مدينة ستوكهولم هي عاصمة مملكة السويد وأهم مدنها و أكبرها . تقع المدينة على مجمع بحيرة مالارين وبحر البلطيق في خليج مزدحم بالجزر ، وهى احدى اجمل مدن العالم وكذلك مقر الحكومة والبرلمان مما يكسبها أهمية سياسية عالية . ويعيش في ستوكهولم سدس سكان السويد ، ويعود ذلك موقعها الجغرافى المتميز والذى ساهم في كونها مركز اقتصادى هام منذ تأسيسها . فى مدينة ستوكهولم ستجد الكثير من الأشياء الممتعة لفعلها مثل التنزه فى حدائقها العالمية ، ورؤية معالمها السياحية ، ومناظرها الطبيعية الخلابة فهى تمثل لك عطلة متميزة فريدة من نوعها ، لذلك سنقدم لك بعض النصائح الهامة التى ستفيدك فى رحلتك .

مدينة ستوكهولم

مدينة ستوكهولم

  نصائح السفر الى مدينة ستوكهولم

  • الأمن

قد صور الرئيس الأمريكي ترامب السويد بأنها بلد من النادر فيها حدوث الجرائم ، لذلك دعونا نكون صادقين فان السويد بلد آمنة لاقصى درجة فلا تقلق او يصيبك الخوف اذا كنت تسافر الى العاصمة منفردا ، ولكن رغم ذلك يجب اخذ الاحتياطات اللازمة حتى في مدينة كبيرة مثل ستوكهولم فعليك تجنب السير والتجول فى وقت متأخر من الليل . والسير فى الطرق الرئيسية المضاءة .

الأمن

الأمن

  • حالات الطوارئ

إذا قمت بزيارة المدينة فأول شئ يجب عليك فعله هو معرفة الارقام الخاصة بالطوارئ فاذا واجهتك مشكلة فى مدينة ستوكهولم يمكنك الاتصال على الرقم 112 . حتى ولو لم تمتلك رصيدا فى هاتفك سيعمل الرقم بدون مشاكل ، و عادة ما تتحدث الشرطة السويدية باللغة  الإنجليزية وذلك سوف يسهل عليك الامر اذا لم تكن على معرفة كاملة باللغة السويدية .

حالات الطوارئ

حالات الطوارئ

  • مواعيد القطارات

وسائل النقل العام في ستوكهولم جيدة ونظيفة ومرتبة . وإذا كان من المقرر أن يصل القطار أو الحافلة في الساعة 10.32 صباحا فإنه سيصل فى الساعة 10.32 صباحا فلا يتاخر نهائيا عن الوقت المحدد له ، وتعد من أفضل وأسهل الطرق المستخدمة لاستكشاف المدينة . وتتميز الحافلات العامة بتصميم وراحة فائقة ، كما تتيح لك النوافذ الزجاجية استكشاف المدينة أثناء التنقل . كما يمكنك شراء تذكرة تنقل طوال اليوم لتتيح لك التنقل في أي مكان في المدينة بلا حدود. وكذلك مترو الأنفاق فهو يعد أسرع وأرخص طريقة للوصول الى وجهتك التالية .

مواعيد القطارات

مواعيد القطارات

  • اللغة

ليس من الضرورى أن تتعلم اللغة السويدية ، وذلم لأن النسبة الأكبر من الشعب السويدى يتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة ويسعدوا دائما باستخدامها والتحدث بها لتنمية معرفتهم باللغة ، ولكن لا تعتمد على ذلك فقط لان تعلمك للغة السويدية سوف يساعدك أكثر على الاندماج مع المجتمع السويدى لذلك ننصحك اذا كنت ترغب فى البقاء لفترة طويلة فى العاصمة ان تتعلم الاساسيات للغة السويدية .

اللغة

اللغة

  • موسم الزيارة

تتراوح درجات الحرارة في ستوكهولم ما بين 20 و 25 درجة مئوية وترتفع في بعض الأيام لتصل إلى 30 درجة مئوية خلال فصل الصيف . أما فى فصل الشتاء فتنخفض درجات الحرارة ويتمتع الطقس بالبرودة الشديدة ، لذلك ننصحك بزياتها فى من شهر يونيو حتى شهر أغسطس فهو أفضل وقت للزيارة ، حيث تصبح المدينة مفعمة بالحياة والنشاط ويكون الجو معتدل وجميل .

موسم الزيارة

موسم الزيارة

  • الانتظار

اذا ذهبت الى الصيدلية أو عيادة الطبيب أو بعض المتاجر فعليك الانتظار فى الصف والتحلى بالكثير من الصبر حتى يحين دورك ، حيث تمتلك ستوكهولم جهاز صغير يعلق على الحائط ويقوم بتوزيع الأرقام على الأشخاص المنتظرين فى الصف ومن ثم يظهر رقم كل شخص على شاشة كبيرة حيث يمكنك عند رؤية الرقم الخاص بك التوجه الى الموظف المسئول لقضاء خدمتك المطلوبة .

الانتظار

الانتظار

  • المياه

على عكس الكثير من المدن الأوروبية والأسيوية التى ننصح بها بعدم شرب المياه من الصنبور وشراء زجاجات المياه المعدنية ، الا أن مدينة ستوكهولم والسويد بأكملها تتمتع بمياه صنبور نظيفة وشديدة البرودة لذلك يمكنك تناول المياه فيها دون خوف وبذلك ستوفر الكثير من المال أيضا الذى تنفقه فى شراء زجاجات المياه المعدنية .

المياه

المياه

  • الالتزام بالوقت

الشعب السويدى شعب منظم جدا يحترم الوقت والمواعيد ، لذلك عليك احترام مواعيدك فى كافة الظروف ، خاصة وان الشعب السويدى لا ينتظر من يتأخر عن مواعيده ، فاذا كان هناك اجتماع عمل أو اجتماع مع الأصداقاء سيقام الاجتماع دون انتظارك .

الالتزام بالوقت

الالتزام بالوقت

نتمنى أن تستفيدوا من هذه النصائح المهمة لكى تكون رحلتكم الى مدينة ستوكهولم رحلة مميزة ممتعة خالية من المشاكل والعقبات ، وفى النهاية نتمنى لكم رحلة سعيدة وقراءة ممتعة .

اقرأ ايضاً :   كيف تتجنب التسمم الغذائي اثناء السفر في الدول الأجنبية

مواضيع مشابهة