من المؤكد أن زيارة واحدة إلى برشلونة لن تكفي، فهذه المدينة الساحرة بها دوما ما يجذب السائحين ويدفعهم للعودة من جديد، فما بين المتنزهات والمعالم السياحية الرائعة والشوارع الجميلة والتسوق المذهل، سيكون بانتظارك الكثير من فرص الترفيه في هذه المدينة الجميلة، ولكن قبل السفر إلى برشلونة ، هناك أمور يجب ألا تفعلها لتحظى برحلة رائعة.. تعرف عليها في التقرير التالي.

هذه الأمور لا تفعلها عند السفر إلى برشلونة لتحظى برحلة رائعة

لا تتوقع أن تجد طبق البايلا في كل مطعم

البايلا هو أحد الأطباق الأكثر شهرة في إسبانيا، ولمن لا يعرفه فهو طبق الأرز المطبوخ مع الخضرات والأسماك والجمبري، والذي يحظى بشعبية كبيرة داخل إسبانيا، حتى أن السائحين عادة ما لا يفوتون تناوله عند السفر إلى أي مدينة في هذا البلد الجميل. وفي حين أن المأكولات المحلية تختلف اختلافا كبيرا من منطقة لأخرى داخل إسبانيا، في كاتالونيا تبدو تأثيرات المطبخ الفرنسي والإيطالي ملحوظة للغاية، وهو ما ستلاحظه كثيرا عند السفر إلى برشلونة . ولكن لابد أن تعلم أنه وعلى الرغم من أن السكان المحليين يأكلون بايلا بشكل منتظم جدا، وخاصة في عطلة نهاية الأسبوع أو في المناسبات الكبرى، لا يجب أن تتوقع أن يتم تقديمها في كل مطعم في برشلونة، فإن كنت تحرص على تجربتها، من الأفضل لك عزيزي المسافر اختيار المطعم المناسب.

لا تتحدث بصوت عال في الشوارع ليلا

الأحياء القديمة في برشلونة لديها العديد من الشوارع الضيقة والمتعرجة، والسكان المحليين لا يزالون يعيشون في قلب تلك الأحياء الصغيرة، ما يعني أن حتى محادثة عادية في الشارع يمكن أن يكون مصدر إزعاج لهؤلاء السكان لا سيما خلال الليل،  ولذلك احتراما لهم من الأفضل عدم التحدث بصوت عالي والالتزام بالهدوء.

تخطى لا رامبلا والحي القوطي

في حين أنه ليس هناك شك في أن بنية الحي القوطي هي واحدة من الأسباب الرئيسية لزيارة السائحين برشلونة، إلا أن هناك الكثير من الفرص الترفيهية الرائعة التي يمكنكم الاستمتاع بها إلى جانب رامبلا، ونحن لا نتحدث فقط عن بارك غيل وساغرادا فاميليا، فهناك الكثير من الأحياء البعيدة عن وسط المدينة، مثل ساريا، بوبل سيك، سانتس، وجميعها رائعة وتستحق الزيارة، خاصة إذا كنت ترغب في التعرف على نمط حياة السكان المحليين في حياتهم اليومية.

اقرأ ايضاً :   أجمل أماكن التسوق في برشلونة .. متعة التنزه في أجمل مدن إسبانيا

ويعتبر لاس رامبلاس على الارجح المكان الأكثر ازدحاما في برشلونة ولا أحد يريد أن يفوت زيارته، لكنه في نفس الوقت من أغلى المناطق في المدينة لاسيما عند تناول الطعام، وبطبيعة الحال، قد يكون هناك استثناءات ولكن القاعدة العامة ؛ عدم تناول الطعام في لاس رامبلاس لأنك سوف تدفع مبالغ ضخمة، فضلا عن أن الأطباق ليست بجودة عالية، ومن الأفضل لك التوجه إلى المناطق القريبة، بما في ذلك:

سوق بوكيريا.: وهو مكان رائع للتعرف على طبيعة المدينة مع فرص التسزق التي لا نهاية لها بين الكثير من الأكشاك، فضلا عن ذلك سيمكنك أيضا هنا تناول أشهى الوجبات الإسبانية.

مطعم إل ريجولادور : هو مطعم كبير داخل فندق باجيس، بالقرب من لاس رامبلاس.

لن تشاهد الفلامنكو الأصلي في برشلونة

فن الفلامنكو هو واحد من أثمن التقاليد الثقافية في إسبانيا، إذ يمثل حكاية عاطفية من الأغاني والرقص التي يعتقد أنها ظهرت في البداية بين المجتمعات القديمة في جنوب إسبانيا، وتحديدا في مقاطعة الأندلس. وعلى الرغم من أنه وصل بعد ذلك في مناطق أخرى من إسبانيا، فإنه لا يزال تعبيرا ثقافيا لمدينة الأندلس في الأصل.

