السفر هو أروع شيء في العالم، وقد يصل بالبعض إلى حد الادمان، إذ يعدك بخبرات لا تنسى ومغامرات لا تقارن، حتى أنك في كل مرة تعود فيها إلى المنزل ، من المرجح أنك ترغب في السفر من جديد، فما هي أبرز العلامات والدلائل التي تؤكد على حبك للسفر  بشكل كبير، تعرف عليها معنا في التقرير التالي.

أبرز العلامات التي تؤكد على أنك مدمن على السفر

أنت بالكاد في المنزل ، وتخطط لرحلتك القادمة بالفعل

السفر

إن كنت قد وصلت لتوك إلى المنزل، وذكريات رحلتك الأخيرة لا تفارقك، وتحلم بالمزيد من البلدان التي يمكنك زيارتها، وربما تتذكر حديث شخص ما على الطريق روى قصصًا مذهلة عن سريلانكا أو ماليزيا، او تقوم بإلقاء نظرة على قائمة الذكريات الخاصة بك، لتتذكر بأن رحلتك إلى أيسلندا لطالما كانت حلمك.

فإن كنت تتخيل باستمرار رحلتك المقبلة وأنك تعبئ حقيبتك وتجلس على متن طائرة في طريقك إلى مغامرتك الجديدة، فأنت مدمن على السفر.

يمكنك الحصول على رحلات بأسعار مناسبة

بمجرد اتخاذ قرار بشأن وجهتك الجديدة وتحديد موعدها، فأنك تقوم بشكل تلقائي يوميا بالبحث في منصات متعددة عن أفضل عرض لحجز رحلتك، فقد حان الوقت لتعبئة الأشياء الخاصة بك والشروع في مغامرة جديدة. بعد حجز رحلتك ، فأنت تحسب الأيام، وكلما اقترب الموعد زاد تحمسك! أخيرًا تذهب إلى المطار بشوق وتستقل رحلتك للوصول إلى وجهتك الجديدة، وهذا هو اليوم الأسعد لك.

أنت تنفق كل مدخراتك على السفر

السفر

أحد العلامات التي تدل على أنك مدمن على السفر، أنك توفر أموالك لمغامرات السفر الجديدة، ودوما ما تفكر مرتين ، وتتساءل عما إذا كان من الأولى إنفاق بعض الأموال على قطعة ملابس جديدة، عندما تعلم أنه يمكنك استخدامها للدفع لبضع ليال في رحلتك القادمة!

تكون في مزاج سيئ إذا لم يكن لديك مغامرة أخرى مخططة

من أكثر العلامات أيضا التي تؤكد على أنك من محبي السفر، أنك تكون في مزاج سىء حينما لا يكون لديك مغامرة جديد، وتبدأ في البحث عن فرصة لرحلة جديدة ، لأنها توفر لك طاقة جديدة في الأسابيع والأشهر المقبلة.

الأشياء المفضلة للقراءة هي مدونات السفر

بدلاً من الروايات والقصص، تكرس نفسك لقراءة مدونات السفر التي تلهمك للبحث عن مغامرات جديدة وترضي لديك حلم الأماكن البعيدة. ستجد دائمًا ما تبحث عنه تمامًا ، بما في ذلك نصائح مفيدة للتخطيط للرحلات ، وأهم الأنشطة في موقعك.

الكتب الوحيدة التي تقرأها هي كتب سفر مليئة بالمغامرات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا متابعة YouTubers أثناء السفر والاستماع إلى نشرات الوسائط الصوتية والاشتراك في النشرات الإخبارية المختلفة حتى لا تفوتك أي مقالة، وهذه علامة أخرى على أنك مدمن على السفر تمامًا!

 يتم تعبئة محفظتك بعملات مختلفة

خلال الأشهر والسنوات القليلة الماضية ، قمت بتجميع الكثير من الأوراق النقدية والعملات المعدنية بعملات مختلفة، فبعد كل مغامرة ، تتم إضافة عملات جديدة إلى محفظتك وتستمر مجموعتك الصغيرة في النمو، ودوما ما تفكر قبل أن تهدر بلا مبالاة المال على الأشياء المادية والوجبات الخفيفة غير الصحية، وعادة ما تفضل حفظها لأنك تعلم أنه ربما تسافر إلى نفس البلدان مرة أخرى!

