أسباب تدفعك للسياحة في أوروبا الشرقية هذا العام

أسباب تدفعك للسياحة في أوروبا الشرقية هذا العام

ابحث هنا

عند الحديث عن السفر إلى أوروبا، فإن برج إيفل وبيج بن والكولسيوم وغيرها الكثير من المعالم الشهيرة في المدن الرئيسية هي أول ما يتبادر إلى الذهن، وذلك على الرغم من أن هناك الكثير من مناطق الجذب الأقل شهرة والتي بالفعل تستحق المشاهدة، فدول مثل فرنسا أو ألمانيا أو المملكة المتحدة هي بلا شك رائعة وبالتأكيد تستحق الزيارة ، ولكن دعونا نلقي نظرة فاحصة على خريطة أوروبا وننتبه إلى الأمر برمته، حيث تتمتع الأجزاء الشرقية من القارة بمزاياها أيضًا ، وبالتالي فإن السفر إلى أوروبا الشرقية له الكثير من المميزات، والتي يأتي في مقدمتها المدن السحرية والقرى الرائعة والتقاليد التي لا تعد ولا تحصى والسكان المحليين الودودين، وجميعها أمور تجعل هذا الجزء من العالم منطقة رائعة الاكتشاف، ذلك إلى جانب العديد من المزايا الاخرى التي ندعوك للتعرف عليها.. أسباب تدفعك للسياحة في أوروبا الشرقية.

أسباب تدفعك للسياحة في أوروبا الشرقية

وجهة منخفضة التكلفة

في حين أن أوروبا الغربية والشمالية عادة ما تكون باهظة التكاليف، فإن الأسعار في أوروبا الشرقية لن تؤثر على أصحاب الميزانية المحدودة، حيث تمتاز دول هذه المنطقة بأسعارها وتكاليفها المنخفضة، الأمر الذي يسري على تناول الطعام والإقامة في الفنادق، ذلك فضلا عن التنقلات أيضا.

مدن رائعة

كما تتمتع أوروبا الغربية بمجموعة من أشهر المدن السياحية في العالم، تضم أيضا أوروبا الشرقية عدد من المدن الجميلة، بما في ذلك العاصمة التشيكية مدينة براغ ، جوهرة التاج الشهيرة للمدن الأوروبية، والمكان المفضل للعديد من المسافرين، والتي تتمتع بالأجواءا المذهلة والهندسة المعمارية الرائعة .

أما مدينة كراكوف البولندية فلها أيضا سحرها الخاص، خاصةً لأولئك المهتمين بالتاريخ، ففي العديد من الأماكن ستجد الكثير من المعالم التاريخية الهامة والمتاحف الرائعة هناك.

فيما تعد تالين ، عاصمة إستونيا التي تعود إلى العصور الوسطى ، مفاجأة لمعظم الزوار، وتعد أشبه بالكنز الخفي. وتشتهر مدينة بلغراد بالحياة الليلية النابضة بالحياة والفنية والتقليدية، ناهيك أيضا عن روعة مدينة دوبروفنيك الجميلة في كرواتيا ، وكوتور حيث يمكن تصوير كل زاوية لتسجيل لحظات وذكريات لا تنسى.

وتتمتع جميع هذه المدن الجميلة بتاريخ طويل، وتذكرك روعة المتاحف والكنائس الجميلة والقلاع الغامضة بما حدث هناك قديما، في حين أن العمارة الحديثة ومراكز التسوق الكبيرة والشركات الجديدة التي تتطور في كل مكان تأخذك إلى عالم الحداثة والتطور. أضف إلى ذلك ما توفره هذه المدن الساحرة من المقاهي الجميلة والحدائق الرائعة والتي تضيف لرحلتك الكثير من البهجة.

الريف الساحر

 أوروبا الشرقية

هناك العديد من الأماكن في جميع أنحاء أوروبا الشرقية حيث لا يزال بإمكانك مشاهدة طريقة المعيشة التقليدية والقديمة. ويؤكد الخبراء أنه إذا كنت ترغب في اكتشاف جوهر أي دولة حقًا ، يجب عليك مغادرة المدن لفترة من الوقت واستكشاف الريف، لذا فخلال رحلتك بأوروبا الشرقية، سافر حول قرى البلقان الصغيرة. استفد من حقيقة أن الساونا تحظى بشعبية كبيرة في ليتوانيا وقم بزيارة منزل خشبي في وسط غابة للانضمام إلى عالم الاسترخاء الذي لا يقارن. أو تناول وجبة عشاء كبيرة ولذيذة في مطعم أوكراني.

استخدم وسائل النقل المحلية أو استأجر سيارة ، إذا كنت تريد التنقل بفعالية أكبر بين المدن ، فالأمر يستحق ذلك ، وبمجرد أن تغادر العواصم والمدن الصاخبة ، ستكتشف شخصية جديدة بالكامل في أوروبا الشرقية.

المسافات القصيرة بين مدن أوروبا الشرقية

على الرغم من أن أوروبا الشرقية تحتوي على العديد من البلدان ، إلا أنه سيكون من السهل عليك الانتقال من مدينة إلى أخرى، ولن تحتاج إلى قضاء ساعات على الطائرة لتغيير الموقع وتجد نفسك في عالم جديد تمامًا. حيث يمكنك الوصول من لفيف إلى بوخارست في يوم واحد إذا كنت تستخدم سيارة. كما أنه لا يوجد سوى 300 كيلومتر المسافة بين براغ و براتيسلافا، و 200 كيلومتر بين براتيسلافا وبودابست.لذا فيمكنك القيام برحلات يومية بين دول مختلفة، الأمر الذي يجعل من أوروبا الشرقية وجهة مناسبة بشكل خاص إذا كنت تريد رؤية العديد من الأماكن المختلفة في وقت قصير.

نقل بسيطة ورخيص

 أوروبا الشرقية

لا تتمتع مدن أوروبا الشرقية بالمسافات القصيرة فيما بينها فحسب ، بل أن النقل هناك سهل ورخيص إلى حد كبير، حيث تعمل القطارات في جميع أنحاء أوروبا الشرقية ، وكذلك الحافلات. وإذا قمت بإجراء بحث، سيمكنك العثور على بعض الفرص الرائعة لتوفير المال خلال تنقلاتك.

ابحث هنا