تكلفة السياحة في سريلانكا وكيف توفر المال خلال رحلتك

تكلفة السياحة في سريلانكا وكيف توفر المال خلال رحلتك

ابحث هنا

تكلفة السياحة في سريلانكا

         تعتبر تكلفة السياحة في سريلانكا معقولة، ولا عجب في ذلك فتكاليف الطعام والتنقل رخيصة، كما أن أماكن الإقامة اللائقة عادة ما تكون صديقة للميزانية ومجهزة بجميع المرافق الأساسية، لذلك إذا كنت تبحث عن وجهة اقتصادية بأسعر رخيصة، لا تحتار في الاختيار، وتوجه إلى سريلانكا.

تكلفة الإقامة في سريلانكا

بعد أن أصبحت وجهة سياحية شهيرة، أصبحت معظم المدن في سريلانكا مجهزة بأفضل المؤسسات، وسواء كانت بيوت الشباب أو الفنادق أو بيوت الضيافة أو أماكن الإقامة مع العائلات، فلن تكلف الكثير ولا تزال أماكن إقامة جميلة.

لإنفاق الحد الأدنى من الميزانية، يمكنك اختيار الإقامة مع العائلات، حيث سيكون لديك غرفة جميلة مع حمام ملحق، ولن تدفع أكثر من 20 دولارًا للشخص الواحد.

إذا كانت لديك ميزانية أعلى قليلاً، فيمكنك الإقامة في فنادق في مواقع أفضل مع قدر أكبر من الراحة بدلاً من الاكتفاء بالأساسيات، ستدفع حوالي 30 إلى 50 دولارًا مقابل مكان أكثر راحة، مع العلم أنه لا يوجد في سريلانكا الكثير من الفنادق من فئة 3 أو 4 نجوم، لذا قد تضطر إلى الإقامة في مزيج من الفنادق المريحة إلى جانب الإقامات الاقتصادية أو الفنادق الفاخرة، فاختر ما يناسب احتياجاتك مع الأخذ في الاعتبار ميزانيتك المثالية.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الإقامة في فنادق بوتيك فاخرة، فسوف تتطلع إلى إنفاق ما بين 70 إلى 140 دولارًا في الليلة للشخص الواحد اعتمادًا على ما إذا كنت تختار فندقًا فخمًا أو منتجعًا فاخرًا، علما بأنه يوجد في سريلانكا مجموعة متنوعة من الفنادق لتدليل نفسك والاستمتاع بالفخامة، وعادة ما تأتي مع حوض سباحة، أو على الشاطئ، أو محاطة بمساحات شاسعة من الغابات أو المزارع الخضراء المورقة.

إذا كنت تقيم في فنادق بوتيك طوال مدة رحلتك، فمن المؤكد أن تكلفة سفرك سترتفع، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك طريقة واحدة لتحقيق التوازن أثناء السفر الفاخر، وهي إضافة اثنين من الفنادق المريحة إلى جانب الفنادق الفاخرة للحصول على تجربة مثالية تلبي جميع احتياجاتك.لرحلتك

تكلفة المعالم والأنشطة السياحية

صحيح أن سريلانكا تفرض أسعارًا باهظة مقابل رسوم الدخول إلى المعالم الأثرية، خاصة في المنطقة الثقافية، وقد يبدو من غير العدل أنك كسائح، قد تضطر في بعض الأحيان إلى دفع ثلاثة أضعاف المبلغ الذي يتعين على المواطن السريلانكي أن يدفعه، وبدلًا من الشعور بالغش بسبب هذه الأسعار، تذكر أن السبب هو رفع مستوى المعيشة للسكان المحليين الذين يعتمدون بشكل أساسي على صناعة السياحة، كما أنها تلبي احتياجات السكان المحليين من الطبقة المتوسطة الدنيا حتى يتمكنوا من زيارة المعالم الثقافية العديدة.

التكلفة التقريبية (للشخص الواحد) لمناطق الجذب السياحي الشهيرة:

صخرة سيجيريا الأسد: 30 دولارًا

مدينة بولوناروا القديمة: 25 دولارًا

أطلال أنورادهابورا: 25 دولارًا

معابد كهف دامبولا: 10 دولارات

معبد بقايا السن: 10 دولارات

يمكن أن تكون رحلات السفاري للحياة البرية في سريلانكا باهظة الثمن أيضًا، وسوف تحتاج إلى استئجار سيارة الجيب لمدة نصف يوم، وهو ما يتراوح بين 3500-5000 روبية سريلانكية (20 إلى 30 دولارًا)، ورسوم دخول قدرها 15 دولارًا وإكرامية إضافية بنسبة 10% للدليل، كما أنها تمثل أي رسوم إضافية.

