يتسم شهر أكتوبر عادة بطقسه الخريفي المتقلب الذي تصاحبه الرياح والأمطار المفاجئة، فضلاً عن العواصف الرملية والترابية المزعجة التي تعوق حركة المرور في أغلب الدول وتتسبب في العديد من الأمراض الموسمية مثل نزلات البرد وحساسية الصدر والتهاب العينين، ولذلك فإن عليك أن تجرب السفر خلال شهر أكتوبر لوجهات سياحية تتسم بروعة طقسها إلى جانب مزاراتها السياحية المدهشة.

من خلال هذا الموضوع سنستعرض معك مجموعة من الوجهات السياحية التي يجب عليك أن تزورها خلال شهر أكتوبر لتستمتع بجولات سياحية رائعة في طقس جميل!

 

  • مدينة باليرمو الإيطالية من أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

تتسم مدينة باليرمو الإيطالية بأن درجة حرارتها في شهر أكتوبر تكون في منتصف العشرينات، أي أن الطقس يكون بديعاً بدون تقلبات مناخية مزعجة تعطل استمتاعك بالنزهات والجولات السياحية المخطط لها.

ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة المباني التي يعود تاريخها لأكثر من 2700 سنة، وكذلك الكنائس العتيقة والقصور التاريخية مثل قصر دي نورماني وجبل بيلجرينو وساحة كواترو.

السياحة في مدينة باليرمو الإيطالية

  • مدينة مرسيليا الفرنسية من أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

تمتاز مدينة مرسيليا بطقسها الرائع خلال شهر أكتوبر حيث لا تتخطى درجات الحرارة معدل عشرين درجة، ولذلك ستستمتع بمشاهدة الشروق والغروب من شرفة غرفتك في مكان إقامتك وسط نسمات الهواء الباعثة على السعادة والتفاؤل. كما يمكنك أن تستمتع برحلة بحرية على متن قارب أو يخت.

أما عن الوجهات السياحية الأخرى في المدينة، فعليك بالتأكيد زيارة متحف الحضارات الأوروبية والمتوسطية، وكذلك حي Le Panier الذي يعج بالمباني والمتاجر التي يعود تاريخها لأكثر من 2600 عام.

وكذلك قم بزيارة المدينة المشعة، وهي عبارة عن مبنى ذات تصميم فريد تم بناؤه في أربعينات القرن الماضي، وهو يتضمن جميع احتياجات المعيشة مجمعة في مبنى واحد “فهو يضم مدرسة ومستشفى ومتاجر وكأنه مدينة مستقلة بذاتها”.

دليلك السياحي لزيارة مرسيليا.. مدينة الجمال والترفيه في فرنسا

ماذا تفعل اثناء السياحة في مدينة مرسيليا فرنسا 2017 ؟

السياحة في مرسيليا الفرنسية

  • مدينة هانوي الفيتنامية من أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

درجة الحرارة في هانوي تصل إلى 29 درجة، فإذا كنت تبحث عن وجهة سياحية ذات طقس دافىء ولطيف، فهذه هي وجهتك المثلى.

وتتسم المدينة بتنوعها الثقافي وستايل مبانيها المصممة على طراز الفيلات الفرنسية الساحرة، كما أنها تطل على خليج “ها لونج” لتجعلك تشعر أنك في رحلة إلى مدينة خيالية تجمع بين المدنية والبساطة.

 

  • جزيرة كريت من أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

تتسم جزيرة كريت بأنها من أجمل الوجهات السياحية لعشاق الاسترخاء والأنشطة المائية المليئة بالمرح، فدرجة الحرارة فيها خلال فصل الخريف لا تزيد عن 22 درجة، وهي مليئة بالشواطىء الساحرة التي تجعلها تنافس كبرى المنتجعات البحرية العالمية.

اقرأ ايضاً :   10 أماكن رائعة يمكنك زيارتها عند السفر إلى إيطاليا

كما أنها تعتبر واحدة من أقدم مدن العالم وبها الكثير من الآثار التي يعود تاريخها لأكثر من 4 آلاف سنة.

 

  • موريشيوس من أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

تتسم موريشيوس بأنها تجمع بين الثقافة الأفريقية وكذلك التآثر بالحضارة الأوربية، فهي تتضمن العديد من الحدائق الطبيعية المليئة بالحيوانات الأفريقية، كما أنها دولة ساحلية تطل على المحيط الهندي وتمتلىء بالشواطىء الرائعة الخاطفة للأنظار.

يمكنك زيارة شاطىء Trou aux Biches ومنتجع Grand Baie للاستمتاع بالألعاب المائية والأنشطة الترفيهية في أجواء عائلية رائعة.

وكذلك عليك زيارة حديقة Black River Gorges الوطنية التي تكتظ بأكثر من 300 نوع من النباتات الزهرية التي يعتبر بعضها شديد الندرة، فضلاً عن أنواع كثيرة من الطيور النادرة كصقور موريشيوس والحمام الوردي.

