محتوى الموضوع

السياحة في سريلانكا

مع مزارع الشاي المغرية ، والابتسامات الصافية من الوجوه ذات العيون الساحرة للسكان المحليين ، والمناظر الطبيعية المتنوعة الرائعة، تعد السياحة في سريلانكا مع سواحلها التي لا نهاية لها ، وإطلالتها الجبلية الخلابة التي لا تصدق، والحياة البرية المتنوعة، واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي تستحق الزيارة في العالم.

سريلانكا هي جزيرة مهيبة موجودة بالقرب من الهند وعرفت انها أجمل جزيرة في العالم. وهناك العديد من الأشياء لرؤيتها وتجربتها في سريلانكا حيث أنها توفر تجربة تسلق الجبال والاستمتاع بالبحر وتعرف سريلانكا بالاحجار الكريمة المشهورة هناك وتشتهر هناك صناعة الشاي والقهوة و تعرف سريلانكا بالمناخ الاستوائي والاماكن الطبيعية الساحرة الجذابة وبالتأكيد فان رحلة الى هناك ستعطيك الكثير من المتعة والاثارة ونعرض هنا بعض الاماكن التي يجب عليك الا تفوت الذهاب اليها هناك.

السياحة في سريلانكا

سريلانكا هي أفضل مكان لقضاء عطلة أحلامك ، فمهما كانت متطلباتك، سواء كنت تفضل الساحل الغربي أو الساحل الشرقي ، فسوف تجد شواطئ استوائية مليئة بأشجار جوز الهند المورقة المليئة بالنباتات، مع أجمل أماكن لاستمتاع بأشعة الشمس، ذلك فضلا عن روعة الرحلات إلى مزارع الشاي أو جوز الهند، مع التلال والغابات الاستوائية دائمة الخضرة ، والمعالم الأثرية القديمة ، والمعابد والحصون ، والمهرجانات الملونة والاختلاط مع شعب سيريلانكا الودي المبتسم الذي يرحب بك دوما في بلاده الجميلة.

لا تزال سريلانكا ، رغم كونها وجهة سياحية راسخة للغاية، غير ملوثة إلى حد كبير بالتأثيرات الخارجية واحتفظت بجاذبيتها. ونظرًا لصغر حجمها، تتيح لك زيارة إلى سريلانكا الاستمتاع بالعديد من التجارب الرائعة.

السفر إلى سريلانكا

مواطني معظم دول الخليج العربي لا يحتاجون لفيزا عند السفر الى سريلانكا وانما يتم الحصول على التأشيرة فور وصولهم المطار في سريلانكا.

على الرغم من مرور 25 عامًا من الحرب الأهلية، إلا أن الشعب السريلانكي يتسم بالهدوء الشديد مع انخفاض معدل الجريمة، وعلى الرغم من قول ذلك ، فإنه لا يزال من المستحسن توخي الحذر دائمًا، خاصة عند استخدام وسائل النقل العام في وقت متأخر من الليل. فضلا عن ذلك ينصحك الخبراء باستخدام مواد طاردة للبعوض، نظرا لانتشار حمى الضنك، خاصة في المدن الكبرى مثل كولومبو.

السنهالية والتاميلية هما اللغتان الرئيسيتان في سريلانكا، حيث يتحدث السنهالية الأغلبية (حوالي 70٪ من السكان) بينما يتحدث التاميل بشكل رئيسي في الجزء الشمالي والشرقي من البلاد، كما ستجد العديد من السكان المحليين يتحدثون الانجليزية كذلك.

بسبب حقيقة أن سري لانكا لديها أربعة أديان رئيسية، فتقدم لزائريها الكثير من المهرجانات والاحتفالات الدينية على مدار السنة. باختصار ، يُعد مهرجان السنهالية والتاميلية للسنة الجديدة الذي يعقد كل أبريل أحد أهم المهرجانات الثقافية في البلاد، ذلك جنبا إلى جنب مع العديد من الفعاليات والأحداث على مدار العام.

