دليل السياحة في مدينة هيريكيتيا بسريلانكا

دليل السياحة في مدينة هيريكيتيا بسريلانكا

ابحث هنا

دليل السياحة في مدينة هيريكيتيا بسريلانكا

هيريكيتيا هي قرية صغيرة لراكبي الأمواج تقع على الساحل الجنوبي لسريلانكا، تتمتع بالكثير من الشواطئ الخلابة والمعالم الترفيهية الرائعة، مع خليج صغير مستدير مدعوم بأشجار النخيل المنحنية والغابة الاستوائية الكثيفة، مع الأمواج المتلاطمة التي يقطعها راكبو الأمواج المحليون والمقاهي ودور الضيافة المخفية وسط الطبيعة.

كيفية الوصول إلى هيريكيتيا؟

تقع هيريكيتيا على الساحل الجنوبي لسريلانكا، على بعد كيلومترين من ديكويلا و180 كيلومترًا من كولومبو، بين تانجالي وماتارا.

هناك عدة طرق للوصول إلى هيريكيتيا:

سيارة اجره

أسهل طريقة للوصول إلى هيريكيتيا هي ركوب سيارة أجرة من أقرب مدينة رئيسية تسمى ماتارا، و تستغرق رحلة التاكسي حوالي 30 دقيقة.

الحافلة

هناك العديد من الحافلات التي تنطلق بين ماتارا وهيريكيتيا، ويمكنك ركوب الحافلة من محطة حافلات ماتارا إلى ديكويلا، وهي أقرب مدينة إلى هيريكيتيا، ثم ركوب التوك توك أو التاكسي إلى الشاطئ، وتستغرق الرحلة بالحافلة حوالي 45 دقيقة.

يمكنك أيضًا ركوب القطار من كولومبو أو جالي إلى ماتارا ثم ركوب سيارة أجرة أو حافلة إلى هيريكيتيا، وبالفعل توفر رحلة القطار مناظر خلابة للساحل، وتستغرق الرحلة حوالي 2-3 ساعات حسب موقع البداية.

متى تزور هيريكيتيا؟

يمتد موسم الجفاف في هيريكيتيا من ديسمبر إلى مارس، وهو أفضل وقت للزيارة إذا كنت ترغب في تجنب المطر والاستمتاع بالأيام المشمسة.

يمتد موسم الأمطار من مايو إلى أكتوبر، مما يجلب المزيد من الأمطار والرطوبة، ولكن أيضًا المزيد من المساحات الخضراء.

ومع ذلك، نظرًا لكون هيريكيتيا وجهة شاطئية، فمن الأفضل زيارتها خلال الفترة من ديسمبر إلى مارس.

كيفية التجول في هيريكيتيا

شاطئ هيريكيتيا والمنطقة المحيطة به صغير الحجم، ومن السهل التجول فيه، علما بأنه لا توجد ممرات للمشاة، لذا كن حذرًا وراقب التوك توك أو السيارات القادمة.

يعد ركوب التوك توك أفضل وسيلة نقل للرحلات إلى المعالم السياحية أو الشواطئ داخل المدينة، وبشكل عام تحقق دائمًا من الأسعار قبل الانطلاق لتجنب أي محادثات إشكالية لاحقًا.

كم يوما في هيريكيتيا؟

إذا كان وقتك في سريلانكا محدودًا وتفضل رؤية أكبر قدر ممكن، فاقضي 3 أيام هناك، وإذا كنت من محبي السفر البطيء، فاقضي 5 أيام هناك.

ماذا تفعل في هيريكيتيا؟

على الرغم من أن هيريكيتيا مكان صغير للزيارة، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها هناك وفي المنطقة المحيطة.

استرخ على الشاطئ الصامت

يقع شاطئ سايلنت في تانجالي وهو بالتأكيد أحد أجمل الشواطئ في سريلانكا بأكملها، يستغرق الوصول إلى شاطئ سايلنت من هيريكيتيا حوالي 20 دقيقة فقط.

على الرغم من أنه أحد أجمل الشواطئ في سريلانكا، إلا أنه ليس سياحيًا جدًا بعد، إذ يتمتع بأجواء هادئة للغاية وأمواجه آسرة، كما أن الشاطئ محاط بأشجار النخيل، وهو نظيف ومياهه صافية تمامًا، فقط احذر أثناء السباحة، حيث أن الأمواج قد تكون شديدة بعض الشيء.

