مع كل الأعمال والجهد الذي يختص بالتخطيط لحفل الزفاف، يظن البعض أن الجزء المختص برحلة شهر العسل يسير ولن يحتاج إلى الكثير من التفكير، ولكن سواء كنت تختار إقامة منزلية أو ملاذًا فاخرًا إلى وجهة بعيدة، فهناك العديد من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار عند ترتيب رحلة رومانسية، وللمساعدة في توجيهك نحو أفضل عطلة ممكنة، إليك أخطاء يجب الانتباه إليها أثناء التخطيط لقضاء شهر العسل.

أخطاء يجب الانتباه إليها أثناء التخطيط لقضاء شهر العسل

وضع ميزانية غير واقعية لقضاء شهر العسل

اعمل على وضع ميزانية محددة وتمسك بها خلال رحلة شهر العسل، حتى لا تضطر إلى إنفاق الكثير من المال، بداية من بند تكاليف الفنادق، والرحلات الجوية ، والأنشطة ، وغيرها من الإضافات، ولا يعني هذا الأمر عدم استمتاعك بوجهة السفر المختارة، ولكن ذلك يعني الانفاق على قدر ميزانيتك وعدم الرضوخ بالاغراءات لإنفاق المزيد من المال.

التخطيط لشهر العسل في اللحظة الأخيرة

بالتأكيد الزفاف له الأسبقية، ولكن تأكد من إتاحة بعض الوقت لاتخاذ قرار بشأن رحلة لشهر العسل الخاصة بك. هذا لا يعني أنه يجب عليك حجز الفنادق مسبقًا، لأنه وفقًا للمكان الذي تذهب إليه يمكن أن يكون الحجز في اللحظة الأخيرة  هو الخيار الأفضل، فقط ما عليك سوى أن تحدد خططك بشكل جيد وأن تكون مستعدًا لتنفيذها في الوقت المناسب، سواء كان ذلك في قبل الرحلة بستة أشهر أو ستة أيام قبل الزفاف.

عدم اختيار وجهة شهر العسل المناسبة لكما

قضى أفضل صديق لك شهر العسل في تولوم ، وذهب أخر في رحلة سفاري بأفريقيا، لكن هذا لا يعني أن أيًا من تلك الرحلات مناسبة لك، خذ النصيحة من الأصدقاء والعائلة ، ولكن في النهاية ، أمض بعض الوقت في البحث عن موقع شهر العسل الذي تحلم به ، وليس في الوجهة الأكثر إثارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

المغادرة لقضاء شهر العسل بعد فترة وجيزة من حفل الزفاف

يوم الزفاف نفسه طويل، لذا فإن القيام برحلة في نفس اليوم ستضيف إليكما مجهودا كبيرا وقد تصيبكما بالارهاق والتعب، ما يعني فرص أقل للاستمتاع بالوجهة الجديدة، لذا رتب لرحلتك بحيث يمكنكما السفر في راحة.

توقيت شهر العسل بشكل خاطىء

شهر العسل

التوقيت هو كل شيء ، لذلك إذا كانت رحلة شهر العسل في منتصف موسم الرياح الموسمية ، فقد ترغب في إعادة التفكير في خططك، أو على الأقل تأخير الرحلة. وبالمثل ، إذا تزامن شهر عسلك مع موسم الذروة ، فحاول التأخير قليلا حتى تنتهي وتهبط الأسعار، هذا إن كنت تحاول توفير المال.

خفض التكاليف على الأنشطة في شهر العسل الخاص بك

إذا كنت قد أدرجت الميزانية بشكل صحيح ، فمن المأمول أن تحصل على ما يكفي من المال للقيام بكل ما تريد. فمثل حفل الزفاف ، لديك أيضا شهر عسل واحد فقط ، فحدد قائمة من الرحلات والأنشطة التي يجب القيام بها كركوب منطاد الهواء الساخن ، أو جولة الهليكوبتر ، أو المشي لمسافات طويلة بصحبة مرشدين عبر الغابات الاستوائية المطيرة، فافعل كل ما يترك لديكما البهجة والاستمتاع.. فالامر يستحق.

عدم ترك فرصة للاسترخاء 

شهر العسل

سواء كنت تخطط للقيام بجولة في كولومبيا أو الهروب إلى ريفييرا مايا، يجب عليك تحديد بضعة أيام في خط سير الرحلة للتوقف، حيث ستحتاج أيضًا إلى الاسترخاء وأنت تنظر إلى المحيط المتلألئ أو الاسترخاء ما بين الحدائق والينابيع الساخنة، اعتمادًا على الوجهة التي تختارها .

اترك رد