كل رحلة تقوم بها عادة ما تكون مليئة بالتحدي والمغامرة ، ولا عجب في ذلك، فسوف تنقلك رحلاتك إلى مواقع أخرى، ربما تكون غير معروفة تمامًا لك، ويمكن ذلك أن يشعرك بالارتباك من وقت لآخر، ولكن هناك بعض النصائح والتطبيقات المفيدة التي قد تساعدك بشكل جيد على التغلب بسرعة على هذا الارتباك المؤقت عندما تكون في مكان جديد، بل وستأخذ بيدك على طريق التكييف مع الوجهة الجديدة.

عدد من النصائح تضمن لك سهولة التكييف عند السفر إلى وجهة جديدة

جهز نفسك بالنقد

أول شيء يجب عليك فعله للتخلص من هذا الشعور بعدم الأمان هو الحصول على بعض النقود بالعملة المحلية. مع النقد في متناول اليد ، يمكنك بسهولة ركوب سيارة أجرة ، أو الحصول على بطاقة SIM محلية ، أو الاستمتاع ببساطة بقهوة جيدة بعد رحلة طويلة!

في معظم المطارات ، يمكنك الحصول على المال بالعملة المحلية مباشرة عند وصولك. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك أيضًا التفكير في تخصيص القليل من الأموال الإضافية تحسبا لأي موقف لا تعمل فيه بطاقة الائتمان الخاصة بك ، أو لا يوجد جهاز صراف آلي قريب.

 تدوين أهم العناوين

من أهم النصائح أيضا أن عنوان سكنك مهم للغاية، فيجب ألا تعتمد أبدًا على افتراض أن لديك خدمة الواي فاي المجانية في أحد المقاهي ، أو أن كل سائق سيارة أجرة، يعرف تلقائيًا مكان إقامتك. أفضل ما يمكنك فعله هو تدوين العنوان والتقاط صورة للشارع الموجود فيه والحصول على بطاقة بالعنوان والموقع من المكان الذي تقيم فيه.

ولعل أهم الأماكن التي تحتاج فيها إلى كتابة العناوين الخاصة بك في وجهتك الجديدة، هي تلك الدول التي تختلف فيها اللغة تمامًا ، ويكون بها عدد قليل من السكان المحليين ممن يتحدثون الإنجليزية، ولذا فيجب عليك دائمًا تدوين عنوانك باللغة المحلية للبلد الذي تتواجد فيه ، حتى تتمكن من عرضه على السكان المحليين. في الصين ، على سبيل المثال ، يمكنك في كثير من الأحيان إظهار عنوانك باللغة الصينية لسائقي سيارات الأجرة بكل سهولة، ما يسهل عليك عملية التواصل.

يمكن أن يساعدك أيضًا عنوان مكتب السياحة المحلي في حالات الطوارئ، خاصة أنه غالبًا ما يكون لدى الموظفين في هذه الأماكن حل لكل مشكلة تقريبًا ، ويمكنهم في بعض الأحيان إجراء مكالمة إذا احتجت إليها وتقديم بعض النصائح .

 استخدام خرائط جوجل

يعد تطبيق خرائط جوجل تطبيقًا جيدًا بالفعل ، ويجب عليك بالتأكيد تحميله قبل الشروع في مغامراتك التالية، حيث يتمثل أحد الجوانب المفيدة بشكل خاص في التطبيق في أنه يعمل حتى بدون اتصال بالإنترنت بمجرد تنزيله.

بفضل GPS ، يمكنك دائمًا رؤية موقعك الحالي ، ويمكنك حتى استخدام التطبيق للتنقل في أماكن غير مألوفة. فسواء كنت تبحث عن مطعم رائع أو شاطئ أو طريق في قرية، يمكن أن تعرض لك خرائط جوجل الطريق.

ميزة أخرى لخرائط جوجل هي أن الخرائط محدثة بالفعل، إذ أن الخرائط الأخرى قد تكون قديمة، وقد تكون أسماء الشوارع قد تغيرت، ولعل أفضل ما في الأمر هو تنزيل الخرائط بلغتك الأم. لذلك إذا كنت في الصين أو اليابان ، فلا يزال بإمكانك عرض الخريطة بالعربية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع علامة على الأماكن على الخريطة. إذ يمكنك وضع علامات على مكان إقامتك، وستتمكن من رؤية جميع الأماكن المهمة التي تحتاجها مباشرة على خريطتك ، ولن تضطر أبدًا إلى البحث عن العناوين مرة أخرى .

 الحصول على نصائح من السكان المحليين

يمكن أن يوفر لك السكان المحليين أفضل المعلومات والنصائح حول المقاهي والمطاعم والأماكن الرائعة. إنهم يعرفون حقًا محيطهم،  وغالبًا ما يسعدهم إخبارك بكل أسرارهم الصغيرة حتى تتمكن من قضاء وقت ممتع في مدينتهم!

 البحث في مدونات السفر

إذا كنت ترغب في معرفة القليل عن وجهتك قبل السفر، فقم بإجراء بعض الأبحاث على مدونات السفر المختلفة، و إذا كنت ترغب في العثور على بعض المغامرات الرائعة ، أو معرفة المعالم البارزة التي جعلت رحلات المسافرين الآخرين مذهلة ، فإن إجراء الأبحاث على المدونات مسبقًا يعد وسيلة رائعة للاستمتاع.

