القارة العجوز هي موطن لبعض الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين، ولأنها متنوعة للغاية وغنية ثقافيًا، فستقدم كل دولة تجربة مختلفة. هذا ما يجعل أوروبا جذابة للغاية، وسواء كنت مسافرًا من محدودي الميزانية أم لا ، أو تسافر بمفردك أو مع الأصدقاء، فإن نصائح السفر هذه لرحلة إلى أوروبا ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من هذه التجربة.

النقل: كيف تتجول في أوروبا؟

السفر في أوروبا بالطائرة

للذهاب من بلد إلى آخر في أوروبا ، فإن أخذ الطائرة هو خيار مثالي للعديد من المسافرين، أما المسافرين ذوي الميزانية المحدودة ، هناك الكثير من شركات الطيران منخفضة التكلفة التي تدير الرحلات الجوية في جميع أنحاء المنطقة ، مثل Ryanair ، Wizz Air أو easyJet.

إذا كان وقتك ثمينًا ، فإن السفر بالطائرة يعد خيارًا جيدًا. خاصة عندما تحتاج إلى السفر إلى بلد ليس جارًا لموقعك الحالي (مثل الانتقال من بلغاريا إلى إسبانيا).

السفر في أوروبا بالقطار

إذا كان لديك المزيد من الوقت، ففكر في السفر بالقطار، إذ تعتبر القطارات بديلاً رائعًا للطائرات ، خاصة في أوروبا الغربية، ومعظم الشركات لديها أسعار خاصة للأطفال وكبار السن.

تُعد ممرات السكك الحديدية وسيلة رائعة لتوفير المال إذا كنت تخطط للسفر بالقطار عبر العديد من البلدان. ومع ذلك ، على الرغم من أنها يمكن أن توفر مستوىً رائعًا من الراحة ، إلا أن القطارات نادراً ما تكون أكثر الخيارات الملائمة لمحدودي الميزانية ، خاصة إذا كنت تشتري تذكرة واحدة في وقت واحد ، للانتقال من نقطة إلى أخرى.

السفر في أوروبا بالحافلة

السفر بالحافلة عبر أوروبا هو في الواقع خيار جيد، خاصة في منطقتي البلقان والبلطيق، وسوف يفكر المسافرون ذو الميزانية المحدودة في أخذ الحافلة للانتقال من بلد إلى آخر في أوروبا الغربية أيضًا. وتقدم شركات مثل Eurolines أو FlixBus العديد من المسارات في جميع أنحاء أوروبا. تتكلف تذكرة حافلة برلين – باريس 50 ٪ أقل من تذكرة القطار.

كما تعد الحافلات أيضًا وسيلة مثالية للنقل داخل البلد ، وغالبًا ما تقدم أسعارًا تنافسية أكثر من القطار.

ما هو أفضل وقت لزيارة أوروبا؟

اعتمادًا على البلد الذي تخطط لزيارته ونوع الأنشطة التي ترغب في القيام بها ، يختلف أفضل وقت لزيارة أوروبا بشكل كبير. والخبر السار هو أن هناك دائمًا وقت مناسب لزيارة القارة العجوز!

ما هو أفضل وقت للذهاب إلى الشاطئ في أوروبا؟

من يونيو إلى نهاية سبتمبر هو الوقت الأفضل لمحبي العطلات الشاطئية، حيث يكون الطقس في أفضل حالاته في معظم البلدان،و يعد الذهاب إلى الشاطئ في شهري يونيو وسبتمبر الخيار الأفضل، حيث ستستمتع بالطقس الدافئ وتجنب الحشود السياحية خلال شهري يوليو وأغسطس.

أكثر الوجهات شعبية للذهاب إلى الشاطئ هي فرنسا وإسبانيا والبرتغال وإيطاليا واليونان.

ما هو أفضل وقت للذهاب للتزلج في أوروبا؟

من نهاية نوفمبر إلى منتصف أبريل هي الفترة الأمثل للتزلج في أوروبا، حيث يكون هناك منتجعات مخصصة للرياضات الشتوية، وإذا كنت تفضل تجنب الحشود ، اذهب إلى هناك في منتصف يناير أو مارس.

