عندما تفكر في السياحة في إيطاليا، فإن المدن الشهيرة مثل روما والبندقية وفلورنسا عادة ما تتبادر إلى الذهن بالتأكيد، وفي حين أن هذه المدن هي موطن لمعالم رائعة، وبالفعل تضفي على زيارة السائحين الكثير من البهجة والاستمتاع، لكنها عادة ما تكون مزدحمة بالسائحين، فإن كنت ترغب في الهروب من الحشود واكتشاف جزء أخر ساحر من إيطاليا، فانضم إلينا في جولتنا السياحية إلى هناك لتتعرف على 6 مدن في إيطاليا رائعة من شأنها أن تساعدك على فهم حقيقة البلد وثقافته.

6 مدن في إيطاليا مثالية لعطلة صيفية بعيدا عن حشود السائحين

بولونيا

مدن إيطالية

مدينة بولونيا، موطن النقانق ذات الشهرة العالمية المعروفة عادة باسم مرتديلا، هي مدينة مزدحمة بالسكان المحليين ومدينة هادئة للسائحين، تمتاز بروعة المعالم السياحية مع الأزقة والشوارع الجانبية المخفية، ناهيك عما تقدمه للزائرين من فرص رائعة لتناول الطعام المحلي بين مجموعة من أجمل المطاعم العالمية، ما يجعل منها احد أجمل 6 مدن في إيطاليا للزيارة بعيدا عن حشود الزائرين.

بعد أن تستمتع بالوجبات الشهية، يمكنك قضاء بعض الوقت في التجول في جميع أنحاء المدينة، والبحث عن المباني التاريخية المثيرة للاهتمام والمليئة بالهندسة المعمارية المتجاورة والكتابات على الجدران.

سيينا

مدن إيطالية

تشبه زيارة سيينا العودة إلى إيطاليا في العصور الوسطى، فهي من أهم 6 مدن في إيطاليا أكثر هدوءا، حيث لا يزال كل شيء محفوظًا كما هو في وقت بنائه لأول مرة. حيث تتميز شوارع سيينا بالهدوء والحيوية ، وتوفر الكثير لتقدمه للسائحين من محبيها، بما في ذلك المطاعم الأصيلة الصغيرة والمعالم المذهلة، والتي يعد أكثرها إثارة للاهتمام هو ميدان بيازا ديل كامبو، والذي يمثل الساحة المركزية حيث يقام سباق الخيول التقليدي الذي يدعى باليو مرتين كل صيف.

بصرف النظر عن استكشاف الشوارع الضيقة ومواقع التراث العالمي في تلك المدينة الجميلة، ستحتاج أيضًا إلى الاستمتاع بأطباق سيينا التقليدية، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين.

مدن في إيطاليا لمحبي الهدوء والاسترخاء

باري

مدن إيطالية

لا يمكن تفويت هذه المدينة الساحلية الصغيرة الواقعة على البحر الأدرياتيكي، والتي تقع على بعد عبّارة فقط عن اليونان، وتتكون من شوارع ضيقة وأزقة ساحرة تأخذك في رحلة ممتعة تشبه المتاهة، حيث ستصادف الكنائس الرومانية ووالساحات الأنيقة التي تعود إلى القرون الوسطى، فضلا عن القلعة المعروفة باسم كاستيلو نورمانو سفيفو.

وتعد باري ، المدينة الرئيسية في بوليا ، موطنا لواحدة من أكثر الوجهات المقدسة في أوروبا ، وهي كنيسة سان نيكولا ، التي تتميز بآثار القديس نيكولاس (المعروف أيضًا باسم سانتا كلوز).

بينما تتجول في جميع أنحاء المدينة ، قد تصادف زقاقًا بعيدًا حيث يصنع الإيطاليون معكرونة محلية الصنع جديدة في الشارع، إذ تشتهر باري بالأطباق الإيطالية الكلاسيكية المكونة من اللحوم والمأكولات البحرية والخضروات ، مثل حساء المينيسترون والمكرونة، و لا يجب أن تنسى أن تنهي إقامتك في باري بتذوق نكهة ليمونسيلو المحلي، وهو مشروب غني بالليمون ورائع.

بارما ايطاليا

مدن في إيطاليا

تستحق هذه المدينة الصغيرة والمزدهرة الزيارة لاكتشاف جوهر الحياة المحلية الإيطالية بعيدا عن حشود السائحين، إذ تمتاز تلك المدينة بقلة عدد السيارات ، وستحتاج إلى المشي أو ركوب دراجة للتجول ، وبالنسبة للمعالم السياحية، تقدم  بارما أيضا حدائق نباتية وقلاع وكنائس تاريخية، كما يمكنك أيضًا التجول داخل الحرم الجامعي لجامعة بارما ، إحدى أقدم الجامعات في العالم.

كامبوباسو

مدن في إيطاليا

على الرغم من أن كامبوباسو قد لا تراها في كثير من الأحيان على قوائم السفر، إلا أنها وجهة سياحية مميزة للزيارة، وهي مدينة صغيرة في منطقة موليزي ، ويبلغ عدد سكانها 52000 فقط، وتعد متحف مفتوح في الهواء الطلق، حيث تقدم هذه المدينة القديمة الفن والتاريخ والطعام فضلا عن المعالم السياحية والقلاع القديمة فضلا عن الكنائس التاريخية والمتاحف الوفيرة.

تورينو 

مدن في إيطاليا

تعد هذه المدينة الأنيقة تاريخياً التي كانت عاصمة البلاد سابقا ، مكانًا رائعًا للاستمتاع بالفن والثقافة الإيطالية، لذا لا عجب أن يتم تضمينها في قائمة أفضل مدن في إيطاليا للزيارة بعديا عن زحام السائحين . ومع عدد المعارض الفنية ودور الأوبرا والمسارح التي تقدمها تلك الوجهة الساحرة، فلن تشعر بالملل أبدًا ولن تغادر المدينة إلا على موعد بلقاء جديد.

فبينما تتجول حول هذه الجوهرة الإيطالية الشمالية ، ستلاحظ عظمة في الهندسة المعمارية والمباني التاريخية التي تزين الشوارع والميادين القديمة.

تورينو هي أيضًا مسقط رأس الأطعمة الشهيرة المليئة بالأصالة والنكهة في إيطاليا، فهي موطن البندق بالشوكولاتة المعروف اليوم باسم نوتيلا ، وليس من المفاجئ أن تكون المدينة هي موطن مهرجان الشوكولاتة، كما تعد تورينو المكان المناسب للاستمتاع بوجبة غريسيني الإيطالية، والمعكرونة مع الفطر المحلي والجبن .

كانت هذه أهم 6 مدن في إيطاليا مثالية لعطلة صيفية بعيدا عن حشود السائحين، هل نالت إعجابك أم لديك اقتراحات أخرى، شاركنا بها في التعليقات.

نصائح ضرورية يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ايطاليا