لماذا تعتبر سيشيل وجهة الحالمين والباحثين عن الاستجمام حول العالم ؟

افضل فنادق سيشل السياحية بالصور ورابط الحجز المباشر

أجمل 5 أماكن سياحية في جزر السيشل المبهرة

السياحة في سيشل واهم 10 جزر سياحية بها

  • جزر الكناري من أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

عليك أن تعد جدياً لزيارة جزر الكناري، وبالتحديد جزيرة لانزاروت التي تصل درجة حرارتها في شهر أكتوبر إلى 25 درجة، وهي تتسم بجمال شواطئها. كما أنها تعج بالمطاعم الرائعة التي تقدم أشهى أكلات السي فود، مثل مطعم Casa Angelina. أما مطعم Bodega El Chupadero فهو يقدم الأكلات المحلية التي تشتهر بها الجزيرة، خاصة وأن خضراواتها وفواكهها تمت زراعها في أراضي غنية بالتربة الخصبة الناتجة عن انفجارات بركانية عمرها مئات السنين.

الجزيرة أيضاً موطن للعديد من الكرنفالات والمهرجانات الاحتفالية، وبالتالي ستحظى فيها بوقت رائع إلى جانب مشاهدتك للمناظر الطبيعية.

زيارة إلى تينيريفي .. أجمل جزر الكناري

  • مدينة بودابست المجرية من أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

احرص على زيارة بودابست في بدايات شهر أكتوبر، ولكن جهز ملابس ثقيلة لأن درجة الحرارة في أكتوبر تصل إلى 16 درجة فقط، ولكن سر اقتراحنا لك بزيارتها في هذا الشهر تحديداً هو ضرورة مشاهدتك مهرجان Budapest Pálinka and Sausage Festival بشكل حي، خاصة إذا كنت من عشاق تناول اللحوم.

فهذا المهرجان يقام لمدة ثلاثة أيام من 2 حتى 4 أكتوبر، حيث تقام على هامشه عادة العديد من الحفلات الموسيقية الحية في المساء، وبعد ذلك انتقل لمشاهدة المعالم السياحية الرائعة في المدينة، ومن بينها قلعة القصر الملكي ومتحف بودابست التاريخي والمعرض المجري الوطني وحديقة مدينة بودابست وحديقة حيوانات بودابست وحديقة ملاهي هولنمفولت والسيرك الكبير وساحة بيتوفي ومتحف بودابست للنقل.

دليل السائح إلى بودابست.. لؤلؤة المجر وباريس الشرق

برنامج سياحي مميز اذا كنت تنوى السياحة في بودابست هنغاريا

اقرأ ايضاً :   أجمل البحيرات في إيطاليا .. فرصة مثالية لمحبي الاسترخاء بعيدا عن ضجيج العالم

السياحة في بودابست هنغاريا عاصمة المجر من خلال تقرير مفصل بالصور

  • مدينة الغردقة المصرية من أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها في شهر أكتوبر

تصل درجة الحرارة في مدينة الغردقة الواقعة شمالي شرق مصر إلى 29 درجة خلال شهر أكتوبر، وبالتالي فهي تعتبر من أكثر الأماكن دفئاً خلال فصل الخريف، ولذلك فإن ممارسة السباحة والغطس وركوب الأمواج والألعاب المائية الأخرى في مياهها يصير أمراً رائعاً وباعثاً على المرح والسعادة.

وتمتاز مدينة الغردقة بأنها مليئة بالمنتجعات السياحية الرائعة التي تناسب جميع الأذواق، فضلاً عن المتاجر والأسواق، وكذلك المطاعم والمتنزهات.

ومن أجمل الوجهات التي عليك زيارتها في الغردقة ميناء أبو تيج ومدينة ملاهي أكوا بارك وملاهي Makadi Water World وجزيرة محمية ومدينة الألعاب المائية “الغردقة جراند أكواريوم” ومسجد الميناء المبنى على طراز العمارة الإسلامية المعاصرة وسينزو مول وشرم النجا وشاطىء زيتونة.

كما يمكنك الاستمتاع برحلات السفاري وسباقات السيارة ذات الدفع الرباعي ومشاهدة التضاريس الصحراوية في المدينة.

ولا تفوت أيضاَ زيارة مدينة الرمال المليئة بالتماثيل الرائعة، والتي تقدم نماذج لأشهر المعالم السياحية في مدن مصر الأخرى، لتصبح زيارتك للغردقة شاملة وكأنك زرت جميع مدن مصر.

تعرفوا على أفضل فنادق الغردقة المصرية 

السياحة في الغردقة و المعالم الأكثر شعبية لرحلات الغردقة

فنادق الغردقة وجولة حول اهم واجمل الاماكن السياحية فى الغردقة بالصور

والآن وبعد أن تعرفت على أهم ثماني وجهات سياحية تناسب الزيارة خلال شهر أكتوبر الخريفي بسبب تميزها بطقس رائع في تلك الفترة من كل عام، فلم يبقى عليك سوى أن تبدأ في اجراءات استخراج تأشيرة السفر لتلك الدول حتى تسافر إليها بالفعل مع بدايات شهر أكتوبر لتقضي بإحداها شهراً من أمتع فترات حياتك، كما يمكنك أن تقوم بزيارة عدة مدن معاً في جولة واحدة خلال الشهر، مثل زيارة بودابست وجزيرة كريت ومدينة الغردقة في جولة واحدة، أو زيارة باليرمو ومرسيليا وجزر الكناري في جولة واحدة، أو الانتقال من الغردقة إلى موريشيوس، أو تمضية شهر أكتوبر في مدينة الغردقة ثم الانتقال إلى الأقصر وأسوان جنوبي مصر خلال شهر نوفمبر لتستمتع برحلة متكاملة لا تًنسى!