أفضل وقت لزيارة السواحل الغربية والجنوبية هو في الفترة من ديسمبر إلى مارس ، في حين أن أفضل الأحوال الجوية على الساحل الشرقي، تتمثل في الفترة من أبريل / مايو إلى سبتمبر.

بشكل عام ، سريلانكا هي وجهة غير مكلفة بشكل كبير، وتمتاز بأسعارها المعقولة، ويسري ذلك على وسائل النقل والغذاء، ولكن التكلفة الرئيسية في سريلانكا هي الإقامة ، فعلى الرغم من أن هناك الكثير من الأماكن للاختيار من بينها، ستكون الميزانية الجيدة 25-30 دولارًا في اليوم.

وسائل النقل العام في سريلانكا رخيصة ولكنها مزدحمة، ويرى بعض السائحين أن أفضل خيار هو استئجار سيارة وسائق، وبدلاً من ذلك، تخدم القطارات والحافلات الوجهات الرئيسية في جميع أنحاء البلاد، كما أن ركوب الدراجات هو وسيلة رائعة للاستكشاف.

الأسعار موسمية في سريلانكا، لذا فمن الأفضل دومًا طلب الخصم عند زيارة البلاد خارج أوقات الذروة، وإن كنت تبحث عن فنادق رخيصة، فالأفضل لك هي بيوت الضيافة، كما ان التخييم متاح في المتنزهات الوطنية.

تشتهر سريلانكا بأطباق الأرز والخضروات المقلية والسلطاتوالمخللات، ولكن وفقا لنصائح بعض المسافرون العرب، فمن الأفضل لك أن يكون معك بعض الوجبات المحلية من بلادك مثل بعض الأجبان والتمر، تحسبا إن لم ينال الطعام هناك اعجابك.

أهم المدن السياحية في سريلانكا :

السياحة في كولومبو

تفتخر مدينة كولومبو ، وهي بوابة لعجائب سريلانكا، بتراث استعماري غني يضم بوتقة من الأعراق والأديان والثقافات. فهي مدينة تجمع ما بين مزيج انتقائي من الفنادق اللامعة والمكاتب الإدارية الفاخرة ، والمباني المجاورة الجميلة التي تعود إلى العصر الاستعماري، مع فرص اكتشاف إرث كولومبو المتعدد الأعراق مع المساجد والمعابد التي تتجمع في نفس الشوارع.

توفر هذه المدينة الساحلية مجموعة كبيرة من المغامرات المثيرة والخبرات والأماكن التي يمكن زيارتها، حيث يمكنك تذوق الشاي في فندق رائع على الطراز الاستعماري يطل على المحيط الأزرق السماوي، ولعب جولة من الجولف في ملاعب خضراء ذات مناظر خلابة، ذلك فضلا عن التسوق بين العلامات التجارية العالمية.

الأماكن السياحية في كولومبو

تتميز عاصمة سريلانكا بتراثها المذهل وثقافتها الجذابة ، وهي واحدة من وجهات السفر المفضلة في آسيا، حيث تقدم مجموعة واسعة من الأماكن السياحية الرائعة التي تلبي احتباجات جميع الزائرين وأذواقهم، وللمزيد اضغط هنا .

أفضل فنادق كولومبو

يقع فندق ذا كنجسبوري الملائم للعائلات في كولومبو على المحيط ، وعلى بعد خطوات من برج Bank of Ceylon ومركز التجارة العالمي، يضم هذا الفندق إلى جانب 3 مطاعم مسبحًا في الهواء الطلق ومركزًا للياقة البدنية. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا أيضًا.للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا .

يقع سينامون غراند كولومبو المناسب للعائلة على المحيط على بعد 6 كم من بحيرة Beira وشاطئ Galle Face وشاطئ Mount Lavinia.  ، كما تقع حدائق الحيوان الوطنية بسريلانكا على بعد 10 كم.يتوفر 14 مطعم ومسبحين في الهواء الطلق وسبا كامل الخدمات في هذا الفندق. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا أيضًا. للحجز المباشر عبر بوكينج اضغط هنا

.

