أفضل الأماكن السياحية في مدينة البندقية

أفضل الأماكن السياحية في مدينة البندقية

ابحث هنا

مع المباني التاريخية والقنوات الرائعة والمشاهد الجميلة، تمثل مدينة البندقية أحد المدن الأكثر شهرة في إيطاليا، ليس فقط بفضل ما تتمتع به من معالم سياحية لا تقارن، ولكن لما تتميز به هذه المدينة من سحر ومذاق خاص يجعلها مختلفة عن بقية المدن الإيطالية الأخرى، حيث تتكون هذه المدينة العائمة من 117 جزيرة صغيرة تفصلها القنوات وترتبط بالجسور التي تمتاز بالطابع الرومانسي والإطلالة المذهلة لاسيما عند غروب الشمس.

السياحة في البندقية

السياحة في البندقية .. تعد البندقية مدينة رائعة تحظى بشعبية كبيرة ما بين المدن الإيطالية كافة، ذلك فضلا عن كونها مدينة ذات أهمية تاريخية، وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة بين محبي السياحة في إيطاليا ، بفضل قنواتها الرومانسية ومبانيها القديمة الجميلة مع العديد من الساحات الرائعة التي تقدم المزيد من فرص الترفيه للزائرين.

خلال العصور الوسطى والنهضة الإيطالية ، كانت البندقية معقلاً قوياً للغاية وكانت بمثابة مركز مالي وعسكري كبير. علاوة على ذلك ، كانت هذه المدينة، بمثابة المكان الذي شهد تطوراً ثقافياً وفنياً كبيراً وشهرة في جميع أنحاء العالم. اليوم ، لا تزال البندقية مركزًا اقتصاديًا مهمًا وتعد واحدة من أكثر المدن شعبية في مجال السياحة في العالم، حيث تستقطب المعالم السياحية مثل كنيسة سان ماركس والقناة الكبرى ملايين الزائرين إلى هذه المدينة الرائعة.

وعند السياحة في البندقية سيكون بإمكانك إلى جانب ركوب الجندول، التجول في متاهة الشوارع المرصوفة بالحصى ، مع زيارة المتاحف ذات المستوى العالمي، ذلك فضلا عن تناول اشهى المأكولات الإيطالية ما بين أفضل المطاعم في مدينة البندقية، ناهيك عما ينتظرك من فرص اكتشاف الزوايا المخفية في هذه المدينة السياحية التي ألهمت بعض من أعظم الفنانين في العالم.

السفر إلى البندقية

ينصحك بعض السائحون البقاء على الأقل ليلتين في البندقية وحجز فندق بالقرب من محطة تاكسي المياه، ويجمع الكثير منهم على الإقامة بفندق بالازو فيتوري، الذي يقع على بعد 5 دقائق سيرا على الأقدام من ريالتو و سان ماركو، ويتمتع بموقع مثالي لاستكشاف أهم المواقع في مدينة البندقية، مع الأخذ في الاعتبار أن الأسعار تختلف تبعا لموسم الزيارة، حيث ترتفع بشكل كبير خلال موسم الصيف مع زيادة الحشود السياحية بشكل كبير.

وننصحك عند السفر إلى البندقية ارتداء أحذية مريحة وقضاء يوم في اكتشاف المناطق الأقل شهرة في المدينة سيرا على الأقدام، بما في ذلك الأحياء المفضلة مثل كاناريجيو، سانتا كروس، ودورسودورو، ولا ينبغي تفويت الجزر الصغيرة القريبة من البندقية مثل بورانو ومورانو، ونوصيك بقضاء يوم على أحد هذه الجزر والتخطيط لتناول الغداء بها في رحلة ممتعة ستنال إعجابك.

ولآن البندقية مثل المتاهة والكثير من المسافرين يفقدون الطرق بها، فمن الأفضل لك دوما الاحتفاظ بخريطة معك أو اصطحاب دليل محلي معك عند اكتشاف الكثير من الأماكن في يوم واحد.

أهم الأماكن السياحية في مدينة البندقية

جسر ريالتو

بالتأكيد، ريالتو هو ممر رائع على قنوات مدينة البندقية وحقا يستحق الزيارة، ليس فقط لأنه مجرد جسر يتيح لك إطلالة ممتعة على المنطقة، بل لآن هذا الجسر الحجري المترامي الاطراف شاهد على تاريخ المدينة لمدة 400 سنة، ولا يزال إلى اليوم يقدم أفضل عرض لغروب الشمس، لذلك لن تكتمل رحلتك إلى البندقية دون زيارته.

وكواحد من الجسور التي تمتد على القناة الكبرى المثيرة للإعجاب، يعد جسر بونتي دي ريالتو هو بلا شك الأكثر شهرة بين جسور مدينة البندقية، حيث يربط الجسر بين منطقتي سان ماركو وسان بولو، ويمتاز بروعة تصاميمه الجملية وتناسقها بشكل جميل. علاوة على ذلك، هناك سلسلة من المتاجر على الجسر، والتي تبيع مجموعة من الأدوات من الهدايا التذكارية والحلى الرائعة.

