اليوم نتحدث عن مدينة عربية اصيلة و جميلة تقع فى دولة المغرب الشقيقة و هى مدينة الدار البيضاء . فإذا كنت تنوى السفر و السياحة في المغرب قريبا فانت فى المكان الصحيح , حيث نوفر لك فى هذا المقال معلومات قيمة جول مدينة الدار البيضاء واهم المعالم السياحية فيها وايضا 5 من افضل الفنادق وطريقة حجزها مباشرة اون لاين..

الدار البيضاء

الدار البيضاء

تقرير حول مدينة الدار البيضاء

مدينة الدار البيضاء أو كما تعرف باسم كازابلانكا هى اكبر مدينة فى المغرب وكذلك فى المغرب العربى كله (تونس و الجزائر و المغرب ). وتبعد عن مدينة الرباط عاصمة المغرب حوالى 95 كيلو متر على ساحل المحيط الاطلسى. عدد سكانها حوالى 3 ونصف مليون نسمة يصبحون يوميا على صباح المحيط الاطلسى الذى يحد دولة المغرب من الغرب.

تتميز مدينة الدار البيضاء بالنخيل العالى والمنازل البيضاء لذلك فهى بالفعل لؤلؤة حقيقية لا تشبهها اى مدينة أخرى بالعالم. وتعد الدار البيضاء هى العاصمة الاقتصادية للمغرب وذات أكبر مطار جوى بالمغرب وميناءها من اكبر موانى افريقيا باكملها.

طقس مدينة الدار البيضاء

طقسها معتدل يميل بالطبع الى البرودة بسبب موقعها على المحيط الاطلسى ولكن متوسط درجة حرارتها السنوية 18 درجة مئوية.. الان نتركك مع اهم الاماكن السياحية في كازابلانكا.

أهم الاماكن السياحية في الدار البيضاء

عند زيارتك للدار البيضاء ننصحك بمشاهدة مجموعة من المعالم السياحية الرئيسية هناك, فيمكننا القول أنه لديك اكثر من 70 مكان و نشاط مختلف يمكنك فعله والاستمتاع به فى الدار البيضاء واليك اهمها ايجازا في السطور التالية…

1-مسجد الحسن الثانى

مسجد الحسن الثانى

مسجد الحسن الثانى

ويعتبر هذا المسجد هو أكبر مسجد فى الدار البيضاء, يطل على المحيط الاطلسى كبير جدا وشامخ يسع الى 25000 مصلى غير الساحة التابعة له والتى تستوعب حوالى 80000 مصلى اخرين ليصبح مجموع مايستوعبة المسجد حوالى 105000 مصلى قام بالتصميم المعمارى لهذا المسجد ميشال بينسياو.

مئذنة هذا المسجد طويلة للغاية حيث يبلع طولها  102 متر كما يوفر المسجد جولات سياحية لغير المسلمين لمدة ساعة يوميا للتعرف على الدين الاسلامى الحنيف.

2- المتحف اليهودى

المتحف اليهودى فى الدار البيضاء

المتحف اليهودى فى الدار البيضاء

هو المتحف الوحيد ليس فقط بالدار البيضاء وانما الدول الاسلامية كلها والذى يحتوى على الكتب الدينية والتحف والازياء التى كانت تخص الجالية اليهودية فى المغرب والذى كان يبلغ عددهم 5000.

3- المشى على الكورنيش 

كورنيش كازابلانكا

كورنيش كازابلانكا

يعتبر مجرد المشى على الكورنيش والذى يمتد من مسجد الحسن الثانى الى منارة هانك تنزه رائع يبعث على الاسترخاء مع المتعة الكبيرة ويمكنك بعد انتهائك من السير تناول وجبة فى احد المطاعم الموجودة على الكورنيش.