السياحة في كاندي

كاندي هي ثاني أكبر مدينة في سريلانكا بعد كولومبو، مليئة بتاريخ رائع ، وثقافة غنية ، وجمال مذهل ، وسحر العالم القديم. وتكتمل روعة هذه المدينة التي تعود للقرون الوسطى بالغابات الخصبة وسلاسل الجبال المترامية الأطراف، مع بحيرة كاندي المتعرجة ومجموعة من المباني الاستعمارية المتميزة والهندسة المعمارية الرائعة.

الأماكن السياحية في كاندي

ما بين الجبال المهيبة والقمم الخضراء، تضم مدينة كاندي الساحرة بعض من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها والتي تتميز بالهدوء والصفاء، للمزيد اضعط هنا.

أفضل الفنادق في كاندي

يقع فندق ذا جراند كانديان المناسب للعائلات في كاندي في المنطقة التاريخية ، على بعد 2 كم من القصر الملكي في كاندي وبحيرة كاندي، يحتوي هذا الفندق على 3 مطاعم وسبا متكامل الخدمات. تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة.للحجز المباشر اضعط هنا .

يقع فندق اوزو كاندي في كاندي بالقرب من الحديقة النباتية الملكية، يحتوي هذا الفندق على مطعم ومسبح في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية. تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا.للحجز المباشر اضعط هنا .

السياحة في نوراليا

 على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، تقع مدينة نوراليا التي تعود للقرن التاسع عشر، والتي تمتاز بالمناخ الرائع والأجواء الجميلة، وتحتفظ حتى يومنا بالعديد من المعالم التاريخية المميزة، ذلك جنبا إلى جنب مع الكثير من المشاهد الجميلة في الهواء الطلق، بما في ذلك الشلالات الساحرة والمتنزهات الرائعة.وتعني نوراليا  “المدينة على السهل أو” مدينة النور ” وهي مدينة تقع في المرتفعات الوسطى لسريلانكا ، وتعد واحدة من مناطق إنتاج الشاي الرئيسية في العالم.

الاماكن السياحية في نوراليا

تتمتع مدينة نوراليا بمجموعة من الأماكن السياحية المميزة والتي تعد محببة للكثير من السائحين لاسيما عاشقي الطبيعة الخلابة، حيث تعج بالبحيرات مع الحدائق والشلالات الساحرة. للمزيد اضغط هنا .

أفضل فنادق نوراليا

يقع هيريتنس تي فاكتوري الفاخر في مدينة نوارا إليا، يحتوي هذا الفندق على منتجع صحي كامل الخدمات ، ومطعم ، كما تتوفر أيضًا خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر في الموقع مركز للياقة البدنية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة. للحجز المباشر اضغط هنا .

يقع فندق جراند في نوراليا، ويوفر 3 مطاعم ومركز للياقة البدنية في هذا الفندق الخالي من التدخين. كما يتم توفير وجبة إفطار كاملة مجانًا وخدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة ومواقف ذاتية للسيارات مجانًا. للحجز المباشر اضغط هنا .

السياحة في بنتوته

مدينة بنتوتة هي مدينة منتجع صغيرة تقع استراتيجيا نحو الساحل الجنوبي الغربي لسريلانكا، وكانت في السابق مركزًا تجاريًا رئيسيًا حيث كانت تجارة التوابل بارزة جدًا في هذا المكان، ولكنها اليوم باتت من اهم وجهات السياحة في سريلانكا ، مع الكثير من السحر والجمال الذي دوما ما يغري الزائرين والسكان المحليين على حد سواء.