لا تفرغ حقيبتك

السفر

نظرًا لأنك تجد نفسك دائمًا بين رحلتين، فإنه لم يعد مفيدًا حقًا تفريغ حقيبتك، فجواز سفرك ، والمحولات الإلكترونية ، وسترة السفر المريحة في حقيبتك تتركها للاستخدام القادم، خاصة أنه لن يمر وقت طويل حتى تستخدم حقيبة الظهر هذه مرة أخرى.

لديك أصدقاء في جميع أنحاء العالم!

السفر يجعل من السهل للغاية التعرف على أشخاص جدد، فخلال الرحلة عادة ما تقابل أشخاصًا في بيوت الشباب والمقاهي وحتى خلال المغامرات الجماعية في الطبيعة. وحتى لو كانت الأسئلة الأولى مع أشخاص جدد هي نفسها ، يمكنك التحدث عن السفر لساعات، وفي نهاية المحادثات ، ربما تكون قد عثرت على صداقات جديدة على فيسبوك، وقد تتطور تلك الصداقات إلى صداقات حقيقية تستمر على بعد آلاف الكيلومترات حتى بعد انتهاء رحلتك!

فبفضل السفر، لديك أصدقاء من جميع أنحاء العالم يمكنك زيارتهم وحتى البقاء معهم مجانًا. وبطبيعة الحال ، يساعدونك في اكتشاف جميع أنحاء بلدهم ويجعلونك تشعر وكأنك في المنزل.

 يمكنك النوم في أي مكان

من المؤشرات الواضحة على أنك مسافر محترف تمامًا هو أنه يمكنك الاستلقاء في أي مكان والنوم تمامًا، فسواء كان ذلك على متن طائرة أو قطار أو حافلة ، عندما تتعب يمكنك الغوص في أرض الأحلام بعد بضع دقائق! يمكنك الاستفادة من التوقفات الطويلة في المطارات ، والحصول على قيلولة، وعادة ما تكون خبيرفي استخدام حقيبتك كوسادة.

أنت تتحدث عن رموز المطارات وليس أسماء المدن

هل سبق لك أن ذكرت في محادثة أنك ستطير قريبًا من DXB إلى BKK وأصدقائك ليس لديهم أي فكرة عما تتحدث عنه؟ إذا كنت تبحث عن رحلة ، هل تخطيت بالكامل اسم وجهتك وتستخدم رمز المطار بدلاً من ذلك؟ بصفتك مسافرًا متكررًا ، تعد رموز المطارات أمرًا طبيعيًا بالنسبة لك لأنك رأيت العديد من المطارات في العالم – والعديد منها عدة مرات!

أنت تعرف بالضبط المطارات التي بها خدمة الواي فاي المجانية وأين يمكنك الحصول على أفضل قهوة. هذه إشارة واضحة إلى أنك سافرت حول العالم كثيرًا – وليس لديك خطط للتوقف!

قائمة السفر الخاصة بك لا تنتهي

منذ بعض الوقت قمت بإنشاء قائمة لجميع الأماكن التي ترغب في زيارتها وجميع المغامرات التي ترغب في تجربتها، والآن قائمة السفر الخاصة بك تزداد باستمرار بدلاً من أن تقل، وفضولك حول العالم يزداد، وقائمتك تصبح طويلة جدًا بحيث لا يوجد لديك سوى حل واحد؛ السفر.

 المنزل ليس المكان المناسب لك

باعتبارك مدمن على السفر، فستكون في منزلك أيام قليلة، لكن هذا ليس سيئًا للغاية ، لأن العالم كله أصبح الآن منزلك،  كلما سافرت أكثر ، كلما شعرت أنك في منزلك في العديد من الأماكن حول العالم.

جواز السفر الخاص بك مليء بالاختام من كل مكان

هناك دليل واضح تمامًا يوضح إدمانك على السفر وهو جواز سفرك. جميع البلدان البعيدة التي سافرت إليها ، وجميع الأماكن التي تركت فيها آثار أقدامك ، تحمل ختمًا في جواز سفرك.

فإن كانت الرغبة في رؤية العالم تزداد لديك والحرية التي تواجهها عند السفر لا حدود لها، وعند حجز رحلة جديدة ، تشعر أنك شخص مختلف، فاعلم أن السفر يحمل لك السعادة .

طالع أيضا

لرحلة أكثر متعة وراحة.. لا تنسى هذه الأشياء الضرورية عند السفر

لا تفعل هذه الأمور على متن الطائرة للحفاظ على سلامتك

اترك رد