في حين أن الرياضات الشتوية عادة ما تكون باهظة الثمن ، فلا ينبغي للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة استبعادها تمامًا. فعند السفر في غير موسم الذروة ، عادة ما تكون المعدات المستأجرة أسعارها معقولة. تشمل الوجهات الشهيرة الأخرى جبال الألب وبيرينيه ، في فرنسا ، إيطاليا ، وسويسرا ، أو النمسا.

كيف يكون فصل الشتاء في أوروبا؟

يتميز الموسم المنخفض بدرجات حرارة متجمدة في شمال أوروبا (على الجانب المشرق ، إنه أفضل وقت في السنة لمشاهدة الأضواء الشمالية الجميلة ).

وبالقرب إلى البحر الأبيض المتوسط ​​، تكون درجات الحرارة من نوفمبر إلى نهاية فبراير أكثر اعتدالًا. إنه في الواقع وقت مناسب لزيارة هذه الوجهات بعيدا عن حشود السياح.

بقية أوروبا باردة بشكل عام. ومع ذلك ، لا يزال الوقت مناسب للتوجه إلى أوروبا ، حيث إن الأسعار أقل مما كانت عليه خلال موسم الذروة.

الإقامة في أوروبا: أين تقيم؟

الإقامة في وأوروبا

تقدم أوروبا مجموعة واسعة من خيارات الإقامة ، من النزل الرخيص إلى الفنادق الفاخرة، ويعتمد المكان الذي تختاره على احتياجاتك المريحة وميزانيتك وعلى من ستسافر معه.

فنادق في أوروبا

تقدم الفنادق في أوروبا مستويات من الراحة بسعر أعلى عادة من مستوى نزل. ولكن إذا كنت تتجنب السلاسل الكبيرة والفنادق ذو الـ 5 نجوم ، يمكنك بالتأكيد العثور على فندق جيد بسعر معقول.

بيوت الشباب في أوروبا

بيوت الشباب هي موضوع مثير للجدل للغاية بين المسافرين. ونادراً ما يستخدمها البعض ، بسبب “انعدام الخصوصية والهدوء”. لكن بالنسبة لبعض المسافرين ، فهي طريقة رائعة لتوفير المال على أحد أكثر بنود النفقات تكلفة في ميزانيتك.

المعايير الرئيسية لاختيار نزل هي التقييمات والمراجعات من المسافرين السابقين. لا تحجز نزلًا به تقييمات أقل من 8/10 أو 4 نجوم من 5.

الشيء الآخر الذي يجب أن تبحث عنه هو ما إذا كان بيت الشباب يوفر خزانة حيث يمكنك تخزين الأشياء الخاصة بك أثناء التنقل. يجب أن تكون قادرًا على قفله بقفل خاص بك. لا تتردد في الاتصال بالمالكين قبل الحجز للتأكد من أنهم يقدمون هذا الخيار. والسبب في ذلك هو أنك في بيت الشباب ، تشارك غرفتك مع العديد من الغرباء.

تتمتع المناطق المشتركة في النُزُل بأجواء رائعة ، كما أن الألفة هي أحد الأسباب الرئيسية للمسافرين للإقامة في نزل.

التخييم في أوروبا

تختلف التشريعات التي تنظم التخييم من بلد إلى آخر في أوروبا، وفي العام فإن التخييم يعد طريقة رائعة لتوفير المال عند السفر إلى وجهة تكون فيها تكلفة الحياة مرتفعة ، مثل أيسلندا .

عادة ما يتم تنظيم التخييم في دول البحر المتوسط ​​حيث يرغب المسافرون في النوم على الشاطئ. وهناك الكثير من المعسكرات التي توفر وسائل راحة لائقة ، بما في ذلك دورات المياه والاستحمام ، والتي يمكنك الوصول إليها باستخدام سيارتك أو عربة سكن متنقلة.