الأماكن السياحية في بنتوته

مدينة بنتوتة هي مدينة صغيرة تقع على المناطق الساحلية في سريلانكا، على بعد 65 كيلومترا جنوب العاصمة كولومبو ، في منطقة بنتوتا في المقاطعة الجنوبية وهي مشهورة جداً بمناظرها الخلابة ، ولا سيما شاطئ بنتوته وغيرها من الأماكن السياحية الرائعة.للمزيد اضغط هنا .

الفنادق في بنتوتة

يقع فندق فيفانتا باي تاج بنتوتا المناسب للعائلات بالقرب من الشاطئ، يحتوي هذا الفندق المخصص لغير المدخنين ، إلى جانب 4 مطاعم ، على سبا متكامل الخدمات ومسبح في الهواء الطلق. كما توفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا أيضًا.للحجز المباشر اضغط هنا.

يقع منتجع وسبا أفاني بينتوتا في وسط المدينة على بعد 3 كم  من شاطئ بينتوتا وشاطئ موراغالا ومعبد كاندي فيهير ، ويوفر الوصول المباشر إلى الشاطئ. ويمكنك قضاء اليوم في الاستمتاع ببعض أشعة الشمس على الشاطئ القريب ، والاسترخاء في أحد المسابح الخارجية في المنتجع، أو قضاء بعض الوقت في السبا متكامل الخدمات.للحجز المباشر اضغط هنا .

السياحة في سريلانكا

السياحة في سريلانكا

أهم الاماكن السياحية في سريلانكا

دار ايتام الفيل

هل سبق لك أن زرت دار للأيتام الفيل؟ انها تجربة جديدة بالتأكيد سوف تعطيك الكثير من التشوق اثناء التجول فيها وتجد هناك 78 نوع من الفيلة الاسيوية التي تعيش في بيناوالا والمكان عبارة عن قرية في كيجالي تبعد 90 كم عن العاصمة كولومبو وتبعد 80 كم عن كاندي

دار ايتام الفيل في سيريلانكا

دار ايتام الفيل في سيريلانكا

ماليجاوا معبد السن

المكان الاهم الذي يجب عليك بالتأكيد ان لا تدع الذهاب اليه في سريلانكا هو المعبد المقدس من الأسنان او معبد السن وقد تأسس تقريبا في منتصف القرن ال14 يوجد في مدينة كاندي ويمكن هناك مشاهدة الاحتفالات التي تقام ثلاث مرات في اليوم واحد في الفجر عند طلوع الشمس والثاني وقت الظهر والثالث فترة ما بعد الظهر عند غروب الشمس ويحيط المعبد سلسلة من الجبال الجميلة ونهر الجانج

ماليجاوا معبد السن

ماليجاوا معبد السن

قبة انورادهابورا

قبة انورادهابورا هي بناء منظم ورائع ومميز جدا وفق تقنية هندسته المعمارية وتعتبر قبة انورادهابورا واحدة من اعلي المباني في العالم وهو ما يجعلها نقطة جذب سياحي للسياح من حول العالم

قبة انورادهابورا

قبة انورادهابورا

مدينة نواراليا

تعرف باسم انجلترا الصغري بسبب مناخها المشابهه لمناخ انجلترا مع الهندسة المعمارية الاستعمارية وتجد في المدينه الحدائق النباتية الساحرة ويمكن التمتع بجولة بين الحقول والنباتات الساحرة وتجد في المدينة الشلالات الرائعة والجبال الخلابة والكثير من المعالم الدينية والثقافية.

شاهد : السياحة في نوراليا

 

مدينة نوارا إليا

مدينة نوارا إليا

 

حديقة الحيوان الوطنية كولومبو

اذا كنت من عشاق عالم الحيوان سوف تجد متعتك في الذهاب الي حديقة الحيوان الوطنية في كولومبو حيث تضم عدد كبير من الحيوانات الاليفة والحيوانات الشرسة والحيوانات النادرة ويمكن التمتع بالتجول فيها وتصوير الحيوانات النادرة والتعرف عليها هناك.

