مدريد الجميلة أولى المدن الاسبانية جذبا للسياح فى اسبانيا ورابع مدينة اوروبية من حيث استضافتها للسائحين حيث بلغ عدد السائحين القادمين الي السياحة في مدريد زيادة عن 6 ملايين سائح سنوياً.

وهى عاصمة اسبانيا وكانت عاصمة للامبراطورية الأسبانية وهذا هو سر أنها  كثرت بها الكنوز والثروات على مر العصور والتى تعرض اليوم فى متاحف مدريد المختلفة كمتحف دل برادو ورينيه صوفيا وتيسان بورنميسا. تعرف من خلال هذا المقال على السياحة في مدريد ومعلومات عن المدينة.

السياحة في مدريد

السياحة في مدريد

معلومات عن مدريد

عدد السكان :- يبلغ عدد سكان مدجينة مدريد حوالى 3 ملايين نسمة.

المساحة :- تبلغ مساحة المدينة حوالى 607 كيلو متر مربع.

الموقع :- تقع على ضفاف نهر مانثاناريس وسط وقلب أسبانيا فى منطقة قشتالة التاريخية.

موقع مدريد

موقع مدريد

المساحة :- أعلى عاصمة فى الاتحاد الأوربى فهى ترتفع عن سطح البحر حوالى 667 متر وهى مدينة محاطة بأربع شوارع طوقية تتداخل فيما بينها لتسهيل حركة المرور بها.

المناخ :-

تتميز مدريد بمناخ متوسطى فيها الرياح الباردة وتنخفض درجات الحرارة فيها فى فصل الشتاء وقد تصل الى تحت الصفر مع احتمال هطول الثلوج من مرة الى اخرى فى فصلى الربيع والخريف اما فى فصل الصيف فترتفع درجات الحرارة ويكون الجو حارا وتصل دؤجات الحرارة الى 30 وربما الى 40 درجة مئوية.

نصائح عملية للمسافر إلى مدريد

اماكن السياحة في مدريد

الساحة الكبرى :

الساحة الكبرى في مدريد

الساحة الكبرى في مدريد

ملقى السائحين فهى مساحة كبيرة فى وسط مدينة مدريد يلتقى بها السائحون حيث انها مليئة بالمقاهى والمطاعم المليئة بالطعام الشهى وهى استراحة رائعة للسائحين اثناء السياحة في مدريد.

منتزة الريتيرو :

منتزة الريتيرو

منتزة الريتيرو

مكان رائع للاستجمام كان تابعا للملكية الاسبانية واصبح حديقة عامة فى القرن العشرين وهو من اجمل حدائق مدريد العامة وهى مكان جيد للمشى على ضفة النهر والحديقة مليئة بالتماثيل الثرية القديمة التى ستستمع عند مشاهدتها. توصف بأنها جنة مدريد وتسمى باسم باركى دل بوين تتنشر هذة الحديقة على مساحة 350 فدان مليئة بالنوافير والمبانى المنتشرة على ضفة النهر وحافة المدينة وهومكان خلاب يحتوى على العديد من الأشجار ونباتات فى قمة الروعة يمكنك استئجار قارب أو مركب فى تلك البركة المائية الصناعية لقضاء يوم جميل وممتع كما يوجد ابلحديقة تماثيل للقصر الملكى تصور أشكال الملوك فى العصر التاريخى .

 

القصر الملكى : 

القصر الملكى في مدريد

القصر الملكى في مدريد

كما هو واضح من اسمه قصر ملكى ضخم به 2800 غرفة ملكية وعدة حدائق رائعة مختلفةكان سكنا للعائلة المالكة الاسبانية حتى منتصف القرن العشرين عندما تذهب الى مدريد لا تفوته.

اقرأ ايضاً :   شاهد بالصور أجمل الحدائق الموجودة فى مدينة مدريد

 

بلازا مايور:

بلازا مايور

بلازا مايور

من اهم واكبر ساحات مدريد وتقام بها الحفلات الرسمية فى مدريد.

متحف ديل برادو :

متحف ديل برادو

متحف ديل برادو

من أهم متاحف أوربا بوجه عام وفى مدريد بوجه الخصوص وهو متحف ومعرض للفنون ويحتوى على العديد من الكنوز الفنية الثمينة والتى تعود من القرن الثانى عشر الى القرن التاسع عشر على اساس جمع الملكية الأسبانية السابقة. وهو واحد من اهم مناطق الجذب السياحىة فى مدريد والأكثر شعبية فى مدريد وقد صمم الهيكل الذى يعود تصميمه الى القرن 18 المعمارى خوان دى فيلانوفا ليضم واحدة من أروع المجموعات الفنية فى العالم ويحتوى على عدد 7000 من الاعمال الفنية ويزيد وتمثل تلك الاعمال الفنية الثقافة والتاريخ من القرن الثانى عشر حتى اوائل القرن التاسع عشر ولن يمكنك مشاهدة كل شيئ فى متحف برادو  فى مرة واحدة فقط فهو غنى بالاعمال التى تستحق المشاهدة وبالمتحف مجموعة كبيرة من اللوحات الأسبانية الرائعة التى ستبهرك بالتاكيد.

