تعد فكرة السفر منفردا فكرة صعبة بعض الشئ للكثير من الاشخاص ، ولكن فعل ذلك هو أسهل بكثير مما تتخيل ، فقد تتلقى الكثير من  القلق وكلمات التحذير ضد السفر الى بلاد غريبة منفردا . ولكن الحوادث المؤسفة هي نادرة وذلك لحسن الحظ ، ويجب أن لا يمنعك ذلك من الخروج لاستكشاف عجائب أمريكا الجنوبية الكثيرة . ولكى تتغلب على المخاوف التى تراودك من السفر منفردا جمعنا لك اهم النصائح التى ستجعل رحلتك امنة وممتعة بدون حدوث اى مشكلة .

أمريكا الجنوبية

أمريكا الجنوبية

  أهم نصائح السفر الى أمريكا الجنوبية

  • تحقق من التأشيرات

متطلبات التأشيرة تعتمد على البلد الذي تأتي منه ، و في بعض الأحيان يتم منح التأشيرة تلقائيا عند الوصول إلى المطار ، وأحيانا أخرى تحتاج إلى تطبيق اجراءات التأشيرة في بلدك قبل السفر . ولكى تتجنب مفاجأة سيئة يجب عليك ان تحقق من متطلبات تأشيرة بلدك والى متى يمكنك البقاء فى البلد التى تتجه اليها قبل سفرك .

تأشيرة الدخول

تأشيرة الدخول

  • الحصول على تأمين السفر

الكثير منا يعتقد أن التأمين على السفر ليس أمرا ضروريا . وعلى الرغم من أنه من غير المرجح أن يحدث أي شيء ، مثل الحوادث المؤسفة أو الأمراض الا ان تأمين السفر هو أمر هام لا يجب أن تتركه ، فان حدثت معك اى مشكلة صحية ستجد الرعاية الصحية العامة الممتازة في أمريكا الجنوبية . كما أنه من المعروف ان الرعاية الصحية الخاصة غالبا ما تكون أفضل لكنها مكلفة للغاية . لذلك تجنب اى خطر وقم بالحصول على تأمين السفر الخاص بك .

 تأمين السفر

تأمين السفر

  • الدردشة مع السكان المحليين

تأكد من التعرف على الناس الذين يعيشون في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية هو أمر جيد للغاية حيث يتمتع الناس فى أمريكا الجنوبية بودية كبيرة اتجاه السياح ، فاذا كنت فى حاجة الى شئ ما سوف تساعدك فى ذلك وتعطيك النصائح القيمة لتكون دليلا لك .

السكان المحليين

السكان المحليين

  • كن حذرا من اللصوص

يجب عليك الانتباه الجيد لحقيبتك لأن السرقة تحدث بسرعة كبيرة مثل البرق ، وخاصة إذا رأى اللص انك فرصة سهلة . لذلك تجنب حمل حقيبتك على كتفك أو وضعها على ظهر الكرسى لأن كلاهما يوفر فرصة سهلة للص للاستيلاء عليها ، فحافظ على حقيبتك وممتلكاتك بأن تكون قريبة منك دائما .

نصائح تساعدك على التغلب على مخاطر السفر إلى دول أمريكا اللاتينية

اللصوص

اللصوص

  • استخدام وسائل النقل المسجلة

لا تستخدم شاحنات غير رسمية أو سيارات الأجرة . فهناك الكثير من المسافرون لا يتذكرون هذه النقطة الهامة ، فعليك حجز السيارة مسبقا للتأكد من أن الشركة ذات سمعة طيبة ، واستخدام سيارات الأجرة التي تحمل علامة تدل على أنها سيارة أجرة حقا . لأنه ان حدث غير ذلك سيكون الامر محفوف بالمخاطر حقا .

وسائل النقل

وسائل النقل

  • شبكة التواصل الاجتماعى

يمكنك الاشتراك في مجموعات الفيسبوك الخاصة بالمسافرين الآخرين ، فسوف يساعدك ذلك فى اى استفسار تحتاجه بخصوص رحلتك ، كما أنها ستساعدك على تقليل الخوف الذى تشعر به من السفر منفردا . كما يمكنك البحث عن المغتربين في أمريكا الجنوبية أو الأجانب المقيمون في البلد التى تريد التوجه اليها . فهذه الوسيلة واحدة من أفضل مجموعات الدعم عبر الإنترنت حيث تربط الأشخاص المسافرين والمغتربين من مئات المدن فى جميع أنحاء العالم .

التواصل الاجتماعى

التواصل الاجتماعى

  • التخطيط للسفر

يجب عليك قبل السفر الى أى مكان ان تقوم بالتخطيط لرحلتك من قبل . عن طريق البحث عن المكان الذى سوف تقصده فى أمريكا الجنوبية مكان الاقامة أو السكن ومن الأفضل حجز ذلك قبل فترة من سفرك عن طريق الانترنت ، معرفة الوقت الأفضل للسفر ، بالاضافة الى تدوين جميع عناوين السكن الخاص بك والأرقام المحلية الهامة فى البلدة التى ستتوجه اليها مثل خدمات الطوارئ . 

التخطيط للسفر

التخطيط للسفر

  • ارتدى الاحذية المناسبة

بالتأكيد عند زيارتك لاى بلد ستقوم بجولات ورحلات فى هذا البلد لرؤية المعالم التى يشتهر بها ، والعجائب الطبيعية مثل غابات الامازون المطيرة فى أمريكا الجنوبية بالاضافة الى المواقع التاريخية الفريدة من نوعها ، لذلك يجب جلب أحذية مريحة فى المشى لكى تتجول بحرية واذا كنت من عشاق المغامرة وتريد ممارسة تسلق الجبال تأكد أيضا من جلب الأحذية المناسبة لذلك .

ارتدى الاحذية المناسبة

ارتدى الاحذية المناسبة

نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه النصائح البسيطة لرحلتكم  الى أمريكا الجنوبية ، كما نتمنى لكم رحلة سعيدة ممتعة مليئة بالمغامرات والاثارة والتشويق .

اقرأ ايضاً :   لهذه الأسباب ستصبح كولومبيا هي وجهتك السياحية المقبلة: زهرة أمريكا الجنوبية المبهجة!

مواضيع مشابهة