موريشيوس والسياحة فيها بالصور عن افضل الاماكن السياحية

موريشيوس والسياحة فيها بالصور عن افضل الاماكن السياحية

ابحث هنا

جزيرة موريشيوس هى عبارة عن جزيرة بركانية تقع فى الجنوب الشرقى من المحيط الهندى على الساحل من القارة الآفريقية, تجذب جزيرة موريشيوس السياح سنويا لما  تحتويه من مناظر طبيعية خلابة حيث تشتهر ببحيراتها الزرقاء النقية وشواطئ النخيل فيها والشعاب المرجانية ذات الالوان الجذابة التى تجعل منها جزيرة السحر والخيال.

تتمتع موريشيوس باقتصاد كبير وتراث ثقافى غنى ويمتاز سكان الجزيرة بطيبة القلب والتسامح فهم يعيشون جنبا الى جنب دون منازعات دينية او عرقية, فهم اختاروا أن يعيشوا بمنأى عن الخلافات و المشاكل لذلك تشعرك الجزيرة حين دخولها أنها نقية صافية لا يكدر صفوها شئ. كل هذا جعلها واحدة من الاماكن التى تجذب السائحين سنويا. وبما أن جزيرة موريشيوس تمتاز بالعديد من الاماكن الخلابة فقد أخترنا لك 15 مكان يمكنك زيارتهم فى جزيرة موريشيوس فى رحلتك القادمة.

جزيرة موريشيوس

جزيرة موريشيوس

السياحة في جزيرة موريشيوس

1- شاطئ أوكس سيرفس :

شاطىء جزيرة موريشيوس

شاطىء جزيرة موريشيوس

هو واحد من الاماكن التى يقضدها السياح عندما يزرون جزيرة موريشيوس فهو شاطئ خلاب يمتاز برماله البيضاء الساحرة ومياه الزرقاء النقية ويحيط بة أشجار النخيل من كل جانب لترسم بذلك لوحة فنية مكتملة الجمال و الروعة رسمها الخالق عز وجل ليتفكر الإنسان فى جمال خلقه.

و يمكنك التمتع  بالسباحة أو أخذ تان أو حتى الجلوس تحت مظلة مع مشروب رائع وتدع رئيتيك تتنفس الهواء المنعش ومتع عينيك بأروع مناظر الطبيعة الخلابة التى تأسر العقل و الوجدان.

2- بركان ترو أوكس سيرفس :

Trou aux Cerfs Volcano

Trou aux Cerfs Volcano

معروفة أيضا باسم بركان المر ووفقا للخبراء هو عبارة  عن بركان خامد ولكن يمكن أن يصبح نشط فى أى وقت خلال الآلف سنة القادمة. ويقع فى وسط الجزيرة وهو واحد من مناطق الجذب الآكثر جمالا فى الجزيرة ويتيح للزائرين مشاهدة كافة المناطق المحيطة بالبركان ولكن من بعيد نظرا لخطورة المكان. بالآضافة الى انك ستتمكن من الحصول على مشاهده ممتعة لفوهة البركان من الجبال والمناطق المحيطة بها ولدى الزوار فرصة للذهاب الى أسفل فوهة البركان من الماء. وتقع بالقرب من البركان حديقة نباتية جميلة تحوى العديد من النباتات ذات الألوان الجذابة  ممكن أن تراها فى طريق العودة.

3- ” Labourdonnais chateau “ :

Labourdonnais chateau

Labourdonnais chateau

اذا كانت يجذبك التاريخ والهندسة المعمارية فلا يمكن أن تغادر جزيرة موريشيوس قبل أن ترى جمال وروعة هذا المكان . فهو تحفة معمارية جميلة تجذب كل من يأتى لزيارة الجزيرة لما فيه من حدائق وبساتين خلابة ففى هذا المكان سيحيط بك اللون الآخضر من كل جهة فضلا عن وجود نافورة جميلة من المياة تعمل على ترطيب المكان فتجعلك تقضى يوم ممتع وصافى المزاج.

4- مركز فروسية ” de riambel ” :

de riambel

de riambel

هو واحد من أكثر الاماكن التى تمتاز بالرومانسية فى جزيرة موريشيوس وأيضا من أفضل الآماكن على الجزيرة اذا كنت من محبى الخيل فركوب الخيل هناك لا يشبة اى ركوب خيل قمت به من قبل فى وسط المناظر الطبيعية الخلابة للمياة النقية والشاطئ المهجور ستتمكن من تجربة رومانسية ساحرة لركوب الخيل. وان لم تكن متمرسا فى ركوب الخيل وأردت تجربة هذا الشعور فهناك أخصائين متدربين سيساعدوك و يشرفون عليك.

5- المنتزة الطبيعى كسلا  ” La Vanille Nature Park ” :

La Vanille Nature Park

La Vanille Nature Park

عبارة عن منتزة طبيعيى لعدد متنوع من الحيوانات المفترسة وغيرها من الحيونات البرية الاخرى, فاذا كنت تحب رؤية الحيوانات على طبيعتها فلا تفوت عليك فرصة الذهاب الى هذه الحديقة لتقضى يوما ممتعا فى التعرف على سلوكيات الحيوانات اليومية وطبيعتها ويهتم المسؤلين عن المنتزة برعاية الحيوانات بشكل جيد ليعيشوا فى سعادة ويجذب المنتزة عدد لابأس به من الزوار يوميا.