شاهد : السياحة في كولومبو

حديقة الحيوان الوطنية كولومبو

حديقة الحيوان الوطنية كولومبو

مدينة نيجومبو

اذا قررت الذهاب الي سيرلانكا لا يمكن ان تفوت الذهاب الي جولة في مدينة نيجومبو والاسترخاء فيها حيث تجد الشاطئ الرملي الساحر والمناظر الطبيعية الخلابة يمكن قضاء يوم للاسترخاء علي الشاطئ الرملي في جو جميل وشاطئ هادئ للسباحة فهي مكان مناسب وممتع للعائلات والاطفال وتجد هناك المطاعم الفاخرة وفنادق ممتازة ويمكن الذهاب الي محمية النباتات والطيور الطبيعية هناك فتجد مستنقع لحفظ النباتات والحيوانات النادرة ويمكن التمتع بالذهاب الي سوق السمك الشهير في المدينة والتمتع بتجربة الاسماك المحلية هناك

مدينة نيجومبو

مدينة نيجومبو

حديقة يالا الوطنية

توجد حديقة يالا الوطنية في المنطقة الجنوبية الشرقية من سريلانكا علي بعد حوالي 190 ميلا من العاصمة كولومبو وتم إنشاؤها في عام 1938 وهي الآن محمية للحياة البرية المهمة بالنسبة للفيلة في سريلانكا والطيور المائية التي تعيش في سريلانكا ومن المعروف أن الجزء الغربي من الحديقة يحتوي علي أكبر عدد من النمور في العالم وهو واحد من أفضل المواقع لرؤية الفيلة البرية وهي موطن للعديد من المخلوقات الحيوانية الأخرى مثل القرد والخنازير البرية والدببة والتماسيح وتجد هناك الجولات في الحديقة بين المخلوقات الحيوانية البرية وتكون الجولات مؤمنة تماما ولا خوف منها

حديقة يالا الوطنية

حديقة يالا الوطنية

 

شاطئ اناواتونا

أصغر منتجع شاطئي في الجزء الجنوبي من البلاد وتصطف الشواطئ الرائعة في المنتجع مع الاشجار الساحرة ويمكن التمتع برياضة الغوص في المنتجع وقضاء يوم للاستجمام في المكان الممتعوتجد وراء الشاطئ تلال وغابات تحتوي علي معالم سياحية.

شاطئ اناواتونا

شاطئ اناواتونا

حصن المملكة سيجيريا

يوجد في المنطقة الوسطى من سريلانكا وسيجيريا هو الأكثر شهرة لأنقاض القصر التي ترتكز على قمة ارتفاعها مائتي متر في وجه الصخور وتجد الحدائق والخزانات التي وجدت في عصور ما قبل التاريخ وتجد بركان قديم كان يستخدم بمثابة دير بوذي حتى القرن ال14 والمملكة لديها تاريخ غني من الاضطرابات السياسية القديمة ولديها مجموعة رائعة من الهياكل التي تتراوح من أبراج دفاعية إلى القصور والحدائق التي يعود تاريخها إلى 480 م.

حصن المملكة سيجيريا

حصن المملكة سيجيريا

وهنا نقدم لك افضل الفنادق في سيرلانكا

فنادق سريلانكا

منتجع وسبا أفاني بينتوتا 

منتجع وسبا أفاني بينتوتا

منتجع وسبا أفاني بينتوتا

يوجد المنتجع على بعد دقيقتين سيرا من الشاطئ على طول شاطئ Bentota في جنوب سريلانكا ويوحي للسائحين بأنه في قرية هولندية ساحلية ويحتوي هذا المنتجع الاستوائي المريح على مسبحين في الهواء الطلقي يوجد Avani Bentota Resort & Spa على بعد 99 كم من المطار الدولي ويستطيع السياح الاسترخاء والحصول على جلسة مساج في السبا أو الاستمتاع بلعب الشطرنج كما يوفر الشاطئ الرياضات المائية كالغوص والغطس ويقدم مطعم المنتجع مجموعة مختارة من المأكولات المحلية والقارية..

