شهر نوفمبر هو واحد من أجمل شهور العام، لأنه يتزامن مع منتصف فصل الخريف، فيكون الطقس في أجمل حالاته في معظم دول العالم، لا هو بالحار الجاف ولا هو بالبارد الممطر، ولذلك فإنه من أكثر الشهور التي تزداد فيها حركة السياحة حول العالم

فالذين يعيشون في الدول الباردة يتحركون إلى الدول الدافئة للاستمتاع بالطقس الرائع وممارسة الألعاب المائية على الشواطىء تحت أشعة الشمس المنعشة، كما أن من يعيشون في هذه الدول الدافئة يزداد إقبالهم على التنزه والسفر من مدينة لأخرى.

من خلال هذا الموضوع سنستعرض معك قائمة بأجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر، حتى تختار من بينها المدينة التي تلفت انتباهك وتبدأ في إعداد التجهيزات اللازمة للسفر اوالاستمتاع برحلة خريفية استثنائية.

  • مدينة دبي من أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

 أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

تبلغ درجة الحرارة في دبي في شهر نوفمبر 31 درجة مئوية، ولكن معدلات الرطوبة تكون أقل كثيراً منها في فصل الصيف، ولهذا فإن التنزه في أرجاء المدينة يحقق متعة حقيقية لعشاق السياحة الترفيهية والتسوق.

في مدينة دبي الإماراتية يمكنك الاستمتاع بجولة داخل برج خليفة وتناول طعامك في أحد مطاعمه الفخمة، فهو أطول بناء في العالم ويتمتع بشهرة رائعة خاصة وأن ارتفاعه يصل إلى 828 متراً. وأهم ما يميزه أنك ستستمتع طوال فترة تواجدك فيه بالاستماع للموسيقى الساحرة التي تم وضعها خصيصاً من أجل البرج.

كما يمكنك زيارة العديد من المراكز التجارية والمولات الشهيرة للقيام برحلة تسوق رائعة لتجدد خزانة ملابسك بمجموعة من القطع من أشهر بيوت الأزياء العالمية لتواكب أحدث صيحات الموضة.

كما يمكنك الاستمتاع برحلة سفاري برية واسكتشاف الصحراء على متن سيارات الدفع الرباعي. بالإضافة إلى زيارة العديد من المقاهي والمتاحف والمعارض ومدن الألعاب والمطاعم التي تتخذ كلاً منها سمة فريدة تميزها وتجعلك تشعر أنك زرت عدة أماكن حول العالم في رحلة واحدة.

كما يمكنك القيام بجولة على متن قارب لتستكتشف أهم معالم دبي من خلالها.

أفضل فنادق دبي للعوائل والأسر بصحبة الأطفال

تعرف على رحلات دبي السياحية التى يمكنك القيام بها

12 مكان من أهم معالم دبي السياحية الجاذبة للسياحة

دليلك حول أفضل أماكن التسوق في دبي

إستكشف سحر الرفاهية في أرقى مطاعم دبي

كيف توفر المال عند السفر إلى دبي ؟

  • مدينة مراكش من أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

مدينة مراكش المغربية تتألق في فصل الخريف، فهي تمتاز بدرجة حرارتها اللطيفة التي تصل إلى 22 درجة خلال شهر نوفمبر، وبالتالي فهي وجهة سياحية رائعة لعشاق التنزه والتجول لمسافات طويلة لأنهم لن يشعروا بالإرهاق والإجهاد حتى مع كثرة الأنشطة التي يحفل بها جدول زيارتهم للمدينة.

ابدأ جولتك في مراكش من الأماكن الشعبية التقليدية كالأسواق، ثم انتقل إلى مشاهدة المعالم الشهيرة مثل قصر البديع وقصر الباهية والقبة المرابطية وأضرحة الرجال السبعة وجامع الكتبية وحدائق المنارة وحدائق أكدال ومتحف دار السي سعيد ومتحف مراكش ومتحف محمد السادس لحضارة الماء.

