التخطيط للسفر إلى بعض الوجهات السياحية في أفريقيا وآسيا قد يكون سبباً في سماعك للكثير من التحذيرات التي قد تجعلك تتخوف من السفر إلى بعض دول القارتين، ولكن من خلال السطور التالية سنجعلك تودع مخاوفك تماماً وتسافر إلى الأماكن التي تستهويك دون خوف أو قلق، فقط عليك اتباع بعض النصائح عند سفرك لبعض تلك الوجهات.. وستتعرف عليها بالطبع من خلال هذا الموضوع!

 

  • نصائح لكي تتجنب مخاطر السفر إلى تركيا التي قد يتخوف البعض من زيارتها

تمتاز تركيا بتنوعها الثقافي والحضاري، وكذلك تعدد وجهاتها السياحية ما بين شواطىء رائعة ومنتجعات تغلفها شتى وسائل الرفاهية ومدن تاريخية يعود عمرها لآلاف السنين.

وتعتبر زيارة تركيا واحدة من أكثر الرحلات السياحية متعة، وهي دولة آمنة للغاية ومن النادر أن يواجه فيها السائحون مشكلات ومصاعب.

ورغم ذلك فإننا سنعرض عليك من خلال هذه السطور بعض النصائح لكي تكون رحلتك إليها رائعة وبدون معوقات.

  • في بعض المدن القديمة المعروفة بمستوى المعيشة الفقير، قد تكون قاعدة الحمام من النوع القديم غير المستخدم حالياً حول العالم “حفرة في قاع غرفة الراحة”، ولذلك فإن عليك أن تستعد مسبقاً بأن تحضر معك أداة التنظيف المخصصة للسفر “الشطاف” والتي يتم استخدامها في غرفة الراحة، وكذلك استعد ببعض المناديل الورقية لتجفيف يديك بعد غسلهما.
  • وفي تلك المدن الحدودية القديمة أيضاً يفضل أن تلتزم بتقاليد أهلها التي لا تحبذ السهر وإثارة الضجيج والضوضاء في أوقات متأخرة. أما في باقي المدن الشهيرة مثل إزمير واسطنبول وأنقرة، فإنه من النادر أن تقابلك مشاكل من هذا النوع.

نصائح لكي تتجنب مخاطر السفر إلى عدة دول معروفة قد يتخوف البعض من زيارتها

  • احرص على استخدام المواصلات العامة مثل مترو الأنفاق والحافلات بدلاً من خدمة سيارات الأجرة التي تكون مكلفة، وكذلك احرص على حجز مكان إقامتك في مكان يتوسط أشهر الأماكن السياحية في كل مدينة تزورها حتى توفر وقتاً ومجهوداً ونفقات المواصلات لتلك الأماكن.
  • الشاي التركي قد لا يكون مذاقه جيداً بالنسبة لك لأنه يكون مختمراً لساعات طويلة، ولذلك اطلب من النادل أن يقوم بتخفيفه بالماء الساخن حتى يكون مناسباً لذوقك.

 

  • نصائح لكي تتجنب مخاطر السفر إلى الهند التي قد يتخوف البعض من زيارتها

نصائح لكي تتجنب مخاطر السفر إلى عدة دول معروفة قد يتخوف البعض من زيارتها

السفر للهند غالباً يكون مليئاً بالنصائح والتحذيرات، وكأن من يسافر إليها سيذهب إلى خط النار، غير أن الهند من أجمل دول قارة آسيا والسفر إليها يحقق متعة حقيقية، كما أن ارتفاع درجة الحرارة بها لن يشكل مشكلة كبيرة للسائح العربي، لأنها تقترب من معدلات درجات الحرارة في منطقتنا العربية.

وفي الهند يمكنك الاستمتاع بالعديد من الأماكن السياحية التي تعكس تنوع طراز العمارة بها، فهناك مثلاً المسجد الجامع وقطب منار والقلعة القديمة في مدينة دلهي وتاج محل في مدينة أجرا، فضلاً عن العديد من الكرنفالات والمهرجانات في العديد من المدن الأخرى، فالأفلام الهندية نقلت الكثير من التقاليد الهندية وأسلوب الحياة بداخلها، وبالتالي فإن السفر إليها سيكون تجربة استثنائية.

اقرأ ايضاً :   معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ماليزيا: وهناك أمور عليك الحذر من القيام بها!

فقط عليك أن تضع في اعتبارك بعض الأمور قبل أن تستعد للسفر إليها:

  • خذ حقن التطعيمات المطلوبة ضد بعض الأمراض الوبائية بها. وكذلك احرص على أن تشرب الماء المعلب في زجاجات ولا تشرب من الصنبور مباشرة.
  • ويجب أن تتجنب السير في شوارع المدن المزدحمة في المساء برفقة زوجتك حتى لا تتعرضان لمضايقات من بعض العاطلين.
  • وكذلك حاول أن تحتفظ بأموالك في حزام حول بطنك عندما تتجول في الأسواق الشعبية لكي تتجنب التعرض للسرقة.

 

  • نصائح لكي تتجنب مخاطر السفر إلى مصر التي قد يتخوف البعض من زيارتها

نصائح لكي تتجنب مخاطر السفر إلى عدة دول معروفة قد يتخوف البعض من زيارتها

هناك الكثير من التحذيرات حول السفر لمصر على مدى الشهور الماضية بسبب التخوف من الأوضاع الأمنية، ولكن في الحقيقة فإن مصر من أكثر دول العالم أماناً ونادراً ما يتعرض السياح لمضايقات خلال فترة إقامته مفي مصر.