القنال الكبرى

تحتوي البندقية على مئات القنوات التي تربط بين مختلف الجزر التي تشكل المدينة، وأكبرها هي قنال غراندي، فهذه القناة الضخمة هي أشبه بنهر وتمتد من جانب واحد من البندقية إلى الأخر، حيث يمكنك عبرها الاستمتاع بركوب أحد القوارب في رحلة ممتعة ما بين المباني الجميلة والمشاهد الساحرة.

وهناك أربعة جسور فقط  تمتد عبر القناة الكبرى حيث يتنقل السكان المحليين والسائحين عمومًا على طول القناة ، وليس فوقها، للاستمتاع بروعة مشاهد المباني التي تصطف على طول القناة، ومشاهدة حركة المرور المائية المزدحمة في البندقية.

كاتدرائية القديس مرقس

تعد كاتدرائية القديس مرقس واحدة من أشهر المباني في مدينة البندقية ، وهو عبارة عن مبنى معماري راقي صمد أمام اختبار الزمن منذ إنشائه في عام 1092 ويظل واحدًا من أهم المباني الدينية في شمال إيطاليا.

كل جانب من جوانب هذه الكنيسة رائع؛ بداية من التفاصيل المزخرفة والمنحوتات والأعمال الفنية للواجهة الأمامية، إلى اللوحات الجدارية المرسومة بشكل جميل والأعمال الفنية البيزنطية في الداخل من السقف المقبب.

تقع هذه الكنيسة في ساحة سان ماركو، ويمكن الوصول إليها بسهولة من القناة الكبرى، وهي واحدة من أفضل الأمثلة الباقية من الهندسة المعمارية الإيطالية البيزنطية.

ساحة سانت ماركو

بين المقابض المقوسة والمصابيح الحديدية التي تزين هذه المدينة الإيطالية البارزة، تنتظرك ساحة سانت ماركو بشغف وترحيب، حيث تعد نقطة التقاء رئيسية ومقدمة ممتازة إلى الحياة في البندقية، مع العلم أن كنيسة القديس ماركو ذات التصميم المعماري المذهل والأكثر تميزا في المدينة ستكون من بين المعالم البارزة هنا فضلا عن العشرات من الأبراج الجميلة التي تضم ثروة من المقتنيات والتحف التاريخية.

وفي حين أن كاتدرائية القديس مرقس هو أشهر مبنى في مدينة البندقية، إلا أن ساحة سان ماركو هي الساحة الأكثر شهرة، حيث تقع على القناة الكبرى، قبالة جزيرة سان جورجيو ماجيوري ، وتحمل هذه الساحة أهمية كبيرة في البندقية وهي مكان رائع حقا للزيارة.

وتحيط بهذه الساحة سلسلة من المباني المزخرفة ذات الممرات المقوسة، فضلا عن العديد من المباني الجميلة، وتعد هذه الساحة هي المكان المثالي لبدء جولتك في البندقية، مع الكثير من المشاهد الساحرة.

جاليريا ديل أكاديميا

يضم المعرض الأول في المدينة مجموعة حيوية من فنون البندقية، مع مجموعة من الأعمال الفنية التي تعود من القرن 14 إلى 18، ويستقبلك هذا القصر الفخم بصور ضخمة، ومشاهد متنوعة للثقافة الفنية، وهنا ستجد العديد من الغرف والأعمال الفنية التي تستحق الاستكشاف.

وكان المبنى الذي يضمه المعرض في السابق ديرًا تم تحويله إلى المتحف في منتصف إلى أواخر القرن الثامن عشر، ليعد إلى يومنا هذا واحدا من أجمل الأماكن لمحبي فنون عصر النهضة.

قصر الدودج

كان القصر الأبيض الواقع على حافة ساحة القديس ماركو مقرا لحكومة جمهورية البندقية ومقر الإقامة الرسمي لها، لكنه تعرض لحريق في القرن 16، الأمر الذي أدى إلى إعادة بناؤه بشكل أكثر روعة، بما في ذلك الدرج الذهبي، وثروة هائلة من المنحوتات الجميلة، واللوحات الرائعة.

ويعد قصر دوج أحد أكثر المباني شهرة في البندقية، ويقع أيضاً في ساحة سانت مارك، ولكنه يطل على القناة الكبرى.

ويتميز هذا القصر المزخرف بواجهته الأمامية التي تتمتع بتصميم مقوس جميل مصنوع من الحجر الأبيض مع سلسلة من الزخارف على الجدران، أما من الداخل، فالقصر مثير للإعجاب، مع سلسلة من الغرف المزينة بشكل كبير والتي تحتوي جميعها على التفاصيل الأصلية والأثاث والأعمال الفنية.