 

ملعب سانتياغو برنابيو :

ملعب سانتياغو برنابيو

ملعب سانتياغو برنابيو

هو ليس أشهر ملعب فى أسبانيا ومدريد فقط بل فى اوربا كلها وقد تم بناء هذا الملعب فى عام 1947 ميلاية ويتسع ل 80 الف متفرج وهو يعد الملعب البيتى لنادى ريال مدريد الشهير وكانت اول مبارة قد أقيمت فيه كانت بين نادىى ريال مدريد الأسبانى  و  نادى نيوكاسل يونايتد الانجليزى.

ملعب فيسنتى كالديرون :

ملعب فيسنتى كالديرون

ملعب فيسنتى كالديرون

من أشهر ملاعب اسبانيا وهو الملعب البيتى لنادى اتليتكو مدريد والذى يعد من اشهر الأندية الاسبانية والذى تم أفتتاحه عام 1966 ميلادية ويتسع ملعب فيسنتى كالديرون ل55 الف متفرج ومن اكثر ماهو مشهور عن هذا الملعب انه من اكثر الملاعب التى يلعب عليها المنتخب الأسبانى مبارياته.

متحف رينا صوفيا :

متحف رينا صوفيا

متحف رينا صوفيا

قد تم بناؤه فى الساسا كمستشفى ولكن تم تصميمه تصميمه بعد ذلك كتكمله حديثة الى متحف برادو التاريخى وقد قامت الملكة بصوفيا افتتاحه رسميا  عام 1992 ميلادية تم توسيع المتحف عام 2005 ميلادية مع الهيكل الذى صممه المهندس المعمارى جان نوفيل الفرنسى وهو يضم مجموعة واسعة من اعمال الفنانين الأسبانين بالأضافة الى مجموعة واسعة من اعمال الفنانين بيكاسو وغرنيكا و الذى يشهد فى لوحاته على ويلات الحرب الثانية التى عانوا منها فى البلاد.

ميركادو دى سان ميغيل :

ميركادو دى سان ميغيل

ميركادو دى سان ميغيل

هى وجهة التسوق الشعبية فى مدريد للأطعمة و الأغذية الشهية والمحلية يميزه هندسة معمارية معقدة من الحديد الزهر لملامح الجدران الزجاجية التى تعرض الأسماك والمحار والى غير ذلك من الأغذية المختلفة مثل المعكرونة الطازجة والكعك ويبقى هذا السوق مفتوحا الى وقت متاخر من الليل فى عطلة نهاية السبوع فيظل مفتوحا الى الساعة 2 صباحا.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل الفنادق في مدريد

معبد ديبود :

معبد ديبود

معبد ديبود

يقع بالقرب من حديقة القصر الملكى ومعبد الاله ايزيس المصرى وذلك بناء على المنحة التى اعطتها الحكومة المصرية الى اسبانيا اعترافا بجميلها لمساعدة اسبانيا لمصر فى بناء السد العالى باسوان وتم حفر المبنى القديم لمدة اربع سنوات مع النقوش السلفى التى تصور اّمون وإيزيس ويعتبر معبد ديبود واحدة من المعالم السياحية الأكثر غرابة فى باركى يل اويستى لا تفوت زيارة ذلك المعبد الرائع ان كنت محبا للأثار.

بلازا دي سيبيليس :

بلازا دي سيبيليس

بلازا دي سيبيليس

من اشهر ساحات مدريد واجملها يوجد فى وسط الساحة للتمثال الذى يعتبر رمز للمدينة فى فوينتى دى لا سيبيليس وهناك نافورة رائعة ومنحوتة من الرخام الرجوانى عنطريق فرانسيسكو ميشيل فى 1780 ميلادية والنافورة التى تعد مصدر للمياة الداخلية للمنازل المجاورة وتقع هذة الساحة ويحيط بها المبانى التى سيدت على الطراز النيوكلاسيكى.

شارع غران فيا :

شارع غران فيا

شارع غران فيا

معروف باسم الشارع الذى لا ينام والشارع الكبير والذى يمر بوسط مدريد من بلازا دى اسبانيا الى كالى دى الكالا وقد تم انشاء وانجاز هذا الشارع فى عام 1910 ميلادية وبهذا الشارع مئات المحلات التجارية والمطاعم والشركات ويعتبر مبنى تليفونيكا هو المبنى الكثر شهرة فى شارع غران فيا وقد كان هذا البناء هو اطول بناء فى اوربا عندما تم الانتهاء منه فى عام 1929 ميلادية.

بوبرتا ديل سول :

بوبرتا ديل سول

بوبرتا ديل سول

باب الشمس فى مفترق طرق يتجمع فيه الالاف كل ليلة فى رأس السنة الجديدة تقع فى وسط مدريد ويوجد مقر حكومى فى المدينة ويعتبر تمثال الدب أو شجرة الفراولة واقفا على جانب واحدمن بورتا ديل سول رمزا لمدرديد وبعد التحديثات الاخيرة التى تمت على بورتا ديل سول جعلها مكان للزوار للتجول والتمتع بالعجائب المعمارية.

الى هنا ينتهى تقريرنا ول اهم معالم السياحة في مدريد الجاذبة للسياح ومازال العديد والعديد من المعالم الاخرى التى ستجعل رحلتك السياحية اكثر متعة وتشويق. وفى النهاية نتمنى لكم زيارة ممتعة وموفقة باذن الله.