يعد فصل الشتاء في الواقع أحد أفضل الأوقات للسفر إلى أوروبا ، مع وجود العديد من الوجهات الشتوية الرائعة للاختيار من بينها، إذ يعد هذا الوقت من العام فرصة مميزة للاستمتاع بروعة العطلة بعيدا عن الحشود السياحية المزدحمة والتكاليف الباهظة، فما هي أفضل وجهات أوروبا في الشتاء هذا العام … انضم إلينا لتتعرف عليها.

أين تسافر في أوروبا في الشتاء

أفضل وجهات أوروبا في الشتاء هذا العام

براغ ، جمهورية التشيك

تتميز ساحة البلدة القديمة في براغ بكونها وجهة غنية بالألوان ورائعة، أضف سحر أسواق رأس السنة والصباح الجميل الذي يمكنك الاستمتاع به عبر جسر تشارلز، ما يجعل من براغ واحدة من أروع وجهات أوروبا في الشتاء ، كما أن براغ مدينة رومانسية ، وفي الشتاء تبدو كذلك مع روعة ضباب الثلج والغبار الثلجي الخفيف الذي يجعل الشوارع المرصوفة بالحصى تبدو وكأنها من عالم خيالي ساحر.

 باريس، فرنسا

أوروبا في الشتاء

باريس في الشتاء؟ الجواب نعم. فإذا كنت تريد التجول على طول نهر السين والدخول إلى كاتدرائية نوتردام ومتحف اللوفر دون الانتظار في طوابير طويلة، فإن فصل الشتاء هو الوقت المثالي لزيارة باريس، فهذا هو الوقت المميز لتناول الطعام في مطعم مريح والاستمتاع بالمأكولات الفرنسية الغنية ، أو تناول الشوكولاته الساخنة والكرواسان في أحد المقاهي الكثيرة، وبالفعل تعد باريس أحد أجمل وجهات أوروبا في الشتاء

أوروبا في الشتاء

كراكوف ، بولندا

يبدو الأمر وكأن بعض المدن تتجمل في الشتاء ، وكراكوف واحدة من تلك المدن الساحرة، ومثل العديد من الوجهات الشتوية في أوروبا الشرقية ، فإن كراكوف رخيصة التكاليف، وتقدم للزائرين الكثير لرؤيته داخل المدينة نفسها وكذلك في رحلات جانبية إلى مناجم الملح القريبة. كما تعد كراكوف أيضًا موطنًا لمصنع شندلر ، الذي تحول إلى واحد من أفضل المتاحف التي زرتها ، ويعرض تجربة سكان كراكوف التي سبقت وأثناء الحرب العالمية الثانية.

وتتحول مدينة كراكوف القديمة في بولندا إلى سوق جميل لرأس السنة في ديسمبر مع الأطباق البولندية اللذيذة لتجربها. لا تفوت تجربة بيروغة في مطاعم  Zapiecek القريبة ، المفتوحة على مدار 24 ساعة وتقدم فطائر لذيذة   في قائمة يومية متنوعة.

بودابست ، المجر

هناك الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها في بودابست، فتعد سيشينى الحرارية أكبر الحمامات الطبية في أوروبا ، ويمثل الاسترخاء في المياه الهادئة سبب كافٍ لزيارة بودابست، فلا يوجد شىء أروع من الاستمتاع بمسبح ساخن في الهواء الطلق.

وجهات أوروبا في الشتاء

برلين، ألمانيا

برلين هي مدينة رائعة ، مليئة بالتاريخ والمعالم السياحة، فضلا عن الكثير من الأشياء لرؤيتها والقيام بها . كما أن برلين معروفة الآن كمركز سياحي يجذب الزائرين من كل حدب وصوب، إذ تبدو المدينة الآن جيدة وموحدة حقًا بعد اضطرابات الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة ، ولكن بقايا ذلك الوقت يمكن رؤيته في جميع أنحاء المدينة ، من جدار برلين ونصب الهولوكوست إلى ساحة بوتسدامربلاتز الحديثة.