4- المدينة القديمة

المدينة القديمة فى الار البيضاء

المدينة القديمة فى الار البيضاء

لها طابع الشعبية والتقليدية كأى بلد قديم تقع فى شمال الدار البيضاء وتحتوى على الكثير من المحلات الشعبية والبقالة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في إسبانيا والمغرب لزيارة الأماكن الحقيقية لتصوير مسلسل Game of Thrones

5- حديقة الالعاب ياسمينة

ياسمينة بارك

ياسمينة بارك

تقع فى وسط المدينة بها العاب للاطفال كثيرة و ممتعة سعر تذكرتها حوالى 150 درهم ومفتوحة يوميا.

6- حديقة السندباد

حديقة السندباد في الدار البيضاء

حديقة السندباد في الدار البيضاء

فى الحقيقة هذة الحديقة حازت على كثير من الاراء المرضية و اُعحب بها الكثير من السائحين وكذلك سكان المدينة نفسها. بها العديد من الالعاب الممتعة كالزحاليق وقطار الموت والدوامة وغيرها.  توجد بالدار البيضاء الكبرى بجوار عين دياب…. لاتفوت زيارتها ستستمع كثيرا خاصة مع اطفالك.

7- حديقة تاماريس المائية

حديقة تاماريس المائية

حديقة تاماريس المائية

هى وجهة جذب لكثير من السياح وسكان المدينة حيث انها الحديقة المائية الوحيدة بالمدينة يوجد بها العاب مائية عملاقة وكثير من الالعاب الممتعة تقع على طريق الزمور والتى تبعد عن مدينة الدار البيضاء حوالى 10 كم.

8- حديقة عين السبع

حديقة عين السبع

حديقة عين السبع

بالرغم من كونها غير جاذبة للسياح ولا يتوافد عليها الكثيرون الا اتها بالطبع تستحق زيارتك فيمكنك التنزة بها وقضاء يوم مشمس جميل ورؤية الحيوانات المختلفة مثل الغزلان والقرود وغيرها من الحيوانات الاليفة.

9- نوتردام لورديس 

نوتردام لورديس

نوتردام لورديس

هى كنيسة تعتبر من المنحوتات الضخمة نوافذها من الزجاج الملون ومساحتها 800 متر مربع ويرجع تاريخها الى الخمسينات.

10-متحف عبد الرحمن السلاوي

متحف عبد الرحمن السلاوي

متحف عبد الرحمن السلاوي

يعتبر متحف عبد الرّحمن السّلاوي هو المكان الأمثل لعرض تاريخ المغرب، حيث يعرض المخطوطات الأثرية النّادرة، والحلي التقليدية والصور القديمة. مكان مثير للاهتمام وموقعه ساحر.
يعرض العديد من التحف النادرة والتاريخية. المعرض يعرض الصور في نسق جميل يمكن الزائر والسائح المحب للجمال من التعرف على مهارة العيش عبر عرض لوحات فنية وصور ورسومات رائعة. المتحف نسب الى الرحالة المعروف عبد الرحمان السلاوي الذي عاش بين 1919 و2001 والمعروض بحبه للجمال والاكتشاف.

يعرض المتحف مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية الرائعة التي تجذب السائح او الزائر للمكان حيث يشمل مجموعة من التحف والقطع الاثرية المختلفة من عصور قديمة حيث قام الرحالة بجمعها خلال 50 عام من السفر مع التركيز على ثقافة الرحالة الاسيوية . المتحف توجد به لوحات قديمة ترجع الى بداية واواسط القرن العشرين. كما يحوي المتحف العديد من التحف والحلي الخاصة بالنساء والتي قام الفنان عبد الرحمن السلاوي باقتنائها خلال جولاته بالمدن الاسيوية.

ثم انشاء متحف عبد الرحمن السلاوي في بناية فيلا من ثلاث طوابق يرجع تاريخها الى اربعينيات القرن العشرين والقريب من المدرسة العليا للفنون الجميلة. المتحف تحرص عليه عائلة السلاوي المكونة من ابنته وزوجته ويديره طاقم اجنبي ملم بالتاريخ والجمال والحضارة.

أحياء الدار البيضاء

والان تعرف معنا على بعض احياء الدار البيضاء الشهيرة

الحى المحمدى

هو أحد أكبر أحياء الدار البيضاء، العديد من أبنائه كانو من المقاومين الذين راحت أعمارهم دفاعا عن حرية الوطن واستقلاله،يضم الحي مقبرة الشهداء. ومن أهم أزقة الحي المحمدي نجد دار لمان ودرب مولاي الشريف والسعادة والعنترية والكثير.

