كانت مدينة كيوتو عاصمة اليابان لأكثر من ألف سنة ، وتقع جنوبي جزيرة هونشو وعلى مقربة من أوساكا ، ولا تزال هذه المدينة قلب اليابان الثقافي والتاريخي . وهي واحدة من المدن الكبرى في العالم ومكان رائع يجب على الجميع زيارته ،  لذلك اذا كنت ترغب فى زيارتها اليك بعض النصائح الأساسية والهامة لمساعدتك على التخطيط لهذه الرحلة وجعلها رحلة ممتعة ومثيرة للاهتمام .

مدينة كيوتو

مدينة كيوتو

  نصائح قبل السفر الى مدينة كيوتو اليابانية

  • وسائل النقل العام

كيوتو هي مدينة صغيرة تتمتع بنظام نقل عام ممتاز ، حيث يكون من السهل على السياح وأيضا السكان المحليين بالتجول واستكشاف الأماكن التى تتميز بها المدينة ، فيمكنك أخذ حافلة خلال اليوم والتنقل من خلالها الى المواقع التاريخية والسياحية التى تمتلكها المدينة ، كما أنها تتمتع بأسعار معقولة جدا فى متناول الجميع ومريحة للغاية اثناء التنقل ، ويمكنك حجز تذكرة خاصة بوسائل النقل العام حيث يمكنك استخدامها فى مترو الأنفاق ، ومحطات الحافلات . 

وسائل النقل العام

وسائل النقل العام

  • استخدم خرائط جوجل لتحديد مسارك

تعد خرائط جوجل أداة رائعة للمساعدة في تحديد مسارك ومعرفة الحافلة التي يجب أن تتخذها لتنقلك الى المكان الذى تريد الوصول اليه ، كما يمكنك تحديد الاماكن التى تريدها قبل القيام برحلتك فيمكنك الجلوس والاسترخاء لتحديد ما تريده من خلال هذا التطبيق الرائع .

خرائط جوجل

خرائط جوجل

  • المناطق المجانية

نعم كما قرء هناك بعض المعالم التى يمكنك زيارتها فى مدينة كيوتو بدون دفع اى رسوم حيث يمكنك الدخول اليها مجانا ، ومن تلك الاماكن هى الأضرحة ، وحتى بعض المعابد ، والحدائق الخضراء الرائعة . فيمكنك رؤية أماكن كثيرة فى مدينة كيوتو دون ان تتحمل دفع رسوم الدخول مثل ضريح فوشيمي إناري تايشا ، ضريح ياساكا ، ضريح هيان جينغو ، بالاضافة الى قصر كيوتو الإمبراطوري ، ومعبد نينا جي .  وكذلك يمكنك زيارة بعض المتاحف الرائعة التى تضم الكثير من تاريخ مدينة كيوتو مجانا . 

المناطق المجانية

المناطق المجانية

  • جلب الكثير من القطع النقدية

 تعد عملة الين اليابانية العملة المفضلة لوضعها فى مربع الصلاة ، عند الصلاة في الضريح أو المعبد في اليابان . وهى عبارة عن عملة صغيرة مستديرة مع حفرة في الوسط  ، حيث يقوموا المحليين فى مدينة كيوتو بوضعها خلال الصلاة ظنا منهم أنها تجلب الحظ الجيد في الأعمال التجارية ، والحب أو العلاقات .  فهى تعد وسيلة للتسلية فقط بالنسبة لنا لذلك اذا اردت قم بجلب كمية من النقود المعدينة من عملة الين اليابانية ووضعها فى الاضرحة التى تقوم بزيارتها فهى وسيلة جيدة للتسلية والمتعة بعض الشئ بالرغم من غرابة الامر نوعا ما .

 القطع النقدية

القطع النقدية

  • جلب أحذية مريحة

 هناك الكثير من المعابد التاريخية ، والأضرحة الملونة ، والشوارع القديمة التى تشتهر بها مدينة كيوتو ، بالاضافة الى الحدائق التقليدية ، ولكى تستمتع بزيارة ورؤية كل هذه الاماكن عليك التجول والمشى كثيرا فى أنحاء المدينة لاستكشاف تلك المواقع والمعالم السياحية المبهرة ، كما سمكن ان يلزمك الامر بالمشى فى فى الشوارع الجانبية الصغيرة ، والتول فى الأزقة المخفية الغير مستكشفة لذلك يب عليك ارتداء الأحذية المريحة حتى تستطيع أن تواصل التجول فى المدينة بحرية دون الشعور بالتعب . 

جلب أحذية مريحة

جلب أحذية مريحة

  • التسوق

لدى مدينة كيوتو اليابانية بعضا من أفضل الاسواق فى اليابان ، لذلك يمكنك العثور على بعض المساومات الحقيقية التى تحدث خلال الشراء والبيع فى تلك الاسواق لذلك كن حذرا من الغش ، ويمكنك فى تلك الاسواق شراء الكيمونو ، والسيراميك ، والمطبوعات ، بالاضاف الى الحرف اليدوية ، والاكسسوارات التي يمكنك شراؤها كهدايا تذكارية لأصدقاءك أو لأفراد عائلتك فتعد من الهدايا التذكارية الرائعة ، يمكنك زيارة  مدينة كيوتو في يوم 15 و 21 و 25 من كل شهر للتسوق فى سوق Tezukuri-ichi Flea في معبد Chion-ji ، وسوق Kobo-san Flea في معبد Toji ، بالاضافة الى سوق Tenjin-san Flea الذى يقع في ضريح Kitano Tenmangu .

سوق Tezukuri-ichi Flea

سوق Tezukuri-ichi Flea

اذا كنت من محبى السفر والمغامرات فأنصحك بشدة بزيارة مدينة كيوتو اليابانية فهى مدينة من أجمل المدن التى يمكنك الاستمتاع فيها ، من الأسواق الى المعالم السياحية الرائعة ، بالاضافة الى المناظر الطبيعية الخلابة .

اقرأ ايضاً :   السياحة في برشلونة ونصائح لرحلة اقل تكلفة

مواضيع مشابهة