ألمانيا لديها أيضا أسواق مخصصة للأحتفال برأس السنة، وإذا قمت بزيارتها في الوقت المناسب، فسيكون هناك الكثير من الخيارات الممتعة بانتظارك، فيمكنك تجربة أسواق عيد الميلاد في كولونيا ودريسدن وهامبورغ .

فيينا، النمسا

ما بين القصور الإمبراطورية ، والمعالم السياحية ، إلى جانب المقاهي الأنيقة والمتاحف الجميلة، هناك الكثير من الأسباب لتقع في حب فيينا في الشتاء، حيث تتمتع هذه المدينة الخلابة وهي أحد أجمل وجهات أوروبا في الشتاء ، بمزيج من الحداثة والتاريخ في مشاهد ساحرة، وفي فصل الشتاء ، تعد فيينا مكانًا رائعًا للاستمتاع بأسواق رأس السنة، حيث توفر العديد من الأماكن في جميع أنحاء المدينة الطعام اللذيذ والمشروبات الساخنة لتدفئتك.

براتيسلافا ، سلوفاكيا

قد تكون براتيسلافا صغيرة، لكنها واحدة من الوجهات المفضلة في أوروبا بفصل الشتاء، حيث يتحول ميدان البلدة القديمة إلى سوقًا رائعًا لاحتفالات العام الجديد، فتوقع أن ترى الحلي المصنوعة يدويا الأصيلة ، والوجبات الكبيرة من الطعام التقليدي بسعر قليل.

وتقع براتيسلافا على بعد ساعة واحدة فقط من فيينا بالقطار ، لذلك من السهل زيارتها في رحلة واحدة.

غدانسك ، بولندا

 وجهات أوروبا في الشتاء

تقع غدانسك في شمال بولندا على ساحل بحر البلطيق، وهذا الموقع  كان في الواقع المكان الذي بدأت فيه الحرب العالمية الثانية ، وقد تم تدمير المدينة القديمة الجميلة إلى حد كبير في ذلك الوقت، إلا أنه تم الآن إعادة بناء الواجهات الملونة بحيث تبدو جديدة، وقد تبدو غدانسك في فصل الشتاء خيارًا غير مألوفا بالنسبة للكثيرين، ولكن غالبًا ما تتمتع هذه المدينة الفريدة برحلات رخيصة خلال موسم الشتاء وتتيح لك قضاء عطلة مثالية في المدينة.

تأثرت غدانسك بالعديد من البحارة والتجار الذين مروا بها ، مما زاد من أجوائها الساحرة، أضف إلى ذلك روعة هندستها المعمارية، والمعالم السياحية ، وفرص تناول الطعام في واحد من العديد من المطاعم أو المقاهي الجذابة.

ريكيافيك ، أيسلندا

 وجهات أوروبا في الشتاء

يتم عرض ريكيافيك ضمن أفضل الأماكن الأوروبية للزيارة في الشتاء، لأنها في الحقيقة مكان رائع، فالشتاء في أيسلندا يعني الكثير من الثلج  مع فرص مشاهدة المناظر الطبيعية البركانية والحرارية الفريدة من نوعها ، كما يمكنك في المساء الاستمتاع بروعة الأضواء الشمالية.

 يمكن أن يكون تناول الطعام في الخارج أكثر تكلفة في أيسلندا، ولكن هناك بعض المطاعم الرائعة التي يمكنك تجربتها، والتي تناسب كافة خيارات الزائرين.

بيرغن ، النرويج

 وجهات أوروبا في الشتاء

ما بين الجبال والمضايق البحرية، لا يوجد إنكار أن بيرغن هي واحدة من أجمل الأماكن في النرويج. فمن هناك يمكنك القيام بجولة في المضايق ، وحتى في فصل الشتاء، يمكنك ركوب القطار الجبلي المائل والاستمتاع بروعة مشاهد الطبيعة،  فضلا عن الاستمتاع بالتزلج، أضف إلى ذلك روعة المنازل الملونة على رصيف الميناء والتي كانت ذات يوم مركزًا نشطًا للتجارة، ناهيك عن فرص تناول المأكولات البحرية اللذيذة والعديد من التجارب الممعتعة عند زيارة بيرغن في فصل الشتاء.

وجهات أوروبا في الشتاء 

اترك رد