تعتبر بوينس آيرس واحدة من أجمل مدن أمريكا الجنوبية وأكثرها تنوعاً ثقافياً وتمازجاً حضارياً، ولذلك فإن زيارتها يجب أن تكون مدروسة ومخططة بعناية حتى تتمكن من زيارة أجمل المعالم السياحية بها دون أن تفوت مزارات رائعة. لا تخطط أبداً لأن تكون لزيارتك لبوينس آيرس قصيرة، فهي مدينة تزخر بالقصور والأماكن التاريخية، وكذلك تمتلىء بالمطاعم والمتنزهات والأسواق والمتاحف، وكذلك تطل على شرفات مائية يمكنك أن تستمع فيها برحلات بحرية رائعة على متن عبارات أو سفن كروز.

ومن خلال هذه الموضوع، نستعرض معك مجموعة من أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس حتى تجهز لزيارتها خلال رحلتك القادمة!

 

  • مقبرة ريكوليتا Recoleta Cemetery من أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

تمتاز مقبرة ريكوليتا التاريخية بنقوشها المعمارية الرائعة، فهي المكان المخصص لدفن العائلات الثرية في الأرجنتين، وبالتالي فإن مجمع المقابر الخاص بهم له طراز معماري مميز يجعلك تشعر وكأنك في جولة داخل إحدى المواقع المستوحاة من رواية خيالية.

والطريف أن هناك خرائط خاصة يتم بيعها للسائحين الذين يرغبون في التجول بين المقابر، خاصة مقبرة السيدة الأولى الراحلة “إيفا بيرون”، والتي تعتبر مزاراً هاماً يتناوب على زيارته المواطنون والسائحون ويتركون باقات الزهور والهدايا التذكارية حول القبر.

ويجاور هذه القبور كنيسة سيدة بيلار Basilica de Nuestra Señora del Pilar والتي تعتبر واحدة من أقدم كنائس الأرجنتين، والتي يميزها النقوش والرسومات التي تزين جدرانها الداخلية.

تعرف على أجمل الأماكن السياحية في مدينة بوينس آيرس

  • مطعم لاكبريرا La Cabrera من أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

يشتهر الشعب الأرجنتيني بعشقه لتناول اللحوم، وبالتالي لا يمكن أن تفوت فرصة تواجدك هناك دون تناول اللحم المشوي أو ستيك اللحم البقري المتبل على الطريقة المحلية.

هناك الكثير من المطاعم المميزة في العاصمة مثل Don Julio و Cabana Las Lilas، ولكن يظل مطعم لاكبريرا هو أشهر المطاعم هناك بسبب طعامه الشهي

 

  • دلتا تيغر Tigre من أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

توجه لزيارة دلتا تيغر المائية التي تحد بوينس آيرس. الأمر لن يستغرق ساعة واحدة في رحلة بالقطار، ووقتها ستستمتع بزيارة بورتو دي فروتوس، وهو سوق ضخم يمتلىء بكل الأغراض بدءاً من الأطعمة حتى الديكورات المنزلية والأدوات الشخصية، ويمكنك ان تشتري منه بعض الأغراض لتستعين بها خلال فترة إقامتك، كما يمكنك أن تشتري بعض الهدايا لأقاربك وأصدقائك.

كما أن المدينة الصغيرة بها بعض المتاحف الرائعة وحديقة ومعرض فني، وبالتالي فإن نزهتك في تيغر ستكون عبارة عن عدة جولات سياحية في مكان واحد.

اقرأ ايضاً :   7 وجهات سياحية هي الأفضل للأسرة العربية: اختر من بينها لرحلات سياحية لا تُنسى!

ولا تنسى أن تأخذ جولة بالقارب للتجول بين المطاعم المطلة على الماء، وستشعر أنك تتجول في مدينة فينيسيا الإيطالية بسبب هذا المنظر البديع.

 

  • ميلونغا من أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

توجه بعد ذلك إلى عروض ميلونغا المتخصصة في رقصات التانغو، فلا يمكنك أن تزور الأرجنتين بدون أن تشاهد عرضاً حياً لرقصة التانغو الرائعة.

كما يمكنك أن تجرب مدى اتقانك للرقصة بمشاركتك الرقص في العروض الحية التي تقام عند ساحة San Telmo Plaza Dorrego حيث يتحول الشارع إلى كرنفال حي للرقص.

وهناك الكثير من المسارح الأخرى التي تقدم عروض التانغو الحية مثل Salón Canning الذي يقدم أيضاً دورات للرقص، وكذلك مسرح La Glorieta المفتوح الذي يقدم عروض التانغو نهاية كل أسبوع.