ونظرًا لعدد المتنزهات الوطنية في سريلانكا، اختر المتنزه المناسب الذي يناسب اهتماماتك، سواء كنت مراقبًا متحمسًا للطيور، أو متحمسًا للحياة البرية، أو مصورًا للحياة البرية، حيث تتميز كل حديقة وطنية بمعالمها المميزة، ولضمان التزامك بميزانيتك اليومية، اختر واحدة بدلاً من زيارتها جميعًا.

كونها دولة جزيرة، يتيح لك الخط الساحلي الواسع لسريلانكا أيضًا الاستمتاع بعدد من الرياضات المائية، بما في ذلك الغوص والغطس وركوب الأمواج، أخذا في الاعتبار أنه يمكن أن يكون الحصول على دروس ركوب الأمواج أو دروس الغوص على الشواطئ الرئيسية مكلفًا للغاية، ولكنه بالتأكيد يستحق ذلك إذا كنت تتطلع إلى الاستمتاع بالمغامرة.

من المؤكد أن أخذ هذه الدروس على الشواطئ المحلية الأقل شهرة أو استئجار المعدات والذهاب إلى الشاطئ هو خيار أكثر ملائمة للميزانية.

بشكل عام، لقضاء عطلة لمدة أسبوعين، سيتعين عليك حساب مبلغ تقريبي قدره 125 دولارًا للشخص الواحد في مختلف مناطق الجذب والأنشطة السياحية في سريلانكا.

تكاليف الانتقال

يمكن أن يكون التنقل في سريلانكا أقل ما يقلقك، من التوك توك والقطارات إلى سيارات الأجرة الخاصة والسيارات ذاتية القيادة، إذ تعد وسائل النقل الداخلية في سريلانكا معقولة للغاية إذا التزمت بوسائل النقل العام، من التوك توك والقطارات والحافلات.

 لن تكلفك تذكرة القطار أو الحافلة سوى 300 روبية سريلانكية (2 دولار) للرحلات الطويلة أيضًا، وعلى الرغم من عدم وجود أسعار ثابتة للتوك توك، فمن المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى دفع ما بين 50 إلى 100 روبية سريلانكية لكل كيلومتر وهو ما لا يمثل حتى دولارًا واحدًا، إذا اخترت استئجار توك توك ليوم واحد، فسيكون ذلك من 5 إلى 10 دولارات فقط، لذلك لن يتم تخصيص سوى مبلغ صغير من ميزانيتك للتجول في سريلانكا.

يعد استئجار سيارة وسائق هو الخيار الأكثر تكلفة ولكنه بالتأكيد أكثر أشكال السفر راحة، حيث يتيح لك وجود سيارة خاصة أو سيارة أجرة تحت تصرفك اتخاذ طرق تحويلية والتوقف عدة مرات عندما ترغب في ذلك، من المحتمل أن تدفع 75 دولارًا يوميًا لكل فرد، ومن ثم سيتعين عليك مضاعفة هذا المبلغ في عدد الأيام التي تحتاج فيها إلى السائق.

نوصي بإجراء مجموعة من خيارات النقل بحيث يمكنك استخدام سائق ولكن لجزء فقط من رحلتك، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الحافلات الخاصة أو القطارات المحلية لتقليل تكلفة السفر في سريلانكا.

تكلفة الطعام

يعد شراء الطعام أثناء وجود في سريلانكا أمرًا ميسور التكلفة للغاية من خلال طبق ثالي السريلانكي (طبق يحتوي على مجموعة مختارة من الكاري والأرز) والذي يتكلف ما بين 2 إلى 4 دولارات للفرد، ويعد طعام الشوارع أرخص ولن يكلفك سوى 1.5 دولار فقط .

ستشمل معظم أماكن الإقامة، سواء كانت بيوت الضيافة أو الفنادق الفاخرة، وجبة الإفطار في السعر مما يعني أنه سيتعين عليك في معظم الأيام دفع مبلغ إجمالي يتراوح بين 7 إلى 10 دولارات للفرد مقابل جميع وجباتك؟

لا يوجد العديد من المطاعم الفاخرة المتاحة إلا إذا قمت بزيارة فندق فخم أو بوتيكي، وحتى هذه لن تكلفك أكثر من 15 دولارًا للوجبة، لذلك توقع تذوق بعض الأطعمة اللذيذة وغير المكلفة أثناء إقامتك.

ميزانية اسبوعين

بالنسبة لأولئك الذين لديهم ميزانية محدودة، من الممكن إنفاق 30 إلى 40 دولارًا فقط للشخص الواحد يوميًا، وسيشمل ذلك إقامة أو نزل خاصة وبسيطة حيثما أمكن ذلك، ورسوم دخول المعالم الأثرية، وبعض رحلات القطارات والأنشطة، وسيشمل أيضًا حافلات محلية، ولذلك فإن الميزانية التقريبية لمدة أسبوعين تتراوح ما بين 500 دولار إلى 700 دولار للشخص الواحد.