السفر منفردا هو واحدة من التجارب الممتعة حيث يمكنك استكشاف وجهة جديدة على الشروط الخاصة بك دون أن تكون مرهونة من قبل شخص آخر يقيدها بقيود واحتياجات خاصة به ، مما يجعل السفر منفردا تجربة لخلق فرصة للتجارب الشخصية التي هي فريدة من نوعها . فمثلا فى ولاية واشنطن يمكنك التنزه فى الحدائق المبهرة ، والمشى لمسافات طويلة ، وزيارة المواقع الثقافية والمعمارية والتاريخية ، فان ولاية واشنطن العاصمة للولايات الأمريكية المتحدة من الاماكن التى يمكنك فيها فعل اى شئ يفعله الناس كمجموعة مثلما تفعله منفردا فلا فرق بل يزداد المرح أكثر اذا كنت منفردا . ولكى تقود برحلة ممتعة فعليك التخطيط لرحلتك بعناية والتعرف على بعض النصائح التى من الممكن ان تزيدك خبرة ومعرفة فى رحلتك الى ولاية واشنطن .

ولاية واشنطن

ولاية واشنطن

  نصائح السفر الى ولاية واشنطن

  • قم بالقراءة عن ولاية واشنطن

قبل أن تفعل أي شيء عليك القراءة جيدا عن ولاية واشنطن ومعرفة الكثير من المعلومات الخاصة بها وتاريخها ، ومعالمها السياحية والمتاحف وتكاليف السفر اليها والاحياء التى تضمها ، وكذلك وسائل النقل ولكل ذلك أهمية ضرورية فى رحلتك حتى تحدد مسارك ولا تبقى فى حيرة عندما تصل الى الولاية . وكذلك عليك معرفة أجواء الطقس فى الولاية مثلا فى الصيف تكون واشنطن فيها بعض الرطوبة وارتفاع بسيط فى رجات الحرارة ، أما فى فصل الشتاء فلا يمكن التنبؤ به حيث يأتى بالكثير من العواصف الثلجية التى من الممكن أن تستمر لاسبوع كامل . وهناك مصادر رائعة تساعدك على التخطيط لرحلتك واعطائك المعلومات الكافية مثل مكتب السياحة الرسمية والمؤتمرات  ومنتدى السفر فى واشنطن العاصمة .

ولاية واشنطن

ولاية واشنطن

  • الأمن وسلامتك

ان المخاوف التى تواجه المسافرين باستمرار هو الامن فى البلد التى سوف يتوجه اليها خاصة اذا كان مسافر منفردا ، وفى ولاية واشنطن ليس من غير المألوف أن يكون هناك تنبيهات ومظاهرات عامة وجرائم . ولكن لا تقلق فهناك دليل شامل للسلامة يمكنك الحصول عليه من الموقع الرسمى لواشنطن حيث يحتوى على تفاصيل حول مختلف منظمات وبرامج الأمان والسلامة وكيفية الأمان أثناء زيارتك وتعليمات يمكنك القيام بها فى حالة الطوارئ .

الأمن وسلامتك

الأمن وسلامتك

  • مكان الاقامة

لا شيء مهم مثل ليلة نوم جيدة ووجبة إفطار لذيذة . وإلا لن يكون لديك الطاقة التي تحتاجها لتحقيق الاستفادة القصوى من إقامتك ورحلتك فعليك اختيار نوع مناسب من الفنادق والحي الذى ستقيم فيه فهو أمر بالغ الأهمية لأن ليس كل أحياء العاصمة والفنادق على مقربة من المتاحف والمترو ، وغيرها من عوامل الجذب . ومن النصائح الهامة فى ذلك الامر هو أن الفنادق في واشنطن تكون غالية الثمن والتكلفة ولكن يمكن الحصول على حل وسط مثالي وهو اختيار فندق بوتيك أو فندق بسيط . حيث يمكنك تناول وجباتك فى الفندق ودفع المال بأقل تكلفة عن الفنادق الكبيرة الفاخرة التى تستهلك الكثير من نقودك .

مكان الاقامة

مكان الاقامة

  • وسائل النقل العام

كل ما تحتاج معرفته حول الوصول إلى واشنطن والمطارات ومحطات القطار والنقل المحلي ، وما إلى ذلك ستجده فى الموقع الرسمى DS الخاص بولاية واشنطن ، فهو دليل رائع لا يقدر بثمن وسوف يساعدك كثيرا فى كل ما تريد معرفته فى الولاية . ومن النصائح الهامة الخاصة بوسائل النقل هى أن تتعلم آداب المترو لتتجنب ازعاج السكان المحليين وخصوصا خلال ساعة الذروة . لذلك عليك السفر في المترو قبل أو بعد ساعة الذروة ، وعليك تجنب الحشود وتوفير المال على الأجرة الخاصة بك ، وتأكد من الوقوف إلى اليمين على المصعد للسماح للناس بالمرور . وشراء بطاقة للتنقل لكى تستخدمها فى وسائل النقل .

وسائل النقل العام

وسائل النقل العام

  • الأماكن السياحية

ان الطريقة الأكثر فعالية لزيارة واشنطن هي أن تفعل كل الأشياء السياحية أولا ، ومن ثم تقوم باستكشاف المدينة الحقيقية . حيث تذخر ولاية واشنطن بالكثير من الأماكن السياحية المميزة فتضم الكثير من المتاحف التي تكثر في المنطقة الوسطى ، وتذخر العاصمة بالمعالم السياحية الكثيرة ومن اهمها منتزه ناشونال مول الذي يحتوي على أهم المتاحف و المواقع السياسية و الثقافية و النصب التذكارية في المدينة . ومن أبرز الأماكن التى ننصحك بزيارتها هو مبنى كابيتول الولايات المتحدة فهو واحد من ابرز الاماكن السياحية في واشنطن وهو مبنى ضخم يطل على منتزه ناشيونال مول . بالاضافة الى منتزه ناشيونال مول ، والنصب التذكارى لنكولن ، والبيت الأبيض ، وحديقة الحيوان الوطنية ، ومتحف الطيران والفضاء الوطنى .

البيت الأبيض

البيت الأبيض

ولاية واشنطن من أجمل الأماكن التى يمكنك زيارتها فى عطلتك ، فاذا كنت تخطط لذلك فلا تتردد ، ولكن خذ بهذه النصائح فسوف تكون مفيدة لك فى رحلتك القادمة الى ولاية واشنطن .

اقرأ ايضاً :   4 مفاهيم خاطئة و شائعة عن الفنادق يجب الا تصدقها

مواضيع مشابهة