6- المطبخ المحلى :

مطبخ موريشيوس

مطبخ موريشيوس

ان كان يستهويك تجربة أطباق جديدة فيجب عليك أن تتذوق الوصفات المحلية الفريدة المستوحاة من مجموعة متنوعة من الثقافات فتجد على الجزيرة العديد من المطاعم التى تقدم مجموعة واسعة من  الأطباق الصينية والهندية والافريقية انها حقا تقدم العديد من الاطعمة الشهية التى ستنال اعجابك.

7- دى شماريل ” Rhumerie de Chamarel  ” :

Rhumerie de Chamarel

Rhumerie de Chamarel

تشتهر المدينة بانتاجها لمشروب الروم فهى لديها تاريخ طويل فى انتاجة فلا أحد يأتى جزيرة موريشيوس ويغادرها دون أن يتذوق مشروب الروم فتعتبر دى شماريل أفضل مكان لتذوق الروم حيث يستخدمون الطريقة التقليدية فى انتاجة الى الت ولكنها وجهه غير مناسبة للمسلمين لحرمانية شرب الخمور فى الدين الاسلامى فلا ننصح بزيارته فقط ذكرناه من باب العلم بالمكان وطبيعيته.

8- متحف ” aventure du sucre ” :

aventure du sucre Museum

aventure du sucre Museum

هو واحد من المتاحف التى لايمكن أن تفوتك عند زيارة جزيرة موريشيوس, يقدم الكثير من المعلومات الشيقة عن كيفية أنتاج السكر و صناعتة ويقدم أيضا معلومات مهمة عن التاريخ. المتحف سيمكنك من تعلم أشياء مفيد عن التاريخ فاذا كنت من هواة التاريح فننصحك بزيارته لتتمكن من معرفة معلومات تاريخية شيقة.

9- le Morne Brabant :

le Morne Brabant

le Morne Brabant

هو موقع منظمة الينسكو للتراث تجد فيه العديد من النباتات النادرة جدا بجانب ذلك يوجد فى الموقع صخرة بازلتية ستبرهك بمنظرها الشاهق الذى يخيل لك أنها تخترق السماء يجب أن تضيف هذا الموقع الى قائمة الاماكن التى عليك زيارتها فى جزيرة موريشيوس.

10- بحيرة غانغا تالو :

بحيرة غانغا تالو

بحيرة غانغا تالو

هذة البحيرة المقدسة لها تاريخ عريق,  وبها العديد من المناظر الرائعة و المزارات ومعابد للالهة التى تحوى العديد من التماثيل الرائعة, يقع على البحيرة معابد للالهة التى تمتاز بهندستها المعمارية المميزة فاذا كنت ممن يبحثون عن تجربة روحية مميزة وتريد مكان يشعرك بالدفء والهدوء فان هذا المكان الآمثل.

11- جراند باى ”  Grand baie ” :

Grand baie

Grand baie

ان كنت من محبى المرح والحياة الليلية فغراند باي هو المكان الامثل لك فهو يعتبر قلب الحياة الليلية فى جزيرة موريشيوس لما يوجد به من العديد من الحانات ونوادى ليلية يمكن أن تختار منها مايناسبك والمكان فية شاطئ مميز أيضا يمكن أن تختار أن تمضى نهارك أمامة وبالليل تمتع بالنوادى.

12-  مسجد jummah :

مسجد jummah

مسجد jummah

يشهد هذا المسجد الابيض اللون على عظمة الهندسة المعمارية فى التاريخ القديم ويعتبر واحد من اجمل المساجد التى ممكن أن ترها ويأتى الية الزوار من جميع انحاء العالم للصلاة فيه.

13- حوض سمك موريشيوس :

حوض سمك موريشيوس

حوض سمك موريشيوس

حوض السمك هذا لدية أكثر من 150 نوع مختلف من الحيوانات المائية المتباينة الالوان والخلابة المظهر فمن المستحيل أن تغادر جزيرة موريشيوس قبل رؤية هذا الحوض و تستمع بمنظر الأسماك الملونة بالعديد من الألوان الساحرة تعوم فى الماء.

14- متحف naval :

Naval museum

Naval museum

يحتوى المتحف على العديد من القطع الاثرية القديمة من سلاح كان ملكا للقراصنة وخرائط للجزيرة والعديد من الاشياء المثيره للاهتمام المتحف من ثلاث طوابق طابقين منهم فى متناول الجمهور اذا أردت التعرف على تاريخ الجزيرة وبدايتها و كيف واجهة الأستعمار فينبغى عليك زيارة المتحف.

15- سوق الحرف اليدوية :

سوق الحرف اليدوية

سوق الحرف اليدوية

أخيرا, وعندما يحين موعد الرحيل من جزيرة موريشيوس تفكر فى شراء بعض الهدايا التذكارية لتهديها الى من تحب من أسرتك وأصدقائك, لذا يجب عليك التوجة لزيارة سوق الحرف اليدوية  فى موريشيوس فهناك الكثير من المجوهرات والملابس والزينة و كلها مصنوعة يدويا و تجد أيضا الكثير من الاصداف البحرية والمرجان والخيزران التى تجمع من على الجزيرة والبائعين في السوق لطفاء حقاً يوفرون لك كل ماتحتاجه من هدايا.

ابحث هنا