ركوب الأمواج والسباحة على شاطئ هيريكيتيا

من الأمور التي يجب عليك القيام بها أثناء إقامتك في هيريكيتيا هي زيارة شاطئ هيريكيتيا، حيث يمكنك الاسترخاء على كرسي الاستلقاء للتشمس أو يمكنك السباحة أو ركوب الأمواج.

يتمتع خليج هيريكيتيا بأفضل الأمواج لتعلم كيفية ركوب الأمواج، وفي أي وقت من اليوم، يوجد رجال يركبون الأمواج في الماء يحاولون اللحاق بالموجة المثالية، وتبلغ تكلفة درس ركوب الأمواج على شاطئ هيري 3500 روبية، ولهذا تحصل على ساعة من درس ركوب الأمواج وبدلة غطس ولوحة للمبتدئين.

وذا كنت تمارس رياضة ركوب الأمواج بالفعل، فيمكنك استئجار لوح ركوب الأمواج من أحد متاجر ركوب الأمواج العديدة الموجودة على شاطئ هيريكيتيا، ثم تدفع 500 روبية (2.50 يورو) لمدة ساعة.

وإذا كنت لا تحب رياضة ركوب الأمواج، فلا تقلق لأن شاطئ هيريكيتيا لا يزال مكانًا صغيرًا مثاليًا للاسترخاء في فترة ما بعد الظهر.

ومع وجود المطاعم العصرية والمقاهي غير التقليدية المنتشرة على طول الشاطئ، يمكنك الاسترخاء وقضاء وقت ممتع في مشاهدة راكبي الأمواج وهم يمارسون الرياضة والاستمتاع بالأجواء الطيبة.

قم بزيارة حديقة أوداواليلي الوطنية

تعد حديقة يالا الوطنية مكانًا شهيرًا للاستمتاع برحلة سفاري لا تقارن في سريلانكا، مع الكثير من الفرص لاكتشاف الحياة البرية.

تقع هذه الحديقة الوطنية على بعد حوالي ساعة ونصف إلى ساعتين من هيريكيتيا، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للزيارة إذا كنت تقيم في هيريكيتيا وتهتم بالذهاب في رحلة سفاري، فقط ضع في اعتبارك أن “رسوم الدخول” لن تكون السعر الإجمالي لرحلة السفاري الخاصة بك.

بلو بيتش نيلويلا

يقع الشاطئ الأزرق بعيدًا في منطقة نيلويلا القريبة، وهو شريط رملي أبيض ناصع يربط البر الرئيسي مع نتوء صخري سريلانكي مليء بأشجار النخيل، ويعد وجهة محببة للمصورين، خاصة من الأعلى (عبر طائرة بدون طيار)، حيث توفر الجوانب الفريدة بعض فرص التقاط الصور الرائعة.

في يوم هادئ، يعد الشاطئ مكانًا رائعًا للاسترخاء والاستمتاع بالسباحة بعيدًا عن حشود شاطئ هيريكيتيا، فقط لا تنس إحضار بعض الطعام والماء، حيث أن الشاطئ لا يحتوي على سوى القليل من وسائل الراحة.

قم بزيارة أقصى نقطة جنوب سريلانكا، منارة دوندرا

على الرغم من أن هيري مدينة مذهلة ولن ترغب في المغادرة أبدًا، إلا أننا نقترح عليك تخصيص يوم لتشق طريقك إلى أقصى جنوب سريلانكا، موطن منارة دوندرا الجميلة.

تم الانتهاء من منارة دوندرا في عام 1890، وهي الأطول في سريلانكا، والأكثر إثارة للإعجاب، وبالفعل فإن الموقع الساحلي المذهل وأشجار النخيل الجميلة وقلة السياح، يجعل من الزيارة تستحق الجهد المبذول.

مع العلم أن الدخول مجاني ومن السهل الوصول إليها؛ ما عليك سوى أن تستأجر توك توك ليأخذك مباشرة إلى هناك، أو استقل الحافلة المحلية من ديكويلا إلى دوندرا، ثم قم بالمشي إلى المنارة من وسط المدينة.