مدينة أغرا هى موطن لتاج محل لذلك هى دائما على قائمة المدن التى يتمنى ملايين من الناس السفر اليها من جميع أنحاء العالم . مدينة أغرا تماما مثل أي مدينة أخرى فلديها أيضا طريقتها الخاصة في الحياة التي قد تبدو جديدة للغاية ومثيرة للاهتمام بالنسبة للسياح منها الحرارة المتقلبة إلى التخصصات الغذائية ، الى المعالم التى تتمتع بها وأماكن الاستكشاف المميزة ، ولكى تضمن ان تسير رحلتك الى مدينة أغرا بسلام وسعادة سنقدم لك بعض النصائح الهامة فى هذا المقال .

مدينة أغرا

مدينة أغرا

  أهم نصائح السفر الى مدينة أغرا

  • الطقس

 هناك مواسم مثالية لزيارة مدينة أغرا وهى موسم الخريف ، وموسم والشتاء ويبدا من شهر أكتوبر الى شهر مارس ، حيث تستقر فيه درجة الحرارة عكس فصل الصيف الذى تكون فيه درجة الحرارة مرتفعة ، لذلك يكون الجو  مناسب وممتع لمشاهدة معالم المدينة . وهو أيضا الوقت المثالي للسياح للبحث عن الفنادق التى يقيموا خلال رحلتهم ورؤية تاج محل . اما إذا كنت تحب المطر فيمكنك زيارتها خلال شهر أغسطس إلى  شهر أكتوبر وهو وقت كبير للزيارة ، كما انه موسم للرياح الموسمية الثقيلة ، فيمكنك تناول كوب من الشاي الساخن في واحدة من البازارات المحلية مع رؤية سقوط الامطار ، أما فصل الصيف فتكون بدايته فى شهر أبريل ، ويكون ذلك الوقت عادة فيه كثير من المحليين وعدد أقل من السياح ، ولكن إذا كنت على استعداد تحمل الحرارة المرتفعة فيمكنك أيضا زيارة المدينة فى ذلك الوقت .

الطقس

الطقس

  • الغذاء والماء

تعد مدينة أغرا موطن للكثير من التخصصات وخاصة الطعام الذى يباع فى الطرق ، حيث يمكنك بسهولة رؤية أماكن الطبخ أو القلي في كل زاوية وركن من المدينة . ومع ذلك بالنسبة لكونك شخص جديد فى مدينة أغرا ، فقد يكون الطعام في الشوارع حار جدا وقاسى على المعدة.
فإذا كنت تبحث عن الطعام التقليدى فى المدينة فيمكنك العثور عليه فى عدد قليل جدا من المطاعم ، ومحلات المواد الغذائية أيضا التى تقدم نفس الأذواق الأصيلة ، بالاضافة الى عدد قليل جدا من الأكشاك الغذائية التى تقع على جانب الطريق . كما يمكنك ان تجد تلك  ولكى الوجبات أيضا فى الفنادق حيث تلبي معظمها طلبات السياح وتحافظ على تقديم الوجبات الخفيفة والابتعاد عن الاطعمة الثقيلة على المعدة . تحمى نفسك من التسمم الغذائي قم بالذهاب الى المطاعم المضمونة فى المدينة واكثرها شعبية مثل مطعم بينتش أوف سبيس ، و بون باربكو فيمكنك فى تلك المطاعم الحصول على تجربة الطعام الهندى اللذيذ .

 

اقرأ ايضاً :   اليك تقرير يضم أهم نصائح التى عليك معرفتعا قبل السفر الى برشلونة

احترس من هذه الحيل عند السفر إلى الهند

الطعام فى أغرا

الطعام فى أغرا

ولا ننسى أمر المياه ، فان المياه في كثير من البلدان الأجنبية تكون مياه مضمونة وصالحة للشرب ، ولكن في  مدينة أغرا يجب عليك دائما شراء المياه المعبأة في زجاجات ، والتي تتوفر بسهولة في جميع المحلات التجارية والمتاجر . وهناك بعض من العلامات التجارية المعروفة على الزجاجات وتشمل بيسليري ، كينلي ، وأكو فينا .

المياه فى أغرا

المياه فى أغرا

  • الباعة المحليين

فى كل مكان تذهب اليه فى مدينة اغرا كالتجول فى المدينة لاستكشاف المعالم السياحية ستجد الكثير من الباعة الجائلين فى كل مكان حيث يتم توظيف هؤلاء الباعة الجائلين لإقناعكم لزيارة مخازنهم المحلية القريبة ، ولكن احترس من ذلك لأن معظم محلاتهم التجارية تبيع الرخام وأعمال الحجارة بأسعار مرتفعة أعلى من تلك التي تباع في أسواق الجملة الأخرى . بالإضافة إلى ذلك فإنها قد تبيع حتى في بعض الأحيان مواد رخام وهمية ومغشوشة ، وعادة ما يكون من الصعب معرفة الفرق بين القطع الحقيقية والمغشوشة . ولكى تضمن الأشياء التى تقوم بشراؤه فيوجد اماكن مثالية وممتازة لشراء الحرف اليدوية المحلية من الرخام وحجر البطانة مثل  Akbar International ، و Oswal .Emporium

Akbar International

Akbar International

  • اللصوص

على الرغم من ان السرقة أمر نادر جدا فى مدينة أغرا الهندية ، ولكنه لا يزال من الأفضل أن تبقى حذرا ، وخاصة إذا كنت جديدا على المدينة ، فيجب عليك تجنب المشي وحدك في الليل ، وخاصة النساء ، أو إذا كان المشي ليلا أمر لا مفر منه عليك المحاولة للبقاء في المناطق العامة المضاءة بالإضافة إلى ذلك ، تجنب ارتداء المجوهرات و حمل المبالغ الكبيرة من النقود لأنها تجذب الاخرين .

اللصوص

اللصوص

مدينة أغرا من أجمل المدن الهندية فسوف تستمتع كثيرا بقضاء رحلتك هناك ، ولكن للحرص ولجعل رحلتك تمر بسلام وسعادة يجب عليك تطبيق هذه النصائح البسيطة .