كواحدة من أجمل مدن القرون الوسطى في كوستا برافا، وكأحد أجمل وجهات السياحة في إسبانيا، تحظى مدينة بيسالو الرائعة بشعبية واسعة بين الكثير من السائحين بفضل ما تتمتع به من روعة التاريخ الغني الذي يرسم ملامحه على الكثير من المشاهد الجميلة والأماكن الرائعة في تلك الوجهة الخلابة، فمن الجسر المثير للإعجاب الذي يبلغ عمره 1000 عام تقريبًا إلى الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والمنازل الجميلة، من المؤكد ان زيارة إلى بيسالو سيكون لها سحرا خاص.

السياحة في بيسالو

بيسالو هي واحدة من أكثر قرى العصور الوسطى شعبية في منطقة كاتالونيا في إسبانيا، ومن السهل الوصول إليها من جيرونا أو في رحلة ليوم واحد من برشلونة، حيث تقع بيسالو في مقاطعة جيرونا في قلب كاتالونيا في شمال شرق إسبانيا، وإذا قمت بزيارة جيرونا أو كوستا برافا ، فعليك أن تدرج بيسالو في خطط رحلتك، حيث تبعد 35 دقيقة عن مدينة جيرونا نفسها وحوالي 35 دقيقة عن الساحل.

وتعود الحجارة والطوب والحصى التي تشكل مدينة بيسالو التاريخية إلى مئات السنين ، وتجتذب الهندسة المعمارية المذهلة الزوار من أماكن بعيدة، حيث تقع بيسالو في منطقة غاروتكسا في مقاطعة جيرونا ، وتعد ملاذ لعشاق التاريخ ، الذين يتوافدون بأعداد هائلة للاستمتاع بالعديد من المنشآت والواجهات التي تمثل التأثيرات الرومانية والقوطية والعصور الوسطى.

الهندسة المعمارية الرومانية الرائعة والكنائس القديمة الجميلة والساحات الجذابة والمقاهي الساحرة في الهواء الطلق والثقافة، هي بعض الأسباب التي ستدفعك لزيارة هذه الوجهة الخلابة.

في مرحلة ما ، منذ أكثر من ألف عام ، كانت بيسالو عاصمة دولة مستقلة ، وعلى الرغم من أنها لم تعد تحتفظ بهذا الوضع ، إلا أنها لا تزال موقعًا ذا قيمة كبيرة، فلقد تم الحفاظ عليها بعناية باعتبارها نصبًا تاريخيًا رئيسيًا ، بحيث يمكن للزوار والمقيمين الاستمتاع به على حد سواء لسنوات عديدة قادمة.

أجمل الأماكن السياحية في بيسالو

منتزه جاروتكسا بركاني

تقع المدينة في منتزه جاروتكسا البركاني ، والذي يعد أفضل مثال على شبه الجزيرة الأيبيرية للتضاريس البركانية، فهناك أكثر من 20 تدفقات الحمم البركانية و 40 من المخاريط البركانية، حيث يمكنك الاختيار من بين 28 مسارًا مختلفًا للمشي من شأنها أن تجلب لك بعضًا من أكثر المواقع إثارة للاهتمام في الحديقة. فهذه المنطقة من الجمال الطبيعي هي موطن لمجموعة واسعة من الحياة البرية ، من الأفاعي إلى نقار الخشب ، مع مجموعة متنوعة من الحيوانات التي يمكنك رؤيتها مع بيئتها الطبيعية المذهلة .

وتعد مقاطعة جاروتكسا ، حيث تقع بيسالو،  منطقة من مسارات المشي لمسافات طويلة، فهي منطقة ذات أهمية برية وجبلية ، وتعد وجهة عظيمة للمتنزهين، وتمتلك جاروتكسا شبكة رائعة من المسارات المميزة والأماكن اللانهائية مع روعة المناظر الطبيعية والتاريخ والهندسة المعمارية.

ماذا تفعل في بيسالو

لا يوجد سوى حوالي 2500 شخص يعيشون في بيسالو ، وهو مكان صغير يمكن رؤيته في غضون ساعات قليلة ، وعلى الرغم من ذلك ستقضي الكثير من الوقت في اكتشاف روعة المباني والشوارع الجميلة مع الأماكن الساحرة التي لا تنسى.

