تفتخر أوروبا بالعديد من الوجهات السياحية الرائعة التي تحظى بشعبية كبيرة، وسواء بالحافلة أو الطائرة أو القطار، يتدفق المسافرون كل عام من جميع أنحاء العالم لزيارة هذه القارة العجوز، وتجربة جميع عجائب السفر الأوروبية، لكن هل تساءلت يوما كم يكلف السفر إلى أوروبا ؟

كم يكلف السفر إلى أوروبا ؟

المبلغ الذي تنفقه متروك لك!

انطلاقا من أن بعض أجزاء العالم أرخص من غيرها، فتجدر الإشارة إلى أن لدينا سيطرة مباشرة على مقدار ما ننفقه، وأينما كنت في العالم، هناك طرق للسفر بميزانية محدودة، أطبخ أكثر، وتناول الطعام بالخارج، واستمتع برياضة المشي لمسافات طويلة، وستوفر أكثر، فخيارات السفر التي نتخذها في الخارج لها تأثير كبير على الإنفاق. بشكل عام ، إذا كنت على استعداد للتخلي عن بعض من الرفاهية، فستتمكن من خفض التكلفة.

بالطبع ، ينطبق الشيء نفسه في أوروبا ، وبالتالي فإن المبلغ الذي تنفقه سوف يختلف بالنسبة لأسلوب السفر الخاص بك. لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة،  الميزانية أو الرفاهية ، فالأمر يرجع تمامًا إلى التفضيل الفردي، فقط ضع في اعتبارك أن اختيارك يمكن أن يكون له تأثير كبير على مقدار ما تنفقه على طول الطريق.

تختلف الأسعار حسب البلد

عندما يشير الأشخاص إلى أوروبا كوجهة سفر، يكون من السهل غالبًا رؤيتها كموقع موحد. ولكن، من الواضح أن أوروبا مكان كبير به الكثير من البلدان المختلفة، ولكل من هذه الدول مجموعة الأسعار الخاصة بها، وتختلف التكاليف في أوروبا حسب البلد وبعضها (خاصة في أوروبا الشرقية) والتي تعد أرخص بكثير من اوروبا الغربية.

 ونتيجة لذلك ، فإن تكلفة رحلة إلى أوروبا بدقة ليست بسيطة على الإطلاق ؛ يعتمد كلياً على المكان الذي تخطط فعلاً لزيارته. فالشخص الذي يخطط للانتقال من أوسلو إلى هلسنكي ، ثم إلى لندن وباريس وأمستردام ، على سبيل المثال ، سيحتاج إلى ميزانية أكبر بكثير من شخص يتجه إلى وارسو ومينسك وكييف. لذلك ، إذا كنت من محدودي الميزانية ، فإنه يجدر النظر إلى الأجزاء الأرخص في أوروبا كوسيلة للاستمتاع برحلتك.

تكلفة السفر إلى أوروبا

إلى الموضوع الرئيسي إذن: كم يكلف السفر إلى أوروبا ؟ بالتأكيد أوروبا ليست أرخص مكان للسفر، وبناءً على الأبحاث عبر الإنترنت ، يتراوح متوسط ​​تكلفة رحلة أوروبا بين 60 دولارًا و 100 دولار أمريكي في اليوم، وفي أوروبا الشرقية تتوقع أن تنفق حوالي ثلثي ذلك (40 إلى 70 دولارًا). و تذكر أن المبلغ الذي يتم إنفاقه يرجع إليك عمومًا.

ومع ذلك ، مع أخذ هذه الأرقام في الاعتبار ، إليك ما يمكن أن تكلفه رحلة تستغرق أسبوعين وأربعة أسابيع وثمانية أسابيع إلى أوروبا (وليس أوروبا الشرقية).

أسبوعان (14 يومًا): 840 – 1400 دولار

4 أسابيع (28 يومًا): 1680 دولارًا – 2800 دولار

8 أسابيع (56 يومًا): 3360 دولارًا – 5600 دولار

على الرغم من أن الرحلة ليست رخيصة، ومع ذلك ، من الجيد دائمًا أن يكون لديك فكرة قوية عن مقدار ما قد يكلفك شيء ما. من هنا ، يمكنك التفكير فيما يلي: كم تحتاج إلى الادخار ؛ ميزانية للنفقات على الطريق والتفكير في الكيفية التي قد تتبعها لخفض التكاليف.

توفير المال عند السفر في جميع أنحاء أوروبا

السفر إلى أوروبا

دعنا ننتقل إلى كيفية خفض التكاليف حيثما كان ذلك ممكنا.

 السفر بالحافلة هو شكل رائع من وسائل النقل في أوروبا، ونظرًا لأن خدمات مثل Flixbus و Megabus تزدهر بشكل كبير من المدن والبلدان المختلفة ، فيمكن أن تستمتع برحلة رائعة وبتكلفة منخفضًا بشكل لا يصدق. على سبيل المثال ، يمكنك الانتقال من لندن إلى باريس مقابل 18 دولارًا على Flixbus. .

تشمل الجوانب السلبية الواضحة لهذه الوسيلة، الوقت الذي سستغرقه، والانزعاج المحتمل للجلوس لساعات في مقعد ضيق. ولكن الثمن الذي ستدفعه قد يدفعك لتحمل هذا العناء إن كنت من محدودي الميزانية.

مشاركة السيارة

تعتبر مشاركة السيارات رهانًا رائعًا للسفر المريح والرخيص. بشكل أساسي ، يقوم الأشخاص الذين يقودون بالفعل من النقطة A إلى النقطة B بالإعلان عن رحلتهم (على BlaBlaCar أو مجموعات Facebook ، على سبيل المثال) ومن ثم يمكن لأي شخص يرغب في السير في نفس الطريق التوجه إلى موقع الويب والبحث عن الرحلة والدفع مقابل مقعد إضافي بسعر يحدده السائق. الأسعار أغلى الآن مما كانت عليه في الماضي ، لكنها لا تزال أرخص بكثير من معظم أشكال النقل الأخرى.

القطار

يُعد القطار وسيلة شائعة للغاية من وسائل النقل في جميع أنحاء أوروبا ، نظرًا للشبكات الرائعة التي تعمل بين البلدان والمدن ، مما يجعل إمكانية السفر أسهل كثيرا، وعلى الرغم من أنه يمكن أن يكون شراء بطاقة Eurail ليس بالضرورة رخيصًا، ولكن هذه الوسيلة بالتأكيد ستوفر لك المال.

بالطائرة

في أوروبا ، يمكن أن يكون Ryanair و Wizzair و Easyjet أفضل صديق للميزانية. قم بالتخطيط لرحلتك مقدمًا ويمكنك الحصول على رحلات رخيصة بشكل كبير، ومع ذلك تختلف الأسعار بشكل كبير من حين لآخر، لذا حاول الحصول على التذاكر في الوقت المناسب.

كم يكلف السفر إلى أوروبا

السفر إلى أوروبا

كم يكلف السفر إلى أوروبا ؟ لسوء الحظ ، من المستحيل تقديم إجابة فاصلة على هذا السؤال! هناك ببساطة الكثير من المتغيرات لتوفير ميزانية محددة. ومع ذلك ، هناك شيء واحد يمكنني قوله أنه ليس من الضروري أن تكون التجربة باهظة الثمن كما تعتقد. وبالمثل ، آمل أن تكون التقديرات المذكورة أعلاه قد ساعدت في تقديم فكرة عن مقدار الأموال التي ستحتاجها للرحلة.

اترك رد