إذا كنت وجهتك السياحية المقبلة ستكون بين أطراف قارتين فأنت.. بالتأكيد أمام واحدة من رحلات الطيران الطويلة، وقد تحتاج إلى طائرتين أو أكثر حتى تصل لوجهتك الأخيرة، وهذا الأمر قد يسبب لك إجهاداً شديدة ومتاعب صحية أخرى.فإذا كنت ستمضي ثماني ساعات فأكثر على متن الطائرة، فإن هناك بعض الحيل والنصائح التي عليك اتباعها حتى تحافظ على صحتك وتتجنب الشعور بالآلام أو الاجهاد خلال رحلات الطيران الطويلة . تعرف من خلال السطور التالية على هذه النصائح!

  • ارتداء ملابس مريحة على متن الطائرة من أهم النصائح الضرورية لكي تتغلب على إرهاق وتعب رحلات الطيران الطويلة!

 

إذا كنت ستقضي وقتاً طويلاً على متن الطائرة، فأنت لا تحتاج أن تثقل جسدك بطبقات كثيفة متعددة من الملابس أو أن تختار ملابس ضيقة تلتصق بجسدك وتسبب لها شعور بالرطوبة أو بآلام جسدية بسبب ضغط الملابس على طبقات الجلد الخارجية.

اختر ملابس قطنية فضفاضة.. أو ملابس رياضية واسعة ومريحة، وكذلك حذاءاً مريحاً يمكنك خلعه بسهولة على متن الطائرة حتى تمدد قدميك.

ارتدي جورباً ثقيلاً لحماية قدميك وتدفئة جسمك من هواء المكيف البارد، واصطحب معك جاكيت خفيفاً حتى تحصل من خلاله على بعض الدفء إذا كانت درجة الحرارة باردة للغاية، ولكن لا تخنق جسدك وتحاصره بطبقات الملابس المتراكمة عليه وكأنه صندوقاً لتخزينها.

لا ترتدي حذاءاً ضيقاً أو خفين، لأن قدميك قد تتورمان بعد الارتفاع عن سطح الأرض والطيران في ارتفاعات كبيرة.

شاهد .. تصرفات عليك الالتزام بها بدقة في أول رحلة لك حتى لا تتحول نزهتك السياحية إلى جحيم

  • حجز مقعد مريح على متن الطائرة من أهم النصائح الضرورية لكي تتغلب على إرهاق وتعب رحلات الطيران الطويلة!

 

أفضل استثمار ستقوم به خلال رحلتك السياحية بالكامل، هو اختيار مقعد مريح في الطائرة، وبالتالي إذا كانت الرحلة طويلة للغاية، فإن عليك أن تختار مقعداً في درجة رجال الأعمال، لأن مقاعدها تكون مريحة وواسعة كما ستمنحك الكثير من الخصوصية لكي تميل وتتحرك بأريحية على المقعد أو أن تقوم بتحويله إلى سرير منبسط وأن تنام عليه لبضع ساعات خلال الرحلة.

أما إذا كنت ترغب في الحجز في الطبقة الاقتصادية، فإن عليك اختيار أنسب المقاعد لحالتك وحجزها مسبقاً عن طريق الذهاب مبكراً لشركة الطيران واختيار المقعد عند الحصول على تذاكر الصعود للطائرة.

أولاً أفضل مقعد في الدرجة الاقتصادية هو 6A، كما أن المقاعد القريبة من باب الخروج تكون هي الأفضل لأصحاب القامة الطويلة لأنها تعطي مساحة إضافية للساقين لكي تمددهما.

أما إذا كنت تريد الحصول على الهدوء والاسترخاء بعيداً عن صياح وبكاء الأطفال، فعليك أن تبتعد عن المقاعد الأمامية القريبة من مقدمة الطائرة.

اقرأ ايضاً :   نصائح هامة للسفر على متن الطائرة لمن يعانون من الحساسية المزمنة

أما إذا كنت لا تحب الجلوس كثيراً وتفضل التحرك باستمرار، أو إذا كنت تعاني مثلاً من مرض السكري وستحتاج لدخول دورة المياة عدة مرات، فإن أفضل مقعد بالنسبة لك هو المقعد الأول في الصف القريب منها، لأنك لن تحتاج لكي تطلب من جيرانك في المقاعد التي بجوارك أن يتخلوا عن مقاعدك من أجل أن تمر في طريقك.

شاهد.. هذه الأغراض العملية يشتريها كل عشاق السفر حالياً: ستجعل رحلاتك مريحة وممتعة!

  • النوم ضرورة على متن الطائرة من أهم النصائح الضرورية لكي تتغلب على إرهاق وتعب رحلات الطيران الطويلة!

 

 

إذا كنت من الأشخاص الذين يحتفظون بيقظتهم على متن الطائرة، فإن هذا الأمر سيكون عدوك الأول خلال الرحلة الطويلة، فعليك ان تجهز نفسك بكل الطرق حتى تحصل على قسط من الراحة خلال رحلتك الطويلة.

مبدئياً تجنب تماماً شرب القهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين قبل السفر وعلى متن الطائرة.