 

  • متحف الفنون الجميلة من أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

لا تفوت زيارة متحف الفنون الجميلة Museo Nacional de Bellas Artes خلال فترة إقامتك في مدينة بوينس آيرس، فهو واحد من أجمل معارض الفن حول العالم، لأنه يضم تشكيلة أعمال فنية رائعة بتوقيع عدد كبير من فناني أمريكا الجنوبية، وهذه الأعمال تعكس التميز الثقافي لسكان هذه القارة، كما أن المعرض يحتضن أعمال كبار رسامي العالم مثل فان جوخ ومونيه وبيكاسو.

كما أن المتحف يتضمن أيضاً العديد من التماثيل والنقوش الحديثة التي يتم عرضها بشكل دوري مؤقت لفنانين معاصرين، حيث ينظم المتحف معارض فنية مصغرة بداخله لعشاق الفن.

 

  • مقهى تورتوني من أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

مقهى تورتوني Tortoni من أهم معالم العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، فتاريخ انشائه يعود لعام 1858 وهو من أقدم مقاهي العالم.

لا تفوت تناول وجبة خفيفة من الكرواسون مع حليب الشوكولاتة الدافئ خلال زيارتك للمقهى لكي تستريح بداخلها قبل أن تستأنف جولتك السياحية.

كما أن المقهى يطل على العديد من الأماكن التاريخية في حي Avenida de Mayo، بالإضافة لبعض المناظر الجميلة مثل أسقف تيفاني الزجاجية الرائعة.

 

  • سوق سان تيلمو من أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

عليك بالتأكيد أن تقوم بجولة داخل سوق سان تيلمو الشعبي San Telmo لكي تتعرف بشكل أقرب على طبيعة الحياة اليومية للشعب الأرجنتيني، فالسوق يزوره أسبوعياً نحو 12 ألف شخص، وهو مكان لبيع جميع أنواع الأغراض، فإذا كنت تحتاج أي شيء، تأكد بأنك ستجده متوفراً في  هذا السوق. ويمتاز السوق أيضاً بأن الأسعار فيه منخفضة للغاية.

 

  • معارض الملابس والاكسسوارات في باليرمو من أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس
اقرأ ايضاً :   أفضل الدول السياحية وأكثرها شعبية في جنوب شرق اسيا

أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

منطقة باليرمو تعج بالكثير من المتاجر والمعارض التي تبيع الأزياء والاكسسوارات التي صنعها مصممو الأرجنتين الواعدون.

توجه إلى معرض Feria de Plaza Serrano  ومعرض Feria Artesanal de Palermo Viejo لكي تتسوق لشراء ملابس واكسسوارات بأسعار مخفضة وبجودة عالية للغاية وتصميمات رائعة وساحرة، وبالتأكيد فإن هذه المشتروات ستجدد خزانة ملابسك بميزانية محدودة، كما أن بعضها يصلح كهدايا للمقربين منك.

كما أن المنطقة تمتلىء بالمطاعم والمقاهي الصغيرة التي تقدم وجبات خفيفة لذيذة ورخيصة الثمن.

 

  • تياترو كولون من أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

يعتبر مسرح تياترو كولون Teatro Colón من أقدم المسارح الفنية في العالم، حيث يعود تاريخ انشائه إلى عام 1857، ثم تمت توسعته ليتخذ شكله الحالي منذ عام 1905.

المسرح تقام فيه عروض سيمفونية موسيقية رائعة يشارك فيها فرق أوركسترالية عالمية ذائعة الصيت. كما يحتضن أيضاً العديد من عروض الباليه الفنية المدهشة.

فإذا كنت من عشاق الفنون الموسيقية والأوبرالية، فلا تفوت زيارة مسرح تياترو كولون، خاصة وأن المبنى نفسه عبارة عن تحفة معمارية مذهلة مقامة على سبعة طوابق على مساحة ضخمة، ولذلك فإن هناك جولات سياحية تتم داخل المسرح كل ربع ساعة لشرح طرازه المعماري وتاريخه الفني.

 

  • قصرا دي مايو وروزادا من أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

أجمل المزارات السياحية في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

لن تكتمل رحلتك لمدينة بوينس آيرس بدون زيارة قصر Casa Rosada أو البيت الوردي، والذي يعتبر مقر إقامة رئيس الأرجنتين، حيث شهد القصر العديد من الأحداث والتحولات السياسية الكبيرة في تاريخ الأرجنتين.

أما قصر دي مايو فإن له دوراً هاماً في تاريخ الأرجنتين حيث شهدت ساحته الشهيرة Las Madres de Plaza de Mayo مظاهرات حاشدة خلال حقبتي السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، ولذلك فهو يظل واحداً من أهم المعالم السياحية في بوينس آيرس.