السياحة في ماربيا

يشتهر منتجع ماربيا الراقي الواقع في منطقة كوستا ديل سول بإسبانيا، بكونه موطن الأثرياء والمشاهير ، ويتميز بأجواء عالمية وتاريخ أندلسي محافظ عليه بشكل جيد، مع مجموعة رائعة من المعالم السياحية، والمطاعم ذات المستوى العالمي والفنادق الفاخرة وملاعب بطولات الغولف والمحلات الأنيقة والملاهي الفاخرة، فضلا عن فرص الترفيه النابضة بالحياة. ومع مزيج الطقس الرائع في كوستا ديل سول والسحر النابع من كل مكان بالمنطقة، تعد ماربيا بقعة سياحية رائعة ذات شهرة عالمية لقضاء للعطلات.

السفر إلى ماربيا

احرص عزيزي المسافر على مقتنياتك الشخصية في الأماكن العامة المزدحمة، ومن الأفضل أن تحتفظ بالمقتنيات الثمينة والمبالغ النقدية في مكان آمن بالفندق، وبدلاً من الوثائق ، ينصح السياح بالحصول على نسخ فقط منها عند الخروج للتنزة أو مشاهدة المعالم السياحية.

يجب أن  تعلم عزيزي المسافر أن الأسواق المحلية والمحلات التجارية الخاصة ترحب بالمساومة. في معظم الحالات ، يساعد هذا الأمر على خفض السعر لقيمة تصل من 20-30 ٪.

من الأفضل لك عند زيارة ضواحي المدينة والمناطق النائية، أن تكون مصحوبا بمرشد أو دليل محلي، وعلى العكس من ذلك ، تعد الشوارع المركزية آمنة للاستكشاف والمشي لمسافات طويلة حتى وقت متأخر من الليل.

أهم الأماكن السياحية في ماربيا 

البلدة القديمة وساحة أورانج

تشتهر ماربيا بكونها وجهة غنية بالتاريخ الذي يعود إلى 1600 قبل الميلاد، والذي يتجلى بشكل واضح في البلدة القديمة الساحرة التي تضم قلعة تعود إلى القرن 15 مع مجموعة رائعة من المباني التاريخية الجميلة، ناهيك عن روعة الشوارع المرصوفة بالحصى في تلك الوجهة الساحرة، التي تضم أيضا عدد من المحلات التجارية العصرية الأنيقة والمطاعم الساحرة التي تزين الشوارع الضيقة الهادئة، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت الممتع في التنزه واكتشاف المطبخ المحلي المميز.

فيما تضم بلازا دي لوس نارانجوس الشهيرة (ساحة أورانج) والتي تقع في قلب المدينة القديمة قبالة الشارع الرئيسي ، وتعد أحد أشهر الأماكن السياحية في ماربيا، مجموعة من المطاعم التقليدية  في الهواء الطلق، فضلا عن المقاهي الجميلة، حيث يتجمع السائحين والسكان المحليين هناك للاستمتاع وقضاء الوقت الممتع ما بين أجمل الأجواء. كما تضم هذه الساحة قاعة المدينة والمكتب السياحي الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ 16 ، حيث يمكنك التقاط خريطة تمنحك المعلومات الكافية عن المدينة.

ويُعد مبنى متحف البلدية الواقع بهذه الساحة أحد المعالم التاريخية الهامة في المدينة، وقد حافظ على معالمه الأصلية الفريدة لأكثر من مائة عام، ويضم مجموعة لا تقدر بثمن من الاكتشافات الأثرية، مع مجموعة من المعروضات التي يرجع تاريخها إلى العصر الحجري الحديث والعصر الحجري القديم.

ميناء بويرتو بانوس خوسيه

لن تكتمل رحلتك عزيزي المسافر إلى مدينة ماربيا، دون زيارة مرسى بويرتو بانوس الشهير عالميًا حيث ترسي اليخوت الفاخرة هناك، ذلك فضلا عن السيارات الفخمة التي تميز هذه الواجهة البحرية، بما في ذلك رولز رويس وفيراري ولامبورغيني وبوغاتي وأستون مارتن.

ميناء بويرتو بانوس هو أيضا موطن لأفضل العلامات التجارية في تصميم الأزياء من دولتشي آند غابانا إلى لويس فويتون، لذا لا عجب أن يقصد هذا الميناء السائحين من كل حدب وصوب على اختلاف رغباتهم وأذواقهم، حيث يستمتعون بالتنزه على طول المارينا مع الاستمتاع بتلك المشاهد المميزة، ذلك فضلا عن الاستراحة وتناول الطعام بأحد المطاعم الفاخرة على طول الميناء والتي تتمتع بإطلالة خلابة لا تنسى.