وعلى آية حال إليك بعض النصائح لكي تلتزم بها خلال فترة إقامتك هناك

  • لا تسبح في ماء نهر النيل لأن تيار الماء متقلب كما أن هناك الكثير من نباتات ياسنت الماء التي قد تتسب في أضرار لبشرتك. والأفضل أن تسبح في مياه البحار، فهناك الكثير من المنتجعات والقرى السياحية الساحلية على شواطىء البحرين المتوسط والأحمر.
  • تجنب السباحة بالقرب من الشعاب المرجانية في البحر الأحمر لأنها موطناً لقناديل البحر التي قد تكون سامة. فهي على أقل تقدير تسبب الدوار والقيء والتهاب سطح البشرة. وأيضاً التزم بمحاذير السباحة والغطس في الأماكن التي عليها علامات تحذير بوجود أسماك مفترسة في عرض البحر.
  • لا تركب المواصلات العامة لأنها تكون مزدحمة للغاية بسبب كثافة عدد السكان، وابتعد أيضاً عن التاكسي أسود اللون فهو غير مكيف ولا يعمل بعداد محدد. الأفضل أن تختار سيارات الأجرة البيضاء التي تعمل بعدادات أو اطلب خدمات التاكسي بواسطة التطبيقات الإلكترونية مثل “أوبر” و “كريم”.
  • عندما تقوم بشراء بعض احتياجاتك أو الهدايا التذكارية من الأسواق الشعبية، فإن الأفضل لك أن تقوم بمساومة البائعين “الفصال في الأسعار” لأنهم يميلون إلى رفع الأسعار قليلاً ثم يقومون بتخفيضها تدريجياً.
  • أفضل الأوقات لزيارة مصر خلال فصلي الخريف والشتاء، خاصة إذا كنت ستقيم في إحدى مدن شبه جزيرة سيناء أو ستتوجه إلى الأقصر وأسوان في أقصى صعيد مصر.

 

  • نصائح لكي تتجنب مخاطر السفر إلى تونس التي قد يتخوف البعض من زيارتها

نصائح لكي تتجنب مخاطر السفر إلى عدة دول معروفة قد يتخوف البعض من زيارتها

تونس واحدة من أجمل دول قارة أفريقيا، وهي تجمع بين الثقافة العربية الإسلامية والثقافة الأوروبية، ولذلك فإن السفر إليها تجربة لا مثيل لها، ولكن عليك أن تضع في اعتبارك الأمور التالية عند السفر إليها:

  • تجنب المشاركة في آية مسيرات أو مظاهرات سياسية حتى لا تتعرض للخطر أو يتم إعتقالك.
  • تونس تمنع التصوير في الكثير من الأبراج والجسور وحول المنشآت العسكرية، ولذلك عليك أن تستأذن السلطات المحلية أولاً قبل التصوير حتى لا تقع في مشكلات لا داعي لها.
  • شواطىء تونس تمتلىء بأسماك قناديل البحر السامة خلال شهر أغسطس، لذلك تجنب السباحة داخل مياهها في تلك الفترة، وإذا قررت السباحة على مسؤوليتك الخاصة ثم لدغك قنديل بالفعل، فعليك أن تتوجه فوراً لزيارة الطبيب.
  • خذ التطعيمات اللازمة ضد فيروس الكبد الوبائي أ والتيفويد قبل السفر إلى تونس.
اقرأ ايضاً :   تعرف على اهم نصائح السفر إلى جاكرتا عاصمة إندونيسيا

 

  • نصائح لكي تتجنب مخاطر السفر إلى جنوب إفريقيا التي قد يتخوف البعض من زيارتها

نصائح لكي تتجنب مخاطر السفر إلى عدة دول معروفة قد يتخوف البعض من زيارتها

تمتاز جنوب إفريقيا بأنها تمتلك العديد من الحدائق الطبيعية المفتوحة والمحميات الطبيعية للحيوانات النادرة، كما أن خط الإستواء يمر بها، وهي تحتضن العديد من الوجهات السياحية الرائعة مثل “شاطيء البطريق” و “شلالات فيكتوريا”، والكثير من المناطق الطبيعية المدهشة.

ولكن قبل أن تسافر إليها عليك قراءة هذه السطور:

  • التجول خلال المساء غير آمن، فهناك الكثير من حالات السرقة والجريمة التي تتم في شوارع مدن جنوب إفريقيا في المساء. فلا تتحرك سيراً على الأقدام بمفردك خلال المساء. والأفضل أن تتحرك داخل سيارة أجرة، وإذا قمت باستئجار سيارة احرص على غلقها جيداً حتى لا تتعرض للسرقة.
  • المرور في جنوب إفريقيا يتخذ الجانب الأيسر، فعليك أن تضع هذا في اعتبارك إذا كنت ستقود سيارة بنفسك.
  • التدخين ممنوع في الكثير من الأماكن العامة، فتأكد أولاً حتى لا تضطر لدفع غرامة.
  • إذا قمت بزيارة الحدائق المفتوحة، فعليك ألا تتحرك بحرية خوفاً من الحيوانات المفترسة.
  • خذ كل التطعيمات اللازمة قبل السفر إلى جنوب إفريقيا، لأنها كدولة حارة تظهر بها الكثير من الأمراض الاستوائية مثل الحمى الصفراء والملاريا!