استكشف السياحة في اسبانيا من خلال هذا التقرير وتعرف على اجمل مدن اسبانيا السياحية بالصور لتتمكن من وضع برنامجك  السياحي لاجمل الاماكن هناك…

اجمل مدن اسبانيا السياحية

اجمل مدن اسبانيا السياحية

السياحة في اسبانيا

المملكة الأسبانية

اسبانيا المملكة الساحرة هي حقاً مثال رائع للأصاله والروعه فتشعر بالإنبهار عندما تسمع قول الشاعر ينشد في قرطبه عاصمة الأندلس سابقاً ( دع عنك حضرة بغداد وبهجتها ولا تعظم بلاد الفرس والصين فما علي الأرض قط مثل قرطبة).

أما عن الأثار الاندلسية والعربية التي بقيت شاهداً علي عصر ازدهار الفتوحات الإسلامية, فهناك العديد والعديد من الكلمات والاوصاف التي ليس لها مجال الأن في حديثنا. فياله من تاريخ حافل و رائع. جمالها وطبيعتها الساحرة دائما ما تجذب عين السائح وتثير أهتمامه وتضىء عقله وتستهوي فؤاده من روعة ما يراه ويشاهده فيها .

الموقع 

موقع اسبانيا

موقع اسبانيا

تقع أسبانيا في الجزء الجنوبي الغربي من أوروبا وهي إحدي الدول الواقعه في حوض البحر الأبيض المتوسط. أما عن حدود أسبانيا فيحدها من الغرب دولة البرتغال كما يحدها من الجنوب جبل طارق أما في الشمال الشرقي فتحدها دولة فرنسا كما يحدها من الشمال الغربي المحيط الأطلسي وتبلغ مساحة أسبانيا 504.782 كيلو متر مربع .

أصل التسمية

علم اسبانيا

علم اسبانيا

 

أختلفت الأراء حول أصل تسمية أسبانيا بهذا الأسم,  فيقترح أنطونيو دي نبريحا ان كلمة اسبانيا تطورت من كلمة هيسباليس الأيبيرية ومعناها مدينة العالم الغربي، ورأي أخر يقول أنه يعود اصل مصطلح سبان إلي سبي وهو ما يعني صهر المعادن وتعني الأرض التي يجري صهر المعادن فيها .

سكان أسبانيا

أما عن سكان اسبانيا فوفقاً للأحصائيات الرسمية فقد بلغ عدد سكان أسبانيا في عام 2008 ميلادية 46 مليون نسمه ويشكل الأسبان الاصليون 88% من مجموع سكان اسبانيا.

اجمل مدن اسبانيا السياحية

1- مدريد

مدريد

مدريد

2-  برشلونه

برشلونة

برشلونة

3-  بلنسية

بلنسية

بلنسية

4- إشبيلية

إشبيلية

إشبيلية

5- سرقسطة

سرقسطة

سرقسطة

6- مالقة

مالقة

مالقة

7- مرسية

مرسية

مرسية

8- ميورقة

ميورقة

ميورقة

9- لاس بالماس دي غران كناريا

لاس بالماس دي غران كناريا

لاس بالماس دي غران كناريا

10- بلباو

بلباو

بلباو

11-قرطبة

قرطبة

قرطبة

هذه كانت 11 مندينة من اجمل مدن اسبانيا السياحية التى تجذب السياح من جميع انحاء العالم. وهناك الكثير من المدن الاسبانية الاخرى الساحرة.

أما عن لغة أسبانيا

اللغة الأسبانية (القشتاليه) هي اللغة الرسمية الأولي في البلاد والتي يتحدث بها جميع أنحاء البلاد ولكن هناك بعض اللغات الرسمية الأخرى مثل اللغة الباسكية واللغه الكتلانية واللغة الغاليسية .