واحرص على تناول المشروبات المهدئة للأعصاب خلال وجودك على متن الطائرة، ويمكنك أن تطلب من المضيفة بعض الأقراص المنومة لمساعدك على الاسترخاء والنوم.

ضع عصابة الرأس على عينيك واسترخي على مقعدك واستعد لنوم عميق.. حتى وإن تأخر النوم قليلاً، فإن استعدادك الذهني سيجعل النوم أقرب إلى عينيك.

 

  • العناية بصحتك على متن الطائرة من أهم النصائح الضرورية لكي تتغلب على إرهاق وتعب رحلات الطيران الطويلة!

رحلات الطيران الطويلة

السفر لساعات طويلة أمر مرهق بكل تأكيد، والسفر على متن طائرة تحلق على ارتفاع آلاف الأميال قد يجعل الإرهاق مضاعفاً، ولذلك عليك أن تتسلح بما تستطيع من أدوات تحفظ لجسمك حيويته خلال السفر.

احتفظ معك ببعض العلكة في حقيبة اليد التي سترافقك على متن الطائرة، لأنك ستحتاج لمضغها كلما ارتفعت الطائرة في الهواء لآلاف الأميال.

قم بترطيب بشرتك كل بضع ساعات بواسطة كريم مرطب، وكذلك اشرب كميات كافية من الماء أو العصائر.. ولا تتردد في أن تطلب البعض من المضيفة إذا كنت تشعر بالعطش بين وقت وآخر.

لا تجلس على مقعدك طوال الوقت، بل تحرك في الطائرة حول المقعد حتى تحافظ على سريان الدم إلى قدميك، وهكذا ستتجنب الشعور بالألم إذا تحركت فجأة لأول عند هبوط الطائرة بعد ساعات طويلة من الجلوس دون حراك.

إذا كنت تعاني من مرض طارىء مثل ارتفاع درجة الحرارة أو نزلة برد مفاجئة، أو إذا كنت تعاني من مرض مزمن، مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، فإن عليك أن تتناول أدويتك المقررة في الموعد المحدد.

وإذا كنت تعاني من حساسية من الفول السوداني أو أي مكون غذائي آخر، فإن عليك أن تنبه طاقم المضيفات لذلك حتى لا يقمن عن طريق الخطأ بمنحك طعام يثير شعورك بالاختناق والحكة.

اقرأ ايضاً :   نصائح هامة يجب أن تعرفها قبل رحلتك المقبلة

استخدم الفوط المبللة الدافئة لتحصل على بعض الانتعاش عن طريق تدليك وجهك ويديك بها برفق. هذه الفوط ستزودك بها المضيفة كل بضع ساعات.

وكذلك اصطحب معك بعض الأطعمة الخفيفة لتناولها على متن الطائرة في حالة شعورك بالجوع،، وذلك إذا لم يكن أكل الطائرة مستساغاً بالنسبة لك. ولكن احذر أن تحضر معك حساءاً أو أية سوائل على متن الطائرة.

يمكنك أن تحضر بعض الخضروات والفواكه المقطعة، وكذلك بعض حبات المكسرات أو البسكويت المغلف ومستطيلات الحبوب الغذائية المزودة بالطاقة Energy Bars.

شاهد.. خطوات ضرورية لكي تحظى برحلة آمنة بدلاً من أن ترهق رأسك بالتفاصيل!

  • استغل وقتك على متن الطائرة من أهم النصائح الضرورية لكي تتغلب على إرهاق وتعب رحلات الطيران الطويلة!

 

إذا كنت ستقضي وقتاً طويلاً على متن الطائرة، فإن عليك الاستفادة من هذا الوقت بطرق إيجابية بدلاً من أن تركز في شعورك بالملل والاجهاد بسبب طول الرحة، أو تتبعك لحركة الطائرة وشعورك بالتوتر والقلق كلما اهتزت الطائرة نتيجة اصطدامها بمطب هوائي.

إذا كنت ستسافر لدولة لا تستطيع أن تتحدث لغتها، فإن بإمكانك تمضية وقتك على الطائرة في محاولة تعلم بعض عبارات التحية وطلب المساعدة من خلال كتاب تعريفي بهذه اللغة تصطحبه معك على متن الطائرة، أو من خلال إحدى تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بدون حاجة للاتصال بشبكة الانترنت.

كما يمكنك أن تستأنف قراءة كتابك الأخير الذي بدأته قبل الصعود على متن الطائرة.

ويمكنك أيضاً أن تشاهد أحد الأفلام أو تستمتع للموسيقى أو تتابع نشرة الأخبار على الشاشة الموجودة أمامك. أو أن تقوم ببعض الأعمال على الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

يمكنك أيضاً أن تخطط للقيام ببعض الأنشطة العفوية في وجهتك السياحية المقبلة، وذلك خارج جدول الزيارات المحدد مسبقاً، حتى تشعر بأنك تقوم بمغامرة فريدة بدلاً من زيارة تحكمها مجموعة من التحركات الثابتة والمحددة مسبقاً وكأنك تلميذ في مدرسة ولست شخصاً ناضجاً مؤهلاً للقيام بمغامرات فريدة واستثنائية.