يمكنك حجز المنتجع من هنا

https://www.booking.com/hotel/lk/serendib.ar.html?aid=903598

 

فيفانتا باي تاج بنتوتا 

 

فيفانتا باي تاج بنتوتا

فيفانتا باي تاج بنتوتا

يوجد فيفانتا باي تاج بنتوتا  على بعد دقيقتين من الشاطئ في منطقة جالي في سريلانكا ويمتاز بإطلالة خلابة على المحيط الهندي ويقدم خدمات المنتجعات الترفيهية وحوض للسباحة في الهواء الطلق و5 خيارات للطعام ويبعد Vivanta by Taj Bentota مسافة 60 كم عن جنوب كولومبو كما يبعد حوالي 90 كم عن مطار Bandaranaike الدولي ويمكن للضيوف الاستمتاع بالتمارين في مركز اللياقة البدنية أو ركوب الفيل على الشاطئ وتجد مطعم النخيل علي مدار 24 ساعة يقدم المأكولات الدولية بينما يتم تقديم الطعام الصيني الأصيل في الجناح الشرقي تشمل خيارات الطعام الأخرى المأكولات البحرية الطازجة في شاك في الهواء الطلق والطعام الراقي في سي فيو..

يمكنك حجزه من هنا

https://www.booking.com/hotel/lk/taj-exotica-bentota.ar.html?aid=903598

منتجع وسبا سينتارا سيساندز

 

منتجع وسبا سينتارا سيساندز

منتجع وسبا سينتارا سيساندز

يوجد منتجع وسبا سينتارا سيساندز على بعد دقيقتين سيرا من الشاطئ وعلى بعد 15 دقيقة بالسيارة من مركز تفريخ السلاحف البحيرة ويضم مسبح في الهواء الطلق ومركز للياقة البدنية ويضم منتجع وسبا منتجع وسبا سينتارا سيساندز مطاعم تشمل مطعم للمأكولات البحرية الذي يقدم مجموعة واسعة من أطباق المأكولات البحرية الطازجة يمكن الاستمتاع بفنجان شاي في Ceylon Clubwill ويمكن للضيوف المقيمين في هذا المنتجع الفاخر الاستمتاع بعلاجات السبا في سبا Cenvaree والاستفادة من مرافق الشواء و يوجد المنتجع على بعد بضعة خطوات فقط من نهر بينتوتا ويبعد نحو 60 كم عن مدينة كولومبو ويبعد مطار باندارانايكا الدولي مسافة 100 كم.

يمكنك حجز الفندق من هنا

https://www.booking.com/hotel/lk/centara-ceysands-resort-amp-spa-sri-lanka.ar.html?aid=903598

 

وبعد ان تعرفت علي افضل الاماكن التي يمكن الذهاب اليها في سريلانكا والفنادق المفضلة هناك يمكنك عمل رحلة منظمة الي سريلانكا واختيار الاماكن السياحية الجذابة واختيار فندق قريب من الاماكن التي تختار الذهاب اليها وترتيب رحلتك لكي تتمكن من الاستفادة من كل يوم في الرحلة وتحقق اكبر قدر من المتعة اثناء رحلتك هناك .ولا تنسى الكاميرا الخاصة بك لكي تتمكن من التقاط الصور التذكارية في كل مكان تذهب اليه هناك وسط الطبيعة الساحرة والحيوانات النادرة والشواطئ الهادية وقبل الذهاب للرحلة يجب عليك معرفة حالة الطقس في سيريلانكا في التوقيت الذي تذهب فيه لكي تتمكن من اختيار ملابس مناسبة للجو العام هناك اثناء عطلتك السياحية هناك وقضاء اجمل الاوقات اثناء السياحة في سريلانكا ..

مواضيع قد تهمك ايضاً عن سريلانكا :

السياحة في بنتوته

افضل فنادق بنتوتة

السياحة في نوراليا

السياحة في كاندي