منطقة الميل الذهبي في ماربيا

هذه المنطقة الحصرية هي موطن لبعض من الفيلات والعقارات الأكثر فخامة في العالم، لذا فهي موطن لقصور كبار المشاهير ، أضف إلى ذلك ما تحويه المنطقة من الفنادق البارزة مثل فندق ميليا دون بيبي ، ونادي ماربيلا ، وفندق بوينتي رومانو، حيث  يمكن للزوار السير مع الاستمتاع بمشاهد المنازل المذهلة والفنادق والمطاعم التي تشكل الميل الذهبي.

ملاعب الجولف

ماربيا ليست فقط ساحة مفضلة لمحبي الفخامة من الأثرياء والمشاهير ، هنا يختار آلاف من لاعبي الجولف من جميع أنحاء أوروبا ماربيا كوجهة مفضلة للعب الغولف . حيث تعد كوستا ديل سول موطنًا لأكثر من 60 ملعبًا للبطولات ، 20 منها على الأقل تقع على بعد 30 دقيقة بالسيارة من ماربيا مما يجعلها مثالية للاعبي الغولف الذين يبحثون عن مجموعة متنوعة من الدورات دون الحاجة إلى السفر لساعات.

حديقة ألاميدا

يمكن لمحبي الجمال الطبيعي والاستمتاع بالمعالم البارزة القيام بزيارة إلى حديقة ألاميدا، إنها أكبر وأجمل حديقة في المدينة، على أراضي الحديقة ، تنمو المئات من النباتات والزهور الاستوائية، ولعل أهم المميزات التي تزيد من روعة الحديقة؛ هي مقاعدها الجميلة ، والتي زينت مع البلاط الأندلسي التقليدي، ذلك فضلا عن مسارات السير المريحة على طول أراضي الحديقة ، وأيضا يمكن العثور على العديد من المنحوتات المثيرة للاهتمام بين النباتات الجميلة في الحديقة.

شواطىء ماربيا

توفر شواطىء ماربيا مجموعة رائعة من فرص الترفيه المميزة للزائرين، مع الرمال الناعمة والمياه الكريستالية والرياضات المائية المتنوعة، ما يجعل منها أحد أجمل الأماكن السياحية التي يحرص المسافرين على زيارتها في ماربيا .

التسوق في ماربيا

واحدة من أهم الأشياء التي يمكن ممارستها في ماربيا هي الاستمتاع بمجموعة رائعة من المتاجر والبوتيكات المعروضة. ويقع مركز La Canada Marbella الدولي للتسوق بالقرب من الطريق السريع الرئيسي ، وهناك ستستمتع بمجمع سينما صخم، مع مجموعة متنوعة من المحال التجارية الرائعة التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات، بما في ذلك الملابس والمعدات الرياضية ، والمجوهرات ، وتشمل الأسماء البارزة في المركز زارا ، كييليس ، فوت فوتر ، سي آند أي ، تومي هيلفيغر وأكثر من ذلك بكثير.

تناول الطعام في ماربيا

ماربيا

هناك الكثير من الخيارات في ماربيا للاستمتاع بتناول الطعام ، من المطاعم المحلية إلى المطاعم العالمية الجذابة التي تقع حول ميناء بويرتو بانوس الشهير، فضلا عن المطاعم الساحرة التي تنتشر في جميع أنحاء المدينة القديمة، وهناك كما يؤكد السائحين مكان يناسب جميع الأذواق والميزانيات للذواقة من محبي الطعام.

أفضل الفنادق في ماربيا

ماربيا

يقع فندق ومنتجع غولف وسبا ماربييا كلوب في ماربيا على بعد 6 كم من ماربيلا مارينا، ويوفر الوصول المباشر إلى الشاطئ، وتوفر جميع الغرف المُزينة بشكل رائع، والبالغ عددها 130 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وإنترنت سلكي مجاني، مع منتجع صحي كامل الخدمات. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

يحتوي فندق فيلا بادييرنا بالاس جي إل على 6 مطاعم وسبا متكامل الخدمات وملعب للغولف. تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وتتوفر أيضًا خدمة نقل مجانية للشاطئ. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد في الموقع حمام سباحة مفتوح وبارين ونادي صحي في الموقع. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

اترك رد