هل تتسائل عزيزي المسافر عند السفر عن كيفية تكوين صداقات في مدينة جديدة؟ ربما تكون على دراية جيدًا بالنصائح الشائعة حول كيفية تكوين صداقات في وجهة سفر جديدة بالنسبة لك، إلا أن هناك بالفعل بعض الطرق الذكية لتكوين صداقات جديدة وإيجاد أصدقاء جيدين مدى الحياة ستساعد كثيرا على هذا الطريق، فتعرف عليها في النصائح الواردة بالسطور التالية.

كيف يمكنك تكوين صداقات جديدة في بلاد السفر

الاشتراك في الدورات أو الفرق لتكوين صداقات

يعد التسجيل في الدورات أو الأحداث التي تهتم بها طريقة رائعة لمقابلة أشخاص ذوي تفكير مماثل، حيث يمكنك التواصل معهم حول اهتمامك المشترك. وتعتبر الدورات التدريبية التي تتعلم فيها مهارة جديدة مفيدة للغاية لتكوين صداقات وهي طريقة سهلة لبدء المحادثات مع الأشخاص، لأن هناك موضوع مشترك للحديث عنه. ويؤكد الكثير من السائحين على أن دروس الطبخ تعد رائعة  في هذا المجال، لأنك ستضطر حتماً للاقتران بشخص ما وهذا سوف يكسر الحواجز بسرعة.

الذهاب إلى أين يذهب المحليون

صداقات

لا تخف من الخروج لتناول وجبة أو مشروب بمفردك، وحاول الابتعاد عن المناطق السياحية والتوجه إلى المناطق التي يرتادها السكان المحليون. قد يعني هذا الخروج قليلاً من وسط المدينة ، ولكنك ستكتشف أيضًا حيًا جديدًا ونأمل أن تتعثر في بعض الجواهر الخفية الحقيقية من المعالم السياحية الخفية التي ستضيف لك الكثير خلال الرحلة.

فضلا عن ذلك، تُعد المطاعم  والمقاهي مكانًا رائعًا للتواصل الاجتماعي وإجراء المحادثات ، حيث عادةً ما يكون الأشخاص في مزاج اجتماعي لطيف،، وقد يكون بدء المحادثة أسهل كثيرًا في هذه البيئة، لذا لا تتردد عن التواصل، و يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل سؤال شخص ما عما يوصيه بالطلب في القائمة باعتبارك سائح بالمدينة وتريد الحصول على مشورته ، أو إذا كنت تتساءل عما إذا كان بإمكانهم مساعدتك في ترجمة شيء ما إلى اللغة المحلية وهكذا.

استخدام تطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية لاكتساب صداقات

صداقات

قبل الانتقال إلى مدينة جديدة ، قم بإجراء بعض الأبحاث من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك ومعرفة ما إذا كنت تعرف أي شخص قريب منك أو حتى تعرفه من خلال العمل قام بالفعل بهذه الخطوة ، وتواصل معه .

تعتبر هذه جهات اتصال رائعة، ويمكن أن تفيدك ببعض النصائح والدعم، كما تعد التطبيقات واحدة من أسهل الطرق لمقابلة أشخاص جدد وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك استخدامها حسب اهتماماتك أيضًا، ويعد الانضمام إلى مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي للمغتربين طريقة رائعة لمقابلة أشخاص انتقلوا من الخارج أيضًا ويمكنهم مساعدتك.

البقاء مع المحليين

سواء كنت تخطط للبقاء لفترة قصيرة أو العكس، فإن واحدة من أعظم الطرق لمقابلة السكان المحليين وتكوين صداقات هي التحرك معهم. حتى في الأيام أو الأسابيع القليلة الأولى ، يمكن أن يكون العثور على غرفة في منزل مشترك أو تأجير مكان للإقامة من شخص محلي ، فرصة رائعة لتكوين صداقات.

مع وجود الكثير من الموارد المتاحة عبر الإنترنت ، من السهل أيضا إجراء البحث وإيجاد أماكن تناسب اختياراتك في وجهتك الجديدة، و حتى التواصل مع ملاك مكان الإقامة قبل الانتقال إلى مكان آخر سيفيدك لتجنب أي حوادث أو مشاكل لا قدر الله. وبهذه الطريقة ، عندما تصل إلى مدينتك الجديدة ، لن يكون لديك مكان للإقامة فحسب ، بل سيكون لديك أيضًا بعض الأصدقاء المباشرين لمساعدتك في الاستقرار والشعور بالراحة والطمأنينة.

بالعمل التطوعي تكتسب صداقات جديدة

صداقات

يمثل التطوع بوقتك في جمعية خيرية محلية أو مأوى أو مكتبة أو حديقة طريقة رائعة للرد والتعرف على أشخاص رائعون، إنها أيضًا طريقة رائعة لمعرفة المزيد عن الثقافة والعادات المحلية بالإضافة إلى منحك إحساسًا حقيقيًا بروح المجتمع محل الزيارة، فاختر أحد الأسباب التي تحبها حقًا وتهتم بها حتى يكون من السهل الربط بين القواسم المشتركة.

استخدام تطبيقات الجوال للقاء أشخاص جدد

يرى البعض أنه ليس من السهل أبدًا تكوين صداقات جديدة في مدينة جديدة، وأن الأمر يحتاج إلى جهد كبير وبعض التخطيط والكثير من الشجاعة أيضًا. لذلك، في البداية ، يمكنك أن تبحث عن طرق جيدة للتواصل مع الأشخاص المتشابهين في التفكير دون عناء.

لحسن الحظ ، هناك العديد من تطبيقات الجوال التي يمكن أن تساعدك في القيام بذلك، ويعد Meetup أحد التطبيقات التي يبدو أنها تحظى بشعبية كبيرة، إنه يعمل عبر الآلاف من المدن ، وينبغي أن يساعدك في العثور على الأصدقاء المحليين والمصالح المشتركة معهم.

قم بالبحث في Google للعثور على المزيد من التطبيقات لتكوين صداقات – أي تطبيقات لمساعدتك على مقابلة أشخاص في منطقتك.

حضور الفعاليات الثقافية المحلية

هناك طريقة أخرى رائعة للقاء أشخاص في مدينة جديدة والاستمتاع في نفس الوقت ، وهي الاطلاع على التقويم الثقافي للمدينة ثم الاشتراك في الأحداث التي تروق لك، وبالفعل يقدم الموقع الرسمي للمدينة بالتأكيد قائمة بجميع الأحداث الثقافية للشهر الحالي ، أو حتى على مدار الأشهر.

ابحث على وجه التحديد عن الأحداث التي تقام في الهواء الطلق ، مثل الحفلات الموسيقية الحية أو المهرجانات الموسيقية أو المهرجانات الفنية. ضع في اعتبارك أن المهرجانات رائعة لمقابلة أشخاص جدد وتكوين صداقات في مكان غير معروف لأنها غالباً ما تتضمن أنشطة جماعية.

اترك رد