دليل السياحة في منطقة سينك تير بإيطاليا

دليل السياحة في منطقة سينك تير بإيطاليا

ابحث هنا

دليل السياحة في منطقة سينك تير بإيطاليا

منطقة سينك تير هي وجهة إيطالية خلابة تقع في شرق منطقة ليغوريا في شمال غرب إيطاليا، تشكل مدنها الساحلية الصغيرة الساحرة الواقعة على المنحدرات المثيرة والمطلة على البحر الأبيض المتوسط ​ ملاذًا مثاليًا لقضاء العطلات.. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته للتخطيط لعطلتك المثالية.

تعد حديقة سينك تير الوطنية أصغر وأقدم حديقة وطنية في إيطاليا، وقد تم تعيينها في عام 1999،  تغطي مساحة قدرها 15 ميلاً مربعًا فقط ولكنها تحتوي على الكثير من المناظر الرائعة في مساحة صغيرة، مع مزيج من المنحدرات الصخرية والمناظر الطبيعية الخلابة، والخلجان والمياه الزرقاء الصافية ومزارع الكروم وبساتين الزيتون المرتبطة بشبكة من ممرات المشاة.

تقع سينك تير جنوب جنوة في شمال غرب إيطاليا، ويسهل الوصول منها إلى المطارات في جنوة وبيزا وروما وفلورنسا ونيس بالقطار الرئيسي، ويوجد قطار محلي بين لا سبيتسيا وليفانتو يتوقف عند كل قرية.

غالبًا ما يتحدث الناس عن سينك تير وكأنه مكان واحد، ولكنه في الواقع امتداد لساحل الريفيرا الإيطالي المكون من خمس قرى منفصلة – تُعرف باسم الأراضي الخمسة أو سينك تير باللغة الإيطالية.

وتمتد القرى من الشمال إلى الجنوب وهي مونتيروسو وفيرنازا وكورنيجليا ومانارولا وريوماجيوري، و تتميز كل واحدة من المدن الخمس بجمالها، حيث تتدحرج مبانيها بألوان الباستيل على سفوح التلال وتتمتع بإطلالات متلألئة على البحر، ولكن لكل منها طابعها الخاص والمختلف.

كم من الوقت يجب أن أقضي هناك؟

إذا لم يكن لديك وقت كاف، فمن الممكن أن تكتشف سينك تير في يوم واحد عن طريق ركوب القطار أو القارب من قرية إلى أخرى وقضاء حوالي ساعة في كل منهما، أو البدء مبكرًا والمشي مباشرة من طرف إلى آخر، فضلا عن ذلك، هناك أيضًا جولات يومية متاحة من مدن إيطالية أخرى مثل فلورنسا أو بيزا.

من الناحية المثالية، قد ترغب في قضاء ثلاث أو أربع ليالٍ في زيارة سينك تير ليكون لديك الوقت لاستكشاف كل قرية، والقيام بجولتين من المشي لمدة نصف يوم ورحلة بالقارب على طول الساحل، حيث تتمتع القرى بأجواء مختلفة في أوقات مختلفة من اليوم، لذا فإن الإقامة لبضعة أيام تمنحك الوقت أكثر لمزيد من الاستمتاع.

وإذا كان لديك المزيد من الوقت، فهناك الكثير من جولات المشي التي يمكنك القيام بها، أو يمكنك السفر إلى أماكن أبعد وزيارة المدن المجاورة مثل بورتوفينيري أو ليفانتو أو لا سبيتسيا.

ما أفضل وقت لزيارة سينك تير؟

لتجنب الازدحام، ابتعد عن شهري يوليو وأغسطس، حيث يتم حجز أماكن الإقامة مقدمًا في فصل الصيف، ويمكن أن يكون الجو حارًا وجافًا للغاية، حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة 29 درجة مئوية، لذلك ليس هذا هو أفضل وقت للمشي.

ويعد شهري مايو وسبتمبر الأنسب لزيارة منطقة سينك تير، حيث تكون الأيام دافئة وعدد الأشخاص أقل مما هو عليه في موسم الذروة، فيما يشهد الربيع ارتفاع متوسط ​​درجات الحرارة لحوالي 17-21 درجة مئوية، ويكون جافًا في الغالب.

أما شهري أكتوبر ونوفمبر هما أكثر الأشهر رطوبة، وهناك خطر حدوث عواصف رعدية شديدة تسبب انهيارات أرضية.

أين يجب أن أبقى في سينك تير؟

إن الإقامة في إحدى القرى الخمس تعني أنك لن تضطر إلى السفر كل يوم للاستمتاع بالشواطىء والأجواء الرائعة في المساء، ولكن نظرًا لشهرتها الكبيرة، فإن الإقامة فيها باهظة الثمن، لذا احجز مبكرًا، علما بأنه لا يوجد الكثير من الفنادق في القرى الخمس باستثناء القرى الكبرى مونتيروسو وريوماجيوري، لذلك ففي الغالب ستجد بيوت ضيافة وشقق للإيجار في القرى الصغيرة.

القرى قريبة جدًا من بعضها البعض لدرجة أنه لا يوجد أحدها يتمتع بوضع أفضل من الآخر، وبما أنه يمكنك التنقل بينهما بسهولة، فاختيار مكان الإقامة سيعتمد على تفضيلاتك.

ماذا يمكنك أن تفعل في القرى الخمس؟

هناك عدد قليل من الكنائس والمعالم الأثرية التي يمكنك زيارتها حول منطقة سينك تير، ومعظمها يمنحك الفرصة للاستمتاع بالهواء الطلق، بالإضافة إلى المشي، يمكنك الخروج على الماء للإبحار أو السباحة أو القيام برحلة تجديف  أو الذهاب للغوص والغطس من ريوماجيوري.

لا تفوت تجربة المأكولات البحرية المحلية، حيث تتوفر مخاريط الكالاماري المقلية والروبيان والأنشوجة في كل مكان.

وابحث عن بعض المهرجانات السنوية، مثل عيد القديسين ومواكب عيد الفصح ومهرجان الليمون في مايو ومهرجان الأنشوجة في يونيو ومهرجان حصاد العنب في نوفمبر.

ماذا يجب أن أحضر معي؟

من المحتمل أن تضطر إلى تسلق تلة أو مجموعة من السلالم للوصول إلى مكان إقامتك، لذا حاول أن تجلب أقل قدر ممكن من الأمتعة، وإذا كنت تحب السير، فلا تنس الأحذية اللائقة وكذلك قبعة الوشاح في الصيف، حيث لا يوجد الكثير من الظل على الممرات، قم أيضًا بتعبئة زجاجة مياه حيث توجد صنابير مياه مجانية في كل قرية حيث يمكنك إعادة تعبئتها.

على الرغم من أن مونتيروسو هي القرية الوحيدة التي تضم شاطئًا حقيقيًا، إلا أنه يمكنك السباحة من كل قرية، وهو أمر رائع بعد يوم حار سيرًا على الأقدام، إذا نسيت واقي الشمس وما إلى ذلك، فهناك متاجر في كل قرية، ولكن لأنها منطقة سياحية فإنهم يتقاضون رسومًا إضافية.

كيفية التجول في سينك تير

أسهل طريقة للتجول في سينك تير هي بالقطار، فهناك خدمة قطار تربط المدن الخمس لحسن الحظ، لكن كن حذرًا بشأن القطار الذي تستقله، فلن يتوقف كل قطار في كل مدينة.

يمكن أيضًا أن تصبح هذه القطارات مكتظة للغاية خلال موسم الذروة، وهو أمر ليس ممتعًا، في كثير من الأحيان، قد تضطر إلى الوقوف في القطار فقط للانتقال من مكان إلى آخر، ولحسن الحظ، تستغرق الرحلات حوالي 10 إلى 15 دقيقة فقط كحد أقصى.

وتبقى الطريقة الأكثر متعة لاستكشاف سينك تير هي المشي لمسافات طويلة، وحتى لو كنت تعتبر إحدى البلدات بمثابة إقامة لك، يمكنك الوصول إلى أي من القرى الأخرى في ما يزيد قليلاً عن ساعة أو ساعتين عن طريق المشي لمسافات طويلة، وستتمتع بمناظر ساحلية مذهلة على طول الطريق.