اقرأ ايضاً :   أجمل المنتجعات السياحية المناسبة لرحلات شهر العسل في جزيرة بالي

ولا تفوت فرصة زيارة مدينة الصويرة المجاورة لمراكش، وهي مدينة ذات طابع معماري متميز كما أنها مدينة ساحلية يتوجه إليه عشاق السباحة والاستمتاع بالشواطىء والمناظر الطبيعية.

قم بزيارة ساحة مولاي حسن التي تتميز بحركتها الحيوية الرائع فهي مليئة بالمتاجر. كما يمكنك زيارة حصن الصويرة في المدينة القديمة، والذي ضمته منظمة اليونسكو مؤخراً لقائمة مواقع التراث العالمي التابعة لها. كما يمكنك مشاهدة العديد من الأثار التاريخية الأخرى بالمدينة.

ولا تفوت أيضاً زيارة جزيرة موغادور التي تعتبر من أقدم مدن العالم، حيث تم اكتشاف العديد من الأواني الفخارية والأحفورات الأثرية التي يرجع تاريخ بعضها للقرن السابع قبل الميلاد.

أفضل فنادق مراكش للعوائل

أبرز مهرجانات مراكش المغربية الأكثر شعبية

تعرف على أشهر أماكن التسوق في مراكش المغرب

5 من أهم معالم مراكش المدينة المغربية الأصيلة

مراكش مع العائلة .. كيف تستمتع وأين تقيم؟

مراكش المغرب مدينة سياحية عربية مميزة وافضل الاماكن السياحية فيها

السياحة في مراكش واهم الأماكن السياحية فيها

  • مدينة اسطنبول من أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

تعتبر مدينة اسطنبول التركية من أكثر الوجهات السياحية المحببة لدى السائح العربي، وستكون زيارتها في شهر نوفمبر تجربة مميزة للغاية لزوارها، حيث تصل درجة الحرارة هناك في ذلك الوقت إلى 15 درجة مئوية، وبالتالي فهي تكون باردة نوعاً ما ولكن أسلوب الحياة المتسارع سيجعلك تشعر بالدفء بكل تأكيد.

لا تفوت زيارة ميدان تقسيم الحيوي في قلب مدينة اسطنبول، ثم انتقل منه إلى متحف جامع “أيا صوفيا” الذي يمتاز بطرازه العمراني الرائع وزخارفه الإسلامية التي تحبس الأنفاس. كما يمكنك الاستمتاع بنزهة في مضيق البسفور على متن عبارة وشاهد أضواء جسر البسفور الرائعة.

قم أيضاً بزيارة مسجد السلطان أحمد الذي تم تشييده بين عامي 1609 و 1616، ثم انتقل إلى وسط المدينة لمشاهدة مسلة تحتمس الثالث الفرعونية التي انتقلت إلى اسطنبول عام 390 ميلادية بأمر من الإمبراطور الروماني ثيودوسيوس الأول.

ولا تفوت مشاهدة قصر الباب العالي ومتحف تشورا وقصر طولمه باغجه وبرج غلطة ومسجد أورطاكوي وقلعة روملي حصار.

أنقرة أم اسطنبول .. أي مدينة تركية تفضل زيارتها ؟

شاهد بالفيديو .. لماذا أصبحت مدينة اسطنبول حلم لمسافري العالم ؟

تعرفوا على أفضل المطاعم في اسطنبول

جولة بين أشهر أسواق اسطنبول، وأجمل الهدايا التذكارية التي يمكنك شرائها

هل تزور اسطنبول للمرة الأولى؟ إليك هذه النصائح المفيدة

البازار الكبير .. واحة سحرية للتسوق في اسطنبول

  • موريشيوس من أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

جرب زيارة إحدى دول القارة السمراء أفريقيا، وننصحك بالتوجه إلى موريشيوس الواقعة في أقصى شرق القارة والمطلة على المحيط الأطلنطي، فهي تتميز بطقسها الرائع في شهر نوفمبر والذي تصل درجة الحرارة فيه إلى 29 درجة، كما أنها تضم العديد من المدن الساحلية الرائعة، مما يجعلها واحدة من أكبر الدول السياحية في العالم خاصة لعشاق السياحة الترفيهية والاسترخاء على الشواطىء والاستمتاع بالمنتجعات الفاخرة والمناظر الطبيعية الخلابة.

