إن زيارة بلد جديد و خاصةً بلد مثل ايطاليا فإن هذا يعني أنك سوف ترى الكثير و ستجد الكثير لتقوم به كما أن هذا يحتاج إلى تخطيط و ترتيب جيد و معرفة جميع النصائح التي يمكن العمل بها خلال الرحلة و لذلك قمنا بتجميع مجموعة من النصائح التي لا يمكن الاستغناء عنها إذا كنت قد قررت السفر إلى ايطاليا و هذه النصائح تشمل كل شيء يمكن أن يفيدك بدايةً من التخطيط للرحلة و حتى تناول الطعام.

السفر إلى ايطاليا

السفر إلى ايطاليا

أهم النصائح التي يجب معرفتها قبل السفر إلى ايطاليا

  • التخطيط للسفر

إن خطوة التخطيط للسفر هي أهم خطوة على الاطلاق لأنها سوف تحدد المسار الذي سوف تأخذه رحلتك و لذلك إياك أن تخطط لبدء السفر خلال موسم الذروة في ايطاليا و الذي يكون في فصل الصيف لأنك سوف تواجه أسعار مكلفة و مبالغ فيها و حشود كبيرة ستقطع عليك استمتاعك بأجازتك، و لا تزور ايطاليا في شهر أغسطس لأن العديد من أصحاب الأعمال هناك يأخذون أجازة خلال هذا الشهر و ستجد أن معظم المحلات التجارية هناك مغلقة إلا أن مناطق الجذب السياحي تظل مفتوحة و لكن تمتليء المدن بالسياح و تكون الحرارة لا تطاق أبداً. و لا تنسى أثناء التخطيط للسفر أن تنشيء قائمة بخط سير كبير لأن هناك الكثير من الأماكن المدهشة التي يمكن زيارتها بايطاليا و لذلك قم ببعض الأبحاث عن المدن الأكثر أهمية و جمالاً.

التخطيط للسفر

التخطيط للسفر

  • حزم الأمتعة

بالنسبة للأمتعة التي ستأخذها معك خلال الرحلة فيجب الاهتمام بها فمثلاً عليك أخذ الملابس المحتشمة لضمان قدرتك على زيارة الكنائس و دخولها و تجنب منعك من الدخول و الوقوف خارجاً و لا تنسى ترك مكان فارغ في حقيبتك للهدايا التذكارية و الأشياء التي تنوي شرائها و خاصةً لمراعاة الأوزان إذا كنت ستسافر بالطائرة.

حزم الأمتعة

حزم الأمتعة

  • وسائل النقل

لا تنسى التحقق من تذاكر الحافلة أو القطار التي معك لتجنب دفع الغرامات كما أن مجرد شراء تذكرة لا يكفي لضمان صلاحيتها فيجب أن تتأكد منها في المحطة قبل استقلالك القطار أو الحافلة و تأكد عند شرائك تذكرة القطار أو الحافلة أن تشتري تذكرة العودة أيضاً لتوفير الوقت و بالطبع لا تغفل عن مراقبة الأمتعة الخاصة بك في المحطة لأن اللصوص يستغلون انشغال أحدهم و يسرقون أمتعته و عليك دائماً أن تكون مستعداً من حيث المال لاستدعاء سيارة أجرة أو العثور على موقف سيارات الأجرة لأنك في ايطاليا لا يمكنك الاستغناء عنها.

وسائل النقل

وسائل النقل

  • الأموال

لا تنسى إبلاغ البنك الذي دائماً ما تتعامل معه أنك ستكون خارج البلاد و تعلمهم بالمواعيد و تجنب تغيير الأموال خارج بلادك لأن هناك الكثير من مكاتب الصرافة تأخذ الكثير من الأموال أكثر من السعر الحقيقي و لذلك إذا كان ذلك ممكناً تأكد من تغيير الأموال التي تحتاج إليها قبل أن تسافر. عليك أن تحمل الأموال النقدية معك دائماً لأن معظم الأماكن في ايطاليا لا تقبل بطاقات الائتمان و تفضل التعامل بالنقد و خاصةً فيما يتعلق بالمعاملات الصغيرة التي لا تحتاج إلى بطاقة ائتمان.

الأموال

الأموال

  • تناول الطعام

عليك تجنب تناول الطعام في المطاعم التي تقع في مواقع سياحية شهيرة فإنها غالباً ما تكون مكلفة للغاية و ليست جيدة كفاية مع ذلك حيث لا تعطي قيمة جيدة مقابل المال و بالتالي فإنه من الأفضل أن تستعين بالسكان المحليين و تسألهم عن الأماكن التي يتناولون فيها الطعام و التوصية بأفضلها و لا تعتمد على المواقع الشهيرة على الانترنت التي توضح لك أفضل عشرة مطاعم في المدينة لأن ايطاليا خصيصاً تحتوي على الكثير من المطاعم التي لا تحتل مرتبة عالية في تلك المواقع و لكنها من أفضل المطاعم على الرغم من ذلك و خاصةً في مدينة فلورنسا، و حاول بقدر الامكان أن تتناول الأطباق المحلية الشهيرة لأنها تُصنع أفضل من الأطباق العالمية و المعروفة و يكون مذاقها أفضل بكثير.

تناول الطعام

تناول الطعام

نرجو أن تكون هذه النصائح مفيدة لكم حين تقررون السفر إلى ايطاليا و تساعدكم في قضاء وقت ممتع مليء بالبهجة لا تشوبه أي مشاكل على الاطلاق.

اقرأ ايضاً :   جولة سياحية في 6 من أجمل مدن ايطاليا

مواضيع مشابهة