المسافر العربي يجد الكثير من الوجهات السياحية حول العالم لرحلاته الفردية وجولاته ومغامراته الاستكشافية، ولكن ليس من السهل أبداً أن يجد وجهات سياحية ملائمة لأفراد أسرته، خاصة إذا كان يبحث عن أنشطة رائعة تناسب جميع أفراد الأسرة.

والكثير من المواطنين العرب يمضون أغلب شهور العام في العمل، ولذلك فإنهم يبحثون عن رحلة سياحية ممتعة في عطلاتهم السنوية لكي يقضون بها أوقاتاً رائعة تخلصهم من الاجهاد والتعب والضغط الناتج عن أعباء العمل والحياة، وعند اختيار وجهات السفر خلال العطلات فإن المسافر العربي يبحث عن أماكن مريحة وبها أنشطة ممتعة لأطفاله حتى يستمتع أفراد أسرته بنزهات عائلية رائعة.

من خلال السطور التالية نستعرض معك بضع وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية: اختر من بينها لرحلات سياحية لا تُنسى!

 

  • هاواي واحدة من بضع وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية

وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية: اختر من بينها لرحلات سياحية لا تُنسى!

تعتبر جزر هاواي الأمريكية هي أجمل الوجهات السياحية العائلية، فهي تتضمن العديد من الألعاب المائية التي يعشقها الأطفال، وكذلك المناظر الطبيعية التي تسر العيون وتجعل الوالدين يشعران بالراحة والاسترخاء، كما أن بها الكثير من الأماكن التي تصلح للتخييم ورحلات استكشاف الطبيعة التي ستقرب أفراد الأسرة وتجعلهم يعيشون مغامرة جماعية استثنائية بشكل رائع.

جرب مثلاً اصطحاب أسرتك لزيارة جزيرة ماوي، وهي ثاني أكبر جزر هاواي، حيث تحيطها العديد من الجبال التي تغطيها الصخور السوداء الناتجة عن بركان جزيرة ماوي. والجزيرة المطلة على المحيط الهادي تشتهر بمياهها النقية التي تحتضن الأحياء البحرية التي يعشقها الأطفال كالدلافين والسلاحف والحيتان.

الجزيرة بها أكثر من 80 شاطىء تكسوها ألوان الرمال الرائعة. ويمكنك أن تصطحب أسرتك إلى مركز المحيط “أوشن سنتر”، الذي سيتيح لكم جولة من الغطس بين الأسماك لمشاهدة عالم الماء على الطبيعة. كما يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة الحديقة الوطنية وبركان هاليكالا، الذي يعتبر الأطول في العالم “طوله أكثر من ثلاثة ألاف ميل”. كما يمكنك الاستمتاع مع أفراد الأسرة بنزهة على متن قارب.

 

  • مدينة ديزني لاند في باريس واحدة من بضع وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية

وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية: اختر من بينها لرحلات سياحية لا تُنسى!

كل الأطفال يعشقون عالم ديزني الخيالي الرائع بألوانه ومبانيه وقصص أبطاله الأسطورية وشخصياته الكارتونية المبهجة، ولذلك فإن رحلة عائلية إلى مدينة ديزني ستمنحكم متعة وبهجة غير محدودة.

كما أن زيارة العاصمة الفرنسية باريس لن تقتصر على زيارة عالم ديزني فقط، فهناك العشرات من الوجهات السياحية الرائعة، مثل برج إيفل وكاتدرائية نوتردام ومتحف اللوفر.

ولا تفوت زيارة مركز بومبيدو الذي يحتوي على قسم “معرض الأطفال” المصمم خصيصاً للأطفال، وهو يتضمن العديد من الأنشطة الممتعة للأطفال مثل ركوب الأحصنة الصغيرة ومشاهدة عروض عرائس الماريونيت في منطقة لوكسمبورج.

اقرأ ايضاً :   أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة: متعة حقيقية لأطفالك!

 

  • مدينة والت ديزني في أورلاندو بأمريكا واحدة من بضع وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية

وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية: اختر من بينها لرحلات سياحية لا تُنسى!

حدائق عالم والت ديزني في أورلاند بأمريكا هي الأجمل والأفخم بين كل مدن ديزني العالمية، فهي تتضمن أربع حدائق لشخصيات ديزني بالإضافة لحيقتين مائيتين والعديد من المتنزهات الساحرة للعيون.

كما أن زيارة مدينة أورلاندو لن تتوقف فقط على عالم ديزني، فالمدينة تعج بالمزارات والوجهات السياحية الرائعة مثل حدائق أورلاندو العالمية التي ستجعل أطفالك يدخلون أجواء عالم أفلام وروايات “هاري بوتر” بالإضافة إلى المنتجعات المائية التي ستقدم لكم فرصة السباحة وركوب الأمواج والاستمتاع بالعديد من الأنشطة المائية المختلفة، بالإضافة إلى مشاهدة الحياة المائية في أعماق المياه. كما يمكنك الحصول على جولة في القارب السريع The Sea Screamer Speedboat الذي يعتبر الأكبر في العالم، والذي ستستمتع على متنه بالاسترخاء ومشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة.

