مايوركا هى مدينة تقع فى إسبانيا, تأسست مدينة بالما دى مايوركا  باعتبارها معسكر روماني و خلال تاريخها المضطرب خضعت المدينة تحت هيمنة ملوك الوندل بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية ثم أعاد البيزنطيون احتلال ميوركا  ثم المور وأخيراً ضمها جيمس الأول ملك أراغون  في القرن الثالث عشر  عندما ضم ملوك أراغون الذين كانوا آنذاك قوامسة على برشلونة و اليوم  هي مدينة جميلة و تحتوى على ميناء بجزيرة ميروكا  كما أنها عاصمة منطقة جزر البلبار  التابعة  لإسبانيا و يبلغ عدد سكانها تقريباً 405.318 نسمة و تعد اليوم مدينة ساحلية  بإمتياز فهى لا تشعرك بهدوء  مدن الجزر النائمة بل هي مدينة تزخر بالحياة و المرح على مدار الساعة و يخدم مطارها أكثر من 22 مليون راكب سنوياً و قد بدأت السياحة  تذهر فيها منذ الخمسينات و بدأت معالم المدينة تتغير لتصبح مركز جذب للزوار و العمال من إسبانيا مما  ساهم في تغيير ضخم في التقاليد  و الخريطة الاجتماعية للمدينة  لتصبح متحضرة أكثر.

مايوركا

مايوركا

و لقد  تسبب ازدهار السياحة في نمو مدينة ميوركا بشكل كبير ففي عام1960 بلغ عدد زوار ميورقة 500.000 سائح و في عام 1997 زار ميوركا أكثر من 6.739.700 سائح و في عام 2001  بلغ عدد مستخدمين مطار ميورقة أكثر من 19.200.000 مستخدم، مع 1,5 مليون إضافي قادم عن طريق البحر و في القرن الحادى و العشرين  و لقد قامت الحكومة بالعديد من أعمال التطوير في العديد من المناطق وخصوصاً من أفريقيا و أمريكا الجنوبية ومن العوامل التى ساعدت على تطور السياحة في مايوركا هو طقس البحر الأبيض المتوسط المعتدل و الهدوء الذي يميز الجزيرة و الطبيعة الخلابة والشواطئ المنتشرة فيها كل ذلك عمل على التوسع في البناء و توفير المنتجعات السياحية و الفنادق الفخمة و المطاعم وكل ما يحتاجه السياح و اليوم سنتعرف معاً فى هذا المقال على دليلك السياحى الكامل  لزيارة ميروكا فى عام 2017.

السياحة في مايوركا

س / من أين أبدأ؟

عندما ستدخل ميروكا ستحتار من أين تبدأ لذا سنسهل عليك الأماكن التى يجب عليك زيارتها هناك فيما يلى :

1- كاتدرائية لاسيو :

كاتدرائية لاسيو

كاتدرائية لاسيو

لا يمكن أن تزور ميروكا بدون رؤية كاتدرائية لاسيو و هى عبارة عن كاتدرائية رومانية كاثوليكية في سرقسطة بإسبانيا و لقد تم ضم الكنيسة ضمن مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو  وكانت فى الأصل  مسجداً بناه حنش بن عبد الله الصنعانى و يعد من أقدم مساجد الأندلس.

2- قلعة بيليفر :

قلعة بيليفر

قلعة بيليفر

تقع قلعة بيلفير في شمال غرب وسط مدينة ميروكا و تقع القلعة على قمة أحد التلال الصغيرة، مما يجعلها تتيح رؤية مناظر بارونامية رائعة من المدينة ومينائها الحيوي والبحر الأبيض المتوسط   كما تحظى بشرف كونها القلعة المستديرة الوحيدة في إسبانيا و يتميز تصميمها بالفن المعمارى  القوطي الخالص و لقد ببنيت قلعة بيلفير في القرن الرابع عشر للملك جاومي الثاني حاكم مايوركا آنذاك على يد المعماري بيرا سالفا و قد كانت تستخدم القلعة بإعتبارها مسكناً للملوك  كما كانت تمثل سجناً حربياً لعدة قرون كما شهدت أيضاً العديد من المعارك والحضارات والأن يعتبر الخندق الرائع أشهر المعالم السياحية ي قلعة بيلفير.  و يوجد بالقلعة متحف سيمكنك من التعرف على تاريخ البلاد جيدا  و الحضارات القديمة التى مرت عليها

اقرأ ايضاً :   تعرف على السياحة و الاماكن السياحية في برشلونة الشهيرة

3- كهف كويفاس ديل دراك:

كهف كويفاس ديل دراك

كهف كويفاس ديل دراك

هما أربعة كهوف كبيرة مضاءة  تقع فى  داخل  الأرض يحيط بها الماء  بسبب جزر بيلاريك تقع في بلدية ماناكور بالقرب من منطقة بورتو كريستو   الكهوف تمتد إلى عمق 25 م و تصل إلى حوالي 4 كم في الطول و الكهوف الأربعة كالتالى الكهف الأسود و الكهف الأبيض و كهف لويس سلفادور  وكهف الفرنسيين، ترتبط ببعضها البعض و لقد تشكلت الكهوف بفعل المياة المتدفقة من خلال مدخل البحر الأبيض المتوسط  و يعتقد بعض الباحثين أن تشكيل الكهوف  قد يعود إلى عصر الميوسين و هناك بحيرة تحت الأرض تقع في الكهوف تسمى بحيرة مارتل يبلغ طولها حوالي 115 مترا وعرضها 30 مترا و عمقها يتراوح بين أربعة و اثني عشر مترا  وقد تم أستكشاف الكهوف على يد المستكشف الفرنسي والعالم إدوارد ألفريد مارتل  وقد دعي لاستكشاف الكهوف عام 1896 و قد قام مستكشف الكهوف الألماني  مف ويلي أكتشاف الكهف الأبيض والأسود في عام 1880 و و جد مارتل كهفين آخرين فضلاً عن البحيرة تحت الأرض و الكهوف مفتوحة للجمهور و تعد أحد مناطق الجذب الرئيسية في مايوركا و تنتهي الزيارة بحفل كلاسيكي قصير يقوم به أربعة موسيقيين على متن قارب.

4- الحمامات العربية :

حمامات الاندلس

حمامات الاندلس

حمامات الاندلس هى عبارة عن موقع أثري يرجع الى الزمن العربى  القديم و هى آخر موقع شاهد على الحضارة العربية التى مرت على مايوركا يرجع تاريخ الموقع إلى القرن العاشر   و يوفر الموقع نظرة على الحضارة الأندلسية التى سكنت المدينة و ظلت فيها فترة من الزمن .

5- شاطئ Platja de Palma :

Platja de Palma

Platja de Palma

 شاطئPlatja de Palma هو من  أفضل من الشواطئ الموجودة فى المدينة يمتد على مساحة 4 كيلو متر يمكنك الاستمتاع بالتنزة على  طول الممشى الرملى حيث المناظر الطبيعية الخلابة من النخيل وراء الرمال أو اختيار الأسترخاء على الشاطئ و التمتع بحمام شمس دافئ أو حتى التمتع بالأنشطة المائية المتنوعة الموجودة فيه. 

6- متحف الفنون خوان ميرو :

خوان ميرو

خوان ميرو

متحف جان ميرو واحد من متاحف أهم الفنانين العالميين في القرن الـ 20. و بعد ان توفي تبرعت زوجته لجزيرة بالما دي مايوركا بالأستوديوهات الخاصة التي كان يستخدمها الفنان جان ميرو. و يقدم المتحف أعماله الفنية الشهيرة  من عام 1956 حتى وفاته في عام 1983. وتبرعت أيضا بمجموعة من رسوماته وتماثيله وأدواته الشخصية التي كان يستخدمها للفنون و المتحف عبارة عن موقع واسع يضم  العديد من الاستوديوهات بما في ذلك ورشة عمل للنقش ورشة طباعة التي ما تزال قيد الأستخدام إلى الأن  وحديقة للنحت.

مطاعم مايوركا

هناك العديد من المطاعم المتنوعة التى تقع على الجزيرة و من أشهرها :

اقرأ ايضاً :   10 من أبرز الأماكن السياحية في غرناطة اسبانيا

1- مطعم فوش :

مطعم فوش

مطعم فوش

لقد افتتح في عام 2016 و يوجد بة مجموعة من  الطهاة المغتربين البريطاني و يقدم المطعم كل يوم قائمة مختلفة من الأطعمة المميزة و المتنوعة و التى ستنال أعجابك على الفور  فالمطعم يحاول أن يخلق أطعمة لذيذة تحتوى على نكهة الماضى و المستقبل معاً.

2- فندق كورت :

فندق كورت

فندق كورت

عندما يتعلق الأمر بالعشاء  فيجب عليك أن تتناول العشاء فى مطعم  فندق كورت  فأنة يوفر قائمة متنوعة و كبيرة من الأطعمة الشهية و اللذيذة و يمكنك أن تختار الفندق كمكان للإقامة و النوم بالإضافة إلى مطعمة  اللذيذ لتناول المأكولات.

مطعم شجرة الليمون :

مطعم شجرة الليمون

مطعم شجرة الليمون

عندما يتعلق الأمر بالمقبلات و الوجبات الخفيفة فيعد المطعم واحد من مطاعم المدينة المميزة فى ذلك فهو يقدم تشكيلة رائعة من المقبلات بالإضافة إلى المشروبات اللذيذة.

إلى هنا عزيزى القارئ نكون قد أعطيناك دليلك السياحى الكامل الذى يمكنك الأستفادة منة عند الذهاب فى أجازة إلى المدينة الساحرة مايوركا الاسبانية ونتمنى لك عطلة ممتعة.