دليل السياحة في مدينة ميريسا سيرلانكا

دليل السياحة في مدينة ميريسا سيرلانكا

ابحث هنا

دليل السياحة في ميريسا سيرلانكا

ميريسا هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في جنوب سريلانكا، حيث تتمتع بروعة الشواطئ السريلانكية الجميلة، والمياه التي تعج بالحياة البحرية، مع فرص كثيرة للاستمتاع، وتناول الطعام اللذيذ بالمطاعم المطلة على الشاطئ، والتجول ما بين مجموعة من أجمل المشاهد الخلابة.

أفضل وقت لزيارة ميريسا، سريلانكا

يقع موسم الذروة في ميريسا بين شهري ديسمبر ومارس، حيث يعد هذا الوقت أكثر الأوقات جفافًا في العام في المقاطعة الجنوبية من سريلانكا، ونظرًا لأن أهم فرصة للاستمتاع في المدينة ترتبط بالشاطئ، فستكون خياراتك محدودة في الأيام الممطرة.

لهذا السبب، من الأفضل بالتأكيد زيارتك خلال هذا الوقت من العام، وعلى وجه الخصوص، فإن يناير وفبراير ومارس هي الأشهر الأكثر جفافا.

التجول في ميريسا، سريلانكا

ميريسا هي مدينة صغيرة بما يكفي للوصول إلى كل مكان سيرًا على الأقدام، إذا كان مكان إقامتك بعيدًا قليلاً عن الطريق، فهناك الكثير من التوك توك المتاحة لتنقلك من مكان إلى مكان. إذا كنت تتطلع إلى استكشاف بعض المناطق المحيطة، فيمكنك استئجار دراجة نارية أو ركوب إحدى الحافلات التي تمر عبر الطريق الرئيسي.

أفضل التجارب السياحية بالمدينة

استرخِ على شاطئ ميريسا

تتمثل أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في ميريسا، في الاسترخاء على الشاطئ، ولا عجب في ذلك، فميريسا هي مدينة ساحلية جميلة والشاطئ الرئيسي بها جميل للغاية، مع الكثير من الأماكن المريحة على طول الشاطئ، حيث يمكنك استئجار كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات، بالإضافة إلى وجود المطاعم لتناول الطعام أثناء الاسترخاء على الشاطئ.

شاهد غروب الشمس من كوكونت هيل

يعد كوكونت هيل أحد المواقع الأكثر شهرة في ميريسا، ويقصده الزائرين لكونه يقع على بعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من شاطئ ميريسا (أو رحلة توك توك مدتها 3 دقائق)، وذلك للاستمتاع بروعة المشاهد الخلابة، والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية، فعادة ما يجتمع السائحين على هذا التل الصغير لمشاهدة غروب الشمس، مع خلفية أشجار جوز الهند الرائعة..

الذهاب لمشاهدة الحيتان

تعد ميريسا في سريلانكا مكانًا رئيسيًا لمشاهدة الحيتان، ويبقى أفضل وقت في السنة لرؤية الحيتان هو من نوفمبر إلى أبريل، عندما يكون البحر هادئًا وتهاجر الحيتان.

من مايو إلى أكتوبر، يكون البحر غير مستقر وفرص رؤية الحيتان منخفضة جدًا، فإذا كنت في ميريسا في الوقت المناسب من العام، فلا تفوت فرصة الانضمام إلى جولة لمشاهدة الحيتان، لرؤية الحيتان الزرقاء والدلافين وحيتان العنبر.

اذهب لركوب الأمواج في فيليغاما

على بعد 5 دقائق بالتوك توك من ميريسا يمكنك عزيزي المسافر زيارة خليج فيليغاما، والذي يعد موقع رئيسي لركوب الأمواج لاسيما للمبتدئين، حيث توجد أكشاك على طول الشاطئ يمكنك من خلالها استئجار ألواح مقابل 200 روبية سريلانكية لمدة ساعة واحدة (حوالي 1 دولار أمريكي) أو حتى تلقي دروس في ركوب الأمواج.

تناول الطعام

مطعم شاطئ ميريسا

يوجد في ميريسا الكثير من المطاعم الشاطئية الرائعة، والتي تقدم مزيجًا من المأكولات السريلانكية والغربية، مع تشكيلة واسعة من أطباق الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة، ولكن لابد أن تضع في اعتبارك ارتفاع أسعار تلك المطاعم، باعتبارها مطاعم سياحية.

