مدينة مدريد هي مدينة كبيرة صاخبة تنبض بالحياة ، وتستقبل باستمرار الزوار من جميع أنحاء العالم فهى تضم المعالم الرائعة بالاضافة الى بعض المساحات الخضراء الهادئة المثالية للنزهة و الاسترخاء . لذلك جمعنا لكم فى هذا المقال أكثر الحدائق سحرا وجمالا فى مدريد.

مدينة مدريد

مدينة مدريد

  أجمل الحدائق فى مدينة مدريد

  • حديقة رويال بوتانيكو دي مدريد

 يعد فصل الربيع هو أفضل وقت لزيارة هذه الحديقة السحرية ، حيث تضم صفوف لا نهاية لها من زهور الزنبق والورود مختلفة الألوان حيث تظهر بألوان لون قوس قزح ومع ذلك ، فإن الذهاب الى هذه الحديقة في غير موسمها ليس سئ أيضا ، وتضم أيضا هذه الحديقة الرائعة العديد من النباتات الاستوائية الموجودة على مدار السنة بالاضافة النباتات الكثيرة والمتنوعة التى يقرب عددها الى أكثر من ستة الاف نوع من النباتات المختلفة ، لذلك لا تعد هذه الحديقة مجرد حديقة لعرض النباتات فقط والاستمتاع بمنظرها الرائع بل للتعرف على أنواع النباتات المختلفة ومعرفة خصائصها .

حديقة رويال بوتانيكو دي مادريد

حديقة رويال بوتانيكو دي مدريد

حديقة رويال بوتانيكو دى مدريد

حديقة رويال بوتانيكو دى مدريد

  • حديقة باركي دل بوين ريتيرو

حديقة ريتيرو هي الحديقة الأكثر مركزية والأكثر شهرة في مدينة مدريد ، فيمكنك أن تضيع في مظلة الأشجار الخضراء حتى ينتهي بك الأمر الى بحيرة الحديقة ، كما يمكنك دفع بضعة يورو لأخذ لفة فى مياه البحيرة بالزورق . أما إذا كنت تفضل ممارسة أكثر من ذلك فيمكنك  الانضمام إلى السكان المحليين في الركض ، وركوب الدراجات ، أو القيام بالتمارين في منطقة الصالة الرياضية في الهواء الطلق في الحديقة. يمكنك أيضا أن تخضع لصفوف اليوغا خلال أشهر الطقس الحار ولكن يجب أن تقوم بالحجز مسبقا . ومن الجدير بالذكر تضم هذه الحديقة قصر دي كريستال وهو قصر مصنوع من الزجاج هو تجربة ثقافية غالبا حيث يعد معرض فني حديث رائع . يمكنك إحضار المشروبات والوجبات الخفيفة الخاصة بك للنزهة ، أو التمتع بأيس كريم .

حديقة باركي دل بوين ريتيرو

حديقة باركي دل بوين ريتيرو

حديقة باركي دل بوين ريتيرو

حديقة باركي دل بوين ريتيرو

  • حديقة Parque de el Capricho

تم بناء  هذه الحديقة غريبة الاطوار تحت أوامر من الدوق أوسونا في عام 1787 وكانت فى ذلك الوقت للعائلة المالكة والاصدقاء فقط اما الان  فالحديقة مفتوحة للجمهور ، لكنها لا تزال تحتفظ بسحرها الملكي عبر القرون الماضية . حيث تتميز بتصاميم وهندسة معمارية بالأنماط الفرنسية والإيطالية والإنجليزية ، كما انها مليئة بالكثير من البقع السرية ولكى تقوم باكتشافها فعليك الدخول من خلال البوابات الشاهقة والذهاب الى اليسار نحو منزل صغير خرافى الشكل مع سقف مائل وأبواب صغيرة ، بالاضافة الى الاعمدة اليونانية ، كما تجد فى الحديقة مكان للبجعات السوداء في البحيرة حيث تنظر وجوههم الى الحديقة الوردية ، كما يمكنك ان تضيع بين الاشجار والشجيرات التى تملئ الحديقة .

حديقة Parque de el Capricho

حديقة Parque de el Capricho

حديقة Parque de el Capricho

حديقة Parque de el Capricho

  • حديقة خوان كارلوس الأول

 تعد هذه الحديقة واحدة من المساحات الخضراء الأحدث فى مدينة مدريد ، وتم افتتاحها للجمهور في عام 1992 ، وتضم حديقة خوان كارلوس الأول بحيرة جميلة ، وقاعة ، ومموعة جميلة من الثماثيل المعروضة فى الهواء الطلق . وتهدف هذه الحديقة نحو متعة الزائرين من الأسر ، وورش العمل ، والمناسبات ، وتكون الحديقة مزدحمة غالبا خلال عطلة نهاية الأسبوع . وهناك أيضا منطقة للتزلج ومنطقة لصيد الأسماك وتأجير الدراجات الهوائية ، وركوب الخيل حول الحديقة كل 30 دقيقة.

حديقة خوان كارلوس الأول

حديقة خوان كارلوس الأول

حديقة خوان كارلوس الأول

حديقة خوان كارلوس الأول

  • حديقة جاردينز دي ساباتيني

تقع هذه المجموعة الصغيرة والمتنوعة تماما من الحدائق ذات الطراز الأوروبي بالقرب من قصر مدريد الملكى الشهير . تعد هذه الحديقة ليست حديقة ضخمة مثل باقى الحدائق الاخرى فهى غير مناسبة للنزهة لساعات ولكنها ستكون لطيفة اذا كنت بحاجة الى المشى وسط الأماكن الخضراء الرائعة ، و الشجيرات والأشجار بالاضافة الى رؤية البرك الصغيرة ، وبطبيعة الحال تعد هذه الحديقة وجهة رائعة ومميزة .

حديقة جاردينز دي ساباتيني

حديقة جاردينز دي ساباتيني

حديقة جاردينز دي ساباتيني

حديقة جاردينز دي ساباتيني

  • حديقة بارك دي لاس سيتي تيتاس

تشتهر هذه الحديقة بسبعة من التلال المكونة من الأعشاب الصغيرة ، وتعد هذه البقعة العشبية فى الحديقة مكان عظيم للهروب من حشود المدينة ، فهى تضم مساحات خضراء رائعة تجذب الأنظار كما يمكنك رؤية هذه المناظر الجميلة من فوق التلة العالية مما يجعلها المكان المثالي لمشاهدة غروب الشمس .

حديقة بارك دي لاس سيتي تيتاس

حديقة بارك دي لاس سيتي تيتاس

حديقة بارك دي لاس سيتي تيتاس

حديقة بارك دي لاس سيتي تيتاس

مدينة مدريد هى من اجمل المدن التى يمكنك زيارتها والاستمتاع فيها بمعالمها السياحية وحدائقها الرائعة ، بالاضافةالى التعرف على ثقافتها المختلفة . وفى النهاية نتمنى لكم قراءة ممتعة .

اقرأ ايضاً :   السياحة في مدريد و أجمل الاماكن السياحية فيها

مواضيع مشابهة