 

  • تايلاند واحدة من بضع وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية

وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية: اختر من بينها لرحلات سياحية لا تُنسى!

تعتبر تايلاند واحدة من أجمل دول العالم، فهي تمتلىء بالشواطىء الرائعة والحدائق الطبيعية والأسواق النابضة بالحياة.

استمتع مع أسرتك بزيارة العديد من الوجهات الرائعة والشلالات الساحرة. ولا تفوت اصطحاب أفراد أسرتك لزيارة حديقة حيوانات “دوسيت” في العاصمة بانكوك، وكذلك منتزه سيام المائي، واستمتع بعرض أفيال سامفران، وكذلك مزرعة التماسيح.

واستمتع بشواطئ جزيرة بوكيت، واصطحب أطفالك في جولة بالقارب لاستكشاف معالمها. كما يمكنك الاستمتاع أيضاً بجولة بالدراجات بين الجبال، ومشاهدة معالم المدينة من السماء من خلال بالون الهواء الساخن “المنطاد”.

 

  • دبي واحدة من بضع وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية

وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية: اختر من بينها لرحلات سياحية لا تُنسى!

متعة التسوق وزيارة المنتجعات الترفيهية تعتبر هي التجربة الأهم والأفضل في دبي، وهي تمتاز بقربها الجغرافي من معظم الدول العربية، ولذلك فإن السفر إليها لمدة قصيرة نسبياً لن يكون أمراً مرهقاً.

يمكنك اصطحاب أفراد أسرتك لزيارة منتجع أتلانتيس في النخلة لتستمتع برحلة ترفيهية استثنائية.

لا تفوت زيارة برج خليفة والعديد من المقاهي التي يتخذ كل واحد منها طابعاً عالمياً مميزاً، وكذلك اصطحب أفراد عائلتك في جولات لا تنتهي من التسوق في المولات التجارية الضخمة في دبي.

قم أيضاً بزيارة مدينة التزلج الجليدية Ski Dubai ومدينة الأحياء المائية The Lost Chambers Aquarium والتي تعتبر واحدة من أكبر الحدائق المائية في الشرق الأوسط، فهي تتضمن أكثر من 500 نوع من الأحياء المائية النادرة.

كما يمكنك الانتقال بالسيارة من دبي إلى أبو ظبي لمشاهدة حديقة فيراري التي تدور كل معالمها حول سيارات فيراري.

كما يمكنك أن تستمتع برحلة سفاري وجولة بسيارات الدفع الرباعي في صحراء دبي الساحرة.

اقرأ ايضاً :   تقرير رسمي: هذه هي أكثر 10 مدن جذباً للسياح عالمياً في عام 2017.. ومدينة عربية بينها

 

  • تركيا واحدة من بضع وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية

وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية: اختر من بينها لرحلات سياحية لا تُنسى!

تعتبر تركيا واحدة من الدول القلائل حول العالم التي تقع حدودها الجغرافية داخل قارتين، لذلك فهي تمزج بين الثقافة والعادت والتاريخ والطراز المعماري لقارتي أوروبا وآسيا، وبالتالي فهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، وتستحق زيارتك بكل تأكيد.

كما أنها تمتلىء بالعديد من المزارات التي تصلح للزيارات العائلية، فهي تشتهر برحلات العبارات في مياه مضيق البسفور لكي تستمتع بمشاهدة أهم معالم مدينة اسطنبول.

كما يمكنك اختيار رحلة بحرية في مضيق البسفور لتعيش مع أسرتك بضعة أيام في عرض الماء.

ويمكنك في اسطنبول أيضاً زيارة المساجد التاريخية والقلاع والحصون والأبراج والحدائق والميادين الشهيرة. فضلاً عن زيارة حديقة حيوان اسطنبول ومتحف الألعاب، ومدينة التزلج على الجليد وحديقة تركيا المصغرة التي تحتضن أكثر من 120 نموذجاً مصغراً لأهم معالم اسطنبول السياحية.

كما يمكنك زيارة المدن الساحلية الرائعة مثل بودروم ومرمرة على ساحل البحر المتوسط لتستمتع برحلات على القوارب الشراعية واليخوت وتزور كذلك ساحل بحر إيجة.

 

  • كوينزلاند واحدة من بضع وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية

وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية: اختر من بينها لرحلات سياحية لا تُنسى!

أستراليا غنية بالعديد من المزارات السياحية الرائعة، ولكن مدينة كوينزلاند من أكثر الأماكن التي تليق بالزيارات العائلية، فهي تعتبر ولاية السياحة الأولى بأستراليا، وبها العديد من الوجهات مثل Surfers Paradise و Brisbane و الساحل الذهبي والحيد المرجاني العظيم وحديقة حيوانات أستراليا وعالم الأفلام وعالم الأحلام وعالم الماء.

فولاية كوينزلاند واحدة من أكبر المدن الترفيهية في العالم، وهي تمتلىء بالأنشطة التي يمكنك أن تشارك أطفالك في ممارستها وتشعر بمتعة حقيقية بلا ملل.

كما أن أطفالك سيحظون بفرصة استثنائية لمشاهدة الحيوانات الأسترالية الشهيرة التي لا يمكن مشاهدتها في أي مكان آخر في العالم مثل الكوالا والكنغر.