ديانات أهل أسبانيا

وفقاً لدراسة أجريت في عام 2009 من قبل مركز البحوث الاجتماعية الأسبان الديانه الأكثر أعتناقاً في اسبانيا هي الديانه المسيحية الكاثوليكيا وان الدين الاسلامي العظيم يعد ثاني أكبر ديانه في أسبانيا .

مناخ أسبانيا : 

تتميز أسبانيا بصيف جاف ودافي، وشتاء بارد جميل ورائع.

تاريخ اسبانيا : 

سكن الجزيرة شعبان رئيسيان هم السلتيون والأيبيريون  ثم نجحت الامبروطورية الرومانية في السيطرة علي هذه الأرض ثم فتح المسلمون هذه الأراضي في القرن الثامن الميلادي وأنشئوا هناك حضارة عظيمة من أعظم حضارات التاريخ  وسميت هذه البلاد في ذلك الوقت بالأندلس وكانت ىقرطبة عاصمة الخلافه الأسلامية بالأندلس الخلافه الأكبر والأغني والأكثر تطوراً في أوروبا ووطد الأمير الأموي عبد الرحمن الداخل الحكم للأمويين في الأندلس وأسس دولة الأسلام الحقيقية في الاندلس ثم جاء عبد الرحمن الناصر الذي أسس للخلافه الأسلاميه وأسس مدينة الزهراء هناك ويليه القائد القوي محمد بن أبي عامر الذي زرع الرعب والخوب في قلوب البلاد المجاورة وغزا في سبيل الله 60 عزوة لم تسقط له رايه أي لم يغلب قط وأسس مدينة الزاهره ثم جاء عصر ملوك الطوائف الذين اتسموا بحب أنفسهم وملكهم فقط وتناحروا فيما بينهم  الي ان جاء المرابطون بقيادة يوسف بن تاشفين ثم الموحدون الذين وحدوا الأراضي الإسلامية  ثم ملوك الطوائف مرة أخري وبدأت تسقط معاقل المسلمين إمارة تلو الأخرى الي ان بقيت إمارة واحده للمسلمين الا وهي غرناطه وبتسليم أبو عبدالله الصغير أخر ملوك غرناطه مفاتيح المدينه للجيش القشتالي سقطت غرناطه سنة 1492 ميلادية  .

اقرأ ايضاً :   المعالم السياحية في مدينة طليطلة اللؤلؤة الإسبانية

بدا بعد ذلك سيطرة القوات المشتركة من قشتاله وأرغون وطردوا الكثير من المسلمين من البلاد في فترة سميت بمحاكم التفتيش وأصبحت كلمة أسبانيا تستخدم للدلاه علي كامل المملكتبن في عام 1793 ميلادية دمرالأحتلال الفرنسي إقتصاد مملكة أسبانيا وترك اسبانيا بلداً منقسماً ، وانتهت فترة الحم الأستبدادي تحت حكم الجنرال ميغيل بريمو ريفيرا من سنة 1923 الي 1931 ميلادية ثم حدثت الحرب الأهلية التي أودت بحياة الكثير من السكان حتي وصل العدد أي اكثر من 500.000 شخص ثم بعد الحرب العالمية الثانية أصبحت أسبانيا معزولة سياسيا وإقتصاديا حتي لم تكن عضوا في الأمم المتحدة ، وبوفاة فرانكو رئيس الجمهورية تولي خوان كارلوس منصب ملك أسبانيا وتم تعديل الدستور وذلك سنة 1978 ميلادية ومن ذلك الوقت وأسبانيا مملكة الي وقتنا الحال وتنازل خوان كالوس عن الملك لأبنة فليب السادس في مملكة أسبانيا الدستورية .

المعالم السياحية في اسبانيا

يساهم المناخ والمعالم التاريخية والثقافية وموقعها الجغرافي وطبيعتها الساحرة الخلابة في صناعة السياحه وأصبحت ثاني أكبر قطاع سياحي في العالم ووفق الأحصاءات فقد زار أسبانيا عععام 2007 ما يقرب من 60 مليون زائر  ومن أهم المعالم الأسلامية السياحية في أسبانيا.

