يحتار الكثير من المسافرين عند تعبئة حقائب السفر الخاصة بهم، وقد ينتهي بهم الأمر إلى حمل الكثير من الملابس التي لن يحتاجونها خلال الرحلة، وهذا الأمر يتسبب بالفعل في تقييد المسافر وعدم قدرته على التحرك بحرية، حيث أن الحقائب الثقيلة عادة ما تكون عبء كبير يتمنى المسافر أن يتخلص منه، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من النصائح التي ستفيدك خلال تعبئة الحقيبة لرحلتك المقبلة.

سواء أكنت تقوم بالتعبئة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مدينة ساحرة أو في عطلة شاطئية لمدة أسبوعين ، فهذه هي كل النصائح التي ستحتاج إليها من أجل تعبئة حقيبة السفر بشكل أكثر سلاسة.

نصائح لحزم حقيبة السفر .. تعرف عليها لرحلة أكثر سلاسة

ابدأ باكرا

يستغرق الأمر أسبوعين على الأقل لتحديد ما تريد أن تأخذه معك خلال رحلتك، فامنح نفسك وقتًا كافيًا لشراء الملابس التي ستكون مطلوبة في الرحلة، واختر مكانا محددا في منزلك لتجميع كافة العناصر التي تحتاجها، ولعل ركن غرفة النوم هو مكان جيد، وكلما تفكر في شيء ما ستحتاجه ، ضعه جانباً على الفور مع قائمة الملابس التي تقوم بتجميعها، لا تنتظر ، أو سوف تنسى.

الطقس

ابحث عن درجة حرارة الوجهة التي ستسافر إليها ومعلومات هطول الأمطار، وتحقق من موقع الطقس لمعرفة الظروف الحالية في المدينة التي ستسافر إليها، ولا تترك الطقس المحلي يؤثر على قرارات ملابسك لرحلتك. ستحافظ على وزن أمتعتك عن طريق مراعاة ما سيكون عليه الطقس في وجهتك ، وليس في المنزل.

بالطبع يجب أن تراعي تنوع الملابس اللازمة لأي مزيج من الطقس والأنشطة، مع العلم أنه عندما تسافر بشكل مستقل ، فإن الأشخاص الذين تتواصل معهم سوف يتغيرون كل يوم تقريبًا، وهذا يعني أنه يمكنك ارتداء نفس الزي مرة تلو الأخرى. ولن تضطر إلى حمل كل هذه الملابس الإضافية. و ضع في اعتبارك أنه بحلول نهاية الرحلة يكون الشخص الذي يحمل أقل أمتعة هو الشخص الأكثر قدرة على التحرك بحرية.

نصائح السفر

لا تكدس أمتعتك في حقيبة السفر

يجب تنسيق الملابس قدر الإمكان، و من الناحية العملية ملابس الطقس البارد ضخمة بشكل خاص، لذا فننصحك أن تأخذ فقط ما تحتاجه لتظل دافئًا، لكن تذكر أن سترة واقية مبطنة فوق ملابسك سوف تبقيك دائمًا دافئًا وتشغل مساحة أقل كثيرًا، كما أن الأوشحة والأغطية والعباءات متعددة الاستخدامات عند السفر، وهي تشغل مساحة صغيرة جدًا ويمكن استخدامها للتدفئة والحماية من أشعة الشمس. وأخيرًا، إذا كنت ستظل في وجهتك الجديدة لأكثر من أسبوعين ، تذكر أن زجاجة بلاستيكية من صابون الغسيل لغسل ملابسك تزن أقل بكثير من الملابس المتعددة.

اختر حقائبك

السفر

حدد نوع الأمتعة وعدد القطع التي تريد حملها. تحقق مع شركة الطيران التي تسافر حول قيود الأمتعة التي تم فحصها وحملها. فكثيرًا ما تتغير قيود الوزن والحجم ، أو يتم فرض رسوم جديدة. تذكر: لا تسافر أبدًا بحقائب أو وزن أكثر مما يمكنك حمله في وقت واحد ما لم تكن تعلم أنك ستحصل على المساعدة في جميع الأوقات خلال رحلتك. قم دائمًا بحزم حقيبة خفيفة لحمل أشياء مثل لوازم النزهات ومناشف الشاطئ وغيرها .