الغذاء: ما يجب أن تأكله عند زيارة أوروبا

يعد اكتشاف الطعام المحلي واحدا من أفضل الطرق لتجربة ثقافة جديدة، ويجب عليك بالتأكيد تجربة بعض الأطعمة الأوروبية أثناء رحلتك بدلاً من تناول ما اعتدت عليه فقط. من الصعب تحديد “طبق أوروبي نموذجي”: فالأطباق تختلف من منطقة إلى أخرى ومن بلد إلى آخر. حتى داخل بلد ما ، الأطباق المحلية مختلفة!

المال: نصائح لتوفير المال عند السفر في أوروبا

 أوروبا

في حين أن العديد من الدول الأوروبية هي جزء من منطقة اليورو وبالتالي تستخدم اليورو كعملة مشتركة ، لا يزال لدى دول أخرى عملتها الوطنية.

تكلفة الحياة في أوروبا الغربية والشمالية خاصة مرتفعة ، وقد يبدو من الصعب السفر إلى أوروبا بميزانية محدودة، ولكن إذا كنت تتمتع بميزانية محدودة ، فاستهدف البلدان الخارجة من منطقة اليورو بدلاً من ذلك.

و”تقدم كل دولة تقريبًا أسعارًا مخفضة للمتاحف، فتحقق من المواقع الرسمية للأماكن التي تزورها قبل أن تذهب وتعرف عما إذا كان يمكنك توفير بعض المال.

اسأل مكتب السياحة المحلي أو السكان المحليين عن الأحداث المجانية مثل الحفلات الموسيقية في الهواء الطلق.

سحب أو تبادل الأموال في أوروبا؟

كقاعدة عامة ، اسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي، ولا تغير الأموال في المطار على وجه الخصوص ، حيث تكون الرسوم في أعلى مستوياتها.

فكر في طهي وجبات الطعام الخاصة بك من وقت لآخر، كما أن شراء البقالة أرخص من تناول الطعام في المطعم.

اللغات: كيف يتم فهمك في أوروبا؟

 أوروبا

أوروبا هي قارة غنية ثقافياً ، وكمية اللغات المحكية هناك مثال مثالي. لدى الاتحاد الأوروبي وحده 24 لغة رسمية. جذور هذه التعابير متنوعة للغاية: السلافية ، الرومانسية ، الجرمانية ، الهيلينية ، البلطيقية ، إلخ. حتى الحروف الهجائية يمكن أن تكون مختلفة تمامًا

في معظم البلدان ، لن تواجه مشكلة كبيرة في فهم اللغة الإنجليزية عند التحدث بها. ومع ذلك ، أوصي دائمًا أن تتعلم على الأقل أساسيات لغة البلد الذي تزوره .

يقل احتمال تعرضك للخداع إذا رأى السكان المحليون أنك تتحدث اللغة المحلية، كما ستكون علاقاتك معهم ممتعة أكثر إذا رأوا أنك بذلت جهدًا لتعلم لغتهم، كما أن تعلم لغة البلد هو وسيلة لفهم ثقافة البلد بشكل أفضل أيضًا

هل هناك النشالين في أوروبا؟

 أوروبا

مثل أي مكان آخر ، هناك النشالين في أوروبا، وتحدث السرقات في أغلب الأحيان ما بين الحشود، لذا كن يقظًا بشكل خاص أثناء الأحداث الكبيرة وأثناء استقلال وسائل النقل العام.

وبالفعل يعمل معظم النشالين في فرق، حيث يصرفك شخص ما بخريطة أو بشيء مشابه ، ويقوم الشخص الآخر بسحب الأشياء الخاصة بك، كما تستخدم مجموعات من الأطفال الصغار أيضًا في صورة إلهاءات”.

تأكد من أن محفظتك وممتلكاتك القيمة قريبة منك. عند الإقامة في نزل ، احتفظ بأشياءك في خزانة. كما ذكر أعلاه ، ولا تبقى في النزل التي لا توفر خزائن.

اترك رد