رحلة نهارية إلى جالي ويوناواتونا

تعد جالي منطقة سياحية شهيرة يمكنك زيارتها في رحلة يومية من ميريسا، لرؤية التأثير البرتغالي والهولندي في الهندسة المعمارية الجميلة التي تصطف على جانبي الشوارع، مع روعة المنازل الملونة والشوارع المرصوفة بالحصى، فضلا عن المطاعم الجميلة والمتاجر الممتعة.

أما يوناواتونا هي واحدة من المدن الشاطئية الأكثر شعبية على الساحل الجنوبي لسريلانكا، وتشتهر بشواطئها الرملية ومطاعمها العصرية والحياة الليلية المفعمة بالحيوية، ونظرًا لأنها تقع على بعد 50 دقيقة فقط بالسيارة من ميريسا، فهي المكان المثالي للزيارة في رحلة يومية.

يمكنك استئجار دراجة نارية والقيادة على طول الساحل لقضاء الصباح في يوناواتونا، مع فرص الاستمتاع بالسباحة على الشواطئ، أو الاستمتاع بأرجوحة شاطئ دالاويلا الشهيرة، أو التقاط بعض الصور لمناظر المحيط من معبد السلام الياباني.

ركوب الأمواج

تُعرف سريلانكا بأنها نقطة جذب لركوب الأمواج، وشاطئ ميريسا ليس استثناءً، وهي معروفة بموجاتها التي تجذب المبتدئين، ممن يمكن لهم الاستمتاع بالأمواج الهادئة قبالة الشاطئ الرئيسي.

في الموسم المناسب (من أكتوبر إلى مارس)، يمكنك العثور على ظروف مثالية لركوب الأمواج، وهي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في ميريسا، بالإضافة إلى ذلك، بعد حرق كل هذه الطاقة في ركوب الأمواج، ستتمكن من الاستفادة من الطعام اللذيذ في أحد المطاعم والمقاهي العديدة المطلة على الشاطئ.

رحلات يومية

هناك عدد من الرحلات اليومية الرائعة الممكنة من ميريسا، بما في ذلك حديقة يالا الوطنية ومنارة دوندرا هيد وحديقة أوداوالاوي الوطنية.

كيفية الوصول إلى ميريسا

من المحتمل أن تأتي إلى ميريسا من كولومبو أو إيلا، وفيما يلي طرق النقل الرئيسية والتكاليف النسبية.

من ايلا

بسيارة الأجرة : أسهل طريقة للوصول من إيلا إلى ميريسا هي بسيارة الأجرة، ويمكنك الحجز عبر الإنترنت مسبقًا إذا كنت تفضل ذلك.

بالحافلة : من الواضح أن خيار الحافلة أرخص بكثير، حيث يكلف حوالي 250 روبية سريلانكية ولكن ليس بنفس المرونة في المواعيد، يمكنك ركوب الحافلة إلى ماتارا، والتي تستغرق 4-5 ساعات، ثم من هناك توك توك لمدة 15 دقيقة إلى ميريسا.

من كولومبو

بسيارة الأجرة : ستكون سيارة الأجرة المكيفة دائمًا الخيار الأسهل حيث يتم توصيلك من الباب إلى الباب، والأسعار تتراوح بين 6000 – 8000 ليرة تركية.

بالقطار : يمثل القطار التوازن المثالي بين الراحة والسعر للوصول إلى ميريسا من كولومبو، ويوجد قطار إلى فيليغاما كل أربع ساعات ويستغرق حوالي ساعتين، ومن هناك يمكنك ركوب التوك توك وفي غضون 5 دقائق ستكون في ميريسا، علما بأن سعر تذكرة القطار حوالي 200 روبية سريلانكية.

بالحافلة : الحافلات أكثر تكرارًا من القطارات ولكنها تستغرق وقتًا أطول، حيث يستغرق الأمر حوالي 3 ساعات ولكن هناك حافلة كل 15 دقيقة إلى ماتارا، ومن هناك يمكنك ركوب التوك توك إلى ميريسا، علما بأن سعر الحافلة حوالي 150 روبية سريلانكية.