تتميز مدينة برشلونة الإسبانية بأنها واحدة من أكثر المدن الأوروبية جذباً للسياح، لكن بسبب نمط الحياة المتسارع بها، فإن الكثيرين يظنون أنها لا تصلح للزيارات العائلية ولن يستمتع الأطفال بتجولهم في أنحائها، وأن نزهاتها تقتصر فقط على الشباب الذين يعشقون المغامرة  وأجواء كرة القدم الحماسية ومصارعة الثيران المليئة باللقطات الصادمة.

غير ان السطور التالية ستجعلك تغير رأيك تماماً في هذا الأمر، لأن مدينة برشلونة تتسم بالتنوع الحضاري والثقافي، كما أنها مدينة شابة بها الكثير من الوجهات والمزارات والمعالم التي تصلح لجميع الأعمار. فقط عليك أن تقرر ما يجب أن تشاهده برفقة زوجتك وأطفالك حتى تستمتع بنزهتك في المدينة.

تعرف على أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة!

  • المتنزهات والحدائق من أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة

 أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة: متعة حقيقية لأطفالك!

تحتضن مدينة برشلونة أكثر من 60 حديقة رائعة الجمال تحبس الأنفاس بنباتاتها وأشجارها ومروجها الخضراء المدهشة.

توجه إلى منطقة مونتخيوك Montjuïc برفقة أطفالك، ولا تفوتوا المرور على حديقة دي لا بريمافيرا Parc de la Primavera وحديقة ميرادور مونتخيوك Mirador Montjuic اللتين تكتظان بالعديد من المناظر الطبيعية الذين سيصبحون خلفيات رائعة لصورك العائلية التي تسجل اللحظات الرائعة التي تقضونها في المدينة.

وعليك أيضاً أن تتوجه إلى قلعة مونتخيوك التي تحتاج لأن تتسلق التلات المحيطة بها، وهذا سيكون نشاط بدني رائع لأطفالك.

كما يمكنكم الاستراحة قليلاً على التلال وتناول وجبة سريعة من السندوتشات والفاكهة المجهزة مسبقاً قبل استئناف جولتكم السياحية واستكشاف القلعة. يفضل زيارة القلعة في نهاية الأسبوع، حيث ستستمتع بزيارتها وكذلك خذ فترة راحة في المقهى المجاور لها.

أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة: متعة حقيقية لأطفالك!

توجه إلى حديقة جيول Park Güell التي ستسحر أطفالك بألوانها الرائعة ومناظرها الطبيعية الخلابة.

فالحديقة كان من المخطط لها أن تكون مجمعاً سكنياً ولكنها تحولت لحديقة تشبه حدائق الألعاب ولكن بمفهوم عصري مختلف.

وهناك حدائق أخرى تصلح للنزهات العائلية وتناول الأكلات الخفيفة مثل حديقة سيتدايلا Ciutadella Park حيث يمكنك أن تتحدى أطفالك في مباراة سريعة لكرة القدم، أو أن تشاركهم ممارسة ألعابهم المفضلة تحت أشعة الشمس المنعشة.  كما يمكنك التجول قليلاً في الحديقة حتى تشاهدوا التمثال الذهبي والنافورة الرائعة في مزار نصب كاسكادا الذي يقع داخل الحديقة.

  • زيارة المطاعم من أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة

اختار بعض المطاعم المميزة لتناول وجبات العشاء مع عائلتك، مثل مطاعم يوسكال إتكسيا Euskal Etxea و سارجادي Sagardi BCN Gotic و كارير دي بلاي Carrer de Blai.

اقرأ ايضاً :   اليك تقرير يضم أهم نصائح التى عليك معرفتعا قبل السفر الى برشلونة

فهذه المطاعم أسعار الأكلات فيها غير مكلفة، كما أنها ستكون فرصة رائعة لأطفالك لتذوق الطعام التقليدي الاسباني.

  • عروض الفلامنكو من أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة

اصطحب أطفالك إلى مسرح Tablao Flamenco Cordobes Barcelona الذي يقدم عروض رقص الفلامنكو الاسباني التقليدية وسط أجواء رائعة مليئة بالألوان والحيوية.

أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة: متعة حقيقية لأطفالك!

تزخر برشلونة بالعديد من المتاحف الرائعة المتنوعة التي يمكن لأطفالك الاستمتاع بها، فمثلاً متحف دي سيرا Museu de Cera يحتضن الكثير من التماثيل الخاصة بشخصيات ومشاهد هامة من  سلسلة أفلام Star Wars وغيره من الأفلام العالمية المليئة بالمغامرات.

سيشعر أطفالك في هذا المتحف أن أحلامهم تحولت لحقيقة، وأنهم أصبحوا جزءاً من مغامرة سينمائية اكتفوا فقط من قبل بمشاهدتها عبر الشاشات.

كما أنه ملحق بالمتحف، كافيتيريا صغيرة يمكنكم الاستراحة فيها وتناول وجبة سريعة.

أما متحف بيكاسو فهو لا يحقق متعة بصرية للكبار فقط، بل إن الأطفال سيستمتعون بشدة بزيارة برفقة عائلاتهم، خاصة وأن الكثير من لوحات بيكاسو في المرحلة الأخيرة من حياته الفنية كانت تدور أفكارها حول الأطفال. والمتحف يطل على حديقة تشبه في أجوائها القرى الريفية، وبالتالي سيستمتع أطفالك بالتجول فيها والاسترخاء واستنشاق الهواء النقي.

وأخيراً لا تفوت زيارة متحف Museu de les Il·lusions الذي سيستمتع أطفالك بزيارته بشدة، فهو يقدم الكثير من الأفكار والأعمال الخاطفة للأنظار، وبعضها يمثل الكثير من الخدع والحيل البصرية التي ستدهشهم بشدة. كما أنه يمكنك بعد الانتهاء من زيارة المتحف، اصطحاب أسرتك لتناول وجبة الغداء في مطعم دوستريس DosTrece Restaurant-Lounge.

  • بعض المناطق والأحياء من أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة

المتعة السياحية لا تتوقف فقط على زيارة المعالم السياحية والمزارات الأثرية المشهورة، بل إن هناك العديد من الأماكن والأنشطة التي ستجعل النزهات العائلية في مدينة برشلونة من أمتع الأنشطة على الإطلاق.

اصطحب أسرتك إلى حي جراتسيا Gracia، حيث يمكنكم التجول عبر أنحائه والتسوق في المتاجر الصغيرة العتيقة وكذلك الاستمتاع بزيارة المقاهي المنتشرة به، ومنها Brunch & Cake و Cup & Cake، حيث ستستمتعون بوجبات إفطار رائعة مكونة من المخبوزات والعصائر والقهوة الطازجة، ولا تفوت تجربة القهوة التقليدية في برشلونة والمسماة café con leche.

  • تمثال القطة من أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة

أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة: متعة حقيقية لأطفالك!

يعتبر تمثال القطة أو El Gat من أهم المعالم السياحية الملفتة للصغار في مدينة برشلونة، حيث يمكن لهم تسلقه والتقاط صورة وهم يمتطونه، ولكن حذرهم أولاً من أن الأمر قد يكون صعباً ولا يستطيعون تسلقه بسبب حجمه الضخم وسطحه الزلق الذي قد يتسبب في سقوطهم قبل أن يصلوا لظهره.

  • الشواطىء من أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة
اقرأ ايضاً :   أجمل أماكن التسوق في برشلونة .. متعة التنزه في أجمل مدن إسبانيا

أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة: متعة حقيقية لأطفالك!

لا تفوت زيارة بعض الشواطىء المطلة على البحر المتوسط، خاصة شاطىء Platja Nova Icaria الذي يمتاز بمياهه الشفافة الرائعة كما أنه غير مزدحم مثل الشواطىء الأخرى، وهو يطل أيضاً على الكثير من المطاعم الرائعة.

من المؤكد أن زيارته ستجعل أطفالك يستمتعون بوقت رائع داخل المياه، فضلاً عن ممارسة بعض الألعاب الرائعة مثل كرة الطائرة الشاطئية.

كما يمكنك أيضاً أن تتجول برفقة أطفالك على متن الدراجات حول شواطىء المدينة للاستمتاع بمنظر الماء وأشعة الشمس والدخول معهم في منافسة ممتعة تشعل روح التحدي بينكم. كما يمكنكم المشاركة في حدث سباق الدراجات اليومي الذي يتم تنظيمه في المدينة تحت اسم Bicilona حيث يتم قيادة الدراجات بشكل جماعي بين السكان المحليين والسياح الأجانب والتجول بين المعالم الرائعة للمدينة.

  • المهرجانات من أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة

أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة: متعة حقيقية لأطفالك!

تشتهر مدينة برشلونة بتنظيم العديد من المهرجانات بشكل دوري، ولكن إذا حالفك الحظ بزيارتها في شهر سبتمبر فلا تفوت حضور مهرجان الحادي عشر من سبتمبر، والذي يتزامن مع عطلة رسمية في البلاد، وبالتالي يتم تنظيم احتفالات رائعة في ميادين المدينة، ولا تندهش عندما تشاهد مئات البشر يشكلون أهراماً ذات ارتفاعات مذهلة بأجسامهم كما أن هناك العديد من العروض الراقصة الرائعة.. وكذلك قم بزيارة قصر Plaça Sant Jaume في منطقة “إل بورن”، حيث ستجد حوله العديد من المعارض والاحتفالات.

 

والآن وبعد أن تعرفت على أهم الأنشطة والأماكن التي ستكون ممتعة حقاً لزيارتها برفقة عائلتك في مدينة برشلونة الاسبانية، عليك أن تجهز فوراً جوازات السفر وحقائبكم لكي تستمتعوا برحلة مذهلة.

اترك رد