زيارة المكتب السياحي

نوصيك ببدء زيارتك إلى بيسالو عن طريق الدخول إلى المكتب السياحي، الذي يقع بجوار موقف السيارات ، ويمكنك الحصول على الخرائط من هناك، وكذلك حجز جولات من المدينة وأي نقاط بارزة تريد رؤيتها.

 جسر العصور الوسطى

بصورة عامة أول مشهد ستواجهه عند زيارة بيسالو، هو الجسر المذهل الذي يعود للقرون الوسطى عبر نهر فلوفيا والذي يؤدي إلى البلدة القديمة.

ويعود تاريخ بونت فيل الذي يعني حرفيًا “الجسر القديم”، إلى القرن الثاني عشر على الطراز الروماني ، وهو اليوم رمز المدينة الأكثر شهرة، إذ يتميز بسبعة أقواس ، برجان، مع العديد من المشاهد الساحرة والمميزة للالتقاط الصور الفوتغرافية.

 كنيسة سان فيسنتي دي بيسالو

هناك المزيد من الكنائس التي يجب زيارتها بالطبع في بيسالو، بما في ذلك كنيسة سانت فيسنتي، وهذه هي كنيسة أبرشية بيسالو ، ويعود تاريخها إلى حوالي عام 977، وهي على الطراز الرومانسي ، مع بعض العناصر القوطية ، ومثيرة للإعجاب للغاية.

ركوب القطار الصغير

في حين أن بيسالو ليست كبيرة جدًا، ويسهل استكشافها سيرًا على الأقدام، يمكنك أيضًا ركوب القطار السياحي الصغير للتجول،  ينطلق هذا من موقف السيارات المجاني بجوار مكتب السياحة ، ويتوقف عند المعالم الرئيسية في المدينة في جولة تستغرق حوالي 45 دقيقة.

هناك رسوم رمزية لركوب القطار ، حوالي 6 يورو ، ويمكنك الحصول على تذاكر من مكتب السياحة عند الوصول ، أو الشراء مقدماً قبل زيارتك هنا .

انتقل إلى متحف بيسالو المصغر

بيسالو

إذا كنت تبحث عن شيء مختلف بعض الشيء ، تحقق من متحف بيسالو المصغر، حيث يعد هذا المتحف الأول من نوعه في كاتالونيا ، ويحتوي على مجموعة كاملة من العروض المصغرة ، من متجر للصيدليات من القرن الرابع عشر إلى صالون لتصفيف الشعر من القرن العشرين.

تذكارات التسوق

بيسالو

تحتوي بيسالو على مجموعة واسعة من متاجر الهدايا التذكارية الممتازة، ما يجعلها مكانًا رائعًا لشراء بعض التذكرات خلال رحلتك ، أو لشراء الهدايا التي ستأخذها إلى المنزل.

مهرجانات بيسالو

مثل العديد من البلدات والمدن في جميع أنحاء كاتالونيا، تضم بيسالو عددًا من المهرجانات على مدار العام، والتي تحتفل بالأحداث والفعاليات المختلفة.

كيفية الوصول إلى بيسالو

بيسالو

تعد جيرونا أقرب مدينة رئيسية إلى بيسالو ، لكنهه يمكنك الوصول إليها أيضًا من برشلونة أو بربينيان عبر الحدود في فرنسا. ولعل أسهل طريقة للوصول إلى بيسالو هي بالسيارة، وهذا يمنحك أيضًا حرية الاستكشاف طالما أردت.

يمكنك الوصول إلى بيسالو أيضا عن طريق وسائل النقل العام، حيث تعمل الحافلات على مدار الساعة تقريبًا من جيرونا بين الساعة 7 صباحًا وحتى 9:30 مساءً وتعود أيضًا، وتستغرق الرحلة أقل من ساعة واحدة.

تعمل أيضًا 4 حافلات يوميًا من برشلونة ، ولكن مع مدة رحلة مدتها ساعة و 40 دقيقة، و 4 رحلات ذهاب وعودة. وسيكون من الممكن القيام برحلة ليوم واحد إلى هناك.

اترك رد