لا تدع درجات الحرارة الباردة والعواصف الثلجية المحتملة وساعات العمل القصيرة تمنعك من السفر في الشتاء ، فهذا الفصل من العام يمنحك الفرصة للاستمتاع بعيدا عن الحشود والزحام ويقدم لك مجموعة من المناظر السحرية الرائعة التي قد تكون أقرب إلى الخيال مع روعة الثلوج، ولكن قبل السفر نوصيك عزيزي المسافر باتباع هذه المعلومات المفيدة والتي ستساعدك خلال رحلة السفر في الشتاء.. تعرف عليها.

 معلومات مفيدة ستساعدك خلال رحلة السفر في الشتاء

من الأفضل لك الطيران بدون توقف

أسوأ مشاكل السفر في فصل الشتاء للمسافرين تحدث في كثير من الأحيان في ربط المطارات، فإذا تم إلغاء رحلتك الخارجية الأولى وانتهى بك الأمر إلى العودة إلى منزلك من مطارك المحلي، فهذا ليس سيئًا جدًا ؛ أما إذا كنت عالقًا في مطار وجهتك السياحية على أمل الحصول على رحلة جوية إلى الوطن، فهذا أمر أسوأ قليلاً. لهذا السبب ، يجب أن تطير بدون توقف كلما أمكن ذلك عند السفر في الشتاء .

وللعثور على الرحلات الجوية دون توقف ، قم بإجراء جميع عمليات البحث الأولية من خلال هذا الخيار.

ونوصيك بأن تعمل على اختيار رحلة الصباح عند السفر في الشتاء ، لسببين: أولاً ، تقل احتمال تأثر رحلتك بالمشاكل في المطارات الأخرى. ثانياً ، إذا تم إلغاء رحلتك أو تأخرت بشكل سيئ ، فإن خياراتك في الرحلات البديلة تزداد بشكل كبير ، مما يحسن احتمالات حصولك على رحلة مختلفة بحلول نهاية اليوم.

تحقق من أيام الطقس قبل السفر

ينتظر الكثير من المسافرين حتى تصل العاصفة للبدء في تعديل خطط السفر الخاصة بهم ، إلا أن الأفضل هو التحقق من الطقس حتى لو كنت مسافرًا في مكان ما دافئًا لأن تأثير العاصفة على إلغاء الرحلات الجوية في أجزاء أخرى من البلاد يمكن أن يؤثر على رحلتك أيضًا.

عندما يتعلق الأمر بالسفر ، فإن التنبؤ بالطقس الشتوي يمكن الاعتماد عليه حقًا،  حتى أنه يمكن التنبؤ بالعواصف في وقت مبكر قبل 72 ساعة. إذا كنت تعرف أن المطار الذي ستغادر منه سيتعرض لأيه مشاكل ، فحاول تعديل رحلاتك لتغادر مبكراً إذا كان ذلك ممكنًا.

 اتبع شركات الطيران والمطارات على وسائل التواصل الاجتماعي

تنشر العديد من المطارات وشركات الطيران تحديثات سريعة على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، خاصة على Twitterـ  لذا ابدأ في متابعتها، و ستتلقى تنبيهات شركات الطيران وتحديثات الرحلات الجوية، حيث تُرسل مباشرة إلى هاتفك الذكي. وتحقق ليس فقط من مطار المغادرة ولكن من المطار الترانزيت، إذا كان عليك السفر بهذه الطريقة. وإذا كانت الأحوال الجوية في مطار الترانزيت تمثل مشكلة قد تؤثر على رحلتك،  فقد تتمكن شركة الطيران من مساعدتك في إعادة ترتيب رحلتك.

 حجز فندق في وقت مبكر  

إذا كنت تشك في أنك قد تقضي الليلة في فندق بسبب الطقس الشتوي السيء الذي يصيب مطار الترانزيت خلال رحلتك، فقم بحجز فندق مسبقًا. فقط تأكد من حجز فندق يقبل بسياسة إلغاء الحجز، تحسبا إن كنت لا تحتاج إلى الغرفة.  وهذه النصيحة الواحدة يمكن أن تعني الفرق بين النوم في سرير مريح مقابل النوم في المطار.

 حافظ على شحن أجهزتك

إذا كنت أحد المسافرين الذين وصلوا إلى المطار بشحن منخفض في هاتفك، فستعاني الكثير من أجل إمكانية إعادة شحنه، لذا فاحتفظ بأجهزتك مشحونة جيدًا في الليلة السابقة للرحلة، واحتفظ بشاحن سيارة معك (يمكنك استخدامه في السيارة المستأجرة أو سيارة صديق أو سيارة أجرة) وحتى يمكنك أيضا الاحتفاظ معك ببطارية إضافية مشحونة فقط في هذه الحالة.

إن امتلاك جهاز محمول مشحون جيدًا يعني أنه يمكنك إجراء تغييرات على الرحلات الجوية ، والحصول على تنبيهات نصية من شركات الطيران.

الحد من الأمتعة الخاصة بك

يعد امتلاك أقل قدر ممكن من الأمتعة فكرة جيدة دائمًا لأنها تجعل الأمور أسهل كثيرًا عند السفر، فالحصول على حقيبة سهلة الحمل يجعل الأمر أكثر سهولة إذا احتجت إلى استخدام مظلة أثناء التنقل. كما يعد الحد من كمية الأمتعة التي تحملها ضروريًا أيضًا إذا كنت مسافرًا في جميع أنحاء أوروبا بالقطار خاصة في فصل الشتاء.

عند السفر في الشتاء إلى وجهتك الجديدة

السفر في الشتاء

الطقس البارد يضع ضغطًا إضافيًا على القلب، إذا كنت تعاني من مرض في القلب أو ارتفاع في ضغط الدم ، فاتبع نصيحة طبيبك حول القيام بأعمال شاقة أو رياضات ممتعة في الهواء الطلق، وارتدي ملابس دافئة، وتذكر أن جسمك يعمل بجد لمجرد البقاء دافئًا ، لذلك لا تبالغ في الجهد.

الخرص على الحصول على تقارير الراديو أو التلفزيون من نصائح السفر الصادرة عن دائرة الطقس الوطنية.

لا تسافر في ظروف ضعف الرؤية.

تجنب السفر على الطرق المغطاة بالجليد والجسور إن أمكن.

إذا كان يجب عليك السفر بالسيارة ، فافحص السيارة وإطارتها جيدا وخذ هاتفًا محمولًا معك.

إذا كان يجب عليك السفر ، فأخبر شخصًا عن وجهتك وموعد وصولك. واطلب منهم إبلاغ السلطات إذا كنت متأخراً.

فحص وإعادة تخزين لوازم الطوارئ في فصل الشتاء في سيارتك قبل المغادرة.

لا تصب الماء على الزجاج الأمامي لإزالة الثلج من على السيارة؛ فقد يتحطم.

 احمل دائمًا ملابس دافئة إضافية مناسبة لظروف الشتاء.

هل لديك نصائح أخرى عند السفر في الشتاء ، شاركنا بها عزيزي المسافر في التعليقات

اترك رد