حى الصخور السوداء

يرجع تاريخه الى ايام الحملة الفرنسية

اقرأ ايضاً :   5 من أهم معالم مراكش المدينة المغربية الأصيلة

حى المعاريف

حى السلام 

حى الانارة

وهناك غيرها العديد من الأحياء فى الدار البيضاء.

فنادق الدار البيضاء

هناك بالطبع فى كل مدينة فنادق غالية الثمن وفنادق متوسطة واخرى على قدر ضئيل من الخدمات ورخيصة نوعا ما

ولقد احضرنا لكم قائمة لـ 5 من أفضل فنادق بالدار البيضاء للاختيار فيما بينه :

1- سوفتيل كازابلانكا تور بلانش

سوفتيل كازابلانكا تور بلانش

سوفتيل كازابلانكا تور بلانش

يعتبر افضل فندق فى الدار البيضاء وهو فندق فاخر به حمام سباحة وموقف مجانى للسيارات. موقع الفندق جيد جدا حيث انه قريب جدا من ميناء الدار البيضاء البحري بالاضافة الى قربه من مركز المدينة وباب مراكش بحوالى 500 متر ، غرف الفندق ممتازة والنظافة كذلك ممتازة وخدمة الغرف ممتازة.

يمكنك حجزه من هنا .

2- الحياة ريحنسى كازابلانكا

الحياة ريحنسى كازابلانكا

الحياة ريحنسى كازابلانكا

ويصنف رقم 2 فى الدار البيضاء و هو فندق و منتجع عالى الفخامة و الرقي يعد من فنادق الصفوه للاقامه الراقية و الجميله يقدم العديد من الخدمات مثل النادي الصحي و المسبح و المطعم الفخفمفندق الفور سيزون كا و قاعة الاجتماعات و مستوى الغرف فيه رائع و مريح.

يمكنك حجزه من هنا .

3-فندق و سبا لودج الدار البيضاء

فندق و سبا لودج الدار البيضاء

فندق و سبا لودج الدار البيضاء

وهو ايضا فندق فاخر ويحتوى على موقف مجانى لسيارتك ويقم لك خدمات ممتازة ويتميز بغرف نظيفة ومجهزة.

يمكنك حجزه من هنا .

4- فندق الفور سيزونز كازابلانكا

فندق فور سيزونز الدار البيضاء

فندق فور سيزونز الدار البيضاء

الفندق بشكل عام رائع جدا ويعتبر من افضل الفنادق الخمس نجوم في الدار البيضاء.و ترتيب الطوابق به بالعكس بمعنى ان الطابق الخامس هو الارضي والاول هو الاخير.ومميزات ذلك الفندق أنه  فخم جدا وراقي وجديد وخمس نجوم بمعنى الكلمة موقعه حيث يوجد على شاطيء عين دياب والحي ايضا حي راقي ونظيف انترنت جيد وهو امر مميز لهذا الفندق الغرف نظيفة والاثاث جميل.

يمكنك حجزه من هنا .

5- فندق كنزى تاور

فندق كنزي تاور

فندق كنزي تاور

الفندق جميل جداً وأسعاره متوسطة مقارنة بفنادق الخمس نجوم الاخرى. يحتوي الفندق على مطعم اكثر من رائع ويقدم آكلات مغربيه وأطباق عالمية بجودة عاليه. ننصحك به بشده كما يتمتع الفندق في الطابق ٢٩ على كافيه راقي ذات إطلالات بانورامية على مدينة الدار البيضاء

يمكنك حجزه من هنا .

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية جولتنا وتقريرنا حول مدينة الدار البيضاء ونتمنى لك رحلة ممتعة.

 

شاهد ايضاً :

مراكش المغرب مدينة سياحية عربية مميزة وافضل الاماكن السياحية فيها

 

السياحة في المغرب وأشهر مناطق الجذب السياحي فيها