السفر منفردا لا يعني أنك يجب أن تكون وحيدا طوال الوقت، فهناك الكثير من الطرق لمقابلة المسافرين أو الزملاء المحليين والاستمتاع بيوم أو مساء ممتع مع أصدقاء جدد. فيما يلي بعض من أفضل الطرق لتكوين صداقات أثناء السفر بمفردك:

أفضل الطرق لتكوين صداقات أثناء السفر منفردا

البقاء في النزل

تعد الإقامة في النزل أسهل طريقة لتكوين صداقات، خاصة أنه سيكون من غير الطبيعي عدم إجراء محادثة مع من حولك، وسرعان ما سيتم انضمامك إلى أحاديث جماعية من قبل الاخرين وسؤالك؛ “من أين أنت؟ اين كنت؟ إلى متى أنت مسافر؟ “وبالفعل فالمحادثات ستتبعك في كل مكان، ومن ثم فسيسهل عليك في تلك الحالة تكوين صداقات من المسافرين ذو التجربة المشتركة.

ومن دروس ركوب الأمواج إلى نزهات الشاطئ ودروس اليوغا، تقدم بيوت الشباب الكثير من الفعاليات والأنشطة الرائعة والمجانية تمامًا، والتي تمثل طريقة رائعة للقاء المسافرين الآخرين.

أعط الجميع فرصة

من خلال الاحتفاظ بعقل متفتح عند السفر، ستلتقي بأشخاص مختلفين من جميع أنحاء العالم ، وحينها ستذوب الاختلافات، وستكتشف ثقافات جديدة، فينتظرك أشخاص مثيرون للاهتمام في كل حافلة أو مقهى أو مكتبة أو ناد ؛ كل شخص لديه ما يقدمه إذا أعطيته فرصة.

 تعلم اللغة إذا كنت ترغب في التعرف على السكان المحليين أثناء السفر منفردا

السفر منفردا

عادة ما تكون اللغة الإنجليزية ولغة الإشارة هي الطريقة المثلى للتعامل أثناء السفر، ولكن تعلم العبارات الأساسية باللغة المحلية في وجهتك الجديدة، سوف يقطع شوطًا طويلًا على طريق اكتساب أصدقاء جدد، وسوف تتيح لك هذه الأساسيات التواصل مع أشخاص خارج الدائرة المألوفة للمسافرين الناطقين باللغة الإنجليزية ، مما يمنحك وجهة نظر جديدة تمامًا حول الوجهة التي تزورها.

ويوصيك الخبراء بتطبيق تحميل Hostelworld على هاتفك لمساعدتك في مقابلة السكان المحليين أثناء السفر وجعل الحياة في الخارج أسهل بشكل عام .

احصل على تطبيق يساعدك على التعرف على أشخاص للسفر معهم

السفر منفردا

 

سواء كنت تبحث عن شخص ينضم إليك في رحلة لمدة يومين في إندونيسيا أو شخص يسافر إلى الهند لمدة ثلاثة الشهور،  هناك عدد غير قليل من التطبيقات للاختيار من بينها والتي تتيح لك التواصل مع مسافر أخر لديه ذات الاهتمامات،  بما في ذلك تطبيق Backpackr، والذي يتيح لك الاطلاع على خطط سفر المسافرين الآخرين ومعرفة مسارات السفر وما إذا كانت تتوافق مع خطط السفر الخاصة بك.

وبالنسبة للمسافرين الإناث المنفردات ، فإن Backpackr يتيح لهن تكوين إعداداتك بحيث يمكن للمسافرات الأخريات فقط الاتصال بهم.

لا يعد الانترنت مكانًا رائعًا لإجراء البحوث فحسب ، بل إنه مفيد أيضًا للقاء الأشخاص، على سبيل المثال، في موقع مثل Virtual Tourist، يمكنك النشر في المنتديات والبحث عن رفاق السفر، فهذا الأمر رائع بالنسبة لأولئك الذين يزورون منطقة بمفردهم ولكن لا يزالون يرغبون في مشاركة تجربة جديدة مع أشخاص أخرين.

فضلا عن ذلك قم بالتسجيل على موقع Meetup.com والتعرف على أشخاص لديهم اهتمامات مماثلة أينما كنت. تشكل المجموعات في جميع أنحاء العالم بناءً على هوايات مشتركة في هذا الموقع.

النظر في جولة المجموعة عند السفر منفردا 

بقدر ما يكون السفر منفرداً ممتعًا ومتحررًا ، فقد يكون من الجميل بين الحين والآخر أن تكون جزءًا من مجموعة، فلماذا لا تشترك في جولات السير المجانية، إذ يتم إجراء الجولات باللغة الإنجليزية ويمكنك الدردشة مع الأشخاص الآخرين في مجموعتك أثناء المشي من مكان إلى آخر، ما يمثل فرصة رائعة للقاء المسافرين الآخرين.

التحدث مع السكان المحليين

السفر منفردا

أفضل طريقة لرؤية أي وجهة جديدة تتمثل في التحدث إلى السكان المحليين الذين يعيشون بها، لذا فعليك الخروج من منطقتك والتعرف على أشخاص ولدوا ونشأوا في المكان الذي تسافر إليه.

وغالبًا ما يشعر الناس بالفخر تجاه مسقط رأسهم ، لذلك سيكونون أكثر من سعداء باستخلاص أسرار المدينة التي يتم الاحتفاظ بها والتحدث بها معك خلال رحلتك، ويمكنك تنزيل تطبيق Couchsurfing Travel واستخدام ميزة Hangout للقاء السكان المحليين في المنطقة، حيث يعد كاوتش سيرفينج هو اختيار رائع للحصول على سكن مجاني إذا كنت تبحث عن توفير المال، لكنه يمثل أيضًا فرصة رائعة لمقابلة المسافرين من الزملاء والسكان المحليين الذين يتوقون للقاء المسافرين.

كن مرنا

الشيء الأكثر أهمية عند السفر منفردا هو المرونة في خطط السفر الخاصة بك، قد تقابل مجموعة رائعة من الأشخاص في إحدى الليالي وسيدعونك في جولة ليوم واحد في اليوم التالي، فكن مرنًا حتى تتمكن من استيعاب أنماط سفر الآخرين والتمتع ببعض الشركات أثناء سفرك بمفردك.

اترك رد