تظهر لك الكثير من مدونات السفر أروع الزوايا السرية الصغيرة للمكان الذي تقوم بزيارته، وعادة ما تقدم مدونات السكان المحليين في المكان الذي ستزوره نصائح رائعة من الداخل أيضًا.

بمجرد العثور على مجموعة من الأماكن التي تهمك، قم بعمل قائمة، و دوّن العناوين الموضحة على الخريطة الخاصة بك، وابحث عن طريقة لتضمينها في خط سير الرحلة بحيث تناسبك. وبهذه الطريقة ، ستتمكن من التعرف على رحلتك ، والأماكن الموجودة في المدينة أو البلدة التي تزورها.

في كثير من الأحيان ، يمكنك أيضًا العثور على المدونات التي تعطيك فكرة جيدة عن كيفية عمل وسائل النقل في البلد الذي ستزوره، وبالفعل سيكون لديك أكبر قدر ممكن من المعلومات حول وجهتك، لذلك عندما تصل إلى هناك لن يكون لديك الكثير من المفاجأت وستشعر على الفور أنك في بلدك.

 خذ جولة في المدينة

إذا كنت تفضل وجود شخص يرشدك ، فإن أحد النصائح التي نوصيك بها، هي أن تأخذ جولة في المدينة بصحبة مرشد محلي هي وسيلة مثالية للتعرف على مدينة جديدة، مع العلم أن هذه الجولات متوفرة في جميع المدن المتوسطة والكبيرة تقريبًا. الشيء الرائع ، أيضًا ، هو أن الكثير من جولات المدينة تقدم مجانًا ولن تدفع إلا بعض الرسوم التي يمكنك تحملها في النهاية، لذلك إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة ، فهذه فرصة رائعة للحصول على عرض محلي حول المدينة وبسعر بسيط للغاية.

في العديد من المدن ، يتم تقديم جولات خاصة تأخذك إلى الأماكن الأكثر شهرة وأروع أكشاك الطعام في الشوارع. كما تحظى جولات الطعام بشعبية كبيرة في آسيا خاصةً ، وغالبًا ما يكون هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنك تجربتها!

في العديد من هذه الجولات ، سينقلك مرشدك إلى المناطق والأحياء التي ربما لم تكتشفها وحدك! ربما ستذهب إلى المطاعم أو تزور أكشاك الشوارع التي لا يمكن أن تجدها أبدًا بدون توصية أو دليل.

 تناول الطعام مع السكان المحليين باستخدام شخصيات قصص الابطال الخارقين

Foursquare application أو شخصيات قصص الابطال الخارقين هو تطبيق آخر يجب أن تستخدمه في رحلاتك. على الرغم من أنه يمكنك العثور على المطاعم المليئة بالسياح على تريب أدفايزر، إلا أن شخصيات قصص الابطال الخارقين يمكن أن تظهر لك العشرات من المطاعم التي يحتمل أن يرتادها السكان المحليون. يعرض لك أيضًا مراجعات موثوقة يمكنها أن تخبرك بمدى جودة وشهرة المكان.

يمكنك ضبط البحث حسب المسافة أو حسب نوع المطبخ الذي يعجبك، وغالبًا ما يمنحك التطبيق الصور والتعليقات والاتجاهات وساعات العمل. في بعض الأحيان ، يتم تصوير القائمة بأكملها. وفي حال كنت من عشاق القهوة ، فإن تطبيق Pilgrim Coffee يمكن أن يعرض لك أفضل المقاهي القريبة منك.

تطبيق الانستجرام

تطبيق  الانستجرام يساعدك كثيرا، لأنه يمكنك من الحصول على معلومات محدثة من السكان المحليين والمسافرين، فقط ابحث في علامات التصنيف الخاصة بالمكان الذي تزوره وستتمكن من العثور على صور ومعلومات حول المقاهي الرائعة والمطاعم والأماكن الهادئة وأنشطة المغامرات الرائعة.

استخدم المعالم في الوصول إلى الأماكن

في حالة فقدانك للطريق، وإحباطك تمامًا، راقب معالم المدينة، حيث تحتوي العديد من المدن على أماكن مثل المعالم الأثرية أو الأبراج أو المباني عالية الارتفاع، على سبيل المثال ، باريس لديها برج إيفل، كوالا لامبور لديها أبراج بتروناس، وهكذا في العديد من مدن العالم، وغالبًا ما تكون هذه المعالم مرئية بسهولة من كل ركن من أركان المدينة وموقعها المركزي سيساعدتك في توجيه نفسك.

 تعلم اللغة

يعد تعلم اللغة من أهم النصائح عند السفر إلى وجهة جديدة، فإذا كنت مسافرًا إلى أمريكا الوسطى أو الجنوبية، فمن المفيد جدًا أن تتحدث الإسبانية قليلاً. ما عليك سوى اختيار الكلمات والعبارات الأكثر أهمية والأكثر استخدامًا للتعلم، ليمكنك استخدامها وقتما تشاء! ستلاحظ أنك تشعر بقدر أكبر من الراحة والأمان إذا كنت تتعلم اللغة، وسيكون السكان المحليون أكثر تفاهما معك، فهذا الأمر يجد تقدير كبير من قبلهم.

اقرأ أيضا

علامات تؤكد على أنك مدمن على السفر .. اكتشفها

اترك رد