لا تفوق زيارة منتجع Trou aux Biches الذي يقدم خدمة رائعة لعشاق رياضة الغطس، فهو يطل على شرفة مائية تحتضن العديد من الشعاب المرجانية والأحياء المائية المدهشة كما أن مياهه تحتوي على الكثير من حطام السفن القديمة.

اقرأ ايضاً :   بالأرقام.. دبي هي المدينة العربية الأكثر جذباً للسياح خلال عام 2017

ولا تفوت أيضاً زيارة منتجع Mon Choisy Beach Resort الذي يتيح لرواده فرصة طهي طعامهم بأنفسهم في حال رغبتهم لتصبح تجربتكم في هذا المنتجع مغامرة ممتعة في حد ذاتها.

لماذا تعتبر سيشيل وجهة الحالمين والباحثين عن الاستجمام حول العالم ؟

افضل فنادق سيشل السياحية بالصور ورابط الحجز المباشر

أجمل 5 أماكن سياحية في جزر السيشل المبهرة

السياحة في سيشل واهم 10 جزر سياحية بها

  • جزر الكناري من أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

لا تفوت زيارة جزيرة جران كاناريا Gran Canaria الواقعة في قلب جزر الكناري في اسبانيا، فهي تمتاز بطقسها المعتدل في شهر نوفمبر، حيث تصل درجة الحرارة فيها إلى 21 درجة، فيكون الطقس منعشاً للغاية، كما أن أسعار الإقامة في المنتجعات والفنادق خلال شهر نوفمبر تنخفض كثيراً عنها في فصل الصيف.

عليك زيارة شاطىء ماسبالوماس Maspalomas الممتد على مساحة 400 هكتاراً والذي تغطيه رمال ذهبية ناعمة تجعل المنظر ساحراً. كما يمكنك القيام برحلة تخييم أو رحلة سفاري في بعض مناطق الجزيرة والاستمتاع بأجوائها الخلابة.

زيارة إلى تينيريفي .. أجمل جزر الكناري

  • جزيرة بالي من أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر

إذا كنت تخطط لزيارة جزيرة بالي الاندونيسية، فإن شهر نوفمبر هو الأفضل لزيارتها حتماً لأن درجة الحرارة في تلك الفترة تصل إلى 31 درجة، وبالتالي يمكنك الاستمتاع بالاسترخاء على الشاطىء تحت شمسها الدافئة.

لا تفوت زيارة شاطىء كوتا الذي يتسم بأجوائه الهادئة التي تضفي سلاماً على الروح وتجعلك تتمتع بخصوصيتك بعيداً عن الزحام والازعاج.

ولا تفوت أيضاً تجربة صيد الأسماك في قرية بميوتيران Pemuteran والتي تتسم بشاطئها الذي يكسوه الرمل الأسود. كما يمكنك القيام برحلة غطس داخل المياه الملاصقة للقرية.

والآن وبعد أن تعرفت على أجمل الوجهات السياحية التي يجب عليك زيارتها في شهر نوفمبر، لم يعد أمامك سوى اختيار وجهتك المقبلة ثم الشروع في التخطيط للرحلة ودعوة أصدقائك المقربين لزيارتها برفقتك.

نصائح عملية تضمن لك رحلة ممتعة عند السفر إلى بالي

برنامج سياحي لزيارة جزيرة بالي .. 8 أيام من السعادة المطلقة

دليل المسافر العربي لزيارة بالي

10 أنشطة مذهلة يمكنك التمتع بها في جزيرة بالي اندونيسيا