تقع برشلونة فى إسبانية و هى تحتل المركز الثانى كثانى أكبر مدينة فى الدولة الإسبانية تقع المدينة فى شمال شرق شبة جزيرة أبيربا و يعرف عن المدينة الهندسة المعمارية الفريدة و المأكولات اللذيذة و الحياة الشعبية النابضة بالحياة لذا فهى مدينة تستحق الزيارة و اليوم سنأخذكم للتعرف على مدينة برشلونة و الاماكن السياحية في برشلونة.
الاماكن السياحية في برشلونة

الاماكن السياحية في برشلونة

السياحة في برشلونة

مكان الإقامة :
فنادق برشلونة

فنادق برشلونة

هناك العديد من أماكن الإقامة الممتازة التى يمكن أن تنتقى منها عند السفر إلى بلاشلونة فإذا كنت تريد أقرب إلى مناطق الجذب الرئيسية فى المدينة نوصى بأن تحجز فى مكان ما بالقرب من لاس راميلاس و لكن من الممكن أن يكون ذات تكلفة باهظة و لكنة يستحق ذلك.

وسائل الموصلات :

مترو الانفاق فى برشلونة

مترو الانفاق فى برشلونة

برشلونة من الأماكن السهل التنقل بداخلها فيمكنك التنقل فيها أما سيراً على الأقدام أو على الدراجات و يمكنك أيضاً أتخاذ مترو الأنفاق أو تأجير سيارة أجرة مما يجعلة من السهل الوصول إليها.

المناخ في برشلونة :

برشلونة

تقع برشولنة فى المنطقة المعتدلة الدافئة لذا فالطقس فى برشلونة عموماً معتدلاً طوال السنة مع بعض ايام حارة من مايو إلى يوليه و فى أغسطس يكون الجو أكثر سخونة و الأشهر من نوفمبر إلى فبراير يكون الجو بارد و مع ذلك فى أى وقت من السنة يمكن أن تتوقع مشاهدة أشعة الشمس.

أهم الأنشطة الترفيهية الممتعة التى يمكن أن تستمتع بالقيام بها فى برشلونة…

الاماكن السياحية في برشلونة

 1-زيارة حديقة جويل Güell :
حديقة جويل

حديقة جويل

إذا كان يستهويك الطبيعة و الهندسة المعمارية الجميلة فيمكنك التوقف عند حديقة جويل التى تقع فى قلب مدينة برشلونة و تتكون من الحدائق الجميلة و الهندسة المعمارية المذهلة فى الجزء العلوى من الحديقة يمكنك الإطلاع على مناظر خلابة لمدينة برشلونة و تحتوى الحديقة على مجموعة من المقاعد ذات الألوان النابضة بالحياة و حديقة جويل كبيرة جداً  لذا يجب أن تعين لزيارتها نصف يوم على الأقل للقيام بجولة فى الحديقة و التمتع بها فهى من أجمل الاماكن السياحية في برشلونة.

أجمل 10 مدن في إسبانيا للزيارة.. شواطئ مذهلة وطقس ممتاز وعمارة هندسية لا تقارن

2-غناء النشيد الوطني في مبارة لبرشلونة FC :
فريق برشلونة

فريق برشلونة

نادى برشلونة هو أكبر ملعب لكرة القدم فى إسبانيا مع مساحة تقدر أن تتسع إلى 100.000 متفرج فإذا كنت من مشجعى هذة الرياضة العالمية يمكنك الذهاب هناك خلال موسم كرة القدم للتمتع بحضور مبارة لفريق برشلونة و غناء النشيد الوطنى هناك.

اقرأ ايضاً :   اشياء يمكنك ممارستها فى مدينة ميخاس في اسبانيا

رحلة سياحية فى مدينة برشلونة

3- زيارة ساغرادا فاميليا :

ساغرادا فاميليا فى برشلونة

ساغرادا فاميليا فى برشلونة

لقد قضى أنطونيو غاودى أكثر من 40 عام فى بناء هذا المعلم المدهش فى برشلونة و هو عبارة عن كنيسة كاثولكية تقع فى حى  ساغرادا فاميليا.

لا تزال الكنيسة قيد الإنشاء و تخطط الهيئات للانتهاء منها فى عام 2026 الكنيسة ضخمة جداً و هى من المعالم المذهلة التى يمكن أن تستمتع برؤيتها هناك حتى و إن لم تستكمل بعد لذا فلا تفوت زيارتها.

4-استكشاف شارع لا رامبلا :

شارع las ramblas

شارع las ramblas

يقع الشارع فى قلب برشولنة و هو من أكثر الشوارع النابضة بالحياة لذا فإنة يكون مزدحم جداً يوفر لك الشارع فرصة التعرف على مدينة برشلونة السياحية تزين جانبى الشارع مجموعة من الأشجار الجميلة بالإضافة إلى أنة يحتوى على مجموعة من المحلات التجارية لذا يعد فرصة أيضاً و مذهلة لعشاق التسوق يالإضافة إلى مجموعة من المقاهى و المطاعم المميزة و المناسبة للاسترخاء بعد نزهة طويلة فى الشارع  و يعد الشارع الجزء الأكثر سياحة فى المدينة.

5-زيارة المتاحف -متحف بيكاسو و متحف الشيكولاتة :

متحف بيكاسو

متحف بيكاسو

رحلة إلى برشلونة دون التوقف عند بعض المتاحف لا تجوز فبرشلونة موطن لواحد من أفضل المتاحف الموجودة فى العالم و هو متحف بابلو بيكاسو الذى يحتوى على ما يزيد عن 4.000 قطعة فنية من أعمالة و لقد كان هذا المتحف أول متحف مخصص لأعمالة و هو الوحيد الذى تم إنشائة حينما كان بيكاسو ما زاال على قيد الحياة.

متحف الشيكولاتة

متحف الشيكولاتة

هناك متحف أخر يجب عليك زيارتة ألا و هو متحف الشيكولاتة الذى يقع بالقرب من متحف بيكاسو و الذى يوفر لزوارة متعة الزيارة مع معروضات جميلة قد بنيت من الشيكولاتة لأبرز المعالم التاريخية فى برشلونة و يمكن أن تحصل فى نهاية المصاف على قالب شيكولاتة كهدية تذكارية من المكان لذا يعد من المتاحف الممتعة و خاصة بالنسبة للأطفال.

6-قلعة Montjuïc Castle :

قلعة Montjuïc Castle  

قلعة Montjuïc Castle

كانت على مدى سنوات العصور القديمة تعرف على أنها سجن و يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر و هى من الأشياء الجميلة المكسى مساحة كبيرة منها باللون الأخضر الجميل.

7-استئجار الدراجات لاستكشاف المدينة :

تأجير دراجة فى برشلونة

تأجير دراجة فى برشلونة

هى من الطرق السهلة و الممتعة لأكتشاف المدينة أستئجار دراجة هوائية من العديد من بائعى الدراجات فى الشوارع فيمكن أن تأخذ جولة ممتعة مع العديد من الأرشادات التفصيلية المكتوبة بعدة اللغات لمعرفة الطرق بكل سهولة فلا داعى لأن تكون عالقاً فى حافلة  أو قطار و أنت يمكن أن تستمتع بالمناطق المحيط بشكل حر أينما كنت

8-تمتع بزبارة حديقة لا سيوتاديلا Parc de la Ciutadella :

حديقة لا سيوتاديلا

حديقة لا سيوتاديلا

هى مكان رائع للاسترخاء تقع على حافة شمال شرق فيلا Ciutat و يرجع تاريخ تأسيسها إلى القرن التاسع عشر  و تعد الحديقة من مناطق الجذب السياحى الرئيسى فى برشولنة حيث تضم مجموعة من الأماكن الجذابة و التى منها حديقة حيوانات و متاحف و نافورة مياة كبيرة و قطار ركاب و غيرها من الأماكن الجذابة التى تمتد على مساحة 44.5 فدان مما يعدها واحد من المعالم الرئيسية التى يجب أن تكون على جدول الأماكن التى تستحق الزيارة خلال رحلتك.

اقرأ ايضاً :   10 من أبرز الأماكن السياحية في غرناطة اسبانيا
9- Bunkers de Can Baró :
de Can Baró

de Can Baró

على قمم بعيدة عن المدينة سوف تجد واحدة من أجمل المخابئ الموجودة فى برشلونة  و هى أخر ما تبقى من الحرب الأهلية الإسبانية و هى أيضاً موطن لواحدة من أفضل وجهات النظر البانورامية على المدينة فيمكنك أن ترى هناك المدينة بأكملها من الشاطئ و قمم الجبال و الضواحى و كل شئ نظراً لأرتفاعها الشديد الكثير من الزوار يحبون الذهاب إلى هناك للجلوس و الاسترخاء و الاستمتاع بمنظر غروب الشمس من عليها و هو يهبط على المدينة ليفترش الليل سجادتة ما بين جوانبها لذا فهى من الأشياء التى من الصعب تفويتها.

10-رحلة إلى الشاطئ :
شواطئ برشلونة

شواطئ برشلونة

إذا انتهيت من مشاهدة المعالم السياحية الخاصة بالمدينة يمكنك التوجة لزيارة الشواطئ حيث أن برشلونة موطن لمجموعة من الشواطئ الرملية الدافئة  الجميلة يمكنك الاسترخاء على الشاطئ و التمتع بقضاء يوم ممتع من الأنشطة الشاطئية الممتعة التى تتوفر على شواطئ برشولنة أو الجلوس على مطعم أعلى الشاطئ و الاستمتاع بوجبة لذيذة مع وجهات بانورامية ساحرة على شاطئ برشلونة الجميل.

11- ليلة في المدينة :

ليلة فى برشلونة

ليلة فى برشلونة

مدينة برشلونة من المدن التى لا تنام و كل حى فيها لة شخصية فريدة من نوعها يمكنك التمتع بالتنزة فى الشوارع و التعرف على طبيعة كل حى فيها أو الاسترخاء فى مطعم أو مقهى من الموجودين فى هذة الأحياء و قضاء ليلية ممتعة مع أصدقائك و هناك بعض المطاعم التى تقع فى الهواء الطلق  لذا سيكون من الممتع أن تتناول بعض الطعام اللذيذ فيها و أنت تتبادل أطراف الحديث مع من تحب.

إلى هنا يكون قد انتهى تقريرنا السياحى عن مدينة برشلونة واهم الاماكن السياحية في برشلونة.