حزمة أدوات النظافة الخاصة بك

كن واقعيا بشأن كميات مواد النظافة التي ستحتاجها، إذا كنت ستسافر لمدة ثلاثة أسابيع ، فلا تأخذ معك معجون أسنان وشامبو يكفي لمدة ثلاثة أشهر. إذا لم تتمكن من العثور على حجم صغير لكل عنصر ، فإن العديد من المتاجر تحمل زجاجات بلاستيكية صغيرة مانعة للتسرب قابلة لإعادة الاستخدام. وتأكد من التحقق من قيود الأمان الحالية ، خاصة بالنسبة للسوائل ، لكل من العناصر المحددة والمحمولة.

واعمل على جلب الملابس التي يمكن غسلها ببساطة لإعادة استخدامها، وبعد الانتهاء من التعبئة ، اعمل على تجميع كل أمتعتك في حقيبة، وقم بحملها في الخارج، ف إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فابدأ في التفكير فيما يجب تركه وراءك، حتى تتمكن من التحرك بحرية خلال رحلتك.

الحصول على الحقيبة المناسبة

من بين العوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند اختيار الحقيبة: الوزن (كلما كانت اخف كان ذلك أفضل)، وقابلية التوسعة ، وجودة المواد ، وسهولة الحمل / التنقل. ويجد الكثير من المسافرين أن حقائب الظهر يمكن أن تكون أسهل إذا كنت تتحرك عدة مرات باستخدام وسائل النقل العام أو تسير ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى.

مع العلم أن شركات الطيران في جميع أنحاء العالم لديها قواعد مختلفة حول الحقائب، لذا قبل رحلتك، من المهم معرفة قيود الحجم والوزن وكذلك الرسوم المحتملة التي تتقاضاها شركة الطيران الخاصة بك، سواء بالنسبة للحقائب التي تم فحصها أو الأجهزة المحمولة.

ضع بعض ملابسك في الحقيبة الخاصة بشريك السفر

ربما هذا هو أفضل نصيحة للتعبئة، لأنه لا يوجد شيء أسوأ من أن تفقد شركات الطيران أمتعتك، فإذا كنت مسافراً مع صديق أو أحد أفراد الأسرة ، فكر في جعل كل شخص يحزم نصف ملابسه في حقيبة والنصف الأخر في حقيبة أخرى. بهذه الطريقة ، إذا تأخرت إحدى الحقائب أو فقدت ، فلا يزال بإمكانك بدء عطلتك بنصف ملابسك.

استخدام منظم الأدوية لتخزين المجوهرات

يمكن أن تكون المجوهرات  واحدة من أكثر أجزاء التعبئة إحباطًا لأن المجوهرات يمكن أن تكون صغيرة جدًا بحيث يسهل على الأشياء أن تضيع وتختلط. لتجنب ذلك ، ضع مجوهراتك الصغيرة في منظم الأدوية، ولن يؤدي ذلك إلى الاحتفاظ بها كلها في مكان واحد بأمان فحسب ، بل سيحافظ أيضًا على مجوهراتك أكثر تنظيماً وأسهل في العثور عليها بدلاً من البحث عنها في الحقيبة.

لف ملابسك بدلا من طيها في حقيبة السفر 

السفر

لتوفير مساحة في حقيبتك، لف ملابسك بدلاً من طيها، قد ترى أن هذا لا يوفر الكثير من المساحة، لكنه كذلك بالفعل. أيضًا ، إذا قمت بلفها جيدًا ، يمكنك تجنب تعرضها للتجاعيد ولن تكون بحاجة إلى استخدام المكواه.

وفي النهاية فكر فيما هو ضروري وحاول استبعاد ما لا تحتاجه حقًا، ومن الأفضل وضع الوثائق والأدوية المهمة في حقيبة يدك وينبغي أن تشمل تذاكر السفر وجواز السفر. تأكد من أن جميع الأدوية الموصوفة في عبوات أصلية وتأكد من أن نقلها إلى وجهتك أمر قانوني.

نعلم أنك تذهب في إجازة للابتعاد عن ضغوط العمل والمنزل ، لكن التنقل عبر المطار والاستمتاع برحلتك يمكن أن يكون الجزء الأكثر إرهاقًا من رحلتك، لذلك ، قمنا بتجميع قائمة من نصائح السفر والتعبئة لمساعدتك في قضاء عطلة سعيدة من البداية إلى النهاية.

نصائح السفر لزيارة أوروبا.. دليل لكل ما تحتاجه عند السفر إلى القارة العجوز

اترك رد