1- كاتدرائية جامع قرطبة

كاتدرائية جامع قرطبة

كاتدرائية جامع قرطبة

وكانت مسجداً قبل سقوط الأندلس في عهد الحضارة الإسلامية وهي تراث عالمي لليونسكو تتميز بتمازج فن العمارة الأسلامية والمسيحية وتضم حديقة كبيرة رائعه ذات فناء فخم مليئة بالأشجار الضغيرة .

2- قصر الحمراء :

قصر الحمراء

قصر الحمراء

يقع قصر الحمراء في مدينة غرناطة وهو قلعة تطل علي المدينة يوجد به الكثير من المعالم المائية والساحات المتسعة وتتجلي فيهمظاهر الحضارة الإسلامية بوضوح من خلال الزخرفة الرقيقة في السجاد وكتابة الآيات القرآنية والأدعية ويمتلىء القصر بعبارة (لا غالب الا الله).

اقرأ ايضاً :   10 أشياء مثيرة يمكنك القيام بها في مدينة فالنسيا اسبانيا

3- مسجد الأندلس

مسجد الاندلس

مسجد الاندلس

يقع مسجد الأندلس في مدينة مالقا ويعتبر من أكبر مساجد أوروبا حيث تبلغ مساحة 4 ألاف متر وقد بناة ملك المملكه العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود .

4- قصر الجعفرية

قصر الجعفرية

قصر الجعفرية

يقع قصر الجعفرية في مدينة سرقسطة ويتميز بأبراجه الدائرية التي تميز خصوصيات القصور العربية الشرقية والمغربية

5- قنطرة قرطبة

قنطرة قرطبة

قنطرة قرطبة

هي معلم إسلامي يقع علي نهر الوادي الكبير لقرطبة وطولها 400 متر تقريباً وعرضها 40 متر وعلي ارتفاع 30 متر .

كما يوجد مسجد المنستر لا ريال ،قلعة شريش في إشبيلية ، جنة العريف بغرناطة والقصبات الهوائية في مالقه وغيرها من المعالم الإسلامية الرائعة التي تجذب انتباه السائحين . وهناك اثار اخري مثل بالاسيو ريال ، الجري لبولز، لاكونشا ، قناطر سيغوفيا ، الإسكوريال. والعديد من الامكان الاخرى فى مدن اسبانيا المختلفة.

فنادق اسبانيا

أما عن فنادق اسبانيا فقد يوجد في مدينة مدريد أكثر من 2005 فندق ومكان إقامة وفي برشلونه يوجد أكثر من 2669 فندق ومكان إقامه والعديد من اماكن الاقامة المختلفة فى جميع مدن اسبانيا.

فنادق مدريد

1- فندق ريلية آند هوتل أورفيلا : 

إستمتع بمشاهدة المناظر المتاحه من شرفة في الدور العلوي والحديقة وهناك وسائل الراحه المتوفرة مجانيا مثل الواي فاي والسيارات الفاخرة والمطاعم.

2- فندق أونلي يو هوتل آند لاونج

يتمتع بوسائل الراحه مثل الواي فاي والمطاعم والصحف المجانية ويتم تقديم إفطار مطهو حسب طلب العميل وهناك أيضا فريق عمل يجديد التحدث بعدة لغات كما يوجد في الفندق غرف عازلة للصوت.

3- فندق أبارتمنتوس كاباليرو دي جارسيا

إستمتع بمشاهدة المناظر المتاحه والحديقة وتضم وسائل الراحه المميزة مكتب كمبيوتر وسرعة إنهاء إجراءات الوصول وسرعة إنهاء إجراءات المغادرة.

 

كل هذا تجدوه في اسبانيا مملكة الحب والجمال وعرضنا لكم مجموعة من اجمل مدن اسبانيا السياحية التى يمكنك اختيارها كوجهه سياحيةلك هذا العام ونتمنى لك رحلة ممتعة.