سوق ريالتو

لا يوجد ما يضاهي روعة السوق المحلي عندما تريد تجربة طعم الثقافة المحلية، وسوق ريالتو في البندقية أحد الأسواق الجميلة التي تأخذك في جولة سياحية ما بين المأكولات البحرية المحلية الطازجة، علاوة على مجموعة من الخضروات والمنتجات المحلية الرائعة.

تيترو لا فينيس

كان مسرح لا فينيس هو قلب الموسيقى في المنطقة، حيث كان يجمع الموسيقيين ذات الشهرة العالمية ويستقطب الكثير من الأثرياء والباحثين عن الفخامة، ولا يزال إلى الآن يقدم للزائرين موسم كامل من الأوبرا (من يناير إلى يوليو وسبتمبر إلى أكتوبر)، وحتى إن كنت لا تهوى الموسيقى فجولة سيرا على الأقدام لمدة ساعة واحدة إلى لا فينيس ستمنحك صورة رائعة لهذا الهيكل الرائع.

ليدو فينيزيا

البندقية

عندما تزداد الحشود الصاخبة بشكل يفوق توقعاتك عند السفر إلى البندقية، توجه إلى جزيرة ليدو فينيزيا، فهذا الشريط الرملي على شاطئ البحر والذي يضم المنتجعات الفاخرة، والتجمعات السكنية السلمية، واثنين من الشواطئ العامة الكبيرة سيمكنك من الاستمتاع في فترة ما بعد الظهر، كما أن الشارع الرئيسي للجزيرة يقودك إلى البحر الأدرياتيكي ولديه ما يكفي من المحلات التجارية والمطاعم وأماكن الإقامة المريحة. للعلم، تستضيف ليدو كل صيف مهرجان الفيلم الشهير، الذي يجذب الكثير من الزائرين إلى هذا القطاع الرملي الصغير للاحتفال.

 سان ماركو كامبانيلي

وباعتباره أطول مبنى في البندقية ، فإن سان ماركو كامبانيلي عبارة عن مبنى شاهق يبلغ ارتفاعه 98.6 متر، وعلى مر السنين ، تضرر البرج بالنيران والزلازل وحتى البرق، حتى أنه تم إعادة بنائه مرة أخرى، وإلى جانب تصميمه المميز، يمنحك هذا البرج عند الوصول إلى قمته عبر المصعد إطلالة خلابة لا تنسى لمدينة البندقية.

مورانو

مورانو هي إحدى الجزر الأخرى في منطقة فينيسيا، وتتمتع بسحر رائع لا يقارن، ولكنها تمتاز بعدم الازدحام مثل المناطق الرئيسية في البندقية، كما تضم هذه الجزيرة الرائعة العديد من المعالم السياحية والمباني التاريخية، وتشتهر بمصانع الزجاج الجميلة.

وتعد صناعة الزجاج هو تقليد يرجع إلى ألف عام نشأ في جزيرة مورانو التي لا تزال مركزًا لإنتاج الزجاج. حيث تضم متحف للزجاج يعرض تاريخ الجزيرة الزجاجي ، من الزجاج الفسيفسائي إلى الثريات والخرز والتقنيات المزخرفة من القرن الخامس عشر.

جزيرة تورسيلو

السياحة في البندقية

إذا كنت تبحث عن ملاذ هادئ في مدينة البندقية، فإن جزيرة جزيرة تورسيلو توفر ذلك، هي أقل ازدحاما بكثير من المناطق الرئيسية في البندقية. فيما يقع تورسيلو إلى أقصى الشرق من الجزء الرئيسي من مدينة البندقية خلف مورانو وعلى بعد 45 دقيقة تقريبًا من مدينة البندقية عبر عبارة منتظمة.

ويمكنك خلال رحلتك بتلك الجزيرة السير عبر شوارعها الجميلة واكتشاف معالمها السياحية الرائعة، علاوة على ذلك ، يمكنك أيضا زيارة متحف مخصص يعرض تاريخ هذه السلسلة من الجزر، مع مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم .

أفضل الفنادق في البندقية

يقع فندق دانييلي التاريخي في مدينة البندقية ، ويعود تاريخه إلى القرن الـ 14 ، فهو يطل على بحيرة البندقية ، ويقع على بُعد 100 متر من ساحة سان ماركو وقصر دوجي، كما أن غرف الضيوف مُصممة على طراز مدينة البندقية ، وتوفر بعضها إطلالات على البحيرة ، وتحتوي على تكييف وخدمة الواي فاي المجانية. للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا .

يقع فندق متروبول الصديق للعائلة في البندقية في المنطقة التاريخية ، تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر القهوة / الشاي في منطقة مشتركة وغرفة اجتماعات وخدمات الكونسيرج في الموقع، للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا .

مقالات قد تهمك ايضاً في فينيسا :

كيف تقضي 24 ساعة في البندقية

ابحث هنا