سوق للمشغولات الجلدية و غيرها من المنتجات المتنوعة.

2- سوق البحوث Cherifia :

سوق Cherifia

سوق Cherifia

فى هذا السوق ستجد مجموعة من المشغولات الجميلة التى صممت على يد المصممون المغاربة الصغار فى السن و هنا ستجد الصنعة متفوقة عن التى ستجدها فى أى سوق أخر حتى فى الأسواق الرئيسية الخاصة بالمدينة.

ستجد هنا البياضات المطرزة بشكل جميل و المناشف ذات الخامة الراقية و الحرير الناعم الجميل و المشغولات الجلدية التى أبدع فى تصميمها بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية التى تمتاز بطابعها المغربى الأصيل يفتح هذا السوق أبوابة للجمهور من العاشرة صباحا و حتى السابعة مساءا.

3- سوق  Mustapha Blaoui :

سوق Mustapha Blaoui

سوق Mustapha Blaoui

هو من أروع اماكن التسوق في مراكش و فيه يمكنك الحصول على أروع الأثاثات و المواد الخزفية الجميلة و أكثر من ذلك بكثير و فى مراكش يطلق الجميع على منطقة السوق بمنطقة العجائب حيث هناك ستجد العديد من المحلات و المخازن المليئة بالأثاث و المصابيح و الأوانى الزجاجية بالإضافة إلى السجاد و التحف التى قد تم جلبها من جميع أنحاء شمال أفريقيا.

اقرأ ايضاً :   5 من أهم معالم مراكش المدينة المغربية الأصيلة

و يفتح هذة السوق أبوابة للزوار من الأثنين إلى الأحد من الساعة التاسعة صباحاً و حتى الساعة الثامنة مساءا.

4- متجر 33 شارع الاغلبيه RUE MAJORELLE :
متجر RUE MAJORELLE

متجر RUE MAJORELLE

من المتاجر المميزة التى تقع فى مراكش و يمتد هذا المتجر على مساحة كبيرة و فية سوف تجد بداخلة مجموعة رائعة من الأزياء و الأطباق و الأحذية و المجوهرات و الإكسسوارات مع أكثر من 60 مصمم من كبار المصممين و المنتجين المغاربة.
هناك ستجد أيضاً القبعات الجميلة ذات الحجم الكبير بالإضافة إلى السراميك الأنيق و متاجر بيع الزيت و أشهر ما تقوم ببيعة هو زيت الزيتون المغربى.
يقع المتجر فى 33 شارع ايف سان لوران و يفتح أبوابة للزوار من 9.30 صباحا و حتى 7 مساءا.
5- متجر Soufiane :
متجر Soufiane

متجر Soufiane

هذا المتجر يبيع أفضل أنواع السجاد الموجودة فى مراكش على الإطلاق و السجاد هناك مبهرج و جميل و على باب المتجر قد تم تعليق أغطية الزفاف المطرزة بشكل يدوى و فى المعرض من الداخل ستجد أكثر من 6.000 قطعة جميلة من السجاد معروضة ذات ألوان و أنماط هندسية رائعة.

 6- متجر Pop-up :
متجر Pop-up

متجر Pop-up

هو متجر صغير و لكنة أنيق يقوم ببيع الملابس الجميلة و الزاهية التى تم تصنيعها من الحرير و القطن و أفخم أنواع القماش على يد الفرنسية الجزائرية المصممة هيورين.

و لقد أشترى من متجرها الصغير الأنيق العديد من المشاهير العالمين أمثال مونيكا لوكسى و كيت موس و شارون ستون و بالإضافة إلى الملابس الحريرية و القطنية الجميلة ستجد مجموعة من الحقائب الجلدية المخملية الناعمة.

بقع المتجر فى 32 شارع النجار المدينة المنورة و أوقات العمل بداخلة من الحادية عشر صباحاً حتى الخامسة مساءا و أحيانا من السابعة صباحا و حتى العاشرة مساءا و يوم الثلاثاء من الحادية عشر و النصف صباحا و حتى الرابعة مساءا.

7- متجر atika :
متجر atika

متجر atika

هو متجر للأحذية الجلدية الملونة الرائعة و صناعة الأحذية الجلدية هى واحد من الحرف اليدوية التى تشتهر بصناعتها مراكش كما تتميز فى تقديمها أيضاً ستجد هناك مجموعة رائعة من الأحذية الجلدية الملونة ناعمة الملمس و المتجر يمتاز بأسعارة المعتدلة نسبياً لذا حاول أن تنتقى لنفسك واحدة لأنها جيدة حقاً.

يقع المتجر فى 34 شارع دى لا ليبرتى مدينة النوفيل و يفتحة أبوابة للزوار من الأثنين من الساعة الثامنة إلى 11.30 ظهراً و من ثم يغلق و يفتح مرة أخرى من الساعة 3.30 حتى الثامنة مساءا.

اقرأ ايضاً :   تقرير حول السياحة في مدينة اغادير المغرب بالصور

8- بوتيك النور :

بوتيك النور

بوتيك النور

البوتيك يقدم التسوق الأنيق مع الديكور الجيد و يبيع البوتيك مجموعة من الملابس و المنسوجات المطرزة بدقة فائقة الجمال من قبل فريق من النساء ذوات الإعاقة و لكنهم موهوبين حقاً و هم يعملون فى ورشة كبيرة تابعة للبوتيك و تقع بالقرب منه.

الأسعار ثابتة فى البوتيك و لا تتغير يمكنك أقتناء سترة مطرزة أو فستان جميل و تكون بهذا قد ساعدت المعاقيين فى دفع تكاليفهم التى يحتاجونها يومياً.

يقع البوتيك فى 57 شارع Rue Laksour, Medina و يفتح من التاسعة صباحا إلى السابعة مساءا.

9- متجر Riad Yima :
متجر Riad Yima

متجر Riad Yima

كانت فكرة إنشاء هذا المتجر على يد فنان البوب المشهور حسن حجاج و قد قامة بالجمع بينة كمعرض و مقهى فى أن واحد لذا يمكنك الجلوس و التمتع بتناول الطعام مع مشروب ساخن و التمتع برؤية السلع المعروضة أمامك و تفكر أيهما ستقوم يتنقيتها.

و جميع القطع التى تم أستخدامها فى المعرض قد أعاد تدويرها من المقاعد و الفوانيس و غيرها من الأشياء التى يتزين بها المتجر و هو من المتاجر الجميلة حقاً لذا لا تفوت زيارتها.
يقع المتجر فى 52 Derb Aarjane, Rahba Kehdima, Medina و يفتح أبوابة للزوار من التاسعة صباحا و حتى السادسة مساءا.
 10- متجر maktoub :
متجر maktoub

متجر maktoub

هو واحد من أجمل المتاجر الموجودة فى مراكش و تحديداً فى شارع المدينة المنورة هناك ستجد مجموعة من الأقمشة الناعمة التى تتمثل فى الفساتين المطاطية و السراويل المتراخية و السترات المخملية.

و يتميز أن البضائع هناك ثمنها رخيص كما أنك يمكن أن تجد هناك الملابس المرسومة و المطرزة و مع بعض من المجوهرات و الحقائب البسيطة يمتاز هذا المتجر بالأناقة و البساطة و يقع فى 128  Fontaine Mouassine, Medina و يفتح أبوابة للجمهور من الأثنين إلى الأحد من العاشرة صباحا و ختى السابعة مساءا.

الى هنا انتهت جولتنا حول متعة التسوق في مراكش.