دخلت كولومبيا بقوة مؤخراً ضمن قائمة أهم دول أمريكا الجنوبية السياحية فهي تتمتع بموقع جغرافي رائع كما أن طبيعة سكانها مسالمة للغاية، بالإضافة لتمتعها بالوجهات السياحية المتنوعة ما بين اماكن تاريخية ومناظر طبيعية خلابة ومتاحف فنية رائعة ومحافل أدبية لعشاق الأدب والشعر.

ورغم أن البعض يتخوف من السفر لكولومبيا ربما بسبب ما سمعه من أنها مأوى لتجار المخدرات والسلاح، إلا أن الأوضاع في كولومبيا تغيرت بشدة خلال السنوات الأخيرة وأصبحت واحدة من أكثر دول العالم أماناً، ولذلك فإننا نرشحها لك لتكون هي وجهتك السياحية المقبلة، فإذا كنت ما تزال تشعر بالتردد، فإن قراءتك للسطور التالية ستحسم قرارك بكل تأكيد بعد أن تتعرف على أهم الأسباب التي ستجعل كولومبيا تصبح وجهتك السياحية المقبلة، فلا تفوت قراءتها!

 

  • تحولها لدولة آمنة بعيدة عن سيطرة العصابات المسلحة من أهم الأسباب التي ستجعل كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة:

لهذه الأسباب ستصبح كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة: زهرة أمريكا الجنوبية المبهجة!

مع القضاء على زعيم تجارة الكوكايين الأشهر بابلو إسكوبار عام 1993، فإن كولومبيا تحولت على مدى العشرين سنة الأخيرة لدولة رائعة صديقة للسائحين بأجوائها المناخية الدافئة، وأماكنها الطبيعية المذهلة، وحب شعبها للكرنفالات والاحتفالات بشكل شبه يومي.

وهكذا فقد عملت الحكومات المتعاقبة على كولومبيا على تحريرها من قبضة العصابات المسلحة وتخليصها من عالم الجريمة المنظمة، وبالتالي زادت حركة السياحة إليها بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وصارت من أكثر وجهات السياحية العالمية التي يقبل على السائحين من كل مكان في العالم.

 

  • جمال معالم وأجواء العاصمة بوجوتا من أهم الأسباب التي ستجعل كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة:

لهذه الأسباب ستصبح كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة: زهرة أمريكا الجنوبية المبهجة!

تتسم مدينة بوجوتا بأنها تمتلىء بالأحياء الجديدة المصممة على الطراز العمراني المعاصر، ولكن في الوقت نفسه، فإن هذه الأحياء تحيطها المناطق التقليدية القديمة الأقدم عمراً والتي تتسم بجمال مبانيها العمرانية.

المدينة جذابة للغاية لدرجة أنك ستريد التجول بأنحائها المختلفة على متن دراجة أو سيراً على الأقدام حتى تشاهدها عن قرب وبشكل تفصيلي.

والمدينة غنية أيضاً بالمتاحف والمزارات الرائعة مثل متحف الذهب ومتحف بوتيرو والحدائق الطبيعية مثل La Quinta de Bolivar وحدائق الملاهي المدهشة مثل حديقة Salitre Magico. كما أن المدينة تقدم لروادها فرصة الاستمتاع بالعديد من المغامرات مثل تسلق الجبال ومشاهدة الشلالات الطيبعية.

كولومبيا و قائمة لأروع المعالم السياحية فيها التى تجذب السائحين

  • روعة معالم وأجواء مدينة ميديلين من أهم الأسباب التي ستجعل كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة:

 

ميديلين هي ثاني أكبر مدن كولومبيا، وأصبحت حالياً من أهم مناطق الجذب السياحي في أمريكا الجنوبية، فالمدية تطل على جبال الإنديز الساحرة، كما أنها تحتضن العديد من المهرجانات الرائعة ومن بينها مهرجان الأزهار في نهاية شهر يوليو من كل عام، وكذلك الاحتفال برأس السنة بإضاءة ملايين المصابيح حول المدينة، وكذلك مهرجان الشعر العالمي الذي يحضره نخبة من أفضل وأهم شعراء العالم بشكل سنوي، ومهرجان رقص التانجو السنوي، ومهرجان الكتاب والثقافة الذي يتم إقامته في شهر سبتمبر من كل عام، وكذلك مهرجان موسيقى الجاز العالمي.

اقرأ ايضاً :   أرخص الوجهات السياحية في العالم

كما أن المدينة تحتضن عدة متاحف شهيرة من بينها متحف أنتيغوا ومتحف ميديلين للفن الحديث ومتحف جامعة انتيغوا ومتحف القلعة والمتحف التفاعلي للتكنولوجيا ومتحف التعدين ومتحف مقبرة سان بيدرو .

 

  • الرسومات الفنية على جدران الشوارع من أهم الأسباب التي ستجعل كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة:

لهذه الأسباب ستصبح كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة: زهرة أمريكا الجنوبية المبهجة!

إذا كنت من عشاق فنون الجرافيتي، فإن كولومبيا يجب أن تكون في دائرة اهتماماتك بالنسبة للدول التي عليك زيارتها قريباً، لأن شوارعها تعج بالرسوم الرائعة التي يرسمها فنانو الشوارع بشكل دوري.

 

  • مدينة قرطاجنة ومعالمها من أهم الأسباب التي ستجعل كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة:

لهذه الأسباب ستصبح كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة: زهرة أمريكا الجنوبية المبهجة!

تتميز مدينة قرطاجنة بجمال مبانيها العمرانية التي يعود تاريخها لعدة قرون، ولكنها ظلت محتفظة بجمالها حتى الآن مما جعلها من اكبر مناطق الجذب السياحي في العالم.

ويتميز الطراز العمراني للمدينة بأنه مستوحى من الستايل الإسباني الأوروبي والذي كان متأثراً بدوره بستايل العمارة الأندلسية الإسلامية.

ومن أهم معالم المدينة درج جبل لابوبا، وقلعة سان فيليب دي باراخاس و أسوار مدينة قرطاجنة ومتحف قرطاجنة للذهب وقصر محاكم التفتيش و برج الساعة وحصون قرطاجنة المطلة على جبال الإنديز

 

  • اسكتشاف المدينة الضائعة من أهم الأسباب التي ستجعل كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة:

كولومبيا واحدة من الدول التي تمتلك حضارة مندثرة وتغيرت جغرافيتها على مدار آلاف السنين، ولهذا فإنها تمتلك مدينة ضائعة مثل العديد من الدول التي يمتد تاريخها لآلاف السنين.

أما عن قصة المدينة الضائعة، فهي مدينة تأسست قبل نحو 650 سنة من حضارة “ماتشو بيتشو” في بيرو، وهذه المدينة تم إعادة اكتشافها عام 1976 تحت اسم “سويداد برديدا”، وهي مدينة كانت مغمورة في قلب الأدعال في منطقة سيرا نيفادا القريبة من مدينة سانتا مارتا، ولكي تصل إلى هذه المدينة المفقودة، عليك ان تتحرك سيراً على قدميك بين الأدغال لمدة ستة أيام.

 

  • سحر مدينة مومبوكس ومعالمها من أهم الأسباب التي ستجعل كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة:

لهذه الأسباب ستصبح كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة: زهرة أمريكا الجنوبية المبهجة!

ظلت مدينة سانتا كروز مومبوكس الواقعة شمالي كولومبيا بعيدة عن أنظار السائحين لسنوات طويلة، ولكن انتبهت إليها العيون فدخلت بقوة على الخريطة السياحية لأهم مدن أمريكا الجنوبية،  وهي مدينة مليئة بالمناطق الأثرية والمباني العتيقة، خاصة وأنها المدينة التي ألهمت رواية جابرييل جارسيا ماركيز الشهيرة “مائة عام من العزلة”.

اقرأ ايضاً :   اهم معالم الجذب السياحي في كولومبيا

وقد اعتبرت منظمة اليونسكو أن قلب مدينة مومبوكس يدخل ضمن لائحتها للتراث العالمي، بسبب تعدد المباني الأثرية الرائعة التي يعود معظمها لفترة الإحتلال الإسبان، مثل كنيسة سانتا باربرا وكنيسة سان فرانسيسكو وكنيسة سان أوجستين ومستشفى سان خوان دي ديوس، ومتحف الفن الذي يضم العديد من المقتنيات التي تعود إلى نفس الحقبة.

 

  • الأكلات والمشروبات الرائعة من أهم الأسباب التي ستجعل كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة:

لهذه الأسباب ستصبح كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة: زهرة أمريكا الجنوبية المبهجة!

لن تنسى أبداً طعم كوب القهوة الذي ستشربه في كولومبيا أياً كان المكان الذي ستجلس فيه لاحتسائه، فالقهوة في كولومبيا تتميز بأنها طازجة ومنعشة وذات رائحة تذيب القلوب.

وبالمثل، فإن هناك متعة خاصة لتذوق الفواكه الاستوائية المتوافرة في أسواق كولومبيا بفضل طبيعتها المليئة بالأشجار الخصبة.

كما أن هناك العديد من الأطباق المحلية التي يجب عليك تجربتها عند السفر لكولومبيا، ومن بينها حساء الموندونغو وطبق البانديخا بايسا وطبق الساتكوتشو وحساء الأجياكو.

 

  • كاتدرائية الملح من أهم الأسباب التي ستجعل كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة:

إذا أخذت جولة قصيرة بالسيارة من مدينة بوجوتا إلى مدينة زيباغيرا، ستصل إلى مقر كاتدرائية الملح المشيدة تحت الأرض، والتي تم افتتاحها عام 1954، وهي حالياً يغطيها الملح بالكامل، حيث كان يستخدمها منقبو المحاجر والمناجم خلال تلك الفترة.

 

  • حديقة تايرونا من أهم الأسباب التي ستجعل كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة:

تعتبر حديقة تايرونا المفتوحة واحدة من أجمل حدائق قارة أمريكا الجنوبية كلها، فهي مأوى للعديد من فصائل الحيوانات النادرة، كما أنها تضم العديد من النباتات الساحرة حيث تحتضن الكثير من الشواطىء والشلالات الطبيعية لتصبح وكأنها مدينة ساحرة مستقلة بذاتها وليست مجرد حديقة.

 

والآن عليك فقط ان تحصل على تأشيرة السفر لكولومبيا، وأن تبدأ في تجهيز حقيبة سفرك لتستمتع برحلة لا مثيل لها!