تعتبر بولونيا وهي عاصمة منطقة إميليا رومانيا، واحدة من أجمل وجهات السياحة في إيطاليا، رغم عدم شهرتها بالمقارنة مع غيرها من المدن الإيطالية الكبرى، لكنها في الواقع تستحق الزيارة والاكتشاف، باعتبارها مقرًا لأقدم جامعة في العالم، وموطن للأبراج والكنائس والأروقة القديمة والتي تزين جميعها المركز التاريخي مع مزيج من أسوار المدينة التاريخية، مما يعكس تاريخًا طويلًا مميزا لتلك الوجهة الجميلة.

أفضل أوقات السفر إلى بولونيا

تتمتع بولونيا بمناخ قاري يتميز بصيف حار وشتاء بارد وأمطار في فصلي الربيع والخريف، ونظرًا للكم الهائل من السياح الذين يقصدون المدينة خلال فصل الصيف ، قد يكون من الأفضل أن تقوم بالزيارة في الربيع أو الخريف.

كيفية الوصول الى هناك

يخدم مطار بولونيا الدولي العديد من شركات الطيران، ومن هناك يسهل عليك الوصول إلى وسط المدينة عبر الحافلة في رحلة لا تستغرق أكثر من حوالي 30 دقيقة.

 

كما يمكنك الوصول إلى بولونيا في رحلة نهارية سهلة من فلورنسا، حيث تعمل القطارات بشكل متكرر على مدار اليوم وتستغرق الرحلة 35 دقيقة، كما تقع بولونيا على بعد ساعة واحدة فقط من ميلانو وساعتين من روما عبر القطار عالي السرعة.

التجوال حول المدينة

إذا كنت قادمًا من ميلانو أو روما، فسوف تشعر بإن بولونيا مدينة صغيرة مقارنة بهذه المدن، بعد النزول من محطة القطار ، يمكنك السير إلى ساحة ماجوري والتي تمثل مركز المدينة الجميلة. مع العلم أن هذا المركز مسطح إلى حد ما، لذلك من السهل السير إلى أي وجهة تقريبًا من هناك، ولكن في حال كنت تخطط للصعود إلى التلال المحيطة ، فستحتاج إلى الاستعداد للتسلق أو التفكير في ركوب الحافلة أو التاكسي.

وتتميز بولونيا أيضًا بأميال وأميال من الأروقة المغطاة مما يجعل من السهل عليك البقاء بعيدا عن المطر أو الشمس ، حسب الموسم الذي تزور المدينة خلاله، كما يوجد في المدينة حافلات عامة ومسارات لركوب الدراجات ، وإن كان من الأفضل استكشاف الشوارع المتعرجة سيرًا على الأقدام.

إذا كنت تخطط للمزيد من مشاهدة معالم بولونيا، فقد يكون من الأفضل لك، التفكير في اقتناء بطاقة ترحيب بولونيا، والتي تتنوع ما بين بطاقة 20 يورو لمدة (48 ساعة) أو 30 يورو (72 ساعة) والتي تمنحك فرصة الدخول إلى أفضل مناطق الجذب السياحي ، وجولة مشياً على الأقدام لمدة ساعتين، وخصومات في المطاعم المحلية والمحلات التجارية.

الأماكن السياحية في بولونيا

أبراج بولونيا

تتميز المدينة من الناحية المعمارية بأبراجها الرخامية الأنيقة وأبراجها المبنية من الطوب الأحمر، حتى أنه في العصور الوسطى ، كانت هناك بالفعل مئات الأبراج التي تتخلل أفق بولونيا الرائع، والتي لم يبق منها اليوم سوى القليل، بما في ذلك برج أسينيلي المائل المائل ، الذي يمكنك عند تسلقه الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة والتلال المحيطة بها.

ساحة بيازا ماجوري

تعد الساحة الرئيسية في المدينة مكانًا رائعًا لبدء إقامتك في بولونيا، حيث ستكون هنا محاطاً بالقصور والكنائس الجميلة (مثل بازيليكا دي سان بترونيو ) مع الكثير من الفرص الترفيهية المثيرة للاهتمام.

أروقة المدينة

فضلا عما تتمتع به هذه المدينة الساحرة من معالم ومشاهد تاريخية، تمتاز أيضا بوجود 53 كم من الأروقة المقوسة التي استخدمت قديما كأماكن مخصصة للبائعين، والتي تحولت اليوم كأماكن مذهلة للتنزه سيرا على الأقدام مع ما تحويه من مطاعم ومقاهي جميلة، فضلا عن كونها تبقي المشاة والمتسوقين في راحة بعيدا عن حرارة الشمس في الصيف والأيام الممطرة خلال الشتاء.

زيارة الكنائس السبع في سانتو ستيفانو

 

يفضل الكثير من الزائرين أيضا زيارة ساحة سانتو ستيفانو حيث تؤدي الأروقة الجميلة على كلا الجانبين إلى عدد قليل من المطاعم الجميلة ومجمع من سبع كنائس (إضافة إلى بقايا أربع كنائس قديمة) وبالفعل الأمر ويستحق التجول في متاهة المباني المترابطة والفناءات الهادئة.

الغذاء في بولونيا

يلعب الغذاء دورًا مهمًا في بولونيا وفي منطقة إميليا رومانيا بأكملها، مع مجموعة رائعة من الأطباق المتنوعة والتي تناسب جميع الأذواق والتي يتم تقديمها في مطاعم المدينة الرائعة، بما في ذلك مطعم Trattoria di Via Serra، أو مطعم Ristorante al Sangiovese.

وإذا كنت لا ترغب في الجلوس وتناول الطعام وتفضل ذلك أثناء التنقل ، فقط ابحث عن سوبر ماركت COOP واحصل على أحد السندوتشات الممتازة المتوفرة. أو توقف عند أحد متاجر الأطعمة الصغيرة واحصل على ما يناسبك.

التسوق في بولونيا

تفتح المتاجر ومراكز التسوق من الساعة 8:00 إلى الساعة 9:00 صباحاً وتعمل حتى الساعة 7:00 مساءً وحتى الساعة 8:00 مساءً. أخذا في الاعتبار أن الأسواق المحلية تفتح أبوابها في الصباح الباكر.

في مراكز التسوق الكبيرة ، يمكنك الدفع مقابل مشترياتك عن طريق بطاقة ائتمان ، لكن عند زيارة الأسواق سيكون من الأفضل لك الاحتفاظ بالمال في فئات صغيرة. بهذه الطريقة سيكون من الأسهل بكثير تسوية المدفوعات مع البائعين.

ولعل أفضل مكان لشراء المنتجات هو أحد الأسواق المحلية، حيث يمكن أن تكون الأسعار في هذه الأسواق أقل بمقدار مرة ونصف من مثيلاتها في المتاجر الكبرى.

أفضل فنادق بولونيا 

 بولونيا

فندق متروبوليتان بولونيا

فندق متروبوليتان بولونيا هو فندق عصري وأنيق يقع في موقع رائع بالمدينة، ويتميز بالغرفه الأنيقة مع إطلالات على البلدة القديمة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

 Zanhotel Tre Vecchi

جميع وسائل الراحة لفندق 4 نجوم وموقعه على بعد بضعة أمتار من محطة القطار المركزية تجعل من هذه الفندق وجهة مثالية لإقامة ممتعة في بولونيا. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

اترك رد