تورينو هي جوهره ساحرة يجب ألا تفوتها عند زيارة إيطاليا، حيث تعد تلك الوجهة الساحرة مكانًا مثاليًا لقضاء عطلة مميزة ما بين القصور الرائعة والمتاحف المتنوعة والهندسة المعمارية المذهلة والطبيعة الحضرية الجميلة، حيث تقع مدينة تورينو في شمال غرب إيطاليا ، بالقرب من جبال الألب ، ويمكنك استخدامها كقاعدة رائعة للرحلات في جميع أنحاء منطقة بيدمونت، بما في ذلك زيارة مدينة ميلان وفيرونا وجنوة ، التي يمكنك بسهولة تضمينها جميعًا إلى جانب تورينو عندما تخطط لرحلة في شمال إيطاليا.

تقع تورينو في موقع فريد من نوعه عند قاعدة جبال الألب في الركن الشمالي الغربي لإيطاليا، على مقربة من الحدود السويسرية والفرنسية، وتقع على بعد ساعات قليلة من الساحل في جنوة، ومع كونها قريبة جدًا من الحدود ، شهدت تورينو بعض العلاقات المثيرة للاهتمام مع جيرانها ، وكذلك نظيراتها في جنوب إيطاليا.

السفر إلى تورينو

أسرع طريقة للوصول من المطار إلى وسط المدينة هي سيارة أجرة ؛ ومن الممكن أيضًا الانتقال لمحل إقامتك من المطار بواسطة وسائل النقل العام، أي القطار ، ولكن في هذه الحالة ، تستغرق الرحلة وقتًا أطول ، حوالي 40 دقيقة.

يتعين على السياح الذين يخططون لاستخدام وسائل النقل العام شراء التذاكر مسبقًا، والتي يمكنك شرائها من الأكشاك الخاصة بالقرب من جميع محطات وسائل النقل العام. مع العلم أنه يتم فرض غرامات باهظة على التنقل بدون تذكرة.

تتمتع المدينة بمناخ معتدل للغاية، ولعل أكثر شهور العام حرارة هي يوليو وأغسطس، كما أن الربيع ممطر، لذا ينصح عشاق الرحلات والاستجمام في الهواء الطلق بالتخطيط لرحلة في وقت آخر من العام لاسيما في وقت الخريف أو أوائل فصل الصيف.

يجب على المسافرين الذين يخططون لتكريس الكثير من الوقت للأنشطة الثقافية والرحلات، الحرص على شراء بطاقة سياحية خاصة، والتي تباع في المراكز السياحية وبعض الفنادق، حيث تمنحك البطاقة الفرصة للحصول على تخفيضات كبيرة عند دخول المتاحف والمعارض الثقافية المختلفة.

 من المعتاد ترك بقشيش للخدمة الجيدة في المطاعم والمقاهي ؛ بما يعادل 10٪ من إجمالي قيمة الفاتورة، وحتى إذا تم تضمين رسوم الخدمة في الفاتورة، فلا يزال من الضروري ترك مكافأة مالية صغيرة للنادل.

يجب أن يكون المتسوقون على دراية بأن الأسعار في المتاجر المحلية ومراكز التسوق مرتفعة للغاية؛ ومع ذلك ، لا تزال جودة البضائع مرتفعة. ويُنصح من يخططون لتوفير المال بالذهاب إلى أحد الأسواق المحلية في أحد أيام الأسبوع، والي يأتي في مقدمتها سوق بورتا بالازو الذي يضم كافة المنتجات المحلية بأسعار معقولة.

 يولي عشاق سياحة الفعاليات اهتمامًا كبيرا بزيارة المدينة في سبتمبر ، حيث تستضيف مدينة تورينو في ذلك الشهر مهرجانًا موسيقيًا مثيرًا للاهتمام. يجذب الكرنفال التقليدي المسافرين في شهر يناير.

الوصول إلى تورينو

تضم المدينة مطارا خاص بها، كما يمكنك الوصول إلى تورينو بالقطار من مدن إيطاليا الكبرى مثل ميلان والبندقية وبولونيا وروما وفلورنسا. ويمكنك أيضًا ركوب قطار من باريس مباشرةً إلى تورينو.

أجمل المعالم السياحية في تورينو

ساحة كاستيلو

تعد هذه الساحة هي الساحة الرئيسية في تورينو، والتي يوجد بها مكتب استعلامات سياحي، أقترح عليك زيارته عند وصولك لسهولة اكتشاف المدينة، كما يوجد مكتب معلومات سياحي آخر عبر الشارع مباشرةً من محطة قطار بورتا نوفا.

وإلى جانب ما تتميز به الساحة من مباني ساحرة مع نوافير ومقاعد ساحرة، وحياة محلية نابضة بالحياة، تضم أيضا اثنين من أهم المعالم السياحية في تورينو؛ بما في ذلك القصر الملكي  وقصر مادما، وهما قصران يستخدمان الآن كمتاحف رائعة، ولعلك سوف تكتشف المزيد من الجواهر السياحية عن الساحة عندما تقوم بجولة سيرا على الأقدام بصحبة مرشدين.

وبالفعل يقدم مجلس السياحة في تورينو جولة للزائرين بصحبة مرشد سياحي كل يوم سبت الساعة 10 صباحًا، وهي جولة رائعة تمنحك عزيزي المسافر نظرة عامة رائعة عن التاريخ والنقاط الرئيسية المثيرة للاهتمام وأهم المباني في تورينو.

وعندما تحجز موقعك في جولة السير على الأقدام تلك ، تأكد من الإشارة إلى لغتك ، حيث أن الجولة متاحة باللغات الإنجليزية والإيطالية والإسبانية والفرنسية.

تنطلق حافلة لمشاهدة معالم المدينة في تورينو من مكان مركزي في بيازا كاستيلو، وتختلف تمامًا عن جولة السير بصحبة مرشدين، حيث تسير الحافلة عبر النهر ولمسافات بعيدة، ما يعني أنه يمكنك النزول في أي محطة تهمك واستكشف المنطقة ، على أن تعاود استقلال الحافلة التالية.

ساحة سان كارلو

بالتأكيد سوف تمر عبر هذه الساحة أثناء التجول في تورينو، خاصة مع كونها لا تبعد سوى 10 دقائق عن الساحة الرئيسية الأخرى ، بيازا كاستيلو، وهناك ستستمتع كثيرا بروعة المقاهي التاريخية الشهيرة التي تتراص في مشهد جميل ما بين الأروقة على جانبي الساحة .

في إحدى نهايات الساحة توجد كنيستان باروكيتان، وهما تشيزا دي سان كارلو وسانتا كريستينا، حيث يمكنك الإعجاب بروعة التصميم المعماري الجذاب.

متاحف المدينة الممتازة

تورينو

هناك العديد من المتاحف للزيارة في تورينو، ويأتي في مقدمتها المتحف الوطني للسينما، وهو أحد المتاحف الأكثر شهرة في تورينو ، والمكرسة لتاريخ السينما والسينما اليوم ، مع معرض مثير للإعجاب للغاية، ذلك فضلا عن المتحف المصري الذي يستضيف مجموعة كبيرة من العناصر المتعلقة بفن وثقافة مصر القديمة، مع أكبر مجموعة من القطع الأثرية المصرية خارج القاهرة، بما في ذلك 24 من المومياوات البشرية

فيما يعد متحف ريزورجيمنتو، مكان رائع للتعرف على جزء مهم من تاريخ إيطاليا من خلال مجموعة كبيرة من الصور والوثائق والعناصر الأخرى.

القصور الجميلة في تورينو

تورينو

تحظى تورينو بالعديد من القصور لاستكشافها ، حيث تحول العديد منها إلى متاحف مفتوحة للجمهور؛  بما في ذلك القصر الملكي في تورينو، حيث يعد هذا القصر الأكثر شهرة في المدينة عبارة عن مجمع يضم العديد من مساحات العرض ، بما في ذلك الغرف الملكية المذهلة.

أما قصر ماداما، فيقع في وسط المدينة بجوار القصر الملكي، و يستضيف الفن القديم مع أعمال من فترات مختلفة، مع فنون العصور الوسطى ، عصر النهضة والباروك.

فن الشارع في تورينو

تورينو

هناك بعض الجداريات الرائعة في جميع أنحاء المدينة، والتي يمكنك اكتشاف الكثير منها في شارع باركو دورا الذي يعد متحف ضخم في الهواء الطلق للفن الحضري، حيث يضم الكثير من الفنون للفنانين الإيطاليين والعالميين ، مع مجموعة كبيرة من الأساليب ، من الجداريات الكبيرة إلى الكتابة على الجدران.

الإقامة في تورينو

عندما تزور تورينو ، خطط للبقاء في وسط المدينة، حتى تكون على مقربة من مناطق الجذب، وكذلك محطة القطار، وبالفعل تتمتع تورينو بمجموعة جيدة من الفنادق، إليك بعض من أفضلها:

فندق Victoria هو فندق أنيق يقع بالقرب من بعض مناطق الجذب الرئيسية في المدينة، بالقرب من المتحف المصري ومتحف السينما، وللحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

يقع B&B Via Stampatori في موقع مركزي مثالي ، ويقع في مبنى تاريخي جميل ويوفر قيمة جيدة مقابل المال، وللحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

اترك رد