ولذلك لابد أن تعلم عزيزي القارىء أن الأماكن التي تقام بها عروض الفلامنكو في برشلونة، ظهرت أساسا استجابة لمتطلبات السياح، ما يعني أن الفلامنكو في برشلونة لن يكون بالمستوى الذي يمكن أن تجده في الاندلس.

مركز المدينة ليس امتدادا للشاطئ في برشلونة

الأشياء المقبولة اجتماعيا على الشاطئ لا يمكن أن تكون لائقة في المدينة، وهذا دائما ما يؤكد عليه السكان المحليين في برشلونة، إذ عادة ما يطلبون من السائحين عدم معاملة مركز المدينة على أنه امتداد للشاطىء، ولذلك لا يقبل أن تصل إلى المطاعم بملابس الشاطئ وكأن الأمر معتاد.

لا تتوقع من الجميع التحدث باللغة الإنجليزية

في أي مدينة عالمية كبيرة، الموظفين في الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية يميلون في بعض الأحيان إلى التحدث بالإنجليزية تلبية لمتطلبات السائحين، ولكن هذا الأمر لا يمكن أن تتوقعه في الحياة اليومية العامة بين الشوارع والسكان المحليين في الأسواق المختلفة، وتفاديا لعدم القدرة على التواصل من الأفضل لك أيضا أن تحاول تعلم بعض الكلمات الإسبانية، فإن فعلت ذلك ستلاحظ بنفسك مدى الاحترام والتقدير الذي ستلاقيه من قبل أهل المدينة.

لا تسير دوما بعصا سيلفي في يدك

السفر إلى برشلونة

من المؤكد أنك ستحب التقاط صورة فوتغرافية جيدة خلال وجودك بمدينة برشلونة، وبفضل عصا السيلفي اليوم، فأنت لا تحتاج حتى لأي شخص آخر لمساعدتك على توثيق لحظاتك المفضلة، ومع ذلك، فهذا ليس سببا للتجول بعصا سيلفي في يدك في كل ثانية من يومك، وكأنك تقول للسكان المحليين “أنا سائح”، فضلا عن ذلك، فهذا الأمر يمثل أيضا إزعاجا لأي شخص يحاول أن يتابع حياته اليومية في الشوارع العامة بالمدينة.

اقرأ ايضاً :   اليك تقرير يضم أهم نصائح التى عليك معرفتعا قبل السفر الى برشلونة

لا تجعل نفسك هدفا للسرقة والنشل

تشتهر مدينة برشلونة بكونها واحدة من أسوأ المدن في أوروبا فيما يتعلق بالسرقة والنشل بحق السائحين، حيث تم الإبلاغ عن 600 حادثة نشل في يوم واحد خلال عام 2009، فتخيل كيف يبدو الأمر؟ وعلى الرغم من أن البعض من الخبراء يرجع ذلك أساسا إلى القوانين الإسبانية الغير رادعة، يرى الكثيرون أن ارتفاع نسبة السرقة في برشلونة إنما يرجع بالطبع لارتفاع عدد السياح الذين يزورون المدينة سنويا، خاصة أن الكثير منهم يجمل مبالغ كبيرة من المال والأشياء الثمينة.

ولذلك ننصحك عزيزي المسافر عند السفر إلى برشلونة أن تتحلى بالحيطة والحذر، وألا تجعل نفسك فريسة سهلة للنشالين، فلا ترتدي المجوهرات والأكسسوارت الثمينة، ولا تحمل الكثير من المال في مكان واحد.

لا تقيم في الشقق السياحية غير القانونية

فى الآونة الاخيرة، قام المجلس المحلى في برشلونة بتخفيض عدد الاشخاص الذين يقومون بتأجير شققهم للسياح من خلال منصات سياحية مثل ايربنب، ولذا فأصبح من غير القانوني تأجير شقتك للسائحين إذا لم يكن لديك الترخيص الصحيح من السلطات المحلية، كما أن هناك حاليا وقف اختياري لإصدار تراخيص جديدة، ومن ثم فعند استئجار شقة في إسبانيا، دائما تحقق ما إذا كانت ضمن القانون، أو من الأفضل لك البقاء في الفندق.

لا تقف طوابير طويلة قبل الدخول إلى المعالم السياحية

من الأفضل لك عند السفر إلى برشلونة الحجز مقدما عند زيارة المعالم الرئيسية كوسيلة لتخطي الطوابير الطويلة، وخاصة بالنسبة ساغرادا فاميليا ، بارك غيل و قصر الموسيقى الكتالونية.

اترك رد