ولاية تكساس هي إحدى ولايات الولايات المتحدة الامريكية ، وتكون عاصمتها أوستن ، وتعد أكبر ولاية فى الولايات الأمريكية المتحدة بعد ولاية ألاسكا ، كما أنها تعد من أكبر الولايات الزراعية في الولايات المتحدة وصاحبة واحدة من أكبر الرقع الزراعية في العالم ، كما أنها تشتهر بصناعة النفط ، وصناعة السيارات والشاحنات على نطاق واسع . واذا كنت من محبى السفر وزيارة مدن العالم المختلفة فان ولاية تكساس تضم أيضا الكثير من المناطق التى لا يجب أن تفوت فرصة زيارتها من أماكن طبيعية خلابة الى معالم سياحية فريدة ، ولكن عليك الاطلاع على بعض النصائح الهامة قبل السفر الى ولاية تكساس و التى من الممكن أن تفيدك فى رحلتك .

السفر الى ولاية تكساس

السفر الى ولاية تكساس

نصائح هامة قبل السفر الى ولاية تكساس

  • استئجار سيارة

هل سمعت من قبل ان ولاية تكساس هى أكبر فى كل شئ ؟ هذه المقولة صحيحة بالتأكيد لأن ولاية تكساس هى الدولة الثانية فى كبر حجم مساحة اليابسة في الولايات المتحدة ، وتأتى بعد ولاية ألاسكا فى المساحة . لذلك إذا كنت تخطط للقيام برحلة على الطريق فى ولاية تكساس بالتأكيد استئجار سيارة لذلك الأمر هى أفضل وسيلة ، وذلك لما تتمتع به الولاية بمساحة كبيرة فلا يمكنك التجول من مكان الى اخر سيرا على الأقدام مثل اى دولة أخرى .

استئجار سيارة

استئجار سيارة

  • كن ودود مع الأخرين

إذا كنت فى ولاية كبيرة مثل تكساس فسوف تكون محط للانظار من قبل السكان المحليون ، لأنك تعد من الغرباء على الولاية فسوف ترى الناس ينظرون اليك لفترة طويلة جدا ولكى تتجنب ذلك الأمر المزعج عليك أن تقوم بالدردشة مع السكان فالناس فى تكساس ودودن للغاية  فمن غير المألوف بالنسبة لهم أن لا يردوا التحية من قبل شخص غريب ، لذلك ستجد طريقة معاملة جيدة ولطيفة منهم ، وسوف يقوموا بمساعدتك اذا كنت بحاجة الى الوصول الى مكان معين  .

كن ودود مع الأخرين

كن ودود مع الأخرين

  • احترس من الحيوانات

ولاية تكساس هي موطن للكثير من الحيوانات ، والحشرات التي قد لم يسبق لك ورءيتها فى حياتك ، ومن تلك الحيوانات هى الأفاعى السامة ، والعقارب العملاقة ، والعناكب ، بالاضافة الى نمل النار الخطير . فربما تكون هذه الكائنات أكثر المخاوف التي يمكن أن تواجهها بالاضافة الى ذلك الخنازير البرية ، والتي عادة ما تتجنب البشر ولكن يمكن أن تكون عدوانية جدا اذا اقتربت منها . لذلك احترس من الاقتراب من تلك الكائنات اذا صادفتك فى طريقك وابتعد عنها حرصا على سلامتك .

الخنزير البرى

الخنزير البرى

  • معرفة الوقت المناسب لرحلتك

اذا كنت تنوى القيام برحلة الى ولاية تكساس فمن الضرورى أن تكون على دراية واسعة للأحداث الكبرى الجارية في الأماكن التي تريد زيارتها لأنك اذا اخترت الوقت الغير مناسب لرحلتك بالتأكيد ستفسد هذه الرحلة . فهناك أكثر من 300،000 زائر يقوموا بزيارة أوستن عاصمة تكساس فى شهر مارس من كل عام ، مما يؤدى الى رفع أسعار الفنادق ، واكتظاظ المطاعم بالناس والمعالم السياحية أيضا ، بالاضافة الى جزيرة ساوث بادري والتى تعد وجهة سياحية مميزة فعليك تجنب زيارة هذه المنطقة خلال شهري مارس وأبريل .

الوقت المناسب للرحلة

الوقت المناسب للرحلة

  • زيارة الأماكن السياحية

ان كنت ترغب فى زيارة ولاية تكساس فننصحك بشدة الا تفوت فرصة زيارة الاماكن السياحية الأكثر سحر وجمالا فى هذه الولاية منها منطقة إل باسو وهى احدى المدن الموجودة فى غرب ولاية تكساس حيث تتميز هذه المنطقة بروعة غروب الشمس الذى ينعكس على جبل فرنكلين ليبدو لك من أكثر المناظر روعة وسحرا . كما أنها تضم الكثير من المتاحف التاريخية و الاثرية العتيقة ، بالاضافة الى الحدائق الرائعة الموجودة فى صحراء تشيهواهوا .و هناك ايضا العديد من الاماكن الطبيعية ذات المناظر الطبيعية الخلابة . ومن الاماكن الرائعة ايضا مدينة غالفستون وهى مدينة جميلة تقع على ساحل خليج المكسيك . وتتميز مدينة غالفستون باحتوائها على العديد من الاشياء التى يستمتع بها السياح منها متعه التسوق فى اشهر و ارقى المحلات ، وكذلك رؤية المتاحف الاثرية العريقة للتعرف على ثقافة المدينة وتاريخها العريق .

مدينة غالفستون

مدينة غالفستون

لا تتردد فى السفر الى ولاية تكساس اجمل ولاية فى الولايات الامريكية المتحدة ، فسوف تستمتع كثيرا وتقضى وقت لا ينسى ابدا . ولكن لا تهمل هذه النصائح فهى نصائح بسيطة ولكنها ستكون بالغة الأهمية فى رحلتك .

اقرأ ايضاً :   تعرف على أهم المعلومات و النصائح قبل السفر